بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Empty رد: اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء يوليو 18, 2012 12:24 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    رئيس الوزراء يطالب البرلمان باستجوابه لكشف خروقات النظام السياسي

    بغداد/المدى : كشف رئيس الحكومة نوري المالكي، امس الثلاثاء، عن تقديمه طلبا لاستضافته في مجلس النواب بجلسة استثنائية، لمناقشة الخروق بحق النظام السياسي، مؤكدا أن الطلب لم تتم الاستجابة له حتى الآن، فيما أشار إلى أن الاستجواب لأي مسؤول يجب أن تكون له مقدمات أهمها الحيادية في التعامل مع الدستور.

    بينما قال عضو عن التحالف الكردستاني، ان كتلته لا تعتزم التراجع عن موقف استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته، مبينا ان الاجتماعات مع التحالف الوطني بروتوكولية. وقال نوري المالكي في لقاء مع فضائية عراقية، إن "الاحتكام إلى الدستور هو السبيل الوحيد لحل أية أزمة سياسية تواجه البلاد"، مؤكدا أنه قدم "طلبا لاستضافته للحديث أمام البرلمان في جلسة استثنائية عن الخروق بحق النظام السياسي". وأضاف المالكي أن "طلب الاستضافة لم يتم الاستجابة له حتى الآن"، مشيرا إلى أن "مسألة الاستجواب لأي مسؤول يجب أن تكون لها مقدمات أهمها الحيادية في التعامل مع الدستور". وكان رئيس الحكومة نوري المالكي أكد، في (24 حزيران 2012) أنه لن يكون أي استجواب له أو سحب ثقة منه قبل أن يتم "تصحيح وضع البرلمان"، الأمر الذي انتقدته رئاسة مجلس النواب، في (27 حزيران 2012)، وشددت على ضرورة حضور المالكي إلى الاستجواب عملاً بما يمليه الدستور. وأكد مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، في (15 تموز الحالي)، أن الكتل السياسية منقسمة إلى فريقين احدهما يدعو للحوار والأخر لسحب الثقة عن الحكومة، داعيا الكتل إلى التوصل لحل من خلال اللجوء للبرلمان، فيما أشار إلى أن ورقة استجواب المالكي جاهزة إلا أن طرحها تأجل. وزار رئيس الحكومة نوري المالكي، في 12 تموز 2012، رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي في مكتبه ببغداد برفقة وفد من التحالف الوطني، لتقديم واجب التعزية له لوفاة والدة زوجته.

    وكان المالكي طالب في الرابع من تموز الحالي رئيس مجلس النواب بالإسراع في حسم مسألة التصويت على تعيين وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات المستقلة والمستشارين ومرشحي الوزارات الأمنية وقادة الفرق، كما طالب المالكي بالإسراع في تشريع قوانين الأحزاب السياسية وحظر حزب البعث والموافقة على تخصيصات البنية التحتية ورفع الحصانة عن النواب المطلوبين للقضاء، فيما رد النجيفي متهما مجلس الوزراء بعدم تنفيذ الاستحقاقات الدستورية التي تمكن البرلمان من أداء واجباته، فيما أكد أن 15 مشروع قانون جرى سحبها والتريث بتشريعها. الى ذلك اكد عضو عن التحالف الكردستاني امس الثلاثاء، ان كتلته لا تعتزم التراجع عن موقف استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته، مبينا ان الاجتماعات مع التحالف الوطني بروتوكولية.

    واوضح محما خليل لـ"آكانيوز" ان "اللقاءات التي جرت بين التحالفين الكردستاني والوطني لم تكن بالمستوى المطلوب لحل المشاكل العالقة بين الاطراف السياسية في البلاد".

    ووصف خليل "اللقاءات بالبروتوكولية لكنها في الوقت نفسه تحاول حلحلة الازمة السياسية في البلاد" مبينا ان "ورقة الاصلاح التي تحدث عنها التحالف الوطني لم يتم تسليمها بصورة رسمية الى الاطراف السياسية المعنية لكننا نسمع من بعض النواب عن نقاط هامشية وليست اساسية". واستدرك بالقول "نحن مع الاصلاح ولكن ليس المقصود الاصلاح السياسي حصرا بل ينبغي ان يشمل الاقتصاد والامن وبقية مرافق الحياة".واعرب خليل عن اعتقاده ان "الحديث عن ورقة الاصلاح يعد محاولة لكسب الوقت والالتفاف على مشروع سحب الثقة من حكومة المالكي".



    العلاق : لن يكون هناك ترحيلا للقضايا السياسية المهمة الى ما بعد شهر رمضان

    {بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن التحالف الوطني علي العلاق ان" شهر رمضان المقبل لن يشهد ترحيلا للقضايا السياسية المهمة الى ما بعد عيد الفطر المبارك.

    و قال العلاق في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء إن "شهر رمضان المبارك يعد شهر عمل لا يمكن أن يتم فيه تأجيل النظر بالقضايا السياسية المهمة التي تخدم العراق في الفترة الحالية لانه هذا الشهر الكريم فرصة للتقارب والانسجام بين جميع الأطراف السياسية".

    ودعا الكتل السياسية الى " القيام بدورها الأساس في تسيير العمل البرلماني خلال شهر رمضان المبارك من خلال النظر في جميع القضايا السياسية المهمة التي تخدم مناقشتها و اقرارها المصلحة العليا للعراق وشعبه ".

    و شدد العلاق على " استمرار مجلس النواب في مناقشة مسألة اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات من خلال اجتماع جميع الاطراف للاتفاق على إقرار كل ما يتعلق في العمل السياسي خلال شهر رمضان دون أن يكون هناك تلكؤ أو تأجيل الى الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك".



    المالكي: أحبطنا الأزمات وسنمضي بيد من حديد

    شفق نيوز/ قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الاثنين، إنه نجح في "احباط" الازمات التي يشهدها العراق منذ تشكيل حكومته قبل اكثر من عامين، مشيرا في الوقت نفسه الى انه سيمضي قدما في هذا الاتجاه "بيد من حديد"

    ويواجه المالكي انتقادات لاذعة من قبل خصومه بسبب سياساته التي يعتقدون انها بدأت تميل الى الدكتاتورية والتفرد بالسلطة.

    وقال المالكي في كلمة القاها في حفل تخرج لضباط كلية الشرطة ببغداد ونشرها مكتبه الاعلامي وتلقتها "شفق نيوز" إنه "سيكون عليكم وانتم تنتقلون الى مواقع المسؤولية الجديدة إحقاق الحق واقامة العدل وحماية الثروات من السارقين".

    وحث المالكي- بصفته القائد العام للقوات المسلحة، افراد الامن على "الضرب بيد من حديد على كل من يعبث بأمن البلاد واستقرارها وسيادتها".

    وتابع قائلا "لقد أحبطنا الأزمات لكن عيوننا يجب أن تبقى مفتوحة امام كل أزمة، وإن العراق يتطور يوما بعد يوم بالشكل الذي يفرح له الاصدقاء ويحزن له الأعداء".

    وقال المالكي ايضا "كما اننا سنمضي قدما في الانفتاح في علاقاتنا مع الدول الاخرى على اساس مصلحة العراق".

    وطلب من القوات الامنية معاملة السكان بشكل حسن.



    امين عام مجلس الوزراء يقترح تجميد البرلمان وتوسيع مجلس الوزراء

    بغداد-المواطن: اقترح الامين العام لمجلس الوزراء وكالة علي العلاق تجميد مجلس النواب وتوسيع مجلس الوزراء متهما مجلس النواب بتأخير {152} مشروع قانون.

    وقال في تصريحات صحفية نشرت على موقع الامانة العامة لمجلس الوزراء «ان الحكومة ستلتزم بتنفيذ الإصلاحات إذا توافقت مع الدستور واقترح تجميد البرلمان وتوسيع مجلس الوزراء وإجراء تعديلات دستورية».

    يذكر ان الدستور العراقي لاينص في اي فقراته على مصطلح تجميد مجلس النواب اذ يجوز حله بمقترح من رئيس الوزراء وبموافقة رئيس الجمهورية وبتصويت ثلثي اعضاء المجلس.ويشغل العلاق منصبه بالوكالة منذ اكثر من ستة سنوات اذ انه كان من المقرر التصويت عليه في الدورة الماضية الا انه لم يكن هناك اتفاقا حوله ورشح على الانتخابات النيابية الاخيرة ضمن قائمة دولة القانون الا انه لم يحصل على مقعد.و اشار الى ان الحل الامثل للمشكلة السياسية يتمثل بتعديل الدستور الذي يتطلب تشكيل فريق متخصص ومحايد.

    وكشف العلاق عن وجود نحو 152 مشروع قانون في مجلس النواب أرسلتها الحكومة لم يتم تشريعها حتى الآن.

    وبين ان “هناك تأخيراً في إقرار الكثير من مشاريع القوانين المرسلة من الحكومة إلى مجلس النواب”، مبينا ان “ما يقارب من 152 مشروع قانون أرسلتها الحكومة إلى البرلمان لم تشرع حتى الآن”.

    واضاف ان “بعض هذه المشاريع يمتد على مدى سنوات سابقة من بينها الترشيحات للدرجات الخاصة”، مشيرا الى ان “الحكومة لم تسحب سوى ثمانية مشاريع قوانين فقط بسبب تعطلها في مجلس النواب ما أدى إلى مطالبة بعض الوزارات بإجراء تعديلات عليها وهو أمر طبيعي”.



    نائب في التحالف الوطني يكشف عن الاسماء المرشحة لمنصبي وزارة الداخلية والدفاع

    {بغداد السفير: نيوز}: كشف النائب المستقل في التحالف الوطني جواد البزوني عن ترشيح شخصيات لوزارة الدفاع والداخلية مشيراً الى أن عدنان الاسدي مرشحاً لوزارة الداخلية وصلاح الجبوري مرشحاً لوزارة الدفاع.

    وقال البزوني إن الكتل السياسية سوف تبدأ كخطوة أولى حسم الوزارات الأمنية ومن ثم الاتجاه الى النظام الداخلي لمجلس الوزراء ومجلس النواب والقوانين الأخرى.

    وأضاف: أن عدنان الاسدي المرشح الاقوى لتولي وزارة الداخلية،و هناك ثلاث مرشحين لوزارة الدفاع وهو (سعدون الدليمي، وصلاح العبيدي، ومصطفى الهيتي) مشيراً الى ان صلاح العبيدي المرشح الاقوى حظاً لتولي وزارة الدفاع.واشار النائب المستقل الى: أن الايام المقبلة ستشهد حسماً للوزاراات الامنية



    استمرار التشاور والنقاشات بين الكتل السياسية .. التحالف الوطني يضمن في ورقة اصلاحه 70 فقرة تعالج الامور على ثلاث مراحل

    الاتحاد: اعلن بيانان للتحالف الوطني صدرا فجر امس الثلاثاء عن اجتماعين عقدا الاثنين بين التحالف الوطني وكل من القائمة العراقية والتحالف الكردستاني "في سياق الحوارات المتواصلة حول التعريف بمهمة التحالف الوطني عبر لجنة الإصلاح".

    وذكر احد البيانين، ان الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد رئيس الكتلة العراقية في مجلس النواب سلمان الجميلي ووزير المالية العضو في القائمة العراقية رافع العيساوي. واضاف البيان انه قد "جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة إجراء الإصلاحات اللازمة لمعالجة المشاكل التي تقف أمام تقدّم العملية السياسية، ومراعاة عامل الزمن في وضع الحلول الناجعة لها، آخذين بنظر الاعتبار سلم الأولويات في مناقشة القضايا العالقة بين الأطراف، إضافة إلى العمل على إعادة روح الثقة بين الفرقاء السياسيين؛ للخروج من الأزمة الراهنة. وقال البيان الاخر ان رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري استقبل مساء الاثنين في مكتبه ببغداد نائب رئيس الوزراء وعضو التحالف الكردستاني الدكتور روز نوري شاويس وجرى خلال اللقاء التداول في الملفات العالقة بين الأطراف، ومناقشة المشكلات التي طفت على سطح العملية السياسية، والبحث عن السبل الكفيلة بإيجاد الحلول لها لتحقيق الأهداف المشتركة، ومواجهة التحديات انطلاقاً من قاعدة الدستور، والاعتماد على الآليات الديمقراطية.

