بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012 Empty اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس سبتمبر 06, 2012 5:25 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 6 ايلول 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل مدير الامن العام الاردني

    استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم مدير الامن العام الاردني الفريق احمد حسين المجالي .

    واكد سيادته على ضرورة تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين لتعزيز الامن والاستقرار ومواجهة التحديات الامنية المحيطة بدول المنطقة.

    من جانبه اكد المسؤول الاردني ان بلاده تبذل قصارى جهودها في هذا المجال وتعمل على تحقيق التعاون والتنسيق مع العراق لتثبيت الامن والاستقرار الذي يخدم جميع دول المنطقة.



    رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي

    استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي .

    وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الداخلية واوضاع المنطقة سيما العلاقات مع دول الجوار، والتأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يعجل من عملية تطوير الخدمات والاعمار في البلاد.

    وتم التاكيد على مواصلة سياسة العراق الداعية الى اقامة علاقات طيبة مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية مع جميع الدول وخاصة دول الجوار.

    واكد الجانبان على ضرورة تحكيم الدستور في حل الخلافات الداخلية واللجوء الى الحوار والتفاهم كاسلوب لحل جميع القضايا ، كما تم الاتفاق على ترشيح اسماء الشخصيات المناسبة لوزارة الدفاع باقرب وقت وتقديمها الى دولة رئيس الوزراء ليتم اتخاذ اللازم بشأنها.



    توضيح من مكتب النائب عباس البياتي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن مانشرتها صحيفة المدى في عددها( 2580) بتاريخ يوم الاثنين 3 أيلول 2012 تحت عنوان (عباس البياتي سوء الوضع الأمني سببه المواطن ) عار عن الصحة ,حيث لم يرد في كلام البياتي المنشور في أصل الخبر وتفصليه ما ورد في العنوان لا لفظا ولا معنا وإنما العنوان هو من استنتاج الكاتب واختراعه .

    ثم إن كلام النائب البياتي قد اجتزئ من سياقه العام , وانه لم يتهم المواطنين بالتقصيراو التسبب بسوء الأوضاع الأمنية وهي تهمة وافتراء كبير جدا .

    إن على صحيفة المدى مسؤولية التصحيح ونشر هذا التوضيح في محل نشر الخبر في الصفحة الأولى حسب قوانين النشر والإعلام وأعراف الصحافة المهنية وإلا يتم ملاحقة الكتاب والصحيفة قضائيا بسبب هذا التجاوز.



    المكتب السياسي للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق ينعى الشهيد اللواء عدنان عبد الرزاق البياتي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    امتدت يد الإرهاب الآثمة لتغيب شخصية تركمانية كبيرة وقائدا عسكريا شجاعا وهو (اللواء عدنان عبدالزراق البياتي) مسؤول شؤون الشرطة في محافظة كركوك وعضو الجنة الأمنية فيها .

    لقد كان الشهيد رجلا مهنيا وعنصرا وطنيا وضابطا كفؤا يشهد له الكثيرين بسعة اطلاعه القانوني والمهني ومخلصا في أداء واجبه وحريصا على أمن أبناء شعبه واستقرار مدينته العزيزة .

    إن استهداف الشخصيات التركمانية عادت مرة أخرى في كركوك وأمرلي وطوزخورماتو في إطار مسلسل مشبوه يراد منه تعكير الأمن والاستقرار في هذه المناطق , مما يتطلب جهدا من الحكومة الاتحادية في حماية التركمان وتعزيز الأجهزة الأمنية بعناصر مخلصة وكفؤة .

    إن استشهاد هذا الضابط البطل خسارة للعراق ولكركوك والتركمان حيث كان يؤمل منه عطاءا كثيرا ودورا يتناسب مع قدراته وخبراته المديدة في سلك الشرطة.

    إن الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق إذ ينعى هذا الشهيد المقدام ويستنكر هذه الجريمة البشعة يطالب وزارة الداخلية في بغداد إرسال لجنة تحقيقية خاصة ذات مستوى رفيع للوقوف على ملابسات هذه الجريمة وكشف الجناة القتلة وتقديمهم الى العدالة باسرع وقت ممكن وطمأنة الشعب التركماني على أمنه ومصيره ومستقبله وسط هذه الاستهدافات النوعية المخططة.

