بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
السبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
الخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
الخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
الأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
الخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
الأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
الثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    الانتاج الوهابي مسلسل تلميع صورة معاوية !

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    الانتاج الوهابي مسلسل تلميع صورة معاوية !

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:53 am

    الانتاج الوهابي مسلسل تلميع صورة معاوية !
    بقلم|مجاهد منعثر منشد
    لم تجيز المرجعيات الدينية في العالم الاسلامي عرض مسلسل جديد عن معاوية (لعائن الله عليه ) وهذه المرجعيات في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة
    والأزهر الشريف و(مجمع البحوث الاسلامية) .
    وقد اعترضت نقابة الاشراف في مصر ونقيب الاشراف في مدينة اسوان على العرض .وطالب الشريف في المدينة المذكورة بمظاهره مليونية في ميدان التحرير تمنع عرض المسلسل .هذا وناهيك عن رفض عرض المسلسل من الباحثين والكتاب وبعض الوسائل الاعلامية والمواقع الالكترونية خصوصا في العراق.
    ولكن لم يؤخذ بكل ذلك وتم عرض المسلسل باجازة مشايخ الوهابية منهم :ـ
    1. يوسف القرضاوي .2. سلمان العودة 3. احمد هليل قاضي في الاردن .4. حمود الهتاروزير اوقاف اليمن 5. خالد بن عبد الله 6. قطاع الافتاء والبحوث الشرعية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت .7. قيس بن محمد آل مبارك.
    وتدعي الشركة المنتجة بانها حصلت على اجازة شرعية من 30 شيخاً ,ومنهم 4 من الطائفة الشيعية .
    ولكن اين هي هذه الاجازة الشرعية !ولماذا لم تنشرها الشركة ؟ المفروض نشرها محررا حتى تثبت صحة الادعاء .
    يصور المسلسل الاحترام من معاوية ويزيد (لعائن الله المؤبدة عليهم )لاهل البيت (عليهم الصلاة والسلام ) ..وتغطية جرائم معاوية ويزيد ضد اهل البيت (عليهم السلام) وعلقوها على (شماعة )عاتق الشخصية الموهومة عبد الله ابن سبأ حتى يخيل للمتابع هو السبب في قتل عثمان و القتال في واقعة الجمل و واقعة صفين و املاء عقول الخوارج و قتل الامام الحسين (علية السلام) .وهو الذي انشأ التشيع .وهذا في سبع حلقات ماضية.
    وهو عملية صنع تاريخ مزيف يتحدث به السذج ,وتصدقه العقول الضعيفة التي لاتفتش وتبحث عن الحقائق ,ومع هذا المسلسل اعتقد سيكون التشيع اكثر مستقبلا .
    يشتهر الوهابية في التحريفات الواقعة في نقل الأحاديث ، وفي رواية الأخبار والقضايا والحوادث مع التكتم على حقائق القضايا.,فلاينقلون الحدث كما وقع .
    ويدخل الحدث او الخبر والاحاديث في ماكنة اسلوب التحريف وبعد يغفل الخبر يعتمون عليه مع عدم نقلة ونشره.
    وهناك الكثير من الاخبار الصحيحة باسانيدهم غير مخرجة من الصحاح الستة والصحيحين .واذا نقلوا يحرفون ويرفعون ,فيكون الحديث مبهما او مبتور ,
    فترى يديل وضع الاسم الصريح يكتب فلان .وغندما يحذغون يكتبون كلمة كذا وكذا .وهنا يسقط من الحديث محل الاستدلال ومورد الحاجة .
    واذا كان الامر مفضوح ولايستطبعون فعل ذلك يقدمون الطعن في سنده مع التضعيف والتكذيب للحديث.
    وكل الياتهم من مستنسخون وناشرون للكتب تدخل للعمل في هذا الاسلوب الملتوي .,فهذا يبدل احرف في الحديث واخر يتلاعب بمتن الحديث .
