بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 28 اب 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 28 اب 2012 Empty اخبار وتقارير : 28 اب 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 7:39 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 28 اب 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي: اصبحنا على مقربة من حل جميع المشاكل بموجب الدستور

    إستقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وفدا يمثل وجهاء عشائر قبيلة بني كعب .

    وقال سيادته : ان السياسيين يجب ان يحملوا هم العراق وليس هم الطائفة او القومية ، وان العراق اليوم لم يعد كما كان في السابق ونحن نسعى الى حمايته والحفاظ على منجزاته ، فقد أضرت سياسات صدام بالعراق والعراقيين ومن يمارسها الان ويسعى لحياكة المؤامرات والمخططات يمثل امتدادا لذلك النظام .

    واكد سيادته ،اننا انجزنا الكثير وامامنا طريق طويل وان العراق لايتقبل الفتنة الطائفية وعلى الجميع ان يعملوا متحدين على قبر الفتنة والمضي بمشروع بناء الدولة التي يتطلع جميع ابناء الشعب ان تكون دولة مستقرة وأمنة ومزدهرة .

    واضاف السيد رئيس الوزراء : اننا اصبحنا اليوم على مقربة من الوصول الى حل جميع المشاكل بموجب الدستور والحوار ، ونحن مع اطلاق سراح اي عراقي شرط ان لاتكون يده ملطخة بدماء الابرياء .

    وتابع السيد رئيس الوزراء : ان العراق وبعد ان دحر الارهاب والفتنة الطائفية يسعى لتعزيز قدراته الدفاعية من اجل حماية السيادة الوطنية ومكتسبات الشعب العراقي وتحقيق الاستقرار ومنع التدخل الخارجي .

    واشاد سيادته بالمواقف الوطنية للعشائر العراقية وبتاريخها في الدفاع عن العراق وشعبه ، داعيا ابناء العشائر الى التكاتف ودعم جهود الحكومة في تعزيز الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة .



    توضيح وتكذيب من مكتب النائب عباس البياتي

    مكتب النائب عباس البياتي- 27/8/2012: نشر موقعين على الانترنيت خبرا كاذبا جملة وتفصيلا أيام عطلة البرلمان حول استلام النائب عباس البياتي بدل سكن وإيجار من البرلمان مع ان هذين الموقعين معروفين بتلفيق الأكاذيب ضد أعضاء كتلة دولة القانون حصرا ورغم ذلك وتنويرا للرأي العام وللحقيقة نؤكد على مايلي :.

    إن النائب عباس البياتي لم يستلم دينارا واحدا إيجارا للسكن لا في الدورة الماضية ولا الحالية وباستطاعة من يراجع الدائرة المالية للمجلس ان يتأكد بنفسه من ذلك, بل إن النائب البياتي لا يملك بيتا ملكا ولا شبرا من الأرض في العراق أو خارجه وهذا ما أعلنه مرارا وتكرارا من خلال الفضائيات وتعرفه الهيئة الوطنية للنزاهة من خلال الجرد السنوي ,وقد يستغرب البعض من ذلك ولا يصدق ولكن هذه هي الحقيقية لمن يريد أن يرى ويقتنع أما من رانا على قلوبهم أو أصيبوا بعمى التعصب والحقد هؤلاء ليس لدينا معهم لا عتب ولا كتاب , نحن على يقين ان مثل هذه الأكاذيب لن تمرر على أبناء شعبنا ولكن التكذيب والتوضيح من اجل التوثيق .

    وان هذه الاتهامات الباطلة هو ثمن ندفعه نتيجة مواقفنا الصلبة ودفاعنا المستميت عن مشروع نعتقد بصلاحه للوطن وعن حكومة وطنية شجاعة , ولو كنا ساكتين مثل البعض لم نكن نتعرض لا لتهمة ولا تلفيق اكاذيب من هذا النوع وغيرها .



    رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل رئيس مجلس النواب السيد أسامة النجيفي

    إستقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم رئيس مجلس النواب السيد أسامة النجيفي.

    وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يخدم مصلحة الشعب ، وأن يكون الدستور هو المرجع في معالجة كل الأمور.

    واكد السيد رئيس الوزراء على ضرورة احراز تقدم على طريق الإصلاحات ومعالجة القضايا على أساس الدستور ، وبالأخص فيما يتعلق بقوانين النفط والغاز و العفو العام والمساءلة والعدالة ، والمضي بالمهام اللازمة في طريق بناء الدولة.

    وشدد سيادته على ضرورة انهاء جميع الخلافات حول العقود النفطية والإستثمارات في مجال النفط ، مشيرا الى سعي العراق لتطوير قدراته العسكرية الدفاعية وبضمنها طائرات f16 التي من المفترض ان نتسلم الوجبة الأولى منها في آذار المقبل .

    من جهته أكد رئيس مجلس النواب اهمية ترصين الوضع الداخلي ، وحل جميع المشاكل العالقة، واجراء الإصلاحات وفق الدستور وبما يخدم جميع الأطراف،ويحقق مصلحة الشعب العراقي.