    وكان الجعفري قد اجتمع خلال الايام الماضية بالدكتور فؤاد معصوم رئيس كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب كما اجتمع برئيس مجلس النواب اسامة النجيفي. يذكر ان رئيس لجنة الإصلاحات السياسية رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري قد أعلن اكتمال ورقة إصلاحات في الحكومة والعملية السياسية ودعا في بيان تلاه مطلع الاسبوع الماضي من ثلاث نقاط جميع الاطراف المشاركة في العملية السياسية الى التعامل مع مبادرة الحوار على اساس الالتزام بالدستور واصلاح مؤسسات الدولة. كما دعا التحالف في البيان الصادر عن لجنة الاصلاحات الفرقاء الى التباحث مع التحالف لمناقشة الملفات العالقة واتخاذ خطوات سريعة لتسويتها وفق سقوف زمنية يتفق عليها .

    من جانبه، قال العضو في تحالف الوسط النائب محمد اقبال، إن مطالب قائمته معروفة وبشكل جيد لدى التحالف الوطني صاحب مبادرة عملية الإصلاح السياسي، مؤكداً أن العراقية لاتقف حجر عثرة أمام عملية الإصلاح. وأضاف اقبال للوكالة الاخبارية الثلاثاء: أن مطالب القائمة العراقية معروفة للجميع وبالأخص التحالف الوطني، التي تتضمن اتفاقية اربيل والتوازن بمؤسسات الدولة وإيقاف الاعتقالات العشوائية وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء، بالإضافة الى إيقاف الضغط على القضاء والتدخل بعمل الهيئات المستقلة واستكمال الدولة وكابينة الحكومة. وشدد النائب عن العراقية على أن قائمته لاتريد تعطيل العملية الإصلاحية وأنها مع آي جهد يتضمن ذلك لكن أن يكون جديا وليس شعارات إعلامية، مؤكداً أن ورقة إصلاح التحالف الوطني ما تزال تدور في فلك التحالف ولم ترسل الى العراقية او غيرها من الكتل. وأشار النائب عن العراقية الى أن استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي، يأتي ضمن منطلق الإصلاح.

    في غضون ذلك، كشف العضو في ائتلاف دولة القانون النائب فؤاد الدوركي، أن ورقة الإصلاح التي أعدها التحالف تضم أكثر من (70) فقرة وتطبيق ما جاء بيها مقسم على ثلاث مراحل (بعيدة المدى، متوسطة، قريبة). وقال الدوركي للوكالة الاخبارية الثلاثاء: توجه التحالف الوطني بعرض ورقة الإصلاح على التحالف الكردستاني والقائمة العراقية، وأن المشاورة الأخيرة بين رئيس الحالف الوطني ابراهيم الجعفري مع رئيس كتلة التحالف الكردساني النيابية الدكتور فؤاد معصوم وايضاً رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، تأتي لأجل توحيد المواقف اتجاه عملية الإصلاح السياسي. وأوضح النائب: أن ورقة الإصلاح تتضمن أكثر من (70) فقرة وستضيف الكتل السياسية فقرات أخرى عليها، مبيناً: أن تسمية مرشحي الوزارات الأمنية وإقرار قانون الأحزاب وتشكيل مفوضية الانتخابات الجديدة تطبق ضمن المرحلة قريبة المدى، اما التعديلات الدستورية تكون في المرحلة بعيدة المدى.
    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Empty رد: اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء يوليو 18, 2012 12:22 pm



    صحيفة اردنية : بارزاني يخوض معركة حياته ..والمالكي في وضع لايحسد علية

    {بغداد: الفرات نيوز}قالت صحيفة اردنية ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يخوض معركة حياته مع رئيس الوزراء نوري المالكي فيما بينت ان المالكي حاليا في وضع لايحسد عليه.

    وقالت صحيفة الرأي الاردنية بحسب مقال للكاتب محمد خروب ان"ملف نفط كردستان ليس سوى عنوان واحد في {مجلّد} الصراع المحتدم بين حكومة بغداد واقليم كردستان, وهو يأخذ طابعاً ثأرياً واستعراضاً للقوة من الطرفين, اكثر مما يعكس رغبة مشتركة من الطرفين بوضع الأمور في نصابها الصحيح وتطبيق الاتفاقات والبروتوكولات, التي تم التوقيع عليها لحل الازمة السياسية المتمادية فصولاً, بعد أن تمترس الفرقاء في خنادقهم الحزبية والمذهبية والطائفية والعرقية وخصوصاً لصالح تحالفاتهم مع القوى الإقليمية التي تخوض صراعا وجوديا (ان صح الوصف) على خلفية الأزمة السورية وتداعياتها المحتملة ".

    واضافت ان "مسعود برزاني يخوض فيما يبدو معركة حياته وهو يواصل اللعب على تناقضات العواصم الإقليمية ويضع معظم {بيضه} في سلة أردوغان, لأن الأخير بدا له قادراً على توفير البضاعة وخصوصا لجهة تطمينه على مشروعه الكردي, ما دام انحصر في كرد العراق وسوريا اذ تدور احاديث عن سيناريو للمناطق الكردية في سوريا يشابه الحال التي عليها اقليم كردستان العراقي وهو ما لا يعارضه الباب العالي في انقرة ما دام غير مرتبط بأكراد تركيا".

    وتابعت الصحيفة ان"بارزاني المتوترة علاقاته مع طالباني استفزاز المالكي واتخاذه خطوات وإجراءات تفوح منها رائحة الكيد للمالكي رغم الخسارة التي لحقت بمساعي برزاني وعلاوي والصدر لسحب الثقة من المالكي او استجوابه، حمّل هؤلاء, طالباني المسؤولية في عدم دعوة مجلس النواب العراقي الى الانعقاد (لسحب الثقة) كذلك في تتفيه مسألة الاستجواب التي لم تحظ بالحماسة التي حظيت به مساعي سحب الثقة".

    وتبين الصحيفة بحسب خروب ان"المالكي وأنصاره في وضع لا يحسدون عليه بعد انخراط أنقرة علنا في عملية شراء نفط من كردستان مباشرة، وليس عبر بغداد كما تنص الاتفاقية التي وقعها الطرفان في الماضي والتي تحصر عملية الشراء بها, ما يُشكّل في حد ذاته رسالة نحسب أن المالكي استوعبها جداً, يتوقع كثيرون ان يرد عليها بهذا الشكل او ذاك".انتهى



    العراق يؤكد وقوفه على الحياد من أحداث سوريا ويتهم نظامها بـ"تصدير الموت"

    السومرية نيوز: أبدت الحكومة العراقية، الثلاثاء، قلقها من "استهداف" رعاياها في سوريا برغم وقوفها على الحياد من أحداثها، وفي حين نفت وجود أي مجموعات مسلحة مدعومة من حكومته أو أي قوى سياسية وطنية تدعم نظام الأسد، أكد عدم اتخاذ أي إجراء بحق السفير السوري السابق في بغداد الذي مثل نظاماً كان "يصدر الموت للعراق".

    وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هنالك استهدافاً للرعايا العراقيين في سوريا برغم عدم مشاركتهم في أحداث العنف التي تشهدها"، مشيراً إلى أن "العراق يقف على الحياد من الأحداث السورية ويعد ما تشهده شأناً داخلياً برغم تأثير تداعياته عليه والمنطقة صورة عامة".

    وأضاف الدباغ، أن "مجلس الوزراء وجه نداْءً إلى الرعايا العراقيين في سوريا لمغادرتها حفاظاً على حياتهم"، مبيناً أن "الحكومة تتواصل مع سفارتها في دمشق بشأن أوضاع العراقيين واتصلت بمفوضة اللاجئين التي أبدت استعدادها للمساعدة في إجلائهم من هنالك".

    وكان الدباغ، قال في وقت سابق من اليوم، في بيان تلقت الـ"سومرية نيوز" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم (17 من تموز الجاري)، تزايد حوادث القتل والاعتداء على العراقيين المقيمين في سوريا، مبيناً أن الحكومة تدعوهم للعودة إلى الوطن. وذلك بعد ساعات على تسلم جثامين 23 عراقياً بينهم صحافيان قتلوا في أحداث سوريا.

    وكان مصدر في قيادة حرس الحدود بمحافظة الانبار، أفاد في وقت سابق من اليوم بأن السلطات العراقية تسلمت من سوريا جثمان 21 عراقياً قتلوا في الأحداث التي تشهدها، مؤكداً أن غالبية الضحايا هم من أهالي العاصمة بغداد، في حين أشار إلى أنهم قضوا بطلقات نارية وقصف صاروخي في مدن حمص وريف دمشق وحلب".

    كما تسلمت السلطات العراقية، أمس الاثنين (16 من تموز الحالي)، جثماني صحافيين هما رئيس تحرير جريدة الزوراء الأسبوعية علي جبوري عبد الكعبي، الذي قتل في هجوم مسلح بمنطقة جرمانة شمال دمشق، وفلاح طه وهو يعمل بصفة صحافي حر، في أثناء تغطيته الاشتباكات بين الجيش السوري النظامي والجيش السوري الحر، في حين دعا مرصد الحريات الصحافية في العراق، الصحافيين العراقيين إلى الامتناع عن السفر إلى سوريا خلال هذه المرحلة لخطورة الأوضاع الأمنية فيها.

    وأشار الدباغ إلى أن "التقارير التي تتحدث عن وجود مجاميع مسلحة عراقية تدعم النظام السوري مجرد كلام لا قيمة له"، محذراً من "التداعيات الخطيرة للصراع الدائر في سوريا حالياً على العراق والمنطقة بعامة".

    وأكد الدباغ، أن "القوات العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على الحدود المشتركة مع سوريا، ولا تسمح بعبور أي مسلحين أو معدات عسكرية من الجهتين"، نافياً في الوقت نفسه "وجود أي مجاميع مسلحة مدعومة من الحكومة أو أي قوى سياسية وطنية تقاتل مع النظام السوري، باستثناء مجاميع من تنظيم القاعدة الإرهابي التي فرت من العراق في وقت سابق".

    وذكرت العديد من التقارير، أن مجموعات مسلحة عراقية تشارك في أعمال العنف التي تشهدها سوريا، إما لصالح النظام أو المعارضة، في حين تضم سوريا العديد من اللاجئين العراقيين منذ بدء الحرب الأميركية عام 2003.

    وبشأن اعترافات السفير السوري السابق في بغداد، نواف الفارس، بتسهيله دخول "الإرهابيين" إلى العراق وتورط النظام السوري في "قتل" العراقيين، قال المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ، إن "العراق لم يكن طرفاً في الموضوع"، لافتاً إلى أن "الموضوع بين الفارس وحكومته".

    وأوضح الدباغ، أن "النظام السوري طالما كان ضالعاً في قتل العراقيين"، مضيفاً أن "ما ذكره الفارس أمر مشين يندى له الجبين"، بحسب تعبيره.

    وكشف مصدر سياسي عراقي مطلع، في (11 من تموز 2012)، عن انشقاق السفير السوري في العراق نواف الفارس، عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكداً أنه غادر إلى جهة مجهولة.

    واتهم المتحدث باسم الحكومة العراقية، النظام السوري بأنه "كان يصدر الموت للعراق"، عاداً أن "ذلك يشكل جزءاً من منظومة حزب البعث الذي طالما مارس القتل وانتهاك حقوق الإنسان"، بحسب وصفه.