    داعين الباري عزوجل أن يتغمد شهيدنا الغالي بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنانه ويحشره مع النبي وأله الأطهار في مقعد صدق عند مليك مقتدر ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين .

    5/9/2012 المكتب السياسي للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق



    مساعٍ امريكية لإخراج العراق من البند السابع

    البينة/متابعة اعلنت واشنطن أنها أجرت مباحثات مكثفة مع الحكومتين العراقية والكويتية من أجل تنفيذ جميع الإجراءات لنقل العراق من البند السابع الخاص بالعقوبات الدولية إلى البند السادس. وذكرت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى إليزابيث جونز امس إن" العمل مستمر لتحقيق ذلك وربما سيحرز تقدما في هذا المجال نهاية العام الحالي". وكشفت جونز عن زيارة لعدد من المسؤولين الأمريكيين إلى العراق خلال الأيام المقبلة لتفعيل عمل اللجنة المشتركة ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين. واشارت إلى أنه" سيصل خلال اليومين المقبلين الوكيل الأول في وزارة الخارجية الأمريكية والمسؤول عن ملف الطاقة فيها السفير بالتك كول". وأضافت كما سيصل إلى العراق مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية السفير وليم بيرنز خلال الأسبوعين المقبلين ضمن نفس الغرض وغيرهم من المسؤولين.



    المطلك:الجيش العراقي الحر "مجرد اكذوبة"

    بغداد/البغدادية نيوز/.. وصف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حامد المطلك ما تناقل عن وجود قوات تسمى بـ"الجيش العراقي الحر"داخل العراق بانها "مجرد اكذوبة".

    وقال المطلك في تصريح لوكالة /البغدادية نيوز/ ان"ما يبث من اشاعات حول وجود قوات "الجيش العراقي الحر" والذي زعم البعض انه يمارس عملياته داخل الاراضي العراقية كلام غير دقيق وعار عن الصحة تماما".متهما "بعض الجهات التي وصفها بـ"المغرضة" بترويج هذه الاشاعات وغيرها لغرض تفكيك وحدة العراقيين وخلق اجواء امنية وسياسية غير مستقرة لتحقيق اهداف بعض دول الجوار في نقل الصراعات الخارجية الى داخل العراق لتحقيق اهداف سياسية ".

    واوضح ان"لجنة الامن والدفاع عقدت اجتماعا مشتركا مع القادة الامنيين في محافظة الانبار وتبين خلال الاجتماع ان المنطقة الغربية تخضع لسيطرة القوات العراقية بالكامل وان ما اشيع لا اساس له من الصحة ".

    واشار المطلك الى "وجود جهات خارجية تستعين بفتاوى مشبوهة لغرض خلق اجواء العنف واعادة لغة السلاح الى داخل العراق ، الا اننا نعول على وعي العراقيين وتشابك ايديهم الذي سيفشل هذه المخططات ".

    خلافات حادّة بين النجيفي وعلاوي قد تطيح برئاسة الأخير للعراقية

    البينة : نشرت مصادر اعلامية نقلا عن مصدر في القائمة العراقية أن القائمة قد تواجه انقساماً في القريب العاجل، بسبب خلافات حادّة بين رئيس القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي . وأضافت الصحيفة: إن «زيارة النجيفي لرئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وما تمخض عن لقائهما بتقريب وجهات النظر وخفة التوتر أثار حفيظة علاوي»، مبيناً أن «علاوي يدرس فكرة التقاعد السياسي قبل أن تفرضه عليه الإدارة الأميركية كما فعلت مع عدنان الباجه جي».