    دولة القانون: لقاء المالكي والنجيفي انطلاقة جديدة لتجاوز الخلافات السياسية

    بغداد/سنا/ وصف ائتلاف دولة القانون لقاء رئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي المزمع عقده اليوم، بـ"الانطلاقة الجديدة لتجاوز الخلافات السياسية". وقال المتحدث بأسم الائتلاف النائب د. علي الشلاه، في تصريح خص به "وكالة اسرار الاخبارية /سنا/" اليوم الاحد، ان شهر رمضان المبارك قد شهد العديد من اللقاءات ومآدب الافطار التي جمعت بين المالكي والنجيفي وباقي القادة السياسيين، مضيفاً ان تلك المآدب قد ساهمت في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين. وأشار الشلاه الى ان اللقاء المزمع عقد اليوم ما هو الا بداية انطلاقة جديدة لتجاوز الخلافات السياسية من اجل حلحلة الازمة الراهنة. هذا ومن المؤمل ان يلتقي رئيس الوزراء نوري المالكي برئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اليوم الاحد لمناقشة ورقة الإصلاح وبعض المواضيع العالقة./ انتهى



    الدملوجي : استقالة وزير الاتصالات جاءت نتيجة التدخلات في عمله وعدم حضوره جلسة مجلس الوزراء في كركوك

    [بغداد-أين]: عزت القائمة العراقية تقديم وزيرها محمد علاوي استقالته من منصب وزارة الاتصالات الى التدخلات في عمل وزارته .

    وقالت المتحدث باسم العراقية ميسون الدملوجي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الاثنين ان " استقالة علاوي من منصبه تعود بسبب التدخلات في عمل وزارته من قبل ديوان مجلس الوزارء بالاضافة الى عدم حضوره لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت في محافظة كركوك في آيار الماضي ".وأضافت ان " حركة الوفاق التي ينتمي اليها محمد علاوي ستدرس الموضوع بشكل رسمي في وقت لاحق "، مشيرة الى ان " وزير الاتصالات سيعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع المقبل لتوضيح قرار استقالته".

    وكان وزير الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي أعلن تسلم مهام وزارة الاتصالات بالوكالة بعد موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على استقالة وزير الاتصالات محمد علاوي .

    وقال المفتي في تصريح خص به [أين] اليوم " انه تم تكليفي بتولي مهام منصب وزارة الاتصالات وكالة بعد موافقة رئيس الوزراء على استقالة وزير الاتصالات محمد علاوي وسنعمل على معالجة بعض نقاط الخلل في الوزارة ان كانت موجودة وتمشية عمل الوزارة لحين تسمية وزيرا بالاصالة ".

    وبين " لقد تسلمت اليوم كتابا رسميا من رئاسة الوزراء تم ابلاغي فيه بقبول استقالة علاوي وتكليفي بالمنصب بدلاً عنه بالوكالة لكن دون ان يوضح الكتاب حيثيات هذا القرار ".

    وكانت وسائل اعلامية اشارت الى تقديم وزير الاتصالات محمد توفيق علاوي طلبا الى رئيس الوزراء نوري المالكي لاعفاءه من منصبه .

    من جانبها عزت حركة الوفاق التي يتزعمها رئيس القائمة العراقية أياد علاوي تقديم وزير الاتصالات والعضو في الحركة محمد علاوي استقالته الى رئيس الوزراء نوري المالكي الى تعدد مراكز القرار في الوزارة .



    وفد كردي الى بغداد لبحث سبل تجاوز الازمة السياسية

    بغداد –"ساحات التحرير" : يصل الى بغداد في غضون الايام القليلة المقبلة وفد سياسي من اقليم كردستان لبحث سبل تجاوز الازمة الراهنة، وسيعقبه وفد اخر يمثل حكومة الاقليم، لحسم الملفات العالقة بين بغداد واربيل.

    واكد النائب عن التحالف الكردستاني شوان محمد طه "سيبحث الوفد الية الخروج من الازمة السياسية، وابرز ما سيتناوله تسمية المرشحين لشغل مناصب الوزرات الامنية، وتحديد صلاحيات مجلس الوزراء في اطار انجاز نظامه الداخلي، وتحقيق التوازن في جميع مفاصل الحكومة العراقية ".

    وفيما اعلن نواب كرد ان تحالفهم لم يتسلم رسميا ورقة التحالف الوطني الاصلاحية، اوضح النائب طه ان وفدا اخر يمثل حكومة الاقليم سيتوجه الى بغداد لبحث الملفات العالقة بين الطرفين كمحاولة نهائية للخروج من الازمة السياسية: " اما بخصوص المطالب الكردية والقضايا الخلافية بين بغداد واربيل فسياتي وفد حكومي من الاقليم لبحث الملفات العالقة بين الطرفين كمحاولة نهائية للخروج من الازمة ".