    وأعلن الفارس في مقابلة نشرتها "صنداي تلغراف" البريطانية، امس الاثنين، انه ساعد نظام بلاده حينما تولى منصب محافظا لمنطقة دير الزور على إرسال ما وصفها بوحدات جهادية إلى العراق لتنفيذ هجمات مسلحة، خلال السنوات التي أعقبت الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003.

    وتدهورت العلاقات بين دمشق وبغداد على خلفية اتهام المالكي للحكومة السورية بإيواء قيادات بعثية صدامية متورطة في تفجيرات بغداد الدامية في آب من العام 2009، وساءت العلاقات سريعا وبادرت بغداد الى سحب سفيرها من دمشق وردت العاصمة السورية بإجراء مماثل، كما لم تفلح حكومة المالكي من تدويل المسألة بعد فشلها في إقناع مجلس الأمن بتشكيل محكمة دولية خاصة لمحاكمة سورية.

    وأجرى رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في التاسع من أيلول 2012، كأول اتصال بين مسؤول سوري رفيع مع المالكي عقب انقطاع الاتصالات بين الطرفين بعد تأزمها في آب عام 2009، والذي يعد تحولاً كبيراً في الموقف السوري، فيما عدها مراقبون دليلاً على قناعة سورية بعدم قدرة القائمة العراقية على تشكيل الحكومة العراقية بعد رفض الائتلافين الشيعيين والتحالف الكردستاني لهذا الأمر فضلاً عن وجود اتفاق غير مباشر بين واشنطن وطهران والتي تعد الحليف الأبرز لدمشق على إبقاء المالكي رئيسا للوزراء لولاية ثانية.

    وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم أكد، في السادس من كانون الثاني 2012، أن هدف الاتصالات السياسية السورية سواء مع الكتل السياسية العراقية أو دول الإقليم هو حث الأطراف المعنية على الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، لافتا إلى أن العراق حاليا لا يحتمل وجود فريق في الحكومة وآخر في المعارضة، فيما كشفت مديرة الإعلام في الخارجية السورية أن دمشق ستعيد سفيرها إلى بغداد حالما يعود السفير العراقي إلى دمشق.

    وأكدت وزارة الخارجية العراقية، في 25 من أيلول 2011، أن إعادة التمثيل الدبلوماسي بين العراق وسوريا كانت خطوة متوقعة سبقتها خطوات ملحوظة أهمت بتطور العلاقات بين البلدين، مؤكدة في الوقت نفسه أن مطالبة العراق الحكومة السورية بتسليم المطلوبين المتواجدين على أرضها والتي كانت سببا في قطع العلاقات بين البلدين بأنها مطالبات شرعية.

    يذكر أن بغداد شهدت في التاسع عشر من آب تفجيرين متزامنين كبيرين أحدهما وقع بالقرب من وزارة الخارجية والآخر قرب وزارة المالية، أسفرا عن مقتل أكثر من 100 وجرح 500 آخرين، وقد أعلنت الحكومة العراقية أنها ألقت القبض على عدد من المتهمين، الذين بدورهم اعترفوا أنهم كانوا على صلة بحزب البعث المنحل، كما أقروا بوجود علاقة تربطهم مع بعض قيادات الحزب الإسلامي، بحسب قولهم.



    العراق يحذر تركيا من خرق او انتهاك اجوائه واراضيه

    السومرية نيوز: حذرت الحكومة العراقية، الثلاثاء، تركيا من "خرق او انتهاك" اجواء العراق واراضيه، مؤكدة انها "ستحتفظ بحقها في اتخاذ كل الاجراءات لمنع هذه التجاوزات على سيادته" ومن بينها تقديم احتجاج لمجلس الامن الدولي.

    وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان صدر، اليوم، وتلقت الـ"السومرية نيوز" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، مسألة اختراق الطائرات الحربية التركية وانتهاكاتها المتكررة للاجواء العراقية وتعريض امنه وامن مواطنيه للخطر حيث تم رصد هذه الانتهاكات من قبل اجهزة الرادر"

    واضاف الدباغ أن "الحكومة العراقية اذ تدين هذه الخروقات لاجواء وسيادة العراق، فانها وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية وحمايتها لاجوائها تحذر تركيا من اية خروقات او انتهاكات لاجواء العراق واراضيه".

    وتابع الدباغ أن "مجلس الوزراء وجه وزارة الخارجية العراقية لتقديم احتجاج لمجلس الامن الدولي وتثبيت هذه الاختراقات والانتهاكات وسيحتفظ العراق بحقه في اتخاذ كل الاجراءات لمنع هذه التجاوزات على سيادته".

    وتشن الطائرات الحربية التركية باستمرار غارات على شمال العراق حيث تؤكد انها تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني المتمرد، كما تشهد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين توترا على خلفية احداث سوريا واستقبال انقرة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب للقضاء في بغداد على خلفية تهم تتعلق بالارهاب.

    وكان رئيس الحكومة نوري المالكي، اكد الاثنين (16 تموز 2012) أن العراق لن يسكت على اختراق أجوائه من قبل طائرات دول الجوار، داعيا اياها إلى مراجعة خطواتها واحترام السيادة العراقية.

    وقال المالكي في كلمة له خلال احتفالية بمناسبة تخرج الدورة الـ60 من ضباط الشرطة في بغداد، إن "العراق يتعرض إلى تدخل خارجي وفي كل يوم نسمع أن طائرات دول مجاورة تخترق أجواءه في عملية إصرار على تجاوز سيادة البلد"، داعيا اياها الى "مراجعة نفسها واحترام سيادة العراق الذي لن يسكت إزاء هذه التجاوزات".

    يذكر أن المناطق الحدودية العراقية مع تركيا تشهد منذ العام 2007، هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجد في تلك المناطق منذ أكثر من 25 سنة، فيما ينفذ الحزب عمليات عسكرية داخل الأراضي التركية ضد الجيش التركي، وتصاعدت وتيرة هذه الهجمات خلال العامين الماضيين.



    كوردستان تهاجم المالكي وتتهمه بـ"دعم" خيارات العنف "بيد من حديد" .

    شفق نيوز/ هاجمت رئاسة إقليم كردستان، الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بسبب تصريحات أدلى به الاثنين في العاصمة العراقية بغداد وهدد فيها خصومه السياسيين، متهمة إياه بـ"إشاعة" العنف بعبارات "الضرب بيد من حديد".

    وقال المالكي- في كلمة ألقاها الاثنين في حفل تخرج لضباط كلية الشرطة ببغداد- إنه نجح في "إحباط" الأزمات التي يشهدها العراق منذ تشكيل حكومته قبل أكثر من عامين، وأشار أيضا إلى انه سيمضي قدما في هذا الاتجاه "بيد من حديد".

    ويواجه المالكي انتقادات لاذعة من قبل خصومه بسبب سياساته التي يعتقدون أنها بدأت تميل إلى الدكتاتورية والتفرد بالسلطة.

    وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، "للأسف الشديد لا يمر يوم إلاّ ويفاجئنا فيه رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بإظهار جوانب أخرى من نواياه وخططه لعسكرة المجتمع ودعم خيارات العنف كوسيلة للوصول إلى الغايات السياسية".

    ونقل البيان عن أوميد صباح المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كوردستان أن المالكي "توعد في كلمته العراقيين من الشمال إلى الجنوب مستخدماً عبارات ملؤها الضرب والعنف والتهديد وكأن البلاد خالية من محاكم ومؤسسات قانونية".

    وأضاف "سبق وأن أعلنّا عن... خشيتنا من سلوكيات رئيس مجلس الوزراء التفردية وقلنا إن البلاد والعملية الديمقراطية تواجهان مخاطر حقيقية في ظل ممارسات لا يقدم عليها سوى من له مقاصد ونوايا تسلطية لإقصاء وتهميش الآخرين".

    وتابع صباح قائلا إن "ما قاله المالكي يوم أمس في كلمته لا يُبقي مجالاً للشك بأنه بات يوغل أكثر فأكثر في ممارساته المنافية لأبسط القيم الديمقراطية ومبادئ الشراكة، وتداعيات هكذا ممارسات ستكون خطيرة جداً على التعايش ومستقبل الديمقراطية في البلاد".

    وحذرت رئاسة الإقليم المالكي بالقول "نحذر رئيس مجلس الوزراء من هذه الممارسات التي تبدد كل المكتسبات المتحققة وتبيد آمال العراقيين المتطلعين إلى بناء بلد خالٍ من أفكار العنف ومفردات مثل الضرب بيد من حديد أو الوقوف بوجه من يحاول إثارة الأزمات السياسية".

    وقالت إن "ما يتحدث به السيد رئيس مجلس الوزراء دعوة صريحة لإشاعة العنف وتبنّي ممارسة خياراته، وهذا خرق آخر من خروقاته الكبيرة للدستور".

    "لذا نناشد القوى الديمقراطية وشركائنا السياسيين... وندعوهم إلى التيقظ مما يحصل ودعم عملية بناء المسيرة الديمقراطية من خلال تصديهم لهذه الأفكار والممارسات وعدم السماح بإرجاع البلاد ثانية إلى ظلمات الدكتاتورية المقيتة" كما جاء في البيان.



    الزوبعي :لقاء النجيفي والجعفري تضمن طرح جدول باعمال لجنة الاصلاح مكون من 70 نقطة

    {بغداد السفير: نيوز}: كشف طلال الزوبعي النائب عن القائمة العراقية، عن أن قائمته "شكلت لجنة أسمتها لجنة الضبط، مهمتها مراقبة ومتابعة إنجازات وزراء القائمة، وتقديم تقارير بشان إنجازاتهم، وذلك خلال اجتماع القائمة يوم أمس الاول الذي أقر إعداد خطة لاستبدال الوزراء الفاشلين في أدائهم"، مشيدا "باللقاء الذي جمع السيد النجيفي والجعفري، إذ انه كان جيدا وبناءً".وأوضح الزوبعي أن "الاجتماع بين السيد أسامة النجيفي والسيد إبراهيم الجعفري يوم أمس الأول، تضمن طرح جدول بأعمال لجنة الإصلاح مكون من 70 نقطة، الأمر الذي يؤشر أن هناك الكثير من المشاكل في حالة الدولة ما يعني ضرورة إذابتها وإكمال كافة الأمور التي تعيق العملية السياسية، وتعطل نهوض البلد.

    موضحا أننا "مع قرارات سريعة للاصلاح تصب في المصلحة العليا للبلاد، بعيدا عن المصلحة الطائفية والحزبية الضيقة، ونحن نأمل من لجنة الإصلاح أن تحمل هما وطنيا كبيرا، وأن تحد من ظاهرة الخلافات السياسية الموجودة".

    وأكد أن "ما تمخض عنه هو الاستمرار في خيار الاستجواب والقبول بالاصلاحات، وهذا دليل على أن لدى القائمة العراقية ملفات تريد أن تضيفها الى قائمة الاصلاح، وأن الأيام المقبلة ستشهد انفراجا كبيرا في جميع المجالات، فضلا عن حراك سياسي على مستوى الإصلاح".وأبدى "تفاؤلا بشأن نضوج تلك اللقاءات خلال اليومين القادمين"، معتبرا أن "إيمان قائمته بالإصلاح والتغيير، لا يعني الإستغناء عن قضية الاستجواب، وأن القائمة العراقية والتحالف الكردستاني ماضون في إعداد الملفات.



    نائب عن الكردستاني: لا تراجع عن موقف استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته

    اربيل17تموز/يوليو(آكانيوز)- افاد عضو في مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني اليوم الثلاثاء، ان كتلته لا تعازم التراجع عن موقف استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته، مبينا ان الاجتماعات مع التحالف الوطني بروتوكولية

    واوضح محما خليل لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم ان "اللقاءات التي جرت بين التحالفين الكردستاني والوطني لم تكن بالمستوى المطلوب لحل المشاكل العالقة بين الاطراف السياسية في البلاد".