    مثال :ـ
    في رواية خبر مبيت أمير المؤمنين ( عليه السلام ) على فراش رسول الله في ليلة الهجرة ، الرواية تقول : بات علي على فراش رسول الله ، أتذكر أنه في أحد المصادر كلمة التاء بدلها الناسخ باللام ، التاء من بات بدلها باللام .
    ينقلون عن بعض الصحابة ، وأنهم كانوا يعرضون أولادهم على أمير المؤمنين ، يأتون بأبنائهم ويوقفونهم على الطريق ، فإذا مر أمير المؤمنين قالوا للولد : أتحب هذا ؟ فإن قال : نعم ، علم أنه منه وإلا . . .
    فينقلون عن بعض الصحابة أنهم كانوا يقولون - وهذا موجود في المصادر - : كنا نبور أبناءنا بحب علي بن أبي طالب ، نبور أي نختبر ، نختبرهم نمتحنهم ، لنعرف أنهم من صلبنا أو لا ، كنا نبور أبناءنا بحب علي بن أبي طالب .
    لاحظوا التصحيف : كنا بنور إيماننا نحب علي بن أبي طالب . الباء أصبحت نونا ، نبور أصبحت بنور ، أبناءنا أصبحت إيماننا ، كنا بنور إيماننا نحب علي بن أبي طالب .
    وهكذا يصحفون الأخبار . وإما أن يرفعوا الحديث أو قسما من الحديث ويتركوا مكانه بياضا ، ويكتبون هاهنا بيا ض في النسخة ، وهذا أيضا كثير في كتبهم ، هنا بياض في النسخة ، لاحظوا المصادر ، حتى الكتب الكلامية أيضا . أتذكر أن موضعا من شرح المقاصد حذف منه مقدار ، وقد كتب محققه أن هنا بياضا في النسخة 1.
    أن كتب أبي الفرج ابن الجوزي في القضايا التافهة طبعوها ونشروها ، له كتاب في أخبار المغفلين ، له كتاب في أخبار الحمقى ، وأخبار الطفيليين .
    لكن لابن الجوزي رسالة كتبها في تكذيب ما رووه من أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قد صلى خلف أبي بكر في تلك الصلاة التي جاء إلى المسجد بأمر من عائشة لا من الرسول ، حتى إذا ، اطلع على ذلك خرج معتمدا على رجلين ، ونحى أبا بكر عن المحراب وصلى تلك الصلاة بنفسه الشريفة ، فيروون أن رسول الله اقتدى بأبي بكر في تلك الصلاة وصلى خلفه . فلابن الجوزي كتاب في تكذيب ما ورد في هذا الباب ، أي في صلاة النبي خلف أبي بكر ، يكذب هذه الروايات ابن الجوزي ، هذه الرسالة لم ينشروها ، وحتى لم يكثروا نسخها ولم يستنسخوها2.
    معاوية :ـ
    معنى اسمه (أنثى الكلب) 3.
    وهو من بني امية الشجرة الملعونة في القران الكريم .
    قال تعالى :ـ (و الشجرة الملعونة في القران ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغيانا كبير )4.
    قال الشوكانى في تفسير الاية أخرج بن مردويه عن عائشة أنها قالت : لمروان بن الحكم سمعت رسول الله يقول لأبيك إنكم الشجرة الملعونة في القران .
    ويقول القرطبي في نفسير الاية اعلاه قال بن عباس : هذه الشجرة بنو أمية5.
    والطبري يقول بنو امية 6. وكذلك ابن كثير7.
    قال النبي (صلى الله علية واله وسلم ) أبا سفيان مقبلاً ومعاوية يقوده ويزيد أخو معاوية يسوق به ، فقال :‏ ‏‏لعن الله القائد والراكب والسائق‏ ، ‏وقد روى : أن أبا سفيان قال :‏ يا بني عبد مناف تلقفوهـا تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار8.
    و أن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) قال :‏ ‏إذا رأيتـم معاوية على منبري فأقتلوه‏ وأطال في ذلك وأمر أن يقال ذلك في البلاد ولعن معاوية على المنابر فقيل له : إن في ذلك إستطالـة للعلوييـن وهـم فـي كل وقت يخرجون على السلطان ويحصل به الفتن بين الناس فأمسك عن ذلك9.
