بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
السبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
الخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
الخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
الأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
الخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
الأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    طول عمر الإمام المهدي عليه السلام | السيد معد البطاط

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    طول عمر الإمام المهدي عليه السلام | السيد معد البطاط

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء مايو 04, 2011 7:04 am

    طول عمر الإمام المهدي عليه السلام
    القسم: السيد معد البطاط
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان قيام الامام المنتظر آخر الزمان لتطهير الأرض من الدنس واظهار الدين على الدين كله ولو كره المشركون ثابت عند السنة والشيعة ولكن نقطة الخلاف الرئيسية هي ان الشيعة تؤمن بوجوده وانه ابن الامام الحسن العسكري ولد منذ سنة 255 .

    اما اخواننا السنة فلا يعتقدون بعمره المديد وغيابه بل انهم يقولون بولادته اخر الزمان, وان كان البعض منهم يؤمن بولادته وانه ابن الحسن العسكري (عليهما السلام): راجع شرح منهاج الكرامة للسيد علي الميلاني فقد ذكر واحد وعشرين من علماء السنة الكبار وهم يقرون هذه الحقيقة.

    وسيكون بحثنا هنا مختصرا حول طول عمر اللأمام وهل هو امر ممكن ام غير ممكن؟.

    وطبعا ادلتنا الروائية وافية بذلك ولكني لا اريد الأستدلال بها هنا. مما لا شك فيه هو ان حركة الامام (عليه السلام) حركة كبيرة جدا ولها ثقلها في التراث الاسلامي ولعظمتها جاءت الروايات لكي توضح هذه الحركة وما يمهد لها بكثير من التفاصيل ,

    واذا كانت هذه الحركة بهذا الحجم فلا غرابة ان يكون فيها جانب أعجازي او غيبي . ربما يكون الاشكال كبيرا-اشكالية طول عمر الامام- لغير المسلمين اما واننا نتكلم مع المسلمين فلا ينبغي ان تكون هذه القضية عقدة لا يمكن تجاوزها حيت ان القرآن بين أيدينا وقد ذكر اشباه ذلك للمصلحين الذين بعثهم الله فقد تحولت النار بردا وسلاما الى ابراهيم وتحولت بطن الحوت الى سجن ليونس والطين الى طير لعيسى والعصى الى افعى لموسى وطول عمر نوح والخضر وعيسى (عليه السلام) الى الآن حي رفعه الله وهكذا وبما ان الامام مصلح كبير الى درجة ان عيسى (عليه السلام) ينزل ويصلي خلفه(1) فلا غرابة ان يمد الله في عمره . --------- (1)صحيح البخاري كتاب احاديث النساء باب نزول عيسى :ابو هريرة قال رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين) (كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) . وقد نقل ابن حجر في فتح الباري وجوها لمعنى الحديث ولكن الكثير منها فيها تكلف لحمل المعنى وقال (وقال أبو الحسن الخسعي الأبدي في مناقب الشافعي تواترت الأخبار بأن المهدي من هذه الأمة وأن عيسى يصلي خلفه) وأذا كان هذا من المتواتر فلاعبرة في الآراء الأخرى. ---------- واذا نظرنا الى اقطاب الحركة الذين يظهرون مع الامام هم نبي الله عيسى والدجال . فأما المسيح فقد ابقاه الله حيا الى ذلك اليوم الذي ينزل فيه لمؤازرة المهدي (عليه السلام).

    وأما الدجال فهو أيضا حي من قبل ولادة الأمام المهدي كما جاء في الرواية الصحيحة واليكها مختصرة من : صحيح مسلم كتاب الفتن باب خروج الدّجال ومكثه في الأرض (عن فاطمة بنت قيس في خبر إلى أن قالت... فلمّا قضى رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاته جلس على المنبر وهو يضحك فقال (ليلزم كل إنسان مصلاة) ثم قال (أتدرون لم جمعتكم لأنّ تميم الداريّ كان رجلاً نصرانيا فجاء فبايع وأسلم وحدّثني حديثاً وافق الذي كنت أحدّثكم عن المسيح الدّجّال, حدّثني أنّه ركب في سفينة... فدخلوا الجزيرة فلقيتهم دابّة أهلب كثير الشّعر لايدرون ماقبله من دبره من كثرة الشعر فقالوا ويلك ماأنت ؟ فقالت أنا الجسّاسة قالوا وما الجساسة؟ قالت أيها القوم : انطلقوا الى هذا الرّجل في الدّير فإنّه إلى خبركم بالأشواق قال لما سمّت لنا رجلا فرقنا منها أن تكون شيطانة قال فانطلقنا سراعا حتّى دخلنا الدّير فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقاً وأشدّه وثاقا مجموعة يداه الى عنقه مابين ركبتيه الى كعبيه بالحديد قلنا ويلك ماأنت ... وإنّي مخبركم عنّي إنّي أنا المسيح وإنّي اوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج فأسير في الارض فلا أدع قرية الا هبطتها ...الحديث.

    فأذا كان الامام المهدي اهم قطب في الحركة واركانها اطال الله في اعمارهم فما الغرابة من طول عمره اذن؟؟؟ وهذا الدجال عدو لله ولكنه حي من قبل الامام المهدي بسنين كثيرة وسيخرج مع الامام المهدي والحديث صحيح فأذ كان اخوخواننا السنة يؤمنون بالدجال انه حي وهو عدو الله فهل من الانصاف ان ينكرون عليا ان نقول بحياة ولي الله؟؟!!.

    واذا كانت حركة الامام بهذا الثقل في التراث الاسلامي وان طول العمر ملازم لأقطاب هذه الحركة ونحن نقول بطول عمره ولم يقبلوا بيد اننا نراهم يرضون لأنفسم ان يذكروا معاجز لعلمائهم وعرفائهم خارقة للطبيعة أكثر من طول العمر ولأمر ليس فيه مصلحة عالمية او اسلامية وللأختصار نذكر كرامة واحدة: قال السبكي في " طبقات الشافعيين " ج 5 ص 51 : مما حكي من كرامات الحضرمي واستفاض:إنه قال يوما لخادمه وهو في سفر: قل للشمس تقف حتى نصل إلى المنزل ,وكان في مكان بعيد وقد قرب غروبها فقال لها الخادم : قال لك الفقيه إسماعيل قفي .

    فوقفت حتى بلغ مكانه ثم قال للخادم : أما تطلق ذلك المحبوس ؟ فأمرها الخادم بالغروب فغربت ، وأظلم الليل في الحال . ختاما: ذكر الحاكم في مستدركه الحديث وصححه ( لتركبن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو أن أحدهم دخل حجر ضب لدخلتم وحتى لو أن أحدهم جامع امرأته بالطريق لفعلتموه ) صحيح وقريب منه في صحيح البخاري واذا كان ممن كان قبلنا طال عمره كالخضر وعيسى ونوح فهو اذن يقع في امتنا وهذا يؤيد قولنا بطول عمر الامام
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:16 am