بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 25 تموز 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 25  تموز 2012 Empty اخبار وتقارير : 25 تموز 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء يوليو 24, 2012 10:18 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 25 تموز 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    نائب صدري: التيار يرفض أن تكون حلول الأزمة من التحالف الوطني فقط

    بغداد(الاخبارية)..أعلن القيادي في كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري النائب عن/التحالف الوطني/ جواد الحسناوي، أن كتلته ترفض أن تكون حلول ورقة الاصلاح السياسي للأزمة الراهنة من قبل التحالف الوطني فقط، ولابد من اشراك الجميع بها.

    وقال الحسناوي في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الثلاثاء: إن لجنة الاصلاح لابد أن تحدد سقوف زمنية لكل فقرة من فقرات اصلاح، مبيناً: أن التيار الصدري يرفض جعل حلول الأزمة بيد التحالف الوطني، وأنما ضروري اشراك الكتل السياسية في الورقة وحلولها.

    واشار النائب عن الوطني الى: أن الحلول الترقيعية للمشاكل السياسية غير مرحب بها، وصعب أن تقبل الكتل بهذه الحلول والوضع السياسي يحتاج الى حلول جذرية، مؤكداً أن التحالف الوطني متجاوب مع الاصلاح.

    ومن الجدير بالذكر أن الأزمة السياسة الراهنة مستمرة، بعد تعثر جهود سحب الثقة عن رئيس الوزراء المالكي، ليتجه خصومه الى خيار استجوابه في مجلس النواب كطريق أخر لتحقيق مرادهم بعد أن رفض رئيس الجمهورية جلال طالباني التوقيع على طلب سحب الثقة.



    العراقية الحرة : تصف تصريحات علاوي بعدم وجود ازمة سياسية بـ" التسفيه السياسي "

    بغداد / البغدادية نيوز / .. وصفت لجنة العراقية الحرة ، الثلاثاء ، تصريحات زعيم كتلة العراقية " اياد علاوي " ، والتي يقول فيها ، انه لاتوجد ازمة سياسية في البلد ، بل توجد ازمة خدمات ، بأنها , تسفيه سياسي



    تكتل جديد يضم وطنيون والعراقية الحرة والبيضاء برئاسة الكربولي

    بغداد / اور نيوز: كشف مصدر برلماني عن اجتماعات تحتضنها العاصمة بغداد بعيدا عن الاعلام بين الكتل التي انشقت من القائمة العراقية ( وطنيون و الحرة و البيضاء) مع اطراف تمثل رئيس كتلة الحل جمال الكربولي.

    وقال المصدر، لوكالة (أور) ان "هذه الاجتماعت مستمرة و نتجت عنها بعض الاتفاقات التي ستعلن قريبا"، مضيفا ان "من بين تلك الاتفاقات الاعلان عن تكتل موحد يضم تلك الاطراف برئاسة الكربولي".

    واوضح المصدر ان "عدد نواب تلك الكتل اكثر من اربعين نائبا اضافة الى عدد من النواب الذين سينشقون قريبا عن العراقية"، لافتا الى ان "الاطراف المجتمعة قررت الاتفاق على نظام داخلي يحكم الكتلة الجديدة من اجل تلافي الاخطاء السابقة في القائمة العراقية والتي كانت تتمثل بحصر القرارات بيد قادة الكتلة فقط".



    مصادر مطلّعة: المالكي يستقطب النواب الكرد لتفكيك التحالف الكردستاني

    بغداد / اور نيوز: اعلنت مصادر مقربة من رئيس الحكومة نوري المالكي أن الاخير يعمل الان على استقطاب اطراف من التحالف الكردستاني لتعزيز نفوذه السياسي .وقالت المصادر لوكالة (اور) إن " المالكي اتفق مع النائب محمود عثمان على استقطاب اطراف من التحالف الكردستاني وخاصة التابعة لجماعة مسعود بارزاني ". واشارت المصادر إلى أن " رئيس الحكومة نوري المالكي التقى عدد منهم لمواجهة مسعود بازراني في المرحلة المقبلة من خلال استقطاب اكبر قدر من نوابه ".







    النجيفي يكشف عن تحالف جديد مع المالكي لانهاء سلطة البرزاني على اقليم كردستان !!!