    وأكدت المصادر ان «اغلب أعضاء القائمة العراقية يميلون إلى دعم تولي النجيفي مسؤلية زعامة القائمة»، مشيراً إلى أن «بعض نواب القائمة يضغطون لأجل إبقاء علاوي على رأس القائمة من بينهم النائبة ميسون الدملوجي».وتوقَّع المصدر أن «يتحالف النجيفي مع المالكي لدخول انتخابات مجالس المحافظات»، كاشفاً أن «لجنة مستشاري المالكي والنجيفي يناقشون هذه الأمر بعد أن أصبحت العلاقة بين الرجلين تتسم بالمودة والاحترام المتبادل»، بحسب قوله.



    الدملوجي : ترشيح الاسماء لوزارة الدفاع يكون عبر علاوي فقط؟؟؟

    بغداد / اور نيوز: نفت الناطقة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي ترشيح اي شخصية من قبل ائتلافها لتسلم حقيبة الدفاع.

    و قالت الدملوجي لوكالة (أور) ان " القائمة العراقية لم ترشح اي اسماء جديدة لوزارة الدفاع"، مضيفة ان " التصريحات الاخيرة بهذا الشان عارية عن الصحة".

    واشارت الدملوجي الى ان " بعض الاطراف تحاول شق وحدة القائمة العراقية من خلال التصريحات والمواقف "، موضحة ان "هناك جهات سياسية تخاطب اطراف من داخل العراقية لترشيح شخصيات لحقيبة الدفاع خارج السياقات الاصولية".

    واكدت الدملوجي ان "من يطالب بترشيح اسماء لوزارة الدفاع عليه ان يرفع الطلب الى رئيس الكتلة اياد علاوي "، مبينة ان "اللقاء الذي جرى بين النجيفي و المالكي اكد فيه الاول ان الترشيح يكون عن طريق رئيس الكتلة اياد علاوي و ليس عن طريق اي طرف اخر ."



    عضو دولة القانون: العراقية تماطل في تسمية مرشح الدفاع

    بغداد(الاخبارية): أتهم عضو ائتلاف دولة القانون النائب عن التحالف الوطني منصور التميمي، القائمة العراقية بأنها تماطل بتقديم مرشحين لشغل احدهم لوزارة الدفاع، لأسباب سياسية.

    وقال التميمي في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاربعاء: هناك لجان مشكلة من جميع الكتل السياسية لدراسة الاسماء، مبيناً، أن الاسماء التي تطرح لشغل الوزارات الأمنية يجب ان تخضع لضوابط عديد ومنها هيئة المساءلة والعدالة.

    وأوضح النائب عن الوطني: أن رئيس الوزراء نوري المالكي وافق خلال الفترة الماضية على تولي أحد مرشحي العراقية للدفاع، مضيفاً، أن رفض العراقية لقبول المالكي أحد مرشحيهم وتقديمهم بعض الاسماء المخالفين للضوابط الترشيح دلالة على أن القائمة تريد مماطلة بحسم الملف لأسباب سياسية.

    ورجح القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب عن/التحالف الوطني/ عباس البياتي في وقت سابق حسم ملف الوزارات الأمنية (الداخلية، الدفاع)، بعد حدوث تقدم بالملف، قائلاً: إن مشروع الإصلاح بدأ يتحرك بالشكل الايجابي وفاعل بين الكتل السياسية وهناك تقدم بتسميه مرشحي الأمنية، مبينا:ً أن الكتل احطيت علماً بمرشحين الوزارات







    السعوديون الخمسة المحكومون بالاعدام نقلوا الى الكاظمية وتوقع بالإفراج عن ثمانية ليبيين بعفو خاص

    بغداد/اور نيوز: قالت صحيفة "الحياة" اللندنية انها حصلت على أسماء خمسة سعوديين محكومين بالإعدام تم نقلهم أخيراً إلى الشعبة الخامسة قرب مدينة الكاظمية تمهيداً لتنفيذ الحكم، فيما أكدت مصادر عراقية إطلاق 8 معتقلين ليبيين بمبادرة من رئيس الجمهورية.