    بعض الذين قتلهم معاوية من ذرية النبي (صلى الله عليه واله وسلم )والصحابة والتابعين :ـ
    1.الامام الحسن بن علي (عليهما السلام )10.
    2. عبد الرحمن بن خالد بن الوليد 11.
    3. محمد بن أبي بكر الصديق رضى الله عنه12.
    4. مالك الأشتر رضي الله عنه 13.
    5. عمار بن ياسر رضي الله عنه 14. قال رسول الله ‏ (صلى الله علية واله وسلم) ‏ :‏ تقتل ‏ ‏عماراًً ‏ ‏الفئة ‏ ‏الباغية 15.
    6. حجر بن عدي الكندي رضي الله عنه 16.
    7. عبد الرحمن العنزي 17.
    وهذه بعض الجرائم لمعاوية لعائن الله عليه بصورتها الحقيقية معاوية يصلي صلاة الجمعة يوم الاربعاء وهو الذي بقتل صحابة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) ويسبهم 18.
    دور معاوية قي خلافة عثمان .
    اقوال معاوية :ـ
    للخليفة عثمان بعد أن عقدت البيعة له:
    "يا بني أمية تلقفوها تلقف الكرة، فوالذي يحلف به أبو سفيان ما زلت أرجوها لكم، ولتصيرن إلى صبيانكم وراثة19.
    وفي رواية أخرى: "تلقفوها تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار20.
    عن زيد بن وهبة قال: "مررت بالربذة فإذا أنا بأبي ذر رضي الله عنه، فقلت له: ما أنزلك منزلك هذا؟ قال: كنت بالشام فاختلفت أنا ومعاوية في ـ (والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله21.
    قال معاوية: نزلت في أهل الكتاب. فقلت: نزلت فينا وفيهم. فكان بيني وبينه في ذلك، وكتب إلى عثمان(رضي الله عنه)يشكوني. فكتب إليّ عثمان: أن أقدم المدينة فقدمتها: فكثر علي الناس حتى كأنهم لم يروني قبل ذلك.
    فذكرت ذلك لعثمان، فقال لي: إن شئت تنحيت فكنت قريباً. فذاك الذي أنزلني هذا المنزل، ولو أمّروا علي حبشياً لسمعت وأطعت 22.
    في كتاب "خلافة وملوكية" للعلامة المودودي. المشهور في زمن خلافة عثمان تعيين الولاة من أقرباء الخليفة عثمان وصرف الأموال لهم من خزينة الدولة الأمر الذي أثار ضده ملامة اللائمين وثورات الثائرين كان اقرباءه يبذرون اموال المسلمين .
    أخرج ابن عساكر في تاريخه وبن عبد البر في الاستيعاب والعسقلاني في أسد الغابة : عن طريق محمد بن كعب القرظى قال : غزا عبد الرحمن بن سهل الأنصاري (وكان ذو فهم وعلم وهو بدري ) في زمن عثمان ومعاوية أمير على الشام فمرت به روايا خمر - لمعاوية - فقام إليها برمحه فبقر كل راوية منها فناوشه الغلمان حتى بلغ شأنه معاوية فقال: دعوه فإنه شيخ قد ذهب عقله فقال: كلا والله ما ذهب عقلي ولكن رسول الله نهانا أن ندخل بطوننا وأسقيتنا خمرا و أحلف بالله لئن بقيت حتى أرى في معاوية ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لأقبرن بطنه أو لأ موتن دونه.
    يقول خالد محمد خالد: "بل لانكاد نشك في أنّ عثمان كان يدرك أيضاً أنّ أكثر الذين رحبوا باختياره للخلافة دون علي كرم الله وجهه.... إنّما فعلوا ذلك رغبة منهم في الانعتاق من تزمت الحياة وتقشف المعيشة اللذين طالت معاناة الناس لهما، واللذين سيفرضان عناءهما من جديد لو تسنم الأمر علي بن أبي طالب الذي كان بمنهجه الصارم وعدله المكين وتقشفه وورعه يمثل امتداداً لصرامة عمر وعدله وتقشفه وورعه23.