    الكاتب: قراءات: كشف رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي عن عرض جديد قدم اليه من رئيس الوزراء نوري المالكي للتحالف ضد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لإنهاء سلطة الأخيرعلى الاقليم بالكامل والتهيئة لانتخابات قادمة في الاقليم .

    وقال النجيفي في حديث خص به قراءات أن الغرض من الانتخابات المفترضة هو لتمكين شخصية الكردية محسوبة على النظام السابق قادمة من عمان بعد سنوات من الاقامة فيها، لتمكينها من الظهور كأهم شخصية قيادية للأكراد ، مؤكداً تأييد تلك الشخصية الكردية لتوجه المالكي المعادي لرئيس الاقليم مسعود البارزاني

    واوضح أن المالكي اكد له بانه قادر على تغيير قناعة الشعب الكردي بمجرد دخول الجيش العراقي الى اقليم كردستان، حيث أكد أن جميع الأكراد عندها سينقلبون على البارزاني ويؤيدون المالكي، وأنهم بالنتيجة سينتخبون من يريده المالكي شخصيا.

    واختتم النجيفي حديثه "اطمئن رئيس الاقليم مسعود البارزاني تماما وان النجيفي ليس ممن يخونون الأمانة والصديق، على عكس المالكي الذي لا ذمة له ولا عهد ، لكنه حذر من أن أي خطوة باتجاه تهديد الاقليم من شأنها أن تشعل حربا لن تكون في النهاية لصالح حزب الدعوة الذي أقحمته إيران على العملية السياسية وجعلت منه الآمر الناهي عبر الاغتيالات والترهيب وتعمد الاقصاء والتهميش.



    نائب عن التحالف الكردستاني يستبعد عقد تحالف استراتيجي بين المالكي وعلاوي

    اربيل24تموز/يوليو(آكانيوز)-استبعد عضو في مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني ،الثلاثاء، ان تكون الانباء التي تحدثت عن عقد تحالفات استراتيجية يجريها المالكي مع رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي دقيقة.

    وكانت مصادر مطلعة قد اشارت الى تغير في مواقف الكتل السياسية عقب الازمة الاخيرة التي عصفت بالبلاد اشهر طويلة وان هذا التغير ادى الى انفراجها واعادة خارطة التحالفات والمواقف السياسية بشكل جذري غير متوقع.

    واشارت المصادر الى حديث يدار بين اروقة السياسيين وقادة الكتل مفاده ان المالكي سيقوم بعقد تحالفات استراتيجية مع المجلس الاعلى ورئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي.

    وأعرب محمود عثمان لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) عن اعتقاده ان "الحديث عن تحالفات استراتيجية بين المالكي واياد علاوي مجرد تصريحات اعلامية لا اكثر"مشيراً الى انه"من المستبعد ان تدخل حيز التنفيذ".

    واشار الى ان "العملية السياسية جامدة في العراق، وليست هناك بارقة امل في الوقت الحالي لانفراج الازمة"، مبينا ان "الورقة الاصلاحية التي تعدها كتلة التحالف الوطني باقية لدى التحالف ولم تكتمل بعد ولم يجر اطلاع بقية الكتل على مضامينها".

    وبدأ فريقان يتحركان سياسيا احدهما ينشد عقد اجتماع سياسي لمناقشة الازمة ويتبناه التحالف والاخر مصمم على استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته والذي يضم القائمة العراقية والتحالف الكردستاني.

    وفقد تحالف اربيل جزءا من قوته التي تمتع بها قبل شهر من الان بعد قرار التيار الصدري انسحابهم من مساعي سحب الثقة عن المالكي بعد استجابة الاخير لمطلب الاصلاح.

    وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد قال في بيان له مطلع الشهر الجاري “لا استجواب ولا سحب ثقة قبل إصلاح السلطة التشريعية"،مضيفاً إن "الاستجواب وسحب الثقة أمر دستوري وقانوني ، لكنْ لوقوعِ الخلافاتِ والمُماحكات التي تُضر بالشعب العراقي وخدمتهِ فقد يكون مضراً بعضَ الشيء ، لأن العملية السياسية برمتها والديمقراطية بالخصوص ما زالت فتية".