    ووصف خليل "اللقاءات بالبروتوكولية لكنها في الوقت نفسه تحاول حلحلة الازمة السياسية في البلاد" مبينا ان "ورقة الاصلاح التي تحدث عنها التحالف الوطني لم يتم تسليمها بصورة رسمية الى الاطراف السياسية المعنية لكننا نسمع من بعض النواب عن نقاط هامشية وليست اساسية"

    واستدرك بالقول "نحن مع الاصلاح ولكن ليس المقصود الاصلاح السياسي حصرا بل ينبغي ان يشمل الاقتصاد والامن وبقية مرافق الحياة".

    واعرب خليل عن اعتقاده ان "الحديث عن ورقة الاصلاح تعد محاولة لكسب الوقت والالتفاف على مشروع سحب الثقة من حكومة المالكي"

    وكانت صحيفة (الوطن) الكويتية قد نقلت عن مصادر لم تكشف عنها قولها ان "التحالف الكردستاني أبلغ الجعفري خلال لقاء عقد بين كتلتي التحالفين الكردستاني والوطني السبت الماضي أن قبول الكردستاني بورقة الإصلاح يتطلب ان تتوقف الحكومة الاتحادية عن اثارة المشاكل مع حكومة اقليم كردستان، وسحب قطاعات الجيش العراقي من ما يعرف بـالمناطق المتنازع عليها، وإلغاء فكرة تشكيل قيادة عمليات دجلة، التي تشرف على هذه المناطق في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، وربما تصل الى محافظة نينوى".

    وقالت المصادر ان "المطلب تضمن الموافقة على انتشار قوات من البشمركة في المناطق المتنازع عليها لحماية السكان الكرد فيها ومقرات الأحزاب الكردية التي توجد فيها، والمطلب الاخر للتحالف الكردستاني، حسب هذه المصادر، العودة الى الموافقة على عقود شركة اكسون موبيل مع اقليم كردستان، وإدخالها ضمن عقود وزارة النفط في جولات التراخيص، مادام قانون النفط والغاز لم يشرع بعد، وعدم تضخيم مسالة تصدير النفط من الإقليم الكردي الى تركيا".

    والمطلب الثالث، ان تتضمن ورقة الإصلاح موافقة صريحة بما سبق وان وقع عليه قادة الكتل البرلمانية ومنهم الجعفري ورئيس الوزراء نوري المالكي على وثائق اربيل التسعة، وطالبوا بأن تكون مواد هذه الاتفاقات موجودة بنصوصها التي جرى التوقيع عليها وليس بالصياغة التي كتبت من قبل الجعفري وتركت نهاياتها مفتوحة من دون اية التزامات بالتطبيق.



    معصوم يكشف عن انطلاق الحوارات الرسمية مع التحالف الوطني بعد عودة طالباني

    بغداد/المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي- كشف رئيس كتلة التحالف الكردستاني فؤاد معصوم عن أن الحوارات التي تجري الان بين كتلته والتحالف الوطني هي لأغراض تبادل وجهات النظر، مؤكدا أن الحوارات الرسمية ستنطلق بعد عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني لبغداد.

    وقال معصوم لـ (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان "اللقاءات التي اجراها رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري مؤخرا مع التحالف الكردستاني تهدف الى وضع الارضية المناسبة للحوارات القادمة"، مشيرا الى ان "الحوارات الرسمية ستنطلق بشكل عملي بعد عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني اوائل الشهر القادم".

    وأعلنت لجنة الاصلاح عن انها ستبدأ هذا الاسبوع حوارا مع جميع الاطراف السياسية بغية اطلاعها على ورقة الصلاح التي اعدتها.

    ويأتي توجه التحالف الوطني من ورقة الاصلاح نحو اعادة تقييم العمل السياسي وفقا لبرامج اصلاحية بعدما تراجعت الكثير من الاطراف السياسية عن مبدأ سحب الثقة عن الحكومة.

    وايدت غالبية الاطراف السياسية اللجوء الى مبدأ الحوار وطرح جميع المشكلات ووضع الحلول لها عبر سقف الدستور والاتفاقات المبرمة سابقا
    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Empty رد: اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء يوليو 18, 2012 12:21 pm





    العراقية توصي بتقديم طلب سحب الثقة عن المطلك إلى مجلس النواب

    بغداد/المدى : أوصت القائمة العراقية، بعرض طلب سحب الثقة عن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الذي كان قد تقدم به رئيس الحكومة نوري المالكي على مجلس النواب للتصويت عليه سلباً أو إيجاباً، فيما أكدت أنها لم تستلم ورقة الإصلاح حتى الآن. وقالت المتحدثة باسم ائتلاف العراقية ميسون الدملوجي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه، إن "الهيئة السياسية لائتلاف العراقية اجتمعت، الاثنين الماضي، بحضور ممثلين عن جميع الكتل السياسية المنضوية في العراقية"،مبيناً أن "الاجتماع الذي ترأسه النائب عدنان الجنابي تداول قضايا مختلفة تصب في خدمة المواطن وتعزيز مسار الديمقراطية في العراق". وأضافت الدملوجي أن "المجتمعين أكدوا على ضرورة حسم قضية نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك الممنوع من مزاولة مهامه منذ أكثر من ستة أشهر"، مؤكدة أن "الهيئة السياسية لائتلاف العراقية أوصت بعرض طلب سحب الثقة عن المطلك الذي كان قد تقدم به المالكي على مجلس النواب للتصويت عليه سلباً أو إيجاباً". ولفتت الدملوجي إلى أن "المجتمعين أكدوا عزمهم على المضي في استجواب نوري المالكي واتخاذ الخطوات اللازمة لترصين عملية الاستجواب وفقاً للدستور"، موضحاً أن "المجتمعين راجعوا عدداً من القوانين المطروحة في مجلس النواب ومنها تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات". وفي سياق متصل، أكد بيان لائتلاف العراقية، أن "قادة وأعضاء ائتلاف العراقية اجتمعوا في وقت سابق، في بغداد بحضور زعيم العراقية إياد علاوي وأسامة النجيفي وصالح المطلك وعدد من قيادات الكتل وأعضاء مجلس النواب". وأضاف البيان أن "المجتمعين تداولوا آخر المستجدات في الساحة السياسية وتطورات الأوضاع في المنطقة وضرورة إيجاد السبل الكفيلة لحماية العراق من تداعيات الأوضاع في دول الجوار والحفاظ على سلامته"، مؤكداً أن "المجتمعين ابدوا إصرارهم على المضي في عملية استجواب رئيس مجلس الوزراء وتصحيح مسار العملية السياسية بالأساليب الدستورية والديمقراطية". وأكد البيان أن "المجتمعين أكدوا أن العراقية لم تستلم ورقة الإصلاح حتى الآن وإنها لن تدخل في مفاوضات جديدة، ومن بيده الإصلاح فليباشر بتنفيذه". الى ذلك استقبل إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني، رئيس كتلة " العراقية "في مجلس النواب سلمان الجميلي ووزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي. وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس التحالف الوطني تلقت "المدى " نسخة منه :"ان الجانبين اكدا خلال اللقاء ضرورة اجراء الاصلاحات اللازمة لمعالجة المشاكل التي تقف أمام تقدّم العملية السياسية ". واضاف :" ان الجانبين بحثا ايضا مراعاة عامل الزمن في وضع الحلول الناجعة للمشاكل، آخذين بنظر الاعتبار سلم الاولويات في مناقشة القضايا العالقة بين الاطراف، والعمل على اعادة روح الثقة بين الفرقاء السياسيين للخروج من الازمة الراهنة". وكان ائتلاف دولة القانون أعلن، في (17 أيار الماضي)، على لسان النائب ياسين مجيد أن رئيس الحكومة نوري المالكي وجه بسحب كتاب حجب الثقة عن نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك، الذي وصل إلى اللجنة القانونية البرلمانية في (18 كانون الأول 2011)، كما اعتبر النائب عن الائتلاف محمد الصيهود، في (18 أيار الماضي)، أن مبررات حجب الثقة عن المطلك أزيلت باعترافه بذنبه، لافتاً إلى أنه تم حل القضية سياسياً، فيما أكد أن المطلك سيستأنف حضور جلسات مجلس الوزراء. فيما نفت الجبهة العراقية للحوار الوطني، في (18 أيار 2012)، أن يكون رئيسها صالح المطلك تراجع عن موقفه السابق بوصف رئيس الحكومة نوري المالكي بالتفرد والدكتاتورية، مؤكدة انه لم يعود للمشاركة في جلسات مجلس الوزراء دون الاتفاق على إصلاحات سياسية حقيقية وشراكة وطنية تعكس واقعاً جديداً في منهجية إدارة الدولة. وأكد رئيس الحكومة نوري المالكي (في 14 أيار الماضي) أن قضية المطلك سياسية وقابلة للحوار، في وقت كشفت الكتلة البيضاء (في 16 أيار الماضي) أن الأخير سيعود إلى جلسات مجلس الوزراء، فيما أكد ائتلاف دولة القانون (في 15 أيار الماضي) أن كتلة سياسية ضمن التحالف الوطني تبنت حل القضية قبل عقد الاجتماع الوطني.



    كتلة الاحرار تهدد باتخاذ {الائتلاف الوطني} موقفا اذ كانت ورقة الاصلاحات للمماطلة والتسويف

    {بغداد:الفرات نيوز} اكد رئيس كتلة الاحرار بهاء الاعرجي ان اجتماع الائتلاف الوطني لن يكون بديلا عن اجتماع التحالف الوطني لأنه الحاضن الشرعي للائتلاف ولدولة القانون.

    وقال الاعرجي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" الائتلاف الوطني اجتمع يوم امس بعد دعوة من رئيس كتلة المواطن بيان جبر الزبيدي لمناقشة بعض التفاصيل المهمة , التي منها ورقة الاصلاح وكانت هناك بعض الاستفسارات عن فقراتها وتم التأكيد على ضرورة الاصلاح".

    واضاف ان" المجتمعين أكدو اَن اجتماع الائتلاف الوطني لا يكون بديلا عن اجتماع التحالف الوطني وإنما التحالف الوطني هو الجهة الشرعية التي تحوي الوطني وتحتضن الائتلاف ودولة القانون، كما تم مناقشة كيفية تطوير التحالف الوطني من خلال اختيار رئيس له وإقرار نظام داخلي له".

    وبين الاعرجي انه" في حال كانت ورقة الإصلاحات جدية سنقف معها ، أما إذا كانت للمماطلة والتسويف ؛ فيجب اَن نتخذ موقفاً منها ، واَن يكون واضحا "، مؤكد ان" المجتمعين شددوا على أن التحالف الوطني لا بديل عنه لأنه {بيتنا السياسي}".انتهى



    مجلس الوزراء يشكل لجنة لـمراجعة قانون الـمساءلة والعدالة

    .بغداد / البينة قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لغرض مراجعة قانون المساءلة والعدالة وإقتراح التعديلات الضرورية التي تكفل معالجة الثغرات والمعوقات العملية التي رافقت تنفيذه. وقال بيان للناطق باسم الحكومة علي الدباغ تلقت (البينة)نسخة منه امس ان" المجلس قرر في جلسته امس تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثلين عن هيئة المساءلة والعدالة ووزارة الدفاع والجهات المعنية الأخرى لغرض مراجعة قانون المساءلة والعدالة وإقتراح التعديلات الضرورية التي تكفل معالجة الثغرات والمعوقات العملية التي رافقت تنفيذه بناء على ما تقدمه هيئة المساءلة والعدالة بهذا الخصوص بما في ذلك منح مجلس الوزراء صلاحية إستثناء المشمولين بالقانون من أحكامه ومعالجة الحقوق التقاعدية للمشمولين بأحكامه".