    ويتمحور الخلاف بين الحكومىة الاتحادية واقليم كردستان حول العديد من القضايا العالقة ومن ابرزها اقرار قانون النفط والغاز وتطبيق المادة الدستورية 140 المتعلقة بما يعرف بالمناطق المتنازع عليها .

    وكان ائتلاف الكتل الكردستانية طرح اثناء مفاوضات تشكيل الحكومة الحالية الحالية ورقة مطالبه متضمنة 19 فقرة جميعها وردت في اتفاق اربيل .



    "ائتلاف المالكي" يحمل وزير الخارجية مسؤولية ابعاد العراق من حل المشكلة السورية

    بغداد –"ساحات التحرير ":حمل ائتلاف "دولة القانون" بزعامة رئيس الحكومة وزير الخارجية هوشيار زيباري مسؤولية ابعاد العراق من من اتخاذ دوره المناسب بوصفه رئيس مؤتمر القمة العربية من المشاركة في الجهد الدولي في حل الازمة السورية.

    واكد النائب جبار الكناني " ان الحكومة العراقية كانت لديها رؤية واضحة لحل المشكلة السورية وعبر اعتماد الحلول السلمية، ولكن الدول الخليجية المتنفذة في الجامعة العربية تقصدت ابعاد الدور العراقي، بسبب تقصير تتحمله وزارة الخارجية لانها لم تنفذ السياسة المرسومة لها

    من جانبه اكد مستشار رئيس الوزراء الاعلامي علي الموسوي حرص العراق على رفض التدخل بالشان السوري استنادا الى ماورد في الدستور، مشددا في الوقت نفسه احترام ارادة السوريين في تحقيق اهدافهم " عن طريق السلم ونبذ الاحتراب لضمان استقرار الاوضاع الامنية في المنطقة ".

    وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ اعلن في تصريح اعلامي رفض العراق الاعتراف بالجيش السوري الحر والتعامل معه .



    البارزاني يطالب بمنصب الطالباني في حال وفاته

    متابعة/سنا/ نشرت صحيفة ( الغارديان ) البريطانية بعددها الصادر يوم الاثنين 13 آب الجاري خبراً عن صراع خفي بين الحزبين الكرديين لتولي منصب رئيس الجمهورية في حاله تعرض جلال الطالباني الى عارض قوي يمنعه من مزاولة مهامه. وقالت الصحيفة أن مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان قال وبدون خجل امام اعضاء حزبه في اجتماع عادي عقده يوم الاحد 12 آب الحالي أن منصب رئيس الجمهورية يجب أن يكون من حصتنا وسوف لانسمح لهذا المنصب أن يكون من حصة حزب جلال ( الاتحاد الوطني ) حتى لو تطلب الامر أن نخوض حرباً لاجل ذلك . هذا وكانت اخبار قد تسربت من مصادر كردية تفيد بسوء الوضع الصحي لجلال الطالباني الامر الذي يدفعه لترشيح خليفة له حيث يعد برهم صالح اكثر الشخصيات المؤهلة لذلك ./ انتهى



    المالكي يشرع باصلاحات أمنية على مسارين

    بغداد/ اور نيوز : كشفت مصادر مقربة من الحكومة عن ان رئيس الوزراء شرع باجراء تغييرات في المناصب الامنية. وقالت المصادر ان "المالكي شرع باجراء اصلاحات وتغييرات كبيرة تشمل القيادات الامنية في وزارتي الداخلية والدفاع على خلفية الهجمات الاخيرة التي نفذتها المجاميع الارهابية مؤخرا واستهدفت المواطنين الابرياء والعاملين في مؤسسات الدولة". واضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، ان الاصلاحات التي بدأ بها رئيس الوزراء تسير على وفق مسارين "الاول: تغييرات تطال القادة الامنيين في وزارتي الداخلية والدفاع وتشمل القطاعات المسؤولة عن المواقع وقادة الفرق وتسليمها الى قطاعات اكثر مسؤولية لتوفير الحماية للمواطنين، والثاني سيشمل محاربة الفساد والمفسدين ومحاسبتهم ورفع ملفاتهم الى الجهات المختصة لنيل جزائهم العادل".



    كوردستان: قبلنا بنسبة 17% من الميزانية لحين اجراء الاحصاء السكاني في العراق .

    شفق نيوز/ اكد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان فلاح مصطفى، الاحد، على أن افضل حل لاخراج العراق من أزمته الحالية تكمن في العودة الى الدستور العراقي وجعله اساسا لحل المشاكل.

    وقال مصطفى في تصريحات وردت لـ"شفق نيوز"، ان "افضل حل لاخراج العراق من ازمته الحالية تكمن في العودة الى الدستور العراقي وتلك الفقرات والمواد الدستورية التي تهيء الارضية وتضع خارطة الطريق لمعالجة المشاكل"، موضحا ان"العراق يعاني من مشاكل الخدمات والامن، فضلا عن عدم وجود سياسة متعلقة بمستقبل العراق والمشاكل الموجودة بين بغداد واربيل".