    وتستهدف الاصلاحات التي اعدها التحالف الوطني السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية والعلاقة والصلاحيات بين بغداد واربيل.





    الهيئة السياسية لـ /العراقية/ تؤكد اصرارها على " وضع حد للنهج التفردي في ادارة شؤون البلاد "؟؟؟؟؟؟

    اكدت الهيئة السياسية لائتلاف العراقية اصرارها على " اعتماد الوسائل الديمقراطية والدستورية في وضع حد للنهج التفردي في ادارة شؤون البلاد ".

    وقالت في بيان :" ان الهيئة استنكرت باجتماعها اليوم الموقف الاول للحكومة بمنع دخول اللاجئين السوريين الى الاراضي العراقية واعتبرت ان الواجب الشرعي والانساني يحتم على العراق منح اللجوء للاشقاء السوريين ووفاء لمواقف الشعب السوري مع الشعب العراقي ".

    واضافت :" ان المجتمعين تدارسوا عددا من القوانين المطروحة في مجلس النواب ولاسيما قانون المحكمة الاتحادية وقانون الاحزاب ووجهوا بالاسراع باختيار الاعضاء الجدد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعلى اساس الكفاءة والنزاهة والخبرة ".



    نائب عن دولة القانون : بقاء قانون الانتخابات على ماهو عليه سيأتي بنفس قادة الكتل السياسية

    تجمع الامل \ بغداد:اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي في التحالف الوطني ابراهيم الركابي ان بقاء قانون الانتخابات على ماهو عليه سيأتي بنفس قادة الكتل السياسية الموجودين الان وبالتالي فإن الازمة والخلافات السياسية ستبقى مستمرة.وقررت المحكمة الاتحادية ضرورة اجراء تعديلات على قانون الانتخابات الا ان هذه التعديلات لم تتم لغاية الان .وقال الركابي اليوم الثلاثاء انه "يجب ان يكون هناك قانون انتخابات غير هذا القانون الذي جاء به اعضاء مجلس النواب في هذه الدورة البرلمانية"، مشيرا الى ان "هناك دعوات لحل البرلمان من بعض الكتل السياسية, وان حل البرلمان غير صحيح وغير مجدِ في الوقت الحالي".واضاف ان "هناك طلبات كثيرة فيما يخص حل البرلمان واعادة الانتخابات وهذه الطلبات غير مجدية لانه لايوجد قانون انتخابات يختلف عن القانون الذي جاءت به هذه الدورة البرلمانبة حتى تكون هناك نتائج ايجابية صحيحة للبرلمان وعمله".واوضح ان "هناك ثغرات وتقصير وتأخير في تشريع القوانين المهمة التي تخدم المواطن"، مبينا ان "الصراع السياسي ليس منبثقا فقط من داخل مجلس النواب بقدر الصراع السياسي الموجود بين كافة الكتل السياسية".يذكر ان مجلس النواب اقر قانون الانتخابات في عام 2009 بعد خلافات كبيرة بين الكتل السياسية بشأن فقرات هذا القانون لاسيما تقسيم الدوائر الانتخابية"



    كتلة الاحرار : دوافع تفجيرات امس هي ابعاد قواتنا الامنية من حماية حدودنا حتى تبقى ممرا للسلاح والارهاب

    {بغداد:الفرات نيوز} استنكر الناطق الرسمي لكتلة الأحرار النائب مشرق ناجي الهجمات الاجرامية التي استهدفت المواطنين في هذا الشهر الفضيل، والتي تعكس " النزعة الدموية والإجرامية لمرتكبيها".

    واكد ناجي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم اَنه" لا دين ولا عقيدة لهؤلاء سوى الاجرام الذي يؤمنون به ، واَن دوافع هذه التفجيرات هي لإشغال قواتنا الامنية في الداخل العراقي وعدم اتخاذها المواقع الصحيحة لحماية حدودنا حتى تبقى ممراً للسلاح والإرهاب ، والعمل على تأجيج الصراع الطائفي", محملاً" الجماعات الارهابية والتكفيرية وقوى الاستبداد الغربي مسؤولية تلك التفجيرات".

    ودعا "الاجهزة الامنية للارتقاء بخططها الاستراتيجية بما ينسجم والمتغيرات الاقليمية ومحاسبة المقصرين".

    وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات سلسلة من التفجيرات التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى اغلبهم من المواطنين.انتهى



    الشرع: الكثير من المغريات قدمت للمجلس الاعلى لكي يتنازل عن موقفة المنصف

    {بغداد:الفرات نيوز} صرح النائب عن كتلة المواطن المنضوية في التحالف الوطني فرات الشرع ان الكثير من المغريات قدمت للمجلس الاعلى من اجل ان يتحرك المجلس عن موقفه المنصف.

    وقال الشرع لوكالة{الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "المغريات والمناصب والكثير من الامور قدمت للمجلس الاعلى وسوف لن تنتهي من اجل تحركه عن موقفه المنصف وعن مبادئه القيمة وعن رواءه السديدة ولكن هذا الشيء لايمكن".

    واضاف ان "المجلس الاعلى الاسلامي العراقي له امتدادات مرجعية واسلامية وقيادات رمزية كبيرة عرفها التأريخ وعرفها المواطن والساحة السياسية",مبينا ان "المجلس له بنى تحتية كبيرة وقاعدة جماهيرية واعية وهم من النوع الثقيل".

    واوضح انه "لايمكن للمجلس في يوم من الايام ان يفرط في شيء ازاء قضية مالية او منصب لذلك كان المجلس الاعلى محط انظار الجميع ومحل ثقة الجماهير وستبقى هذه الثقة متبادلة مابين القيادة والجماهير".

    وتابع ان "الامة لاتتحرك الا بجماهير متحمسة وقيادة حكيمة ومنهج سليم وكادر صبور فاهم يجمع مابين الفكر والصبر والاخلاق هذه هي مبادئ المجلس الاعلى الاسلامي".

    وتشهد الساحة السياسية ازمة خانقة وصلت الى حد المطالبة بسحب الثقة عن عن الحكومة الحالية وبالاخص عن رئيس الوزراء نوري المالكي حيث شهدت محافظة النجف الاشرف في 19 ايار الجاري اجتماعا لقادة الكتل السياسية في منزل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بعد نحو عشرين يوما من اجتماع أربيل التشاوري الذي عقد اواخر الشهر الماضي برعاية رئيس الجمهورية جلال طالباني ومشاركة كل من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وزعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ،ونتج عن هذين الاجتماعين رسالة الى التحالف الوطني تتضمن الطلب باستبدال المالكي بشخصية اخرى من داخل التحالف الوطني لترؤس الحكومة



    البرلمان يتسلم طلب اقرار قانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث

    بغداد-" ساحات التحرير" : كشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب عن كتلة المواطن حسون الفتلاوي عن تسلم لجنته طلبا موقعا من قبل اكثر من 70 نائبا يتضمن دعوة اللجنة لاعداد مشروع قانون يحدد ولايات الرئاسات الثلاث بدورتين فقط .

    مؤكدا ان قائمة التواقيع :"ضمت جميع نواب كتلة الاحرار فضلا عن اخرين يتنمون لكتل منضوية داخل التحالف الوطي الذي يقود الحكومة ".

    من جانبه استبعد عضو اللجنة القانونية النائب عن ائتلاف "دولة القانون" محمود الحسن تبني لجنته فكرة المشروع :" لانه يخالف الدستور، الذي جعل ولاية رئيس الحكومة مفتوحة ".

    وكانت كتلة الاحرار قد طالبت بتحديد ولاية رئيس الحكومة، وادراج ذلك ضمن ورقة التحالف الوطني الاصلاحية، ونتيجة رفض طلبها لجأت الى جمع التواقيع .



    الجنايات ترفض طلب الهاشمي الاستماع لتقرير من السفارة الامريكية

    البيان : رفعت محكمة الجنايات جلستها الى الرابع عشر من آب المقبل في قضية المطلوب للقضاء بتهمة الارهاب طارق الهاشمي.

    وذكر مصدر في المحكمة / ان المحكمة الجنائية استمعت امس الى شهادات المفرزة القابضة. يذكر ان مجلس القضاء الأعلى اعلن في الثامن من تموز الحالي تأجيل الجلسة الخامسة لمحاكمة الهاشمي الى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

    يشار الى ان هيئة الدفاع عن الهاشمي قدمت في الجلسة التي عقدت الشهر الماضي طعوناً تمييزية للمحكمة.