    استنفار أمني بعد معلومات عن تواجد عزة الدوري في بغداد

    المدى: أعرب مواطنون في منطقة البتاوين عن امتعاضهم نتيجة حالة الهلع التي يعيشونها جراء تحليق المروحيات بشكلٍ منخفض في منطقتهم وخوفهم من حملات دهم متوقعة قد تطال منطقتهم. وتأتي هذه التحركات تزامنا مع إطلاق شائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوجود نائب رئيس النظام السابق عزت الدوري في العاصمة بغداد. عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية مظهر الجنابي دعا في حديث لـ"المدى" المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات، وأضاف أن "البعض من مستخدمي المواقع الاجتماعية

    أطلقوا شائعات تفيد بوجود عزت الدوري في بغداد ويبدو أنّ بعض المواطنين يكذبون كذبة ويصدقونها ولو عاد فعلاً الدوري إلى بغداد بعد تسع سنوات من التغيير في 2003 فمعنى ذلك أن لا وجود لحكومة ولا شرطة ولا جيش بحيث يستطيع الدخول ويتجوّل وينفذ عمليات إرهابية".

    وطمأن الجنابي المواطنين في منطقة البتاوين بقوله "ليس هنالك اعتقالات عشوائية ولا مداهمات لبيوت المواطنين".



    نفي محاولة إغتيال السيستاني

    الزمان : نفى المتحدث بأسم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني وجود اية محاولة لاغتيال السيستاني.وقال حامد الخفاف في تصريح امس ان لاصحة للانباء التي ادعى بعضهم نقلها عني بشان وجود عملية اغتيال للسيستاني .مبديا استغرابه من ترويج مثل هكذا اكاذيب . حسب وصفه. واشار الخفاف الى ان السيستاني بصحة جيدة ولم يتعرض لاي حادث .وكانت انباء قد نسبت الى مصدر في مكافحة الارهاب في محافظة النجف قوله ان قوة من مكافحة الارهاب احبطت محاولة اغتيال السيستاني

    واضاف ان القوة ألقت القبض على مسلحٍ يرتدي حزاما ناسفا قُرب منزل السيستاني في المدينة القديمة .كما نسب الى الخفاف قوله ان احد الشبان من سكنة النجف تورط بمحاولة اغتيال السيستاني في داره وهذا الشاب يبلغ من العمر 39 وهو بالاصل كان من الحمايات التي تقف خارج دار السيد ولإلحاحه مرارا علينا بضرورة دخوله ومقابلة السيد من اجل الحصول على مبلغ لاجراء عملية لابنته التي يدعي انها مريضة وتحتاج مبلغ عشرة ملايين دينار لاجراء عملية جراحية لرأسها في الهند ولكن السيد محمد رضا السيستاني كان يرفض هكذا مقابلات لان السيستاني متوعك صحيا هذه الايام مما جعل هذا الشاب يتهور ويحاول اغتيال سماحته ولكن الحمد لله تم القاء القبض عليه في الوقت المناسب ونشكر القوات الامنية على جهدها .





    تقرير دولي يدعو الحكومة إلى التحرك السريع

    الصباح الجديد :حذّر المركز العالمي للدراسات التنموية من كارثة بيئية كبيرة قد تحل بمحافظات العراق الشرقية والجنوبية إذا ما استمرت إيران بالامتناع عن إطلاق مياه بعض الأنهار، ومنها نهر الوند الذي تمتنع إيران عن إطلاق مياهه منذ أربع سنوات. و قد أدى هذا الأمر إلى أضرار بيئية كبيرة في الأراضي الزراعية، حيث تسبب في تدمير نحو 10% من الأراضي الخصبة، وساهم في تشريد أهالي العديد من القرى بسبب جفاف أراضيهم. وقد تراجع الإنتاج الزراعي لبعض المحاصيل في العراق بنسب كبيرة وصلت في بعض السنوات إلى 80% مع تردي كبير في جودتها.

    وبيّن المركز العالمي للدراسات التنموية في تقريره الصادر من العاصمة البريطانية لندن أن ارتفاع درجة الملوحة بسبب ضخ إيران لمياه البزل في بعض الأنهار العراقية قد أدى إلى تدهور الثروة السمكية وموت أنواع كثيرة منها.

    كما ساهم في تغيير المناخ الطبيعي لبيئة بعض المناطق وهجرة أنواع عديدة من الطيور وظهور بعض الأفاعي التي داهمت المزارع والمناطق السكنية وقضت على العديد من المواشي التي يعتاش عليها السكان. كما قامت إيران مؤخرا بتحويل مسارات عدد من روافد نهر دجلة، بالإضافة إلى بناء سدود على ما تبقى من هذه الروافد وهو ما زاد معاناة سكان المحافظات العراقية التي تمر بها هذه الأنهار.

    وأوضح التقرير أن نسبة المياه الصالحة للشرب في عموم العراق قد انخفضت بمقدار %20 و يتوقع أن تنخفض إلى 40% خلال السنوات العشرة القادمة إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة للحد من هذا الانحدار المتسارع. و أضاف أن مشاريع السدود التي تقيمها الدول المجاورة للعراق كمشروع سد (أليسو) الذي تعمل تركيا على بنائه سيساهم بدرجة كبيرة في جفاف بعض الأنهار التي ترفد كل من نهري دجلة والفرات.

    وأفاد المركز أن إقامة تركيا لسد (أليسو) سيؤدي إلى انخفاض منسوب المياه المتدفقة إلى الأراضي العراقية بمعدل 10 مليار متر مكعب سنوياً. كما إن مناسيب المياه العذبة في الجانب العراقي سوف تتناقص إلى قرابة 70% إذا ما أضيف إليها ما قامت به إيران من إجراءات بحق روافد نهر دجلة.

    كما أكّد التقرير أن تناقص الحصص المائية لكل من نهري دجلة والفرات بات ينذر بعواقب بيئية وخيمة قد تغير من مناخ المنطقة بشكل عام. فارتفاع حرارة الأرض في العراق سوف يؤدي إلى اختلاف الضغط و تغيرات مناخية كبيرة في المنطقة برمتها. وقد وصلت درجات الحرارة في بعض الأوقات إلى أكثر من خمسين درجة مئوية كما زادت العواصف الترابية بنسبة 30% خلال السنوات الثلاثين الماضية الأمر الذي ادى إلى تصحر مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية تجاوزت في بعض الأحيان 2.8 مليون دونم و هو ما يعني خسارة بيئية و اقتصادية كبيرة للعراق و ينذر بانتشار هذه الظاهرة إلى مساحات أكبر.

    وبيّن التقرير أن نهر دجلة يفقد سنويا ما يعادل 33 مليار متر مكعب من مياهه ما يعني تهديدا ً حقيقيا ًلوجوده بشكل كامل خلال السنوات العشرين القادمة. وأضاف المركز أن العديد من المحافظات العراقية تعاني ومنذ سنوات من نقص الأمطار والمياه الصالحة للشرب الأمر الذي اضطرها إلى استيراد مياه الشرب من معامل في الكويت و المملكة العربية السعودية.

    وتساءل التقرير عن السر في قدرة تلك الدول الخليجية، التي لا تمتلك أنهارا ً كتلك الموجودة في العراق، على تصدير المياه الصالحة للشرب في حين يعجز العراق الذي عرف بأنه بلاد ما بين النهرين عن توفير المياه لشعبه.

    ودعا «المركز العالمي للدراسات التنموية» إلى التحرك السريع لمعالجة هذه الأزمة التي قد تتفاقم في حال انقطاع الكهرباء عن محطات التحلية مما يؤدي إلى توقف ضخ المياه عبر الشبكات خصوصا ً في المحافظات الجنوبية التي تشكو من نقص حاد في مياه الشرب.



    صدور مذكرة القاء قبض بحق مستشار محافظ ميسان لمشاركته بقمع الانتفاضة الشعبانية في المحافظة

    [ميسان-أين]: أصدرت المحكمة الاتحادية في محافظة ميسان مذكرة القاء قبض بحق أحد مسشتشاري المحافظ .

    وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة سرحان سالم يونس لوكالة كل العراق [أين] اليوم الأثنين ان " فرع المحكمة الاتحادية في ميسان اصدرت أوامر بالقاء القبض واعتقال [محمد علوان] المستشار الفني للمحافظ على خلفية اتهامه بمشاركته في قمع الانتفاضة الشعبانية في المحافظة ".

    وأضاف " كما ان القرار صدر بحق [علوان] لاتهامه بتسببه في اعدام مجموعة من أبناء قضاء كميت في المحافظة والتي نال على اثرها تكريماً من قبل حزب البعث السابق".



    الخارجية البريطانية: سفارتنا في بغداد ستمنح تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة

    بغداد- المواطن: اعلن وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ ان السفارة البريطانية سوف تفتح قريباً مركزاً في بغداد لاستلام طلبات التأشيرة البريطانية مباشرة من بغداد لتسهيل إجراءات السفر والتنقل بين البلدين، بحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية.وذكر البيان أن “وليم هيغ وزير خارجية بريطانيا استقبل امس الاول الثلاثاء وزير الخارجية هوشيار زيباري والوفد المرافق له وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات العراقية –البريطانية وسبل تطويرها خلال تدشين لجنة عمل وزارية عليا لمتابعة تفعيل العلاقات الثنائية على وفق المصالح المشتركة والاستفادة من المعرفة والخبرة البريطانية في مشاريع الإعمار والتنمية”.وأضاف أن “زيباري بحث الحاجة إلى تسهيل إجراءات السفر والتنقل بين البلدين ومراجعة نصائح وإرشادات السفر للبريطانيين في العراق”.وتابع البيان “كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية ولا سيما تطورات الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني ودور العراق الناهض في الشؤون الإقليمية والعربية والدولية”.وكانت وزارة الخارجية اعلنت، الثلاثاء ، عن افتتاح مبنى السفارة العراقية في العاصمة البريطانية لندن بعد إعادة تأهيله وترميمه،

    وقال بيان لوزارة الخارجية “ جرت في لندن الثلاثاء مراسم افتتاح مبنى سفارة العراق في لندن بعد ان أعيد تأهيله وترميمه وقام وزير الخارجية برفع علم العراق وقص شريط افتتاح المبنى بصحبة وزير الدولة لشؤون الشرق الادنى البريطاني والبارونة ايما نيكلسون وعضو البرلمان البريطاني نديم الزهاوي.وحضر الاحتفالية اعضاء السلك الدبلوماسي العربي وغالبية سفراء الدول العربية الشقيقة وسفراء الدول الاجنبية الصديقة وممثلي الجالية العراقية وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية السياسية العراقية وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاعلامية البريطانية.

