بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
السبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
الخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
الخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
الأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
الخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
الأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    لانتهاكات الدينية في البحرين ضيفاً ثقيلاً في حضرة تجمع العلماء المسلمين

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    لانتهاكات الدينية في البحرين ضيفاً ثقيلاً في حضرة تجمع العلماء المسلمين

    مُساهمة من طرف المدير في الجمعة مايو 18, 2012 4:47 pm



    الانتهاكات الدينية في البحرين ضيفاً ثقيلاً في حضرة تجمع العلماء المسلمين



    سراء الفاس

    حلت أخبار انتهاكات حقوق الانسان في البحرين اليوم ضيفاً ثقيلاً على مسامع أعضاء تجمع العلماء المسلمين في لبنان، إذ لم يكن من السهل أن يسمع علماء التجمع أخبار هدم مساجد وحسينيات وإعتداء على نسوة وشعب أعزل برصاص الأمن في بلد إسلامي المعالم.



    فظهر اليوم، استقبل أعضاء المجلس المركزي لتجمع العلماء المسلمين وفداً من منتدى البحرين لحقوق الانسان، وخلال الزيارة تم التعرض إلى حجم الانتهاكات والتعديات التي تمارسها السلطات البحرينية، كما ناقش الحضور آليات العمل على إبراز حجم هذه الانتهاكات.



    وفي ختام الزيارة، رحّب رئيس مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين بالوفد البحريني، معبراً عن وقوف التجمع، الذي حمل راية الوحدة الإسلامية، إلى جانب الشعب البحريني المظلوم "الواقع تحت سياسة الفتنة المذهبية وإثارة النعرات كما هو الحال في أكثر من بلد عربي وإسلامي".



    وأعلن سماحته عن رفض التجمع واستنكاره "للأعمال التخريبية التي نالت من المساجد والحسينيات في البحرين وغيرها. وأسف الشيخ الزين لمشاركة دول عربية في إثارة النعرات في البحرين من خلال مشاركتها ضمن قوات درع الجزيرة، عوض أن تعمل هذه الدول على توحيد الكلمة.



    كما أكد سماحته على ما يستحقه الشعب البحريني من وحدة للكلمة وجمع للصف، وإصلاحات تشمل جميع أبناء الشعب بمختلف طوائفهم ومذاهبهم.



    من ناحيته، اعتبر رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع أن الزيارة إلى التجمع جاءت لتؤكد على البعد العربي والإسلامي للقضية البحرينية، وفي إطار التواصل مع المؤسسة التي يعتبرونها حضناً عربياً وإسلامياً لإظهار الانتهاكات التي تورطت بها الحكومة في البحرين لاسيما في ملف الحريات الدينية.



    وفي كلمته، أكد ربيع أن الزيارة جاءت لتؤكد أن لا إمكانية لتغليف مطالب الشعب البحريني بتغليف سياسي أو طائفي. وقال إن وفد المنتدى تحدث مع أصحاب السماحة عن حجم التعديات التي طالت دور العبادة والمساجد، مضيفاً أن المدنيين يقومون اليوم بإعادة بناء ما هُدم من مساجد فيما تقوم الوزارات في إعادة هدم ما يبنيه المواطنون.



    ووصف ربيع الانتهاكات بأنها مخالفة لدستور المملكة وللقوانين الدولية ولكل الأعراف، موضحاً في الوقت نفسه أنه جرى النقاش مع أعضاء التجمع في إبراز ونقل حجم التعديات إلى خارج لبنان، بالإستفادة من علاقات المؤسسة وقوتها وحضورها في العالم العربي والاسلامي.



    وختم ربيع: "أي حكومة تتعدى على الحريات الشخصية والدينية لشعب من الشعوب بالذات في المنطقة العربية وتمارس وتواصل هذا الدور سوف تكون فاقدة للثقة المدنية، ونحن نعتقد ان حكومة البحرين المتورطة بمشاركة سعودية في انتهاكات الحقوق المدنية، هي كذلك وبالتالي عليها أن تستقيل وأن تعيد البلاد إلى إرادة شعبية منتخبة تستطيع أن تنقل البلاد إلى وضع ديمقراطي أفضل".



    وعقب الانتهاء من كلمته، سلّم ربيع، باسم أعضاء منتدى البحرين لحقوق الانسان، الشيخ الزين رسالة نقلت تحيات الشعب البحريني، وثمنت مواقف سماحته تجاه القضايا العادلة للشعوب، كما طالبته بالعمل على ابراز الانتهاكات الواقعة في مجال الحريات الدينية وإبراز وطنية المطالب الانسانية للشعب البحريني.



















    الشيخ الزين: الفتنة المذهبية تساهم في تمكين الهيمنة الأميركية على المنطقة



    وفي تصريح خاص لموقع قناة المنار، اعتبر سماحة القاضي الشيخ أحمد الزين أن ما يجري في البحرين والمنطقة تعدٍ على الحريات وإثارة الفتنة المذهبية يأتي خدمة للكيان الصهيوني وبهدف تمكين السيطرة والهيمنة الأميركية على ثروات المنطقة.

    وأوضح أن المطلوب إشغال المسلمين في قضايا داخلية وفتن مذهبية، مؤكداً أن على المسلمين بجميع طوائفهم ومذاهبهم أن يتنبهوا إلى ما يخطط لهم، وأن يعووا أن هذه السياسة لن تنعكس إلا ضرراً على الأمة.



    وأكد سماحته أن المطلوب الاستفادة من التجربة الإيرانية والاصغاء إلى دعوات الوحدة والتلاقي، وأن يعمل علماء الأمة ومثقفيها على مراجعة الذات للنهوض من هذه الفوضى التي تعبث في بلاد العرب والمسلمين.



    الجبري: العدو الصهيوني وحليفه الأميركي نجحا في جعل العدواة مستحكمة بين أبناء الدين الواحد



    من ناحيته، اعتبر عضو تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ عبد الناصر جبري أن تعميق الشرخ الطائفي والمذهبي والعرقي يهدف إلى تمزيق أوطان المسلمين، وأن حفظ الأوطان لا يكون إلا بوحدة الصف وجمع الكلمة.



    وفي حديث مقتضب لموقع المنار، أكد سماحته أن العدو الصهيوني وخلفه حليفه الأميركي نجحا في جعل العدواة مستحكمة بين أبناء الدين الواحد.



    وختم :"مطلوب منا العمل على تكريس الوحدة ورص الصفوف حتى لا نعيش مبعثرين، ومتى عشنا مبعثرين ومفرقين استطاع العدو أن يهيمن علينا.. ولنقول للحكام لا تنسوا المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض".



    تصوير: وهب زين الدين







    المصدر: موقع المنار















    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: لانتهاكات الدينية في البحرين ضيفاً ثقيلاً في حضرة تجمع العلماء المسلمين

    مُساهمة من طرف المدير في الجمعة مايو 18, 2012 4:49 pm

    تغطية يوم السبت

    http://www.fajrbh.org/vb/showthread.php?t=63469

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 10:53 am