    وبشأن مسألة الميزانية العراقية العامة ومنح 17% منها لاقليم كوردستان ومطالبة بعض الاطراف العراقية ووخصوصا نائب رئيس الحكومة لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بجعلها 13% ، شدّد مصطفى على انه "يجب ان يحصل اقليم كوردستان على اكثر من 17% "، موضحا انه "عندما قبلنا بهذه النسبة فاننا ابدينا المرونة في القبول بها لحين اجراء احصاء سكاني في العراق".

    واشار مصطفى الى ان "صدام حسين برغم دكتاتوريته وفي اطار برنامج النفط مقابل الغذاء كان يعطي اقليم كوردستان العراق الغذاء بنسبة ما بين 13 الى 15% "، مستدركا أن "سكان العراق كان اقل من الوقت الحالي وان تصريحات المسؤولين العراقيين تشير الى ان النسبة السكانية لمحافظات العراق ازدادت بشكل كبير في حين ان نسبة السكان في الاقليم قدتراجعت".

    واضاف أن "حكومة الاقليم ابدت المرونة في العديد من المرات لمعالجة المشاكل مع بغداد لضمان الامن والاستقرار مستقبلا للبلاد"، مستدركا ان "بغداد تتهرب دوما من ايجاد الحلول وتقوم بالمزايدات السياسية وتغيّر طبيعة المشاكل وتظهرها بشكل اخر"

    وبخصوص المشاكل النفطية تابع مصطفى ان "مجلس النواب اذا صادق على قانون النفط والغاز وبالاعتماد على الدستور العراقي فان هذه المشكلة لما كانت هذه المشكلة موجودة الان"، مؤكدا ان "قدوم الشركات النفطية الاجنبية، وبالاخص الامريكية، دليل اثبات على ان السياسية النفطية لاقليم كوردستان هي سياسة صحيحة وتستند الى الدستور العراقي".

    وفيما يتعلق بمسالة المؤتمر الوطني في العراق اشار فلاح مصطفى الى انه "اذا لم تكن هناك ارادة سياسية لمعالجة المشاكل والالتزام بالدستور العراقي الذي صوت عليه الشعب العراقي واذا لم نجعل الدستور طريقا لمعالجة المشاكل، فان هذه المشاكل سوف تبقى في هذا الاطار". مضيفا ان "عدم معالجة هذه المشاكل سببها عدم وجود ارادة سياسية قوية في بغداد لمعالجتها".

    وعبر مصطفى عن تمنياته الا "يتهرب المسوؤلون العراقيون من هذه الحقيقة وألا يجعلوا من كوردستان كبش فداء وشماعة لتعليق مشاكلهم عليها"، مؤكدا ان "اقليم كوردستان انموذج للنجاح ونتطلع لتطوير نظام الحكم فيه وان يستفيد منه العراق ايضا"

    وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني قد دعا، الجمعة الماضية، مجلس الوزراء ووزارة التخطيط إلى تثبيت حصة الإقليم من الموازنة بـ13% بدلا عن 17%.

    وقال الشهرستاني إن الأرقام الأخيرة للجهاز المركزي للإحصاء توضح أن عدد نفوس المحافظات الثلاث لإقليم كوردستان العراق يتجاوز ما نسبته 13% من مجموع سكان العراق بقليل.



    المرعبي: ما يسمى بـ(الجيش العراقي الحر) الوجه الاخر للقاعدة بدعم سعودي قطري تركي

    -بغداد/سنا/ : أكد عضو كتلة الفضيلة البرلمانية النائب حسين المرعبي ان السعودية وقطر وتركيا وراء تشكيل ما يسمى بـ(الجيش العراقي الحر)، مشدداً على ضرورة التصدي لهذا الوجه الجديد من تنظيم القاعدة الارهابي. وقال المرعبي، في تصريح خص به "وكالة اسرار الاخبارية /سنا/" اليوم الاحد، ان الثالوث المشؤم يهدف الى اضعاف العراق وتدميره لذا قام بتغيير وجه القاعدة الارهابي الى ما يسمى بـ(الجيش العراقي الحر). وطالب المرعبي الحكومة العراقية بتكثيف الجهد الاستخباراتي من اجل القضاء على هذه الخلايا الارهابية للحفاظ على امن وسلامة المواطنين. وهذا وقد اعلن في وقت سابق عن تشكيل ما يسمى بـ(الجيش العراقي الحر) على غرار نظيره السوري، مرتبطاً بالمجرم الهارب عزة الدوري ومدعوماً من السعودية وقطر وتركيا، حيث يهدف هذا التشكيل الى الاطاحة بالحكومة العراقية./ انتهى



    نائب عن دولة القانون ينفي تصريحات له على صفحة وهمية باسمه بالفيس بوك

    وكالة نون خاص: نفى النائب عن دولة القانون علي كردي الحسيني تصريحات نشرت باسمه على صفحة في الفيس البوك تتهجم على شخصيات سياسية والعملية السياسية عموما نافيا ان تكون هذه الصفحة تمثله على موقع التواصل (فيس فوك)

    وفي اتصال هاتفي مع وكالة نون الخبرية اليوم الاحد نفى الحسيني هذه التصريحات جملة وتفصيلا مؤكدا عدم علمه بالتصريحات التي نسبت اليه حول شخصيات سياسية او ما يخص العملية السياسية بهذه الصفحة حصريا "



    صحيفة: القاعدة حاولت تهريب أسلحة من أمريكا للعراق

    المختصر/ نشرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية تقريرًا يعرض معلومات عن قيام الولايات المتحدة بعرقلة مخطط لتنظيم القاعدة، يهدف إلى تهريب أسلحة وصواريخ أمريكية إلى العراق، لاستخدامها في شنِّ هجمات هناك.

    ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم: "عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في العراق حاولت شراء صواريخ (أرض - جو) أمريكية من طراز "ستينجر" من ولاية "كنتاكي" الأمريكية، وذلك لإرسالها لمقاتليهم في العراق".

    وأضافوا: "القاعدة أرسلت عراقيين إلى الولايات المتحدة مؤخرًا لإتمام صفقة شراء صواريخ "ستينجر"، فضلاً عن العديد من الأسلحة الأخرى.

    وذكرت الصحيفة الأمريكية أن المواطن العراقي الجنسية مهند حمادي أقرَّ بالتهم الموجهة له بالإرهاب التي وجهتها له محكمة "كنتاكي" الأسبوع الماضي، إضافة لمتهم آخر يدعى وعد علوان والذي اعتقلته المباحث الفيدرالية (إف بي آي) ووجهت له تهمًا بمحاولة تهريب صواريخ من طراز "ستينجر" إلى تنظيم القاعدة بالعراق.

    وقال المدعى العام الفيدرالي لولاية كنتاكي الأمريكية ديفيد هيل: "حمادي اعترف بضلوعه في أنشطة إرهابية في الولايات المتحدة واشتراكه في مؤامرة لتنظيم القاعدة، للحصول على أسلحة أمريكية من الولايات المتحدة لاستخدامها في شن هجمات ضد جنود أمريكيين في العراق".

    وأضاف: "حمادي قد يقضي نحو 25 عامًا في السجن في 12 تهمة تضمنت محاولة دعم تنظيم القاعدة في العراق".

    وأشار ممثلو الادعاء إلى أن حمادي وعلوان استقرا بمدينة جرين بولينج بولاية كنتاكي منذ عام 2009، وتم اعتقالهما في مايو 2011، وذلك عقب خضوعهما لفترة مراقبة طويلة من جانب عملاء "إف بي آي" سريين قاموا بالتقرب منهما واستدراجهما للتعاون معهم في مهمة وهمية حول إرسال أموال إلى تنظيم القاعدة في العراق، حيث وافقا على الاشتراك.

    ووفق تقرير الصحيفة، فإنه وفي يناير 2011 أكد علوان لأحد عملاء "إف بي آي" على اشتراكه في عدة عمليات مختلفة استهدفت جنودًا أمريكيين في العراق.

    وجاء في بيان لوزارة العدل الأمريكية أن العناصر التابعة لتنظيم القاعدة، فضلاً عن علوان وحمادي لم يتمكنوا من إرسال أية أسلحة أو صواريخ أمريكية إلى العراق، لافتة إلى أن السلطات الأمريكية كانت تراقب بحذر تلك المساعي بواسطة عملائها السريين.

    المصدر: مفكرة الاسلام



    تظاهرة سلمية في كربلاء تندد بقانون مجالس المحافظات وتعتبره سرقة لاصوات الناخبين

    وكالة نون: تظاهر العشرات من أهالي مدينة كربلاء، منددين بقانون الانتخابات الجديد الذي اقره البرلمان العراقي مؤخرا حيث وصف المتظاهرون هذا القانون بانه منافي للديمقراطية والإسلام كونه "يسرق" أصوات الناخبين ويكرس "المحاصصة والتفرد بالسلطة".

    ونقل مراسل وكالة نون الخبرية" ان المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة الانتفاضة الواقعة على بعد 1000 متر عن المراقد المقدسة يمثلون عدد من التيارات السياسية كالحزب الشيوعي العراقي والتيار الديمقراطي احتجوا على قانون الانتخابات الذي أقر مجلس النواب تعديلاته مؤخراً"، مشيرين ً إلى أن القانون تضمن "ترحيل أصوات الناخبين للقوائم والأشخاص الذين لم يصلوا إلى القاسم الانتخابي في القوائم الكبيرة الفائزة ما اعتبروه باطلاً ومنافياً للديمقراطية بل وضد الإسلام لأنه يصادر حرية الفرد"