    من جانبه اكد زيباري خلال كلمة له في مراسم احتفال افتتاح السفارة اهمية هذا الحدث بالنسبة للعراق الديمقراطي الجديد واوضح دور السفارات العراقية وفق سياسة الحكومة لخدمة العراقيين وتشجيع العلاقات الثنائية والالتزام بالاتفاقات الدولية في التعامل الدبلوماسي.
    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Empty رد: اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء يوليو 18, 2012 12:19 pm



    الخدمات البرلمانية:طالبنا باستجواب علاوي ومهودر والعيساوي لاخفاقهم

    بغداد- المواطن: اكد عضو في لجنة الخدمات والاعمار النيابية ان اللجنة لم تطالب باقالة ثلاثة وزراء بسبب اخفاقهم بصرف 75%من موازنة وزاراتهم وانما طالبت باستجوابهم وهم كل من وزير الاتصالات ووزير البلديات والاشغال العامة وامين بغداد.وقال عضو اللجنة احسان العوادي لـ(المواطن):»ان اللجنة لم تطلب اقالة الوزراء المذكورين وانما طالبت باستجوابهم فقط».,واضاف»ان الوزراء الذين سيتم استجوابهم كل من وزير الاتصالات والبلديات والاشغال العامة وامين بغداد بسبب اخفاقهم بصرف 75% من موزانة وزراتهم».,موضحا»ان السند القانوني بشان هذه المسالة يتركز على قانون الموازنة العامة الذي يؤكد على اقالة اي وزير يخفق في صرف 75%من ميزانية وزراته».وتابع»ان مجلس النواب سوف يستمع الى هؤلاء الوزراء ويرى العوائق بشان عدم الصرف».,واشار الى ان»الوزراء المستجوبين ربما لديهم تبريرات قانونية بهذا الجانب».,مبينا»ان الوزراء الذين جاءوا بالمحاصصة فان لدى البرلمان اليات لمعالجة الموضوع». يذكر ان لجنة الخدمات والاعمار النيابية قد طالبت اقالة ثلاثة وزراء خدميين لعدم انفاقهم 75% من موازنة وزاراتهم .وقالت ان « لجنة الخدمات والاعمار رفعت تقريراً الى هيئة رئاسة مجلس النواب طالبت فيه باقالة او استجواب اواستضافة ثلاثة من الوزراء في مجال الخدمات لم يذكر اسماءهم لعدم تنفيذهم خطتهم الاستثمارية بحسب قانون الموازنة المالية والذي يقول ان على مجلس النواب ان يقيل الوزير او المحافظ الذي لاينفق ما نسبته 75% من الموازنة المالية المخصصة لوزارته او لمحافظته «.وأضافت ان « الوزراء الثلاثة المعنيين بالخدمات لم ينفذوا خطتهم ولم يصلوا الى هذه النسبة من الانفاق ونعتقد ان هنالك خللا في ادائهم وأرفقنا اسماءهم بتقرير اللجنة الى هيئة رئاسة البرلمان لاتخاذ القرار المناسب بحقهم « مرجحة « تأثير الوضع السياسي في عملية استجواب مجلس النواب للوزراء او اقالتهم او استضافتهم «.وتضمنت الموازنة المالية العراقية لعام 2012 فقرات تنص على أن كل وزير لم ينفق ما نسبته 75% من تخصيصات وزارته المالية تسحب الثقة عنه.



    مجلس محافظة الانبار يثمن قرار المالكي باعادة الضباط السابقين الى الخدمة

    عبر مجلس محافظة الانبار عن شكره لرئيس الوزراء نوري المالكي على قرار إعادة ضباط الجيش والشرطة السابقين الى الخدمة، مؤكدا أن القرار سيسهم في استباب الامن في عموم المحافظة. وقال رئيس مجلس المحافظة وكالة سعدون الشعلان لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) "باسم مجلس محافظة الانبار نقدم الشكر الجزيل لرئيس الوزراء نوري المالكي على القرار الجريء الذي اصدره بإعادة جميع ضباط الجيش العراقي والشرطة السابقين من رتبة مقدم فما دون الى الخدمة وإحالة من يرغب الى التقاعد". واضاف السعدون أن "القرار سيسهم في استباب الامن في عموم المحافظة وسيقلل من نسبة البطالة الى جانب إن القرار يحمل معاني انسانية كبيرة". وكان رئيس الوزراء قد قرر إعادة ضباط الجيش العراقي السابق غير المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة في محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار ونينوى . فيما كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن اتفاقها مع اللجنة الحكومية التي شكلها رئيس الوزراء نوري المالكي على شمول ضباط الجيش السابق في جميع المحافظات العراقية بقرار العودة للخدمة العسكرية.



    اميرعشائرالدليم على سليمان قرارعودة الضباط السابقين جاء لكسب الشارع الانباري لحكومة المالكي

    {بغداد السفير: نيوز}: انتقد الشيخ علي حاتم السليمان قرارالحكومة العراقية والمتضمن عودة الضباط السابقين في الجيش العراقي وقال السليمان في تصريح صحفي "ان القرار الذي اصدرته الحكومة الحالية والذي ينص الى عودة ضباط الجيش السابقين جاء متاخراً كوننا طالبنا في السابق بضرورة الحاجة الملحة الى كفأتهم ولكن لم نجد اذن صاغية اما اليوم فأعتقد ان القرار جاء لكسب تأييد الشارع الانباري لحكومة المالكي .

    فيما أعلن قائد عمليات الانبار الفريق الركن طارق العزاوي عن استقبال أكثر من (1700) ضابط في الجيش السابق لإعادتهم الى الخدمة العسكرية.وقال العزاوي إن " قيادة عمليات الانبار استقبلت أكثر من (1700) ضابط في الجيش السابق لإعادتهم الى الخدمة العسكرية.وأضاف: أن إعداد الضباط السابقين الراغبين بالعودة الى الخدمة في تزايد مستمر.



    مشادة كلامية واطلاقات نارية بين مستشاريّ النجيفي بسبب مستحقات مالية

    شفق نيوز/ كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن ان مشادة كلامية تطورت إلى اطلاق نار وقعت بين مستشارين لمحافظ نينوى اثيل النجيفي بسبب مستحقات مالية.

    وقال المصدر لـ"شفق نيوز" إن "مشادة كلامية وقعت مساء اليوم في مبنى محافظة نينوى بين كل من المستشار القانوني للمحافظ اثيل النجيفي والمستشار المالي للأخير ايضا بسبب مستحقات مالية للأول لم تدفع منذ شهرين".

    وأضاف المصدر أن "المشادة تطورت إلى ان رفع المستشار القانوني السلاح بوجبه زميله المالي وفتح النار عليه، إلا أن الرصاصة لم تصبه، مما دعا المحافظ والمسؤولين إلى التدخل وفض المشكلة".



    الحكومة توافق على مشروع تعديل قانون انتخاب مجالس المحافظات

    الاتحاد: وافق مجلس الوزراء على قانون التعديل الثاني لقانون انتخاب مجالس المحافظات والاقضية والنواحي، بحسب بيان صدر عنه أمس.

    وأوضح البيان أن "مجلس الوزراء قرر الموافقة على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون انتخاب مجالس المحافظات والأقضية والنواحي رقم (36) لسنة 2008 وإحالته إلى مجلس النواب استناداً إلى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياُ) من الدستور".

    كما قرر مجلس الوزراء "تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وعضوية وزراء التخطيط والبلديات والأشغال العامة وحقوق الإنسان والهجرة والمهجرين والدولة لشؤون المحافظات ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تتولى تدقيق مشروع قانون المحافظات وتعديله وفقاً لمبدأ اللامركزية وإعطاء ما يمكن من صلاحيات في مجال الخدمات وتعزيز الصلاحيات اللامركزية للمحافظات عدا ما يخص الأمن وهيكل الدولة والصلاحيات الحصرية المنصوص عليها في الدستور وما يعبر حدود المحافظة الواحدة".

    وقرر المجلس أيضا "تشكيل لجنة أخرى برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثلين عن هيئة المساءلة والعدالة ووزارة الدفاع والجهات المعنية الأخرى لغرض مراجعة قانون المساءلة والعدالة واقتراح التعديلات الضرورية التي تكفل معالجة الثغرات والمعوقات العملية التي رافقت تنفيذه بناءً على ما تقدمه هيئة المساءلة والعدالة بهذا الخصوص بما في ذلك منح مجلس الوزراء صلاحية استثناء المشمولين بالقانون من أحكامه ومعالجة الحقوق التقاعدية للمشمولين بأحكامه".

    وأشار البيان إلى أن "الحكومة قررت تخويل وزير النقل صلاحية التفاوض مع الجانب الكويتي بشأن آلية دفع مبلغ الـ (500) مليون دولار إلى الجانب الكويتي لغرض تسوية المطالبات الكويتية بشأن ديون الخطوط الجوية الكويتية"، فيما وافقت الحكومة على "منح جميع العاملين في النشاط الإشعاعي من منتسبي وزارة العلوم والتكنولوجيا مخصصات مقطوعة ذات طبيعة خاصة بنسبة (50%) من الراتب الأسمي استناداً إلى أحكام المادة (15) من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008".



    مجاس الوزراء يشكل لجنة تتولى تدقيق مشروع قانون المحافظات وتعديله وفقاً لمبدأ اللامركزية

    {بغداد السفير: نيوز : قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة تتولى تدقيق مشروع قانون المحافظات وتعديله وفقاً لمبدأ اللامركزية وإعطاء ما يمكن من صلاحيات في مجال الخدمات للمحافظات .

    وذكر بيان للناطق باسم الحكومة علي الدباغ ان" المجلس قرر في جلسته اليوم تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثلين عن هيئة المساءلة والعدالة ووزارة الدفاع والجهات المعنية الأخرى لغرض مراجعة قانون المساءلة والعدالة وإقتراح التعديلات الضرورية التي تكفل معالجة الثغرات والمعوقات العملية التي رافقت تنفيذه بناء على ما تقدمه هيئة المساءلة والعدالة بهذا الخصوص بما في ذلك منح مجلس الوزراء صلاحية إستثناء المشمولين بالقانون من أحكامه ومعالجة الحقوق التقاعدية للمشمولين بأحكامه ".

    واضاف ان "مجلس الوزراء قرر ايضا تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وعضوية وزراء التخطيط والبلديات والأشغال العامة وحقوق الإنسان والهجرة والمهجرين والدولة لشؤون المحافظات ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، تتولى تدقيق مشروع قانون المحافظات وتعديله وفقاً لمبدأ اللامركزية وإعطاء ما يمكن من صلاحيات في مجال الخدمات وتعزيز الصلاحيات اللامركزية للمحافظات عدا ما يخص الأمن وهيكل الدولة والصلاحيات الحصرية المنصوص عليها في الدستور وما يعبر حدود المحافظة الواحدة ".

    واشار الى " ان المجلس وافق على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون إنتخاب مجالس المحافظات والأقضية والنواحي رقم {36ْ} لسنة 2008 وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين {61/البند أولاً و80/البند ثانياُ} من الدستور ".

    وتابع " كما وافق مجلس الوزراء على دفع سلفة بملبغ {500} مليون دولار لوزارة الكهرباء على أن تستقطع من تخصيصاتها السنوية لعام 2012 من الموازنة التكميلية عند إقرارها أو من الوفر المالي حسب المادة 23 من قانون الموازنة في حال عدم لإقرار الموازنة التكميلية ".

    وذكر البيان ان" المجلس وافق على تسجيل السيارات المصفحة وفقاً للضوابط التي تعدها وزارة الداخلية والأمانة العامة لمجلس الوزراء ويصادق عليها مجلس الأمن الوطني ".

    واضاف ان" مجلس الوزراء خول وزير النقل صلاحية التفاوض مع الجانب الكويتي حول آلية دفع مبلغ الـ {500} مليون دولار الى الجانب الكويتي لغرض تسوية المطالبات الكويتية بشأن ديون الخطوط الجوية الكويتية ".

    واوضح ان" المجلس قرر منح جميع العاملين في النشاط الإشعاعي من منسوبي وزارة العلوم والتكنولوجيا مخصصات مقطوعة ذات طبيعة خاصة بنسبة {50%} من الراتب الإسمي إستناداً الى أحكام المادة {15} من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم {22} لسنة 2008 ". واشار الى ان" مجلس الوزراء وافق على تعويض المتضررين في ناحية الصينية أصولياً ويخصص المبلغ المتبقي من المخصص للناحية للإعمار والخدمات للناحية



    احمدالمساري حملة استهدافي لاجباري على التزام الصمت تجاه مايحدث ويرتكب بحق الانسان العراقي

    بغداد السفير: نيوز: اعتبر النائب عن القائمة العراقية احمد المساري الاتهامات التي صدرت بحقه بـ{المخزية والرخيصة}، مؤكدا انها" جاءت لاسقاطه سياسيا والنيل من الشخصيات التي تحمل مشروعا وطنيا" بحسب قوله

    وقال المساري في بيان صحفي تلقت وكالة {السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" ما اثير اليوم في وسائل الاعلام اتهامات بحقي عارية عن الصحة جملة وتفصيلا"، مبينا ان" تلك الاتهامات لن تزحزحنا عن مواقفنا الوطنية ولن نتراجع عنها وسنبقى في اتجاه تصحيح المصلحة الوطنية"

    واضاف ان" الشعب العراقي يعرف جيدا ماذا قدمنا في السنوات الماضية واننا لم نصطف يوما مع المشاريع المشبوهة التي يحملها البعض ويريدنا اليوم ان نمضي معه لتنفيذها"

    واوضح المساري ان" الهدف مما يثار اليوم هو لاجبارنا على التزام الصمت تجاه مايحدث وما يرتكب اليوم بحق الانسان العراقي من خروقات يندى اليها الجبين"، مشيرا الى ان" حملة الاستهدافات الاخيرة التي تعرضت لها رموز المشروع الوطني جاءت لافراغ البلد من الكفاءات التي تعمل لخدمة المشروع

    وكان بعض وسائل الاعلام قد ذكرت ان النائب عن القائمة العراقية احمد المساري متهم بعدد من القضايا الفساد وفي مقدمتها قضايا الفساد رشوة ومساعدة مسلحين في الاعوام التي تلت الاحتلال وذلك من خلال دفع مبالغ ليصبح نائبا في البرلمان العراقي.



