بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
السبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
الخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
الخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
الأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
الخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
الأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    تقارير واخبار البحرين

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:06 pm

    السلطات البحرينية تعيد اعتقال الناشط نبيل رجب



    اوقفت السلطات البحرينية الناشط المعارض «نبيل رجب» مجددا للتحقيق في تهم وجهت اليه بالتطاول والازدراء.

    وقد كتب نجله «آدم نبيل رجب» عبر حسابة على تويتر "اعتقال والدى نبيل رجب من جديد".

    وأعلنت النيابة العامة أنها استدعت رجب وأمرت بحبسه سبعة ايام على ذمة التحقيق بعد تلقيها شكوى من عدة اشخاص في محافظة "المحرق" لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تشكك في وطنية اهلها وتحط من قدرهم، بحسب بيان النيابة العامة.

    وكانت محكمة بحرينية افرجت الاسبوع الماضي بكفالة عن رجب الذي يواجه اتهامات في ثلاث قضايا تتضمن التجمهر والاساءة للسلطات عبر تويتر، كما افاد محاميه. كما اشار محامون الى توجيه تهم جديدة لرجب الاربعاء تتعلق بالتجمهر.

    وكان نبيل رجب الذي يرأس مركز البحرين لحقوق الانسان اعتقل في الخامس من ايار/مايو. وقال رجب تزامنا مع الافراج عنه اعتقلت بسبب نشاطي الحقوقي، متعهدا بمواصلة نهج المطالبة بالحقوق وايصال كلمة الحق والدفاع عن المظلومين.

    صورة الطفل علي حسن أصغر معتقل في البحرين



    [b]«أبوديب» من سجن جو المركزي في رسالة إلى ملك البحرين: إما تنتصر للشعب أو ينتصر عليك


    [b]وجه نقيب المعلمين «الأستاذ مهدي أبو
    ديب» خطابا إلى ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» ناصحاً إيها بين أن يكون الحاكم الذي "انتصر لشعبه" أو الحاكم الذي "انتصر على شعبه" قبل أن تكون "الحاكم الذي انتصر عليه شعبه".

    ودعا أبوديب من داخل سجن (جو المركزي) ملك البحرين إلى اتخاذ خطوات إصلاحية لحل الأزمة دون تأخير، محذرا إياه "لن يفيدك الاستقواء بالخارج ولا تأليب طائفة ضد طائفة ولا الاستعانة بالمرتزقة وشذاذ الآفاق".

    ونبّه أبوديب الملك إلى أن محاولات الإصلاح غير الجادة لن تفيد، متابعا "أتيت بما أسميته "اللجنة الملكية لتقصي الحقائق" تجنباً لإرسال الأمم المتحدة لجان تقصٍ تفضح الممارسات الجائرة التي تعرض لها الشعب في ما أسميتموه بفترة السلامة الوطنية".

    وقال أبوديب المحكوم بعشر سنوات للملك "نحن رهائن" موضحا "نحن هنا طالما تُريد أنت بقاءنا في الأسر تُساوم المعارضة والشعب على إطلاق سراحنا"...

    وفي ما یلي نص هذا الرسالة:

    إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة:

    أكتب لك نصحاً فإن "الدين النصيحة" التي لا أريد منها سوى الإصلاح وهو إصلاح حقيقي لا وعود إصلاح التي وعدتم بها الشعب دون أن يرى منها الشعب شيئاً. الإصلاح الحقيقي الذي يجنب بلدنا العزيز الظلم والجور والتمييز ونهب الثروات (إنني أطالبك أولاً بالمملكة الدستورية التي طالبت بها فحصلت أنت على الملكية و لم يحصل الشعب على الدستورية).

    لقد ضاقت صدورنا -نحن الشعب- بما عشناه من تردٍ في أوضاعنا المعيشية وحقوقنا الدستورية وحرياتنا السياسية، فخرجنا مطالبين بإصلاح صادقين مخلصين، بكل الرقي السلمية والحضارية التي لم يشهد لها العالم مثيلاً حتى الساعة. فماذا فعلتم أنتم؟ بطشتم بمن يفترض بهم أن يكونوا شعبكم فهل ـ فعلاً- تعتبرنا شعبكم؟

    أعلنتم (فترة السلامة الوطنية) وكانت فترة (للندامة) استبيحت فيها الحُرمات وهُتكت الأعراض وسُفكت فيها الدماء وهُدمت المساجد وكُسرت المآتم وهُدمت البيوت واسُتحلت المحارم تحت أعينكم وبمباركتكم، قُتل من قُتل وجُرح من جُرح وسُجن من سُجن، لم توقِروا طفلاً رضيعاً ولا شيخاً كبيراً ولا امرأة ولا شاباً.