    وكان ممثل المرجعية الدينية العليا وخطيب الجمعة في كربلاء المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد دعا في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي أقيمت في العتبة الحسينية المقدسة في 5/ شوال/1433هـ الموافق 24-8-2012م الى إعادة النظر من قبل مجلس النواب لقانون انتخابات مجالس المحافظات واعتبره مخالف للعدالة المطلوبة بين الكتل والأفراد المرشحين لعضوية مجالس المحافظات حينما ترحل الأصوات التي انتخبت بعض القوائم والأفراد إلى قوائم أخرى اضافة الى انه يمثل مصادرة وإهمالا وتجاوزاً على حرية الإرادة والاختيار للمواطن الناخب حينما يرى إن صوته قد سرق وأهمل وذهب إلى غير الكتلة السياسية أو الحزب أو الشخص الذي انتخبه "

    ويرى سياسيون مستقلون ومنظمات مجتمعية معنية بقضايا الانتخابات وناشطون في المجتمع المدني أن إقرار البرلمان للتعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي رقم "36" لسنة 2008، "شرعن استحواذ" الكتل الكبيرة على أصوات الناخبين بدون إرادتهم،وحول أصوات الناخبين خلافا لإرادتهم من مرشحيهم إلى مرشحين لم ينتخبوهم اصلا، حيث أن التعديل ينص على توزيع المقاعد الشاغرة على القوائم الفائزة حصرا بدلا من توزيعها على الباقي الأقوى لدى كل القوائم،فقد نصت على ذلك المادة الخامسة من التعديل التي تقول: "تمنح المقاعد الشاغرة عند وجودها للقوائم المفتوحة الفائزة التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات بحسب نسبة ما حصلت عليه من المقاعد لاستكمال جميع المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية"







    العراق يطالب تركيا بضمانات لايقاف هدم الاماكن المقدسة في سورية

    بغداد/اور نيوز: أعلن ديوان الوقف الشيعي إنه تمكن مع الوقف السني اثناء زيارة مشتركة إلى انقرة من اقناع الحكومة التركية التدخل لايقاف التجاوز على العتبات المقدسة ودور العبادة بكافة مسمياتها في سوريا .

    وقال رئيس الديوان صالح الحيدري " بعد ورود احتمالات لتفجير العتبات المقدسة ومزارات الصحابة والكنائس من بعض الجهات الارهابية الموجودة في سورية اتفق الوقفين الشيعي والسني لزيارة المسؤولين في تركيا لغرض تدخلها للحد من تلك الجهات من التجاوز على دور العبادة ". وأضاف أن " جرى لقاء مع وزير الخارجية ورئيس الوزراء التركي"، مؤكداً نجاح اهداف الزيارة بتحذير تلك الجماعات، من دون تسميتها.

    وتسربت بعض المعلومات عبر وسائل الاعلام عن عزم جهات ارهابية على تفجير المراقد المقدسة ومزارات الصحابة لخلق الحرب الطائفية بين ابناء الشعب .



    خلاف داخل العراقية بشان مقعد محمد الخالدي !!!

    بغداد / اور نيوز: كشفت مصادر من داخل القائمة العراقية عن وجود خلافات داخل القائمة بشان مقعد عضو مجلس محافظة ديالى نجم الحربي الذي افرجت عنه القوات الامني بعد اعتقال دام لاكثر من سنتين بتهم تتعلق بالارهاب.

    وقالت المصادر لوكالة (أور) ان "جبهه الحوار الوطني التي ينتمي لها الحربي تصر على اعادة حق الاخير بمنحه مقعد في البرلمان بعد ان فاز باعلى الاصوات في المحافظة عن القائمة العراقية"، مؤكدة ان "الافراج عنه وتبرئته من التهم الموجهه له تفرض على الجهات المعنية اعادة كامل حقوقه ومنا حقه الانتخابي".

    ولفتت المصادر الى ان " الخلاف الذي نشب بين اطراف القائمة العراقية يتعلق بمقعد النائب عن القائمة العراقية ومقرر مجلس النواب محمد الخالدي الذي حصل على مقعده كبديل عن الحربي".

    واكدت المصادر الى ان " جبهه الحوار اكدت ان مقعد الخالدي سيعود للحربي مهما كانت النتائج لانه الاحق والاجدر به لانه من حصل على اعلى الاصوات في الانتخابات السابقة".

    وكان زعيم جبهه الحوار الوطني ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك قد طالب في وقت سابق بإعادة الحقوق القانونية والدستورية لعضو الجبهة وعضو مجلس محافظة ديالى نجم الحربي الذي ثبتت براءته من 28 تهمة بـ"الإرهاب"، وأطلق سراحه.

    وقال المطلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى جبهة الحوار في بغداد إن "جبهة الحوار الوطني تطالب بإعادة الحقوق القانونية والدستورية سريعا إلى النائب وعضو مجلس محافظة ديالى نجم الحربي، بوصفه الفائز الأعلى في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ديالى بعد اكثر من سنتين من اعتقاله بقرار من المحكمة المختصة، وذلك لثبوت براءته من 28 تهمة بالإرهاب كانت موجهة إليه".



    وساطة أمريكية لحل الأزمة الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان

    كشف القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان عن وجود وساطة أمريكية لحل الأزمة الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بهدف إزالة التوتر في العلاقات بين الطرفين.