    المجلس الإعلامي الكويتي العراقي يعتمد آلية جديدة لدعم العلاقات بين الكويت والعراق

    {بغداد:الفرات نيوز} انطلقت أعمال المجلس الاعلامي الكويتي أمس بحضور أعضائه العشرة لدعم العلاقات بين الكويت والعراق وتقويم الخطاب الإعلامي لتقوية أواصر التعاون المشترك

    وذكر بيان للمجلس الاعلامي الكويتي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان امس الاول شهد انطلاق الاجتماعات التحضيرية لأعمال المجلس الإعلامي الكويتي العراقي الذي دعت إليه هيئة الملتقى الإعلامي العربي تحقيقا لما تم طرحه خلال الملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الأول الذي عقد في يناير الماضي واستضافته الكويت".

    واضاف ان" المجلس في اجتماعه الصباحي أمس بحث عددا من القضايا والمسائل منها مهام المجلس التي سيضطلع بها ووضع تصورات لبرنامج العمل لمدة عام من تاريخ انعقاد أول اجتماعاته أمس، كما بحث الأعضاء القرارات والأفكار التي تضمنها البيان الختامي لملتقى للملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الأول وإمكانية تحقيقها، إضافة إلى إمكانية إنشاء مرصد إعلامي لرصد ما ينشر في وسائل الإعلام في كلتا البلدين حول العلاقات الكويتية العراقية وتناول الإعلام للقضايا ذات البحث المشترك بهدف تقويم الخطاب الإعلامي والتأكيد على الحقائق الايجابية التي تخدم مصلحة البلدين، وتوثيق النشاطات الإعلامية في أرشيف إعلامي يكون مرجعا للمعلومات ولقضايا عديدة يتبناها المجلس".

    وتابع البيان "كما ناقش الأعضاء أيضا وضع مقترحات لتبادل الزيارات بين المؤسسات الإعلامية والصحفية بين الكويت والعراق وتشجيع المبادرات التي من شأنها توطيد العلاقات بين هذه المؤسسات"

    يذكر أن المجلس الإعلامي الكويتي العراقي الذي أطلقت بادرته هيئة الملتقى الإعلامي العربي سوف يعمل على تبني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين الكويتي والعراقي، سواء كانت قضايا إعلامية أو ثقافية أو اقتصادية، وذلك استثمارا لدور الإعلام في التعريف بمشاريع العمل المشترك الأمر الذي سيمكن المجتمعين الكويتي والعراقي من معرفة جوانب التعاون والعلاقات السياسية الحالية والمستقبلية، والأهم هو العمل على إذابة الجليد الذي تراكم بين الجارين جراء اعتداء النظام الصدامي على الكويت، والتطلع إلى مستقبل أفضل للجارين الذين يجمعهما تاريخ مشترك.

    علما بن المجلس الإعلامي الكويتي العراقي يتكون من عشرة أعضاء من الجانبين الكويتي والعراقي وهم؛ عبد الله بشارة الأمين العام السابق لدول مجلس التعاون الخليجي، والكاتب الصحفي على البغلي، وخليل على حيدر، وعلى الزعبي، وماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي.

    وحضر من الجانب العراقي محمد عبد الجبار الشبوط مدير شبكة الإعلام العراقي، ومفيد الجزائري وزير الثقافة السابق، وعدنان حسين نائب رئيس تحرير جريدة المدى، وعبد السلام برواري مسئول اللجنة الإعلامية بإقليم كردستان، وزهير الدجيلي الكاتب الصحفي ومنسق شئون المجلس.

    ومن الجدير بالذكر أيضا أن الملتقى الإعلامي الكويتي العراقي الأول الذي أقيم في الكويت في الفترة من 15-16 يناير 2012 الماضي قد شهد حضورا رسميا ممثلا في حضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والشيخ حمد جابر العلي الصباح وزير الإعلام السابق، وسفيرا دولة الكويت والعراق الفريق الركن/ على المؤمن ومحمد بحر العلوم، إضافة إلى السفير محمد الخمليش الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال مندوب جامعة الدول العربية للملتقى، كما ضم الملتقى في دورته الأولى أكثر من 50 صحفيا وإعلاميا كويتيا وعراقيا وعدد من الكتاب والمثقفين.انتهى
    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 18 تموز 2012 Empty اخبار وتقارير : 18 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء يوليو 18, 2012 12:17 pm



    رايتس ووتش تطالب العراق بتعديل قانون جرائم المعلوماتية بشكل شامل

    الاتحاد: طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش التي تعنى بمراقبة حقوق الإنسان، امس الثلاثاء، الحكومة العراقية بتعديل قانون جرائم المعلوماتية بشكل شامل، فيما جددت دعوتها الى مجلس النواب لرفض القانون الحالي.

    وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن لـ"السومرية نيوز"، إن "مشروع قانون جرائم المعلوماتية يحتوي على أحكام فضفاضة ومبهمة تسمح للسلطات العراقية بإنزال عقوبات قاسية بحق من يعبر عن آراء تراها الحكومة تهدد المصالح الحكومية أو الاجتماعية أو الدينية"، مبينة أن "هذا القانون يشمل عقوبات جنائية قاسية لجرائم غامضة أو غير واضحة وخاصة المادة الثالثة منه". وتنص المادة الثالثة من القانون أن تُنزل عقوبة السجن المؤبد وغرامة مالية ضخمة على من يستخدم عمداً أجهزة الحاسب وشبكة المعلومات في المساس بمصالح البلاد الاقتصادية أو السياسية أو العسكرية أو الأمنية العليا دون تعريف لهذه المصالح. وأعربت ويتسن عن قلقها للحكومة العراقية بشأن هذا القانون، مجددة دعوتها مجلس النواب إلى "رفضه وإرجاعه إلى الحكومة". وشددت ويتسن على "ضرورة التأكد من أن جميع القوانين تتماشى مع الدستور العراقي والتزامات العراق بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية التي صادق عليها"، مشيرة إلى انه "لا ينبغي أن يعاقب أي شخص لجرائم التعبير عن الرأي السلمي". وطالبت ويتسن الحكومة بتعديل القانون بشكل شامل، لافتة إلى أن "الدستور العراقي يضمن حق التعبير والتجمع". وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش انتقدت، في الـ12 من تموز الحالي، قانون جرائم المعلوماتية، معتبرة انه يقيد حرية التعبير ويهدد الصحفيين الذين يكشفون وقائع الفساد، فيما دعت مجلس النواب العراقي إلى عدم الموافقة عليه. وطالبت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، بتوضيح وتفصيل العديد من الفقرات "المبهمة" في قانون الجرائم المعلوماتية، مبدية تحفظها على حجم العقوبات المقترحة في هذا القانون. وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن من بين أهم التعديلات على قانون الجرائم المعلوماتية التي طالبت بها الكتل السياسية، تخفيف العقوبات الواردة ضمن مسودة مشروع القانون بحق مرتكبي جرائم المعلوماتية التي تتعلق بمدد عقوبات السجن والغرامات المالية، فيما شددت على ضرورة ألا يعارض هذا القانون الحريات وحقوق الإنسان للانتهاك أو التجاوز.



    ?‏وثائق وتقارير قد نجهلها ؟؟؟ رسالة دبلوماسية تم تسريبها حول أحداث مصر‏

    الرسالة التي رغب في إرسالها وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة هيلاري كلينتون، وأوقفها رئيس تلك الدولة حتى لا تسبب أزمة في العلاقة الدبلوماسية بين الدولتين.

    حكومة كورية الجنوبية

    وزارة الخارجية

    سيئول – كوريا الجنوبية

    الموضوع: المخطط الكبير يهدف إلى إسقاط مصر خلال الفترة (2011م –2015م)، ويهدف إلى تفكيك أمريكا خلال الفترة (2020م -2025م)، فلماذا تساهمون في ما سيؤدي إلى تدمير أمريكا؟

    *عزيزتي السيدة هيلاري كلينتون*

    تحية طيبة وبعد،

    أنت تعلمين أنني من الناس الذين يحبون أمريكا وحضارتها. وأحب أيضا شعبها الذي في معظمة يميل إلى الطيبة والإنسانية.

    ومن القيادات الأمريكية المحببة إلى نفسي بسبب رؤيتها التطويرية الصحيحة الرئيس السابق للولايات المتحدة، السيد بيل كلينتون، فقد استطاع إحداث نقلة اقتصادية نوعية في بلاده بعد توليه للرئاسة. وتشاركينه كوزيرة الخارجية الأمريكية الرؤية. ويوجد منا تقدير كبير لكافة القيادات الأمريكية الداعمة والباحثة عن السلام، والباحثة عن تطوير بلادها، والتي تدعم العلاقات الدولية الداعية للسلام.

    أ)سبب كتابة الرسالة

    إنني أكتب إليك هذه الرسالة بسبب القلق الذي ينتابنا من أحد التقارير الاستخباراتية التي وصلت إلى مكتبنا في وزارة الخارجية. وسوف أكون صريحا معك إلى أبعد حد، حتى لا يكون هناك خلل في فهم ما قد نقوم به مستقبلا -كدول آسيوية- للمحافظة على مصالحنا في الشرق الأوسط.

    لقد أبديت لك عدة مرات خلال لقاءاتنا الأخيرة قلقنا البالغ من السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وأنها سوف تؤدي إلى خسارتنا لعلاقاتنا التجارية والاقتصادية مع تلك البلدان. وأوضحت لك أن معظم دول (آسيان) قلقة بسبب ما تعتقده من وجود رغبة أمريكية في الاستحواذ على مقدرات وثروات الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى قيام حروب كبيرة بسبب هذه الرغبة في الاستفراد.

    إن العراق ماثل أمامنا، وأوضاعه مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ فكل الإدعاءات التي تم قولها في الأمم المتحدة من قبل معالي وزير الخارجية الأمريكية الأسبق لتبرير غزو أمريكا للعراق اتضح لاحقا أنها أكاذيب استخباراتية لا يمكن أن تقف في أي محكمة عادلة. وكل الذي استطعتم قوله أن هناك من ظللكم، وهو مبرر غير مقبول؛ فمستقبل الشعوب لا ينبغي أن يكون لعبة بيد هذا أو ذاك.

    ومن تم قتلهم في العراق بعد الغزو الأمريكي له أضعاف أضعاف من قام صدام حسين بقتلهم، إذا صدقنا تلك الإدعاءات!

    لقد زرت "مركز الإمارات للدراسات" في فبراير 2011، أي قبل أقل من شهر، وناقشتهم في ما يحصل في دول الشرق الأوسط، فأبدوا فهما عميقا لما يجري، وأظن أن فهمهم ليس بعيدا عن فهمنا الذي أهدف في هذه الرسالة إلى توضيحه لك سيدة كلينتون.