    وبحسب مصدر مطلع فإن "خمسة معتقلين سعوديين تم عزلهم في مقر الشعبة الخامسة في انتظار تنفيذ عقوبة الإعدام بعد مصادقة رئاسة الجمهورية على الأحكام"، كاشفاً عن أن "المحكومين الخمسة هم: مازن محمد ناشي المحول، وناصر مبارك، ومحمد العتيبي، و(لم يذكر اسمه الأول) الشهراني، وعبد الله القحطاني".

    وأضاف المصدر أن "المحكومين السعوديين متورطون في قضايا إرهابية تسببت بمقتل عشرات الأبرياء"، معرباً عن اعتقاده بأن "معتقلين سعوديين آخرين سيشملهم قانون العفو العام المزمع إقراره قريباً بعد إدخال بعض التعديلات على فقراته".

    وكان وزير العدل حسن الشمري أكد في تصريحات سابقة أن "خمسة سعوديين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام، بعد إدانتهم بتهم تتعلق بالإرهاب"، لافتاً إلى أن "70 سجيناً سعودياً يتوقع أن ينقلوا إلى بلادهم لقضاء محكومياتهم في حال إقرار البرلمان العراقي اتفاقاً لتبادل السجناء وقّعه البلدان".

    إلى ذلك، أكد المصدر أن "عدداً كبيراً من المعتقلين العراقيين المحكومين بالإعدام تم نقلهم أول من أمس من سجن تسفيرات الرصافة 4 إلى الشعبة الخامسة القريبة من مدينة الكاظمية، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم".

    وأشار إلى أن "عدد المعتقلين العراقيين المزمع تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم قريباً بلغ 30 محكوماً ينتمي معظمهم إلى التيار الصدري". وأضاف: "يتم التعامل مع هذه القضية بحذر، علماً أن أوامر عليا صدرت مساء (أول من) أمس تطلب من دوائر وزارة العدل التريث في تنفيذ عقوبة الإعدام بحق هؤلاء".

    وكان نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي طالب في رسالة مفتوحة رئيس الجمهورية جلال طالباني بالتدخل فوراً لوقف "حملة الإعدامات غير المسبوقة في العراق"، وأشار إلى "مناشدات صدرت عن الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس منظمة العفو الدولية". وتابع المصدر أن "الحكومة أطلقت قبل يومين ثمانية معتقلين ليبيين، كانت المحاكم قضت بحبسهم بين المؤبد والسجن لفترة سبع سنوات".

    وقال إن "رئيس الجمهورية جلال طالباني أصدر عفواً خاصاً عن ثمانية محكومين ليبيين هم: مزج حميدة رمضان مبريق، حسن الصالحين صالح عبد الله، صلاح مزج مفتاح ساعد، أحمد عبد السلام صالح مصباح، حميد محمد إبراهيم متقين، منصور حميد عبد السلام طاهر، حسام يونس فتح الله آدم، أكرم عبد السلام صالح مصباح".

    وهذا العفو هو الثاني خلال شهر، إذ قررت رئاسة الجمهورية في وقت سابق إطلاق اثنين من المعتقلين التونسيين. وأوضح المصدر أن المرسوم الجمهوري الجديد الخاص بالمعتقلين الليبيين شمل من حكم عليه بالمؤبد والسجن بين 7 و17 عاماً.

    وعن أماكن وجود السجناء الليبيين قال إن "ثلاثة منهم في سجن الحمايات القصوى في بغداد، وأحدهم في السجن المركزي والباقون سيتم جلبهم من سجن سوسة في إقليم كردستان". وكانت وزارة العدل نفذت الإعدام بـ 26 محكوماً، بينهم سعودي وسوري، فضلاً عن ثلاثة نساء دينوا بالإرهاب.



    مصادر لـ (اور): اغلاق النوادي ومحال المشروبات تم بأمر من المالكي

    بغداد/اور نيوز: علمت وكالة (اور) من مصادر امنية وحكومية مهمة ان الحملة التي شنتها قوات الامن ضد النوادي الليلية ومحلات بيع الخمور تمت بأمر من القائد العام ورئيس الوزراء نوري المالكي، بناء على شكاوى مقدمة من اهالي المناطق.