    فإن قلتم إنكم لستم مسئوليين عن هذا كله فلن تستطيعوا إنكار معرفتكم بحدوثه، فماذا فعلتم لإيقاف نزف هذا الشعب المظلوم، وفي كل الأحوال فإنك أنت المسئول أمامنا وأمام الله عن كل ما حدث ويحدث في مملكتك، أليس كلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيته؟

    مسرحيات الإصلاح...

    أردتم تبرئة ساحتكم بعد أن انتقدكم العالم بأسره فافتعلتم مسرحية "الحوار الوطني: وهو لغرابته وسذاجة إخراجه وفقر ما خرج به، أقل من أن أناقشه معك.

    وأتيت بما أسميته في البداية "اللجنة الملكية لتقصي الحقائق" تجنباً لإرسال الأمم المتحدة لجان تقصٍ تفضح الممارسات الجائرة التي تعرض لها الشعب في ما أسميتموه بفترة السلامة الوطنية، أي أنكم أخذتم بمبدأ (بيدي لا بيد عمرو)، اخترتم شخصيات اللجنة، وبدأت عملها الذي رافقته الشكوك والانسحابات وشابته الشوائب، وخرجت -رُغم ذلك- نتائج اللجنة لتدين ممارساتكم وتبرز الكثير من المظالم التي تعرض لها الشعب، ولم تتمكن كل المجاملات التي احتوى عليها التقرير من تخفيف وطأة إدانة ما قامت به قوات جيشك وداخليتك، فماذا فعلت؟ شكلت لجنة لتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق. أجمع العالم على أنها لم تحقق من التوصيات شيئاً يذكر، وأعلنتم أنتم وأبواقكم أن اللجنة المنفذة نجحت في تنفيذ التوصيات.

    لقد سبق لي مراراً و تكراراً القول "إننا رهائن" وهكذا نحن، فنحن لم نُسجن لأننا مجرمون ولن يُطلق سراحنا، لآن قضاتكم سيكتشفون فجأة أننا أبرياء!! سنبقى طالما تُريد أنت بقاءنا في الأسر، تُساوم المعارضة والشعب على إطلاق سراحنا، فإذا ما وصلت مع المعارضة إلى ما تعتقد بأنه يحل مشاكلك ويحفظ لك مكتسباتك أمرت بإطلاق سراحنا، ولكن فلتعلم" أن أبواب سجننا ستُفتح بأمر الله ومشيئته لا بمشيئة أحد من عباده مهما علا شأنه أو صغر، وأننا لا نسمح لأحد أن يساوم على مطالب شعبنا، وأن كل لحظة تمر علينا في سجننا تطيل من وقوفك بين يدي الله عز وجل ما شاء الله من السنين، فاختر لنفسك ما تختار.

    هل نحن مذنبون؟

    إن كان ذنبنا أننا طالبنا بحقوقنا في حياة كريمة حرة شريفة؟ نعم أنا أقولها عن نفسي وعن الجميع "نحن مذنبون"، إن كان ذنبنا أننا طالبنا أن نكون مواطنين في وطننا دون تمييز على أسسٍ عرقيةٍ أو دينيةٍ أو طائفيةٍ أو قبليةٍ أو عشائريةٍ أو أسريةٍ أو طبقيةً؟ "نحن مذنبون"، إن كان ذنبنا أننا طالبنا بالعدل والمساواة "نحن مذنبون"، إن كان ذنبنا أننا طالبنا بالإصلاح في وطننا وديننا ودنيانا ووقف هدر الثروات ومحاسبة سُرَّاق الوطن والقتلة والظلمة؟ "نحن مذنبون"، إن كان ذنبنا أننا طالبنا بالأمن لأنفسنا و أبنائنا وأهلينا وبيتونا ومساجدنا ومآتمنا مدننا وقرانا؟ "نحن مذنبون" وإذا كانت قوانينكم تضيق "بحرية التعبير عن الرأي" فاجهروا بذلك ولا تستحوا كشف المفضوح للعالم أجمع، فلم يعد بوسعكم إخفاء ذلك عن أحد.

    أما أن تتهمونا بالباطل وبما لم نقم به مما افتريتموه علينا من الجرائم المكذوبة التي تعلم أنت ويعلم المحيطون بك ألا صلة لها بالواقع من قريب أو بعيد، فإنه لن يحل المشكلة ولن يؤدي إلى انفراج الأزمة التي بيدك حلها وتجنيب البلد إطالة أمدها وإيقاف نزف الدم والعرض والمال الذي يتزايد يوماً بعد يوم.