    سأكون صريحا معك أكثر.. عندما حصلت أحداث تونس في البداية، اعتقدنا أنها أمر طبيعي بسبب ديكتاتورية رئيس تلك الدولة، السيد بن علي. إنما انتقال الأحداث إلى مصر جعلنا نطلب من رئيس جهاز الاستخبارات لدينا كتابة تقرير عن الموضوع بسبب ما نعتقده من تعرض مصالحنا الاقتصادية في الشرق الأوسط للخطر. إنه لأمر غريب أن يستيقظ الرئيس أوباما وتستيقظين أنت كل صباح، فيكون أول ما تطلقانه من تصريح هو خاص برحيل مبارك مع قهوة الصباح، وتعتقدان أنه لن يلاحظ أحد أن هذا أمر مبرمج.

    سيدة كلينتون: إننا نعتقد أنكم مضللون في أمريكا، وحكاية أن ما سينقذ أمريكا اقتصاديا هو تفكيك البلدان النفطية والتحكم بها، بما في ذلك إيران لاحقا، هو أمر مضحك للغاية، ويمكنك أن تسألي السيد بل كلينتون، فهو الذي قاد عملية إنقاذ الاقتصاد الأمريكي في التسعينات من القرن الماضي بزيادة الإنتاجية وتحفيز الأفراد وخلق فرص العمل والاستثمار في البحث العلمي والتقنية وكل ما يفيد اقتصادكم.

    ويشاركنا هذا الرأي كافة المسؤولين في دول الآسيان

    ب) السفارات والقنصليات الأمريكية في الشرق الأوسط*

    سيدة كلينتون: نحن نعلم الآن من مصادرنا الإستخباراتية أن:

    1) السفارات والقنصليات الأمريكية وبعض الفضائيات العربية (خصوصا قناة الجزيرة كما سنذكر لاحقا) والفضائيات الغربية في الشرق الأوسط هي من الأدوات التي يتم استعمالها لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير.. تدمير العراق.. تفكيك السودان..تفكيك أفغانستان.. تغيير الأوضاع في تونس ومصر وليبيا واليمن وعمان والأردن الخ.

    2) السفارات والقنصليات الأمريكية أصبحت تتجاوز الحكومات وتذهب للتعامل مع النساء) و(الجمعيات الأهلية) و(الصحفيين) و(المديرين) و(الأحزاب)، وهذه أمور الهدف منها التأليب ضد الحكومات العربية بطريقة ناعمة، بحيث تتم التغييرات التي يرغب بها مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير (س) ومن ثم يتم قطف الثمار لاحقا.

    لكننا نعتقد أيضا أن أصدقائنا الأمريكيين مخدوعون، وسيتم إسقاطهم هم أنفسهم، وتفكيك أمريكا إلى دويلات؛ فلدى (س) العالمية مخطط لإسقاط مصر خلال الفترة (2011- 2015)، ومن ثم إسقاط الولايات المتحدة نفسها خلال الفترة (2020- 2025)، بعد أن تكون قد قامت بما هو مطلوب منها. وفي خلال العشر سنوات التي بين التاريخين من المفترض أن يتم إسقاط وتفكيك معظم الدول العربية والإسلامية التي نراها أمامنا في الشرق الأوسط لكي يديرها زعماء الصهيونية عن طريق رئيس الدولة العالمية التي يرغبون في قيامها!!

    (س) العالمية توضح للأمريكيين (وبعض حلفاءهم مثل البريطانيين والألمان والفرنسيين) أنهم أصدقاؤكم، وأن إسرائيل دولة سلام، وأنها الضامن لعدم قيام حركات تطرف في الشرق الأوسط، وأن هؤلاء المسلمين والعرب لو تركوا.. فسوف يفعلون كذا وكذا من الأمور.

    لكن الأمريكيين بعد ذلك يصبحون (بلهاء) إذا ظنوا أنهم بتفكيك دول الشرق الأوسط سيستتب لهم الأمر؛ فهذه الدول من المفترض أن تكون تحت سيطرة (س) العالمية والملك (س) القادم لحكم العالم؛ وبالتالي فلا بد من إسقاط أمريكا نفسها وتفكيكها لكي تصبح هي نفسها تحت حكم (س) العالمية والحكومة العالمية.

    إن كل ولاية في بلادك ستصبح دولة.. سيدة كلينتون.. هذا هو المخطط شئت أم أبيت صدقت أم لم تصدقي. والعاقل من يفكر بطريقة صحيحة، ولم يعتمد على الآخرين ليبنوا له أفكاره، كما يفعل الأمريكيون الذين يصدقون كل شيء يقال لهم.

    وأتمنى أن تفترضي أن كلامي صحيحا.. وأن تحاولي أن تري الصورة الكبيرة، وأن لا تغرقي في التفاصيل، والأحلام المؤقتة والزائفة التي صورها لكم الآخرون ممن يستخدمونكم لتحقيق أهدافهم.

    ت) الهيكل التنظيمي لمشروع الشرق الأوسط الكبير

    سيدة كلينتون:

    إن المعلومات الاستخباراتية التي وصلت مكتبي توضح أن المدير العام لمشروع الشرق الأوسط الكبير، والذي لا يعرفه أحد، هو شخص (س)، ولديه فريق عمل متكامل ومراكز تتبعه حول العالم. إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح كان صادقا فيما قاله من أن العمليات يتم إدارتها من (س)، لنكن صرحاء.. فالعملية أصبحت مكشوفة للغاية.وقد قام مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير باستغلال ضعف الزعامات العربية وعدم قدرتها على نشر العدالة في بلدانها.

    ومن ثم قام مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير بتوزيع المشروع والممرات، كل ممر يؤدي إلى نتيجة مرحلية. يؤدي جمع النتائج المرحلية إلى الوصول إلى النتيجة النهائية، وهي تفكيك وتدمير دول الشرق الأوسط. ومن ثم قام بتكليف جهات الدعم لدفع المشروع في الممر الذي تم تكليفها به. وهو يجتمع بتلك الجهات من خلال مساعديه لكي يرى مدى تقدمهم في المشروع. ووضع تواريخ معينة للوصول إلى الأحداث والنتائج المتوقعة.

    ولذلك فإن اتصال السفير الأمريكي في كل بلد عربي بالصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني والنساء هي من النشاطات الفرعية التي تؤدي إلى الوصول إلى أهداف مرحلية معينة موضوعة للوصول إلى أهداف أكبر.

    إننا نجزم بأنه سيتم إسقاط الولايات المتحدة خلال الفترة (2020م -2025م)، فهم يستخدمون طرقا متقدمة في التخطيط والتنفيذ، قائمة على سبيل المثال على أنموذج مثل التخطيط الاحتمالي. فالسفير الأمريكي مثلا عندما يتصل بغرفة تجارية في أي دولة، فإنه قد يجد تجاوبا وقد لا يجده.

    -إذا وجد تجاوب، فقد يكون بنسبة 30% أو بنسبة 80%

    -إذا كان التجاوب بنسبة 80% فإن هذا يعني أن الأهداف سيتم الوصول إليها بسرعة

    -إذا كان التجاوب بنسبة 30% فإن هذا يعني أن الأهداف سيتم الوصول إليها ببطء

    -إذا لم يجد تجاوبا، فلابد أن يبحث عن طرق أخرى للوصول إلى الأهداف المرحلية

    أنت لو أضفت كل هذه الاحتماليات فإن هذا يعني أن الوصول إلى الأهداف هو احتمالي إلى حد كبير.

    يعني إسقاط مصر نهائيا هو في 2015م مع احتمالية 70% أو في 2016م مع احتمالية 80% أو في 2017م مع احتمالية 85%.. أقول مثلا

    ونفس الأمر بالنسبة للولايات المتحدة، فهي من المفترض أن يتم إسقاطها وتفكيكها نهائيا في العام 2022م بنسبة احتمالية 25% وفي العام 2025بنسبة احتمالية تصل إلى 60% وفي 2026م بنسبة احتمالية 75%.. وهكذا كله يعتمد على الخطط، ورد فعل الدول المستهدفة ومجتمعها وعلاقاتها.

    العملية معروفة للمختصين لدينا، وقد أحضرنا خبير كوري فشرح لنا أن هذا هو ما يحصل على أرض الواقع، بعد أن أطلع على الحقائق. وبمعنى آخر فإن الأدوات التي يتم استخدامها هي أدوات عولمة مكشوفة ومعروفة للمختصين، فلا داعي للإنكار والتظاهر بعدم معرفة ما يحصل، وأن الموضوع عفوي.

    أنتم اليوم أداة في يد غيركم، وغدا ستكونون ضحية بعد أن يتم استنفاد الغرض من وجودكم. وهو أمر يزعجنا لأننا نعتبر الولايات المتحدة دولة صديقة.

    ث) لماذا مصر الآن؟

    سيدة كلينتون:

    إننا ندرك أن الحركة الشبابية في مصر نقية وصادقة. لكن (وائل غنيم) ليس كذلك، فقد تم تجنيده في دبي من قبل محفل (س)، ونستغرب أن دبي لا تزال تسمح لهم بالعمل هناك. وهو أمر أصبح يعرفه الجميع، فكيف يغيب عنكم؟!

    إن الوضع الآن مسيطر عليه من قبل الجيش وأحزاب في مصر. لكن في البداية كانت هناك حركة تأليب بدأت على الإنترنت من خلال المواقع الاجتماعية، بحيث يتم البرمجة ضد الرئيس والحكومة!!

    كان هناك اختراق منظم للمواقع من قبل أناس يتحدثون العربية ومدربون بحيث يتم توجيه دفة الحديث نحو نفوس مليانة على الحكومة.

    لقد تم تفكيك السودان الآن، وبعد أن يشتد عود الدولة الجنوبية – التي لم توقع على اتفاقية توزيع مياه النيل- سوف يتم العمل على مشاريع تقطع ماء النيل عن مصر، وبالتالي فإنه لابد من إضعاف المؤسسة العسكرية المصرية التي تسيطر على الحكم في مصر، واستبدالها بحكم مدني يدعي الديمقراطية، ولن يستطيع فعل شيء عندما يتم قطع مياه النيل عنها.

    ثم إن مصر تشكل مع السعودية عمودين كبيرين في الشرق الأوسط. حاولت قطر في البداية أن يكون لها دور رغم أنها صغيرة، ولذلك كان لابد من إضعاف أحد العمودين حتى تتمكن قطر من بناء دور أكبر لها.. على الأقل هذا ما يخطط له (س).. وجود (س)قرب قطر يعني وجودها قرب النفط ومنابعه.

    كما أن إضعاف المصريين والسعوديين يعطي إيران انطباعا أنه قويت أوراقها، مما يمكن لها من التحرك، وهو مقلب آخر ما تلبث أن تدفع ثمنه غاليا.

    وأنت تعرفين تماما ماذا يعني ذلك.

    ج) توجه إعلامي جديد يستهدف السعودية ويزيد الأمر سوءا

    سيدة كلينتون:

    نحن نتوقع أن (س) سيدخل شريكا مع بعض الشركات الإعلامية الكبرى في السعودية لبناء مشاريع إعلامية كبرى في الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة لكي يستطيع تسريع العملية، إذ لا يوجد مثل الإعلام وسيلة لنشر الأفكار!!

    لقد اخترقوا قناة الجزيرة بكل دهاء كما سترين، وأصبحت تعتقد القناة أنها وسيلة الحرية في العالم العربي، ولكن يوجد خط مضاد لها داخل السعودية وبعض الدول، يمثله قناة العربية.

    ولذلك لابد من اختراق السعودية إعلاميا الآن لكي يسهل الأمر من خلال شراكة إعلامية جديدة.

    أي أنك تلاحظ أن قناة الجزيرة هي إحدى الأدوات المستعملة للوصول للأهداف.. دون علم العاملين فيها..

    (هذه الرسالة نشرها "ديوان أصدقاء المغرب")

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 22, 2019 4:20 am