    واغلق لواء بغداد التابع لمجلس الوزراء امس النوادي الليلية ومحال بيع المشروبات الروحية في منطقة الكرادة وشارع ابو نؤاس، وحي الوزيرية. وقال مصدر امني ان "اللواء قام بغلق جميع النوادي الليلية ومحال بيع الخمور في منطقة الكرادة وشارع ابو نؤاس من دون معرفة الاسباب"، كاشفاً عن ان اللواء الذي قام بعملية الغلق هو تابع لرئاسة الوزراء وهي المرة الاولى التي ينفذ بها مثل هكذا واجبات لانه مختص بملاحقة العناصر المسلحة فقط ويتخذ من المنطقة الخضراء مقرا له.

    واشار الى ان عملية غلق محال بيع الخمور والنوادي الليلية في السابق كان يتم عبر مجلس محافظة بغداد وبالتنسيق مع الشرطة السياحية. لكن مصادر رفيعة المستوى في مجلس المحافظة أكدت عدم ضلوعها في العملية التي تمت مساء امس.

    من جانبه قال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد عيسى الفريجي ان عملية الغلق استندت الى شكاوى مقدمة من بعض المناطق التي تم فتح المحال فيها من دون تراخيص واجازات من الحكومة.، وذكر الفريجي ان هذه المحال انتشرت بصورة عشوائية داخل المناطق السكنية وبالقرب من دور العبادة من دوان اجازات رسمية، مضيفاً ان المجتمع العراقي ذو قيم واخلاق تنافي جميع هذه الاماكن لاسيما وانها لا تلتزم بالقوانين والشروط التي تمنح على اساسها الحكومة التراخيص والاجازات لفتح هذه الاماكن على حد قوله.

    وأبلغ شهود العيان وكالة (اور) بأن "قوة من الشرطة الاتحادية اغلقت جميع محال بيع الخمور في منطقة السعدون والكرادة من دون معرفة الاسباب"، مبينا ان "الشرطة الاتحادية كانت تعلمها قاسيا مع اصحاب هذه المحال ومرتاديها".

    وقال الشهود أن "ضباط من الشرطة الاتحادية هددوا اصحاب هذه المحال بالاعتقال فيما لو عاودوا افتتاح محالهم مجدداً"، وبينوا ان القوات اعتدت بالضرب على مرتاديها وتحطيم جميع محتوياتها.

    ويقول اصحاب محال بيع المشروبات الكحولية ومالكي النوادي الليلية إنهم لم يحصلوا حتى الان على مبرر لما قامت به قوات الامن واعتبروه تجاوزا على الحقوق التي كُفلت في الدستور.

    وروى شهود كانوا في المركز الثقافي الترفيهي للسينمائيين العراقيين انه في الساعة الثامنة مساء امس الثلاثاء اقتحمت قوة مسلحة كانت تستقل 5 سيارات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع قامت بمحاصرة النادي وعند دخولهم تم سحب الاقسام على الحضور وطلبوا منهم ان ياخذوا وضع البروك ووضع ايديهم خلف رؤوسهم والجلوس تحت الطاولات لغرض عدم التعرف عليهم وامرهم ضابط الدورية باخلاء النادي قبل الوصول الى رقم العشرة وعندما بدا العد خرج الحضور وقاموا بضربهم بطريقة عشوائية باستخدام الصوندات والكيبلات الكهربائية.

    وأضافوا ان القوة المقتحمة الحقت اضرار مادية بالغة بالمركز حيث قاموا بتكسير زجاج النادي وادوات المطبخ وسرقة مبلغ مايقارب 3 مليون دينار عراقي وكارتات عدد 91 نوع اسيا سيل فئة 5 دينار عراقي وهذه المبالغ والكارتات التي تم سرقها هي جوائز توزع للفائزين اثناء لعبة الدنبلة سرقت من قبل المنتسبين وبلازما عدد 2 وقاموا بمسح الحدث من كامرات المراقبة. وتعرض ايضا مطعم بابيش وارض الخيرات وقمر الزمان وقصر الصنوبر في العرصات الى نفس الهجمة.