    ويتهم طارق الهاشمي وافراد حمايته بـ 150 قضية من بينها القتل وتفجير سيارات مفخخة وقد صدرت مذكرة القاء قبض بحق الهاشمي ، وعممت على الشرطة الدولية /الانتربول/./

    وطالب فريق الدفاع عن المطلوب للقضاء العراقي بتهمة الإرهاب، المحكمة المختصة بمخاطبة السفارة الأميركية لتزويدها بتقرير خاص بتحركاته خلال تواجده في بغداد، فيما رفض القاضي هذا الطلب.

    وقدم فريق الدفاع إلى المحكمة ثلاثة طلبات من بينها مخاطبة السفارة الأميركية لتزويدها بتقرير خاص بتحركاته خلال تواجده في بغداد الا ان القاضي المختص رفض الطلب.

    كما رفضت المحكمة النظر بمقاضاة قناة فضائية نشرت

    لقاء مع إحدى العاملات بمكتب الهاشمي تدعى رشا الحسيني، كونها من اختصاص محكمة النشر.، الى جانب مخاطبة مديرية التحقيقات الجنائية بشان رأيها بشان ربط أجهزة الكاتم على مسدس طارق .

    وأشار المراسل إلى أن بعض المتهمين تحدثوا عن علاقتهم بتنفيذ عدد من العمليات الارهابية خاصة نصب عبوات ناسفه في عدد من مناطق بغداد بتوجيهات من السكرتير الشخصي للهاشمي احمد قحطان، والتقوا بالهاشمي اكثر من مرة.

    من جانبه اكد الخبير القانوني طارق حرب ان المماطلة في قضية المتهم الهارب طارق الهاشمي لن تجدي نفعا مشيرا الى ان التأجيل سيتحول الى قرينة لإدانته اذا ما استمر الدفاع في التأجيل.

    وقال حرب في تصريح خاص لـ(البيان):انه مادام التأجـــيل لا يحقق نتيجة لصالح المتهم فلاجدوى منه خاصة وان قانون المحاكم الجزائية ينص في احدى مواده على ان الزيادة في طلبات التأجيل تعتبر دليلا علـــــى ادانة المتهم بدلا من تخفيف العقوبة عنه اذا لم يوجد ما يدل على براءته كليا او نسبيا من التهم المسندة اليه.

    وتابع حرب أن قضية الهاشمي وصلت الى طريق مسدود الا ان القضاء ينتظر من الدفاع استيفاء كافة اعذاره ومسوغاته ومن ثم سيقول كلمته الفصل حيث ان المحكمة مضطرة للتأجيل ولابد لها ان تطبق القانون.



    لجنة حكومية تنهي تعديلات على قوانين رواتب الرئاسات الثلاث

    بغداد/ البيان: كشفت هيئة المستشارين برئاسة الوزراء عن انها أكملت تقريرا مفصلا عن رواتب الرئاسات الثلاث وستقدمه اليوم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بغية عرضه لاحقا على مجلس الوزراء لمناقشته.

    وقال رئيس هيئة المستشارين ثامر الغضبان إن "اللجنة المعنية التي أرأسها درست القوانين المنضمة لرواتب الرئاسات الثلاث وهي قوانين 26، 27، 28، لسنة 2011 والتي نظمت رواتب الرئاسات الثلاث الجمهورية والوزراء والنواب الى جانب مسودة قانون مقترحة من قبل السلطة القضائية".

    واضاف الغضبان أن هذه القوانين الاربعة تمت دراستها من قبل اللجنة واجريت التعديلات بشأنها وستقدم اليوم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل عرضه فيما بعد على مجلس الوزراء لمناقشتها".

    ولم يعط الغضبان تفاصيل عن ماهية التعديلات التي أجريت على القوانين الثلاثة المنضمة لرواتب الرئاسات الثلاث التي احتواها تقرير اللجنة.

    وكان مجلس النواب صوت في أب من العام الماضي على قانون تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث ليصبح راتب الرئيس 12 مليون دينار والوزراء ثمانية ملايين دينار ولم يشمل القانون تخفيض رواتب اعضاء مجلس النواب البالغ عشرة ملايين دينار.