    وقال عثمان في تصريح لراديو المربد إن الولايات المتحدة لا تريد أي أزمة في العراق خلال الأشهر القليلة المقبلة بسبب قرب الانتخابات الأميركية مشيرا إلى أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن المقبلة إلى العراق تصب في ذات الوساطة.

    وكان قائد القوات البرية الفريق أول ركن علي غيدان أشار أمس الأول إلى انتهاء أزمة دخول الجيش العراقي لبعض المناطق مع حكومة اربيل مشيرا إلى أن جميع الحدود مع سوريا في محافظتي الانبار ونينوى تحت سيطرة القوات العراقية.

    وتشهد العلاقات بين بغداد وأربيل أزمة اشتدت في الآونة الأخيرة اثر الخلافات على انتشار القوات على الحدود بين العراق وسوريا في الشمال وأخرى تخص عقود النفط التي ابرمها إقليم كردستان مع عدد من الشركات الأجنبية.



    ائتلاف المالكي ينتقد التقارير الامريكية التي صنفت العراق من أكثر الدول فشلاً: لسنا باكستان

    شفق نيوز/ انتقد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، الاحد، التقارير الامريكية التي صنفت العراق ضمن أكثر الدول فشلاً في العالم، واصفاً تلك التقارير أنها "غير واقعية".

    وقال عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، في حديث لـ"شفق نيوز"، إنه "ليس من الانصاف وضع العراق ضمن هذه اللائحة، على اعتبار ان العراق مر بظروف على مدى 50 سنة لم تمر بها تلك البلدان"، عاداً "المقارنة غير واقعية على اعتبار انها لم تستخدم المعايير القياسية نفسها، فما ينطبق على العراق قد لا ينطبق على باكستان لذلك هناك خطأ في اعتماد المعايير".

    وأضاف المطلبي أن "العراق خرج من ازمة حقيقية والان هو على السكة الصحيحة"، مبيناً أنه "لدينا مشكلات وكوارث ادارية لكن هناك تفاؤلا بالرؤية المستقبلية وهذا يختلف عن الدول الاخرى التي لا مستقبل لها".

    وأعلنت مجلة "فورين بوليسي" الامريكية في تقرير لها، في شهر تموز المنصرم، عن بقاء العراق ضمن البلدان التي تحتل المراتب العشر الأولى من بين الدول الأكثر فشلا ضمن 177 دولة في العالم.

    ومن بين مجموع الدول الأكثر فشلا هناك 37 دولة في مرحلة الخطر، وكان أبرزها 10 دول مرتبة عدديا من 1 إلى 10 هي: الصومال وتشاد والسودان وزيمبابوي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأفغانستان والعراق وجمهورية أفريقيا الوسطى وغينيا وباكستان

    واعتمد التقرير على مجموعة من المعايير العالمية من أبرزها الديمقراطية السائدة في البلد، وتماسكه العرقي والثقافي، والمستوى الاقتصادي والتعليمي، ومدى حرية وسائل الإعلام، حقوق الإنسان، احتجاجات وشكاوى المواطنين من أوضاعهم المعيشية، إلى غيرها من المؤشرات.

    وقد وضع مقاييس التصنيف خبراء اعتمدوا فيه على الأخبار الواردة من 90 ألف مصدر خاصة من وسائل الإعلام حكومية وغير حكومية، أو المنظمات الإنسانية من 177 دولة.

    واعادت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، الاسبوع الماضي، نشر تقرير مجلة "فورين بوليسي"، معتمدة على ماورد فيه من معلومات

    ويشير مراقبون ويؤيد مواطنون عراقيون، ان هناك ازمات متلاحقة تعصف بالبلد لم تجد الحكومات المتعاقبة لها حلا منذ تغيير النظام السابق في عام 2003، واهم تلك الازمات الوضع الامني غير المستتب، والاخفاق والتلكؤ في اعادة اعمار البنى التحتية برغم توفر الاموال الهائلة التي يقولون ان معظمها يتسرب في صفقات فاسدة يشارك فيها مسؤولون.



    المخابرات السعودية تخطط لإسقاط الحكومة العراقية بإنقلاب عسكري

    { السفير : نيوز }: قالت صحيفة {هوال} الكردية في عددها الصادر اليوم ان” المخابرات السعودية بدأت التحرك في المدن الجنوبية عن طريق مدينة السماوة”مشيرة الى ” خطة اقليمية لاسقاط الحكومة العراقية”.

    واضافت ان”طارق الهاشمي عقد في تركيا لقاءات مع قوى وشخصيات عشائرية عراقية، في وقت تشير المعلومات التي حصلت عليها القوات البرية العراقية الى ان حزب البعث وما يسمى بدولة العراق الاسلامية تستعدان لتنفيذ خطة اقليمية لاسقاط الحكومة العراقية عن طريق تنفيذ انقلاب عسكري.”.

    وتبرز هذه الايام احاديث عديدة عن امكانية حدوث انقلاب عسكري وبالاخص مع اعادة رئيس الوزراء نوري المالكي لضباط الجيش السابق.