    من جهتهم عد ناشطون هذا التصرف تضييقا للحريات الشخصية وتدخلا امنيا خارجا عن السياقات الدستورية، وطالبوا رئيس الوزراء نوري المالكي باعادة فتح هذه المحال واحترام حريات المواطنين.



    نجاة أمين عام ائتلاف أبناء العراق من محاولة اغتيال بهجوم مسلح غرب بغداد

    السومرية نيوز : نجا الأمين العام لائتلاف أبناء العراق الغيارى عباس المحمداوي، الأربعاء، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح بأسلحة كاتمة للصوت استهدف موكبه غرب بغداد.

    وقال المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف أبناء العراق الغيارى احمد الزبيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع ( سايبا ) من دون لوحات أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مصفحة يستقلها أمين عام الائتلاف الشيخ عباس المحمداوي لدى مرور موكبه على طريق مطار بغداد الدولي، غرب بغداد، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة".

    وأضاف الزبيدي أن "المحداوي لم يصب بأي أذى"، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

    ويعرف أمين عام ائتلاف أبناء العراق الغيارى عباس المحمداوي بمواقفه من الأزمة التي تشهدها العملية السياسية في البلاد وخاصة الخلافات بين بغداد وحكومة إقليم كردستان، حيث طالب في السابع من نيسان الكرد بمغادرة العاصمة والأراضي العربية في العراق، داعياً إلى جعل دخولهم إليها بفيزا، فيما أكد التحالف الكردستاني، في الـ28 من نيسان الماضي، عن رفعه دعوى قضائية ضد المحمداوي بتهمة التحريض على "الإرهاب".فيما اتهم عباس المحمداوي، مطلع أيار الماضي، نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالتورط في محاولة اغتياله عام 2011، مشددا على أن لديه وثائق وأدلة تؤكد استهدافه لقياديين في كتل سياسية أخرى من بينها القائمة العراقية.



    مسؤولون لـ(البيان) : دور الحواسم في طريقها الى الحل

    اعلنت وزارات وجهات متعددة لـ( البيان) عن خطة لحل مشكلة العشوائيات (المسماة الحواسم) وقالت لجنة الخدمات والاعمار النيابية عن اتخاذ تدابير لإنهاء ازمة العشوائيات، وفيما اعلنت محافظة بغداد عن سعيها لإنهاء المشكلة عن طريق لجنة عليا لدراسة الحالة وعرضها على مجلس الوزراء اكدت امانة بغداد انها بصدد توفير البدائل لساكني المناطق المتجاوزة لحل الازمة نهائيا، كما اكدت محافظة بغداد انها تعمل على انهاء المشكلة نهائيا عن طريق تشكيل لجنة وزارية بمشاركة امانة بغداد ووزارات البلديات والاعمار والاسكان لغرض انهاء المشكلة .واكد وزير الاعمار والاسكان محمد الدراجي ان الوزارة اعدت ستراتيجية لانهاء ما يسمى بالعشوائيات وحل ازمة السكن في البلاد.

    وقال خلال مشاركته في اعمال المنتدى الحضري السادس المنعقد حاليا في مدينة نابولي الايطالية برعاية منظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهبيتات): انه تم طرح رؤية العراق في مجال انهاء ما يسمى بالعشوائيات وحل ازمة السكن اضافة الى تطوير المناطق الحضرية بما يتلاءم مع المعايير الدولية للسكن، مشيرا الى تي تواجهها الامانة.

    ان الوزارة لديها تعاون وثيق مع منظمة الهبيتات والتي سبق وان زار رئيسها التنفيذي جان كلوز العراق وتم توقيع اتفاقية تعاون طويلة الامد مع المنظمة. امانة بغداد من جهتها اكدت ان العشوائيات من اهم المشاكل والتحديات التي تواجهها الامانة.

    وقال مصدر ان الامانة عازمة على حل المشكلة عن طريق توفير وحدات سكنية واطئة الكلفة في مدينة بغداد التي تتمثل بثلاثة مشاريع سكنية كبيرة الاول في منطقة معسكر الرشيد والثاني في منطقة الدهلة القريبة من الغزالية ومشروع 10 في 10 في مدينة الصدر ..