    أعلنت يوماً عن المصالحة الوطنية ولم نر مصالحة وأعلنت يوماً آخر عن التسامح ولم نر تسماحاً وأعلنت مراراً عن التزامك بالحوار والإصلاح وما زالت المدن والقرى تستباح والحُرُمات تُنتهك والمال يهرب والاستثمارات تتبخر وطبول الحرب تُدق على ألسنة أئمة السوء ونواب الغفلة ومستشاري التأزيم ووزراء الزمن الضائع، ولا زال القتل وسفك الدماء وسجن الأبرياء مستمراً بل و متزايداً، فأين الحوار وأين الإصلاح وأين التسامح والمصالحة؟ وإلى متى ستبقى الكراسي أعز من الوطن والجالسون عليها أعز من المواطن؟

    الانفتاح على الشعب...

    أدعوك -مخلصاً- أن تُسارع من موقع المسئولية أمام الله والوطن والمواطن والتاريخ إلى حل هذه الأزمة دون تأخير، يكفي كل ما خسرناه وإن كل دقيقة تمر تصُعَّب من مهمة الجميع في حل هذه الأزمة التي عصفت بوطننا وحفرت في نفوس الجميع جروحاً يصعب اندمالها وأحدثت بين مكونات المجتمع أخاديد لا يمكن ردمها بيسر وسهولة. لن يفيدك الاستقواء بالخارج ولا تأليب طائفة ضد طائفة ولا الاستعانة بالمرتزقة وشذاذ الآفاق.

    جربوا الانفتاح على هذا الشعب العظيم المبدع الذي تتمنى أي سلطة منصفة في العالم أن يكون لها شعب مثله، جربوا أن تكونوا جزءاً منه، جربوا الاستجابة لمطالبه العادلة، جربوا أن تفهموه و تتفهموه، جربوا أن تسيروا معه لا ضده. تأكدوا أن ذلك في مصلحتكم قبل مصلحة الشعب، فهذا زمن الشعوب لا زمن الحكام وزمن التغيير لا زمن الجمود، وما كان يصح في الثمانينات والتسعينات لم يعد له مكاناً اليوم في حركة المجتمعات وأرقام الساعة تسير دوماً في اتجاه واحد.

    اختر بين أن تكون الحاكم الذي "انتصر لشعبه" أو الحاكم الذي "انتصر على شعبه" قبل أن تكون "الحاكم الذي انتصر عليه شعبه".


    والله من وراء القصد، وفقكم المولى لم يحب ويرضى

    [/b]
    مهدي أبوديب
    سجن (جو المركزي)
    [b]3
    يونيو2012


    [/b]


    [/b]
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:20 pm

    صورة ما خطه الاحرار على منزل الشهيد الحاج سعيد السكري الذي قضى متأثراً بالغازات السامة



    رابط الصورة:
    bit.ly LB2Z9n







    عالي: صورةلإغراق القرية بالغازات السامة بعد إغلاق الشباب لشارع الشيخ زايد بالإطارات المشتعلة ..


    bitly.com KPCUpl



    بالصورة .. البطل نبيل رجب مع المعتقل والمصاب أحمد عون.. صموووووود


    رابط الصورة:
    bit.ly KSEIgZ


    الشهيد عباس الشيخ صاحب الابتسامه المعهوده التي لاتفارق وجهة حتى في... ‎http://fb.me/1JXWfLeUM

    الشهيد عباس الشيخ مشحذ الهمم الذي اشتاقت اليه سوح النزال وتقرير المصير واشتاق اليه الثوار

    [center]صورة للبطل القائد الميداني الشهيد عباس في ميدان الشهداء


    رابط الصورة:
    bit.ly M9NBzM


    الشهيد عباس الشيخ يقود عملية فجر الحرية بالديه ‎http://fb.me/1AaQFfndI
    [/center]
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:27 pm

    تجمع اهالي المعتقلين في الرياض و المطالبة بابناءهم




















    تجمع اهالي المعتقلين في الرياض و المطالبة بابناءهم











    صور .. تجمع اهالي المعتقلين في الرياض و المطالبة بابناءهم .. آل سعود شحوااااااااااااااااال


    رابط الصور:
    bit.ly LtQiuJ

    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:29 pm


    شهركان صورة للحرق المفتعل من قبل منتسبي وزارة الداخلية باحدى المزارع بقرية شهركان
    __________________
    شهركان | صورة لمسيرة { ساُقرر بدم مصيري }


    __________________
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:34 pm










    الاعلان الرسمي للإعتصام الجماهيري "حق المصير حقنا" تاريخ :٧يونيو الخميس المكان :خط النار+شارع ٩مارس استعدوا!..



    __________________




    Boss Media Center

    كرانة الصمود :
    من استعدادات قرية كرانة لفعالية تقرير المصير 10 يوم الجمعة على امتداد شارع البديع .