    وكان نواب بينوا ان سبب عدم تعيين المالكي لوزير للدفاع يعود لتخوفه من حدوث انقلاب عسكري.



    العراقية تقترح تشكيل لجنة برلمانية تتسلم آراء الكتل في تعديل قانون الانتخابات .

    شفق نيوز/ دعت القائمة العراقية، الاحد، الكتل السياسية الى تقديم افكارها وارائها بشأن تعديل قانوني الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجالس المحافظات بهدف كسب الوقت في اجراء أي تغيير فيهما، مقترحة تشكيل لجنة برلمانية تتكفل تسلم تلك الاراء والنظر فيها.

    وقال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في بيان صحفي تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن "قانون الانتخابات العامة قد اثبت ضعفه في المرة الماضية ، وانه جاء على عجل بسبب اقتراب موعد الانتخابات حينها، وان الفرصة مؤاتية الآن لتعديله لكي ينسجم مع طموحات العراقيين في المجيء ببرلمان أكثر تعبيرا عن تطلعاتهم"

    واضاف عاشور ان "قانون انتخابات مجالس المحافظات أصبح الآن أكثر حاجة للتعديل مع اقتراب موعد تلك الانتخابات في مطلع العام المقبل ، خاصة بعد الانتقادات الكبيرة التي وجهها سياسيون ورجال دين للقانون الذي لايلبي طوحات الناخبين ولا يعبر عنهم".

    ودعا عاشور الكتل السياسية الى " الاسراع بتقديم آرائها و افكارها بشأن القانونين لاشباعهما نقاشا منذ الآن، لكي تساهم جميع الكتل السياسية في تعديلهما بما ينسجم ومتطلبات الديمقراطية في العراق "، مقترحاً تشيكل لجنة برلمانية لتسلم مقترحات وافكار الكتل السياسية والسياسيين والمختصين بشأن تعديل وتطوير القانونين .

    وأكد عاشور على ضرورة الاسراع في تشكيل مفوضية الانتخابات بشكل ينسجم مع متطلبات المرحلة ويعبر عن طموحات الشعب ، وعدم تسويف تشكيلها تحقيقا لرغبات كتل سياسية معينة.

    وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالأغلبية على قانون انتخابات مجالس المحافظات خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت في الاول من الشهر الجاري.

    وأكد برلمانيون عن كتل سياسية مختلفة أن البرلمان صوت على إحدى فقرات التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي والتي تخص احتساب عدد المقاعد، من دون الأخذ برأي المحكمة الاتحادية، وفي حين هددوا بالطعن بهذا القرار أمام المحكمة الاتحادية في حال التصويت على جميع فقراته، عدوا أن استمرار بعض الكتل في نهجها غير العادل سيؤثر "لتفرد مشرعن".



    الموسوي: تحديد ولاية رئيس الوزراء بدورتين انتخابيتين خرق دستوري لايمكن السكوت عنه

    بغداد/سنا/ اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون النائب سلمان الموسوي انه من غير الممكن القبول بتحويل الخروقات الدستورية والمخالفات القانونية متمثلة بتحديد ولاية رئيس الوزراء بدورتين انتخابيتين الى قوانين نافذة لاجل حل الخلافات السياسية ومجاملة بعض المستفيدين من ذلك. وقال الموسوي، في بيان تلقت "وكالة اسرار الاخبارية /سنا/" نسخة منه اليوم الاحد، ان ائتلافه لا يعقد اتفاقات سياسية من شانها ان تخرق الدستور لغرض تسوية المشاكل التي يحاول الاخرون تحقيق بعض المكاسب من خلالها، مشيرا الى ان "البعض يطالب بأن تحدد ولاية رئيس الوزراء بفترتين انتخابيتين وهذا بعينه يمثل مخالفة دستورية لا يمكن السكوت عنها". واضاف الموسوي ان "هناك من يقول انه لن يعترف بورقة الاصلاح مالم تتضمن تحديد فترة رئاسة الوزراء"، متسائلا "هل من المنطقي ان نخرق الدستور ونوافق على تحديد فترة تولي رئاسة الوزراء لنرضي تلك الاصوات". واوضح الموسوي ان "الدول التي تعمل بالنظام البرلماني ، كـ ( بريطانيا ، والمانيا ، وايطاليا ) لاتضع قيدا على عدد مرات ولاية رئيس الحكومة، لاسيما ان مارغريت تاتشر وتوني بلير اشغلا المنصب لثلاث دورات انتخابية". هذا وشكل التحالف الوطني لجنة للاصلاحات السياسية لغرض تبني موضوع ورقة الاصلاح بين الكتل السياسية، فيما طالبت كتلة الاحرار تضمين ورقة الاصلاحات السياسية تحديد ولاية الرئاسات الثلاث بدورتين وقدمت مشروع قانون حول هذا الامر./انتهى







    السعودية ترغب في افتتاح سفارة دائمة لها في العراق

    [size=12:3f

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 20, 2019 5:18 am