    بعد اختلاسهم 40 مليون دولار خصصت لبناء مستوصفات صحية !! صالح الديلمي يكشف عن اكبر عملية تهريب للفوسفات متورط بها وزير الصناعة واشقائه

    الكاتب: قراءات: كشف احد مشايخ الدليم في محافظة الانبار الشيخ صالح الدليمي في لقاء جمعه مع بعض قيادات الصحوات عن اكبر عملية تهريب للفوسفات متورط فيها وزير الصناعة العراقي احمد الكربولي واشقائه محمد وجمال الكربولي بمساعدة اخطبوط الاقتصاد العراقي باسم نعيم شياع على حد وصف جهاد .

    وقال الدليمي ان باسم شياع يشرف على مناجم ومعامل الفوسفات في محافظة الانبار التابعة لكل من (محمد واشقائه احمد وجمال ناصر الكربولي )، مشيرا الى ان شياع هو المسؤول عن ابرام الصفقات والعقود في في انحاء العراق بصورة عامة والانبار بصورة خاصة .

    واضاف انهم يستخرجون الفوسفات من تلك المناجم بسعر لا يتجاوز الخمسون دولار امريكي للطن الواحد اما السعر الذي اتفق عليه الكرابلة مع بعض الدول التي وقعوا عقوداً معها لبيعها الفوسفات لهم فان السعر يتجاوز السبعمائة دولار للطن الواحد

    وذكر ان وزير الصناعة ابرم الكثير من العقود والصفقات بهذا الشاكلة ، وحصل هو واشقاءه على مليارات الدولارات وشريكهم باسم نعيم شياع

    وذكران وزير الصناعة محمد الكربولي اختلس اربعين مليون دولار على اساس بناء مستشفيات ومستوصفات صحية قدمت هذه المبالغ منظمة سويسرية طلبت في حينها شركة مقاولات كبيرة للتعاقد معه ، فقام الكربولي واثناء ما كان يفرض سلطته على جمعية الهلال الاحمر العراقية بتقديم (باسم نعيم شياع) على انه المدير المفوض للشركة فسافر مع محمد ناصر الكربولي الى احد الدول والتقوا مع مندوبي المنظمة السويسرية وتم تحويل المبلغ كاملا الى البنك العربي في عمان، بحضور كل من محمد ناصر واحمد ناصر الكربولي وباسم نعيم شياع .



    مردوخ العراق .. قراءات تكشف عن المؤسسات التي يمتلكها صابر العيساوي !!

    الكاتب: قراءات : كشف احد المقربين من صابر العيساوي امين بغداد عن سعي الاخير الى انشاء امبراطوريته الاعلامية الموجهة سعيا منه الى صد الابواق المناهضة له والتي تسعى الى تشويه صورته البيضاء بحسب اعتقاده.

    وقال المصدر ان العيساوي ومنذ تسنمه منصبه امينا للعاصمة بغداد سعى بقوة الى انشاء مؤسسات اعلامية من صحف ووكالات انباء وفضائيات بدعم مالي مباشر منه شخصي، مضيفا انه يوجه وسائله الاعلامية باستهداف معارضيه من خلال كشف ملفات فسادهم او التشهير بهم لغرض التسقيط.

    واشار الى ان من بين مايمتلكه ويموله العيساوي بصورة سرية كما يلي :

    1-صحيفة النهار .

    2-مؤسسة المستقبل العراقي للطباعة والنشر التي تتضمن صحيفة المستقبل العراقي ووكالة المستقبل العراقي .

    3-قناة (mcb) العراقية التي يشترك بها مع المقرب منه وشريكه التجاري على مدى اعوام علي العتابي الذي يشاركه في شركاته المنتشرة في الامارات وتركيا.

    ولفت الى ان العيساوي يسعى ان يصبح مردوخ العراق وينوي انشاء قناة فضائية على غرار قناة الشرقية لتكون على قمة هرم القنوات الفضائية العراقية.













      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 7:30 pm