    Karzakkan News

    المرتزقة تقمع المكبرين بالغازات السامة 6-6-2012
    http://youtu.be/0KIOkKitUSI

    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:41 pm


    __________________
    Karranah News - 14 Feb


    الحورة |
    نزول الثوّار إلى ساحات العزة الآن، عبر إغلاق شارع المعارف المؤدي بالقرب من المقبرة






    اكد المواطن حسن سلمان جمعة من سكنة بني جمرة انه تم يوم أمس أخذ إبنه [url=https://***********lutionnews.com/bh32371]الطفل [/url](محمد) البالغ من العمر (15 عاما) للتحقيقات الجنائية، وقاموا بتعذيبه بشتى أنواع التعذيب لكي يعترف على التهم الملفقة والموجهة إليه، وأكد جمعة أنه تم أغتصاب ابنه محمد وهو يعاني الآن من نزيف حاد بسبب الاغتصاب، وان المجرمين هددوه بتكرار الاغتصاب أن لم يعترف أمام النيابة، وانهم سوف يعاودون تعذيبه مرة ثانية حتى الموت، فما كان منه وهو طفل صغير الا الخضوع لانقاذ نفسه من الهلاك والاعتراف أمام النيابة بالتهم الباطلة.

    وقال جمعة في اتصال هاتفي أنه الآن في المحكمة، ينتظر مع المحامية للدخول على القاضي، ثم سيتوجه بعدها إلى النيابة.

    الجدير بالذكر أن جميع المعتقلين قد اكدوا امام القاضي بتعذيبهم كما اكد العديد منهم باغتصابهم وتكرار الاغتصاب والتعذيب حتى الاذعن والتوقيع على تهم ملفقة وباطلة بحقهم. وتعتمد السلطة في البحرين سياسة التعذيب والارهاب للمواطنين المطالبين بحقوقهم في ظل حماية واضحة من البيت الابيض والمجتمع الدولي، وفي غفلة شديدة من المجتمعات الاسلامية والعربية عما يدور في البحرين.

    http://www.amal-islami.net/index.php...s_read&id=3505
    *تقرير ممتاز من النشرة الاهم في امريكا *Foreign Policy *فورين بوليسي (مترجم) " عن البحرين جزيرة السجن*

    http://t.co/S79XBzPf

    #bahrain #kuwait

    *تضارب الفعاليات.. ماذا نفعل؟!
    http://t.co/Xu7KxMaE
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:48 pm

    سترة :
    صورة من سيطرة أطفال سترة على شارع الشهيد أحمد فرحان



    سترة | القوات قرب المركز بعد ملاحقة طلاب و طالبات و استفزازهم





    شبكة نسيج الإخبارية




    المعامير/قمع مسيرة قولوا لمن تجبر.. القيد سوف يكسر

    www.youtube.com


    [center]الوفاق & ائتلاف 14 فبراير ( وحده حتى النصر )

    سترة :
    جانب من المواجهات التي تحصل الآن امام المركز




    [center]صورة.. إعتقال الشاب فاضل عباس العرادي قبل أيام من مستشفى السلمانية المحتل ونقله الي سجن حوض الجاف


    رابط الصورة:
    bit.ly Kzs1K8


    [center]صورة لزوجة و ابنتي المعتقل حسين إبراهيم محمد، المحكوم بالسجن 10 سنوات ظلماً


    رابط الصورة:
    bit.ly Mg2ROp


    صورة ﻻغلاق الطريق المؤدي لدوار القدمhttp://twitter.com/Feb14Media/status/210691262678974464/photo/1

    [center]شبكة أحرار البحرين الإعلامية
    عاجل: القدم | الثوار يشعلون الإطارات على الشارع العام المؤدي لكوبري الدوار


    ابو صيبع : فيديو للمرتزقة أهي تزيل حواجز القرية من قليل ‎http://youtu.be/XREJfuJnPXY
    [/center][/center][/center][/center]
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:51 pm




    Duraz Youth Movement‏@DurazYouth
    صورة البطل المعتقل علي زين الدين في زيارته لهذا اليوم







    Karim Almhroos | كريم المحروس
    اشبال جدحفص يضرمون نيران القصاص احتجاجا على اعتقال نبيل رجب

    سترة واديان| المرتزقة اﻻن عند بنك البحرين الوطني و توجهوا الى مركوبان.



    سترة الخارجية
    2#


    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    رد: تقارير واخبار البحرين

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يونيو 07, 2012 2:55 pm

    بوري:- جانب من القمع الأن

    http://www.facebook.com/boory.news?r...type=1&theater

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 3:32 pm