    اعضاء مجلس النواب البالغ عشرة ملايين دينار.

    وصادق مجلس الوزراء مطلع شهر آذار من عام 2011 على مشروع قانون تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة واحالته إلى مجلس النواب لإقراره وتراوحت نسب التخفيض وفقا لمسودة القانون بين (40-80 %) حيث تم تخفيض رواتب رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب من 50 مليون دينار إلى 12 مليون دينار وتخفيض مخصصات الرؤساء الثلاثة ونوابهم بنسبة 80%.

    الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة واحالته إلى مجلس النواب لإقراره وتراوحت نسب التخفيض وفقا لمسودة القانون بين (40-80 %) حيث تم تخفيض رواتب رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب من 50 مليون دينار إلى 12 مليون دينار وتخفيض مخصصات الرؤساء الثلاثة ونوابهم بنسبة 80%.رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب من 50 مليون دينار إلى 12 مليون دينار وتخفيض مخصصات الرؤساء الثلاثة ونوابهم بنسبة 80%.



    النائب المستقل صباح الساعدي يسخر من "الاصلاحات": لو كانت ذات منفعة لنفعت بشار الاسد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بغداد-"ساحات التحرير": سخر النائب المستقل صباح الساعدي من "اصلاحات" رئيس الوزراء نوري المالكي التي تبناها "التحالف الوطني" بديلا عن سحب الثقة من الحكومة، وقال "لو كانت (الاصلاحات) ذات منفعة لنفعت بشار الاسد".

    الساعدي استدرك قائلا ان "المطالبة بالاصلاحات هي شئ ضروري بشرط ان تكون صادقة ومبنية على مصالح المواطن العراقي وليس مصالح الاحزاب او من اجل المماطلة واضاعة الوقت ".

    واضاف :" ان ابسط حاجات الشعب وهي الخدمات وعلى رأسها الكهرباء لم يتم توفيرها ، فلا نعرف اين هي الاصلاحات التي يتم التكلم عنها حيث اصبح مفهوم الاصلاحات المطروحة اليوم في الساحة العراقية مبهمة وغير مفهومة ".



    حرب : يجب ان يشكل للعاصمة بغداد مجلس تشريعي خاص بها يختلف عن مجلس المحافظة بحسب الدستور

    [بغداد-أين]: أكد خبير قانوني ان العاصمة بغداد يجب ان يشكل لها مجلس تشريعي خاص بها يختلف عن مجلس محافظتها بحسب ما نص عليه الدستور .

    وقال طارق حرب في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان " لجنة الاقاليم والمحافظات اعلنت اكمال تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم 36 لسنة 2008 فان على هذه اللجنة ملاحظة احكام لمادة [124] من بنود الدستور والتي فرقت بين بغداد المحافظة وبغدد العاصمة ونظمت الحدود الجغرافية بينهما ".

    وأضاف ان " المادة المذكورة قررت ان حدود محافظة بغداد هي الحدود الادارية في بغداد وان حدود العاصمة بغداد هي الحدود البلدية اي ان ما يسمى ببغداد [دي سي DC ] او قلب بغداد لها انتخابات ومجلس يختلف عن بغداد المحافظة ومجلس المحافظة الذي يكون خارج بغداد العاصمة لاسيما وان المادة المذكورة اوجبت صدور قانون خاص لبغداد العاصمة وعدم انضمام العاصمة لاي اقليم في حين ان بغداد المحافظة يطبق عليها قانون المحافظات وقانون الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات ".

    وتابع حرب " نأمل من مشروع القانون ان لايقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه قانون الانتخابات السالف الذكر مما يتطلب وجود مجلس تشريعي خاص للعاصمة بغداد يختلف عن مجلس محافظة بغداد لاسيما وان الحكمة من وراء ذلك تكمن في خصوصية العاصمة وفي وجود الدوائر الاتحادية وامانة بغداد الامر الذي يوجب تنظيم بغداد العاصمة وانتخابات مجلسها بشكل يوافق ما ذكرناه سابقا بحيث يكون هنالك حكما خاصا بانتخابات العاصمة بغداد وان كان هذا الحكم يرد في قانون انتخابات مجالس المحافظات ".انتهى.




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 06, 2019 11:33 pm