    ولذلك اعترضت السيدة عائشة زوجة الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) على الخليفة مطالبه بقتله ,فقد قالت :ـ اقتلوا نعثلاً فقد كفر24.
    يقول إبن قتيبة - أقام أهل الكوفة وأهل مصر بباب عثمان ليلاً ونهاراً ، وطلحة يحرض الفريقين جميعاً على عثمان ، ثم إن طلحة قال لهم : إن عثمان لا يبالي : ما حصرتموه ، وهو يدخل إليه الطعام والشراب فامنعوه الماء أن يدخل عليه25.
    إبن سيرين : لم يكن من أصحاب النبي (ص) أشد على عثمان من طلحة 26.
    المتهمين بقتل عثمان :ـ
    1.محمد إبن أبابكرالصديق 27.
    2. عبدالرحمن بن عديس البلوي 28.
    3. عمرو إبن الحمق الخزاعي29.
    فتلميع صورة بعض المجرمين وتنسيبهم الى الصحابة امر في غاية الخطورة واظهارهم بانهم عدول ذلك بعيد عن الواقع وتعج المصادر التاريخية بقضايا تثبت عدم عدول بعضهم وابتعادهم عن سنة النبي (صلى الله عليه واله وسلم ).وكنموذج نقرأ عن ابن خلدون : إن الصحابة كلهم لم يكونوا أهل فتيا ، ولا كان الدين يؤخذ عن جميعهم ، وإنما كان ذلك مختصا بالحاملين للقرآن ، العارفين بناسخه ومنسوخه ، ومتشابهه ومحكمه ، وسائر دلالاته ، بما تلقوه من النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، أو ممن سمعه منهم وعن عليتهم ، وكانوا يسمون لذلك : ( القراء ) لأن العرب كانوا أمة أمية30.
    فتحريف الحوادث والقصص باخراج مسلسلات بدعة مستنبط من القصص التي انتشرت في أواخر عهد عثمان وبرز قصاصون يقصون في المساجد ، حتى طردهم علي عليه السلام ، كما أثبته المروزي وغيره 31.
    والشيخ أبو زهرة يثبت ذلك بشكل أكثر وضوحا ، فيقول : ظهر القصص في عهد عثمان رضي الله عنه ، وكرهه الإمام علي رضي الله عنه حتى أخرج القصاصين من المساجد ، لما كانوا يضعونه في أذهان الناس من خرافات وأساطير ، بعضها مأخوذ من الديانات السابقة بعد أن دخلها التحريف وعراها التغيير !
    قال : وقد كثر القصاص في العصر الأموي ، وكان بعضه صالحا وكثير منه غير صالح ، وربما كان هذه القصص هو السبب في دخول كثير من الإسرائيليات في كتب التفسير وكتب التاريخ الإسلامي . . وإن القصص في كل صوره التي ظهرت في ذلك العصر كان أفكارا غير ناضجة تلقى في المجالس المختلفة ، وإن من الطبيعي أن يكون بسببها خلاف ، وخصوصا إذا شايع القاص صاحب مذهب أو زعيم فكرة أو سلطان ، وشايع الآخر غيره ، فإن ذلك الخلاف يسري إلى العامة ، وتسوء العقبى ، وكثيرا ما كان يحدث ذلك في العصور الإسلامية المختلفة32.
    ومااشبه اليوم بقصص واساطير امس من تلميع صور المجرمين وتحريف حقائق لاتغيب عن اصحاب الالباب الذين ينقبون ويبحثون ,فيخرجون الحقائق للمسلمين .

    .ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصادر والهوامش
    1. التحريفات والتصرفات - السيد علي الميلاني ص 11ـ12.
    2. نفس المصدر ص 13.
    3. انظر الزبيدي| تاج العروس ج 19ص 714.
    4. الإسراء آية 60.
    5. القرطبي الجامع لأحكام القران ج 10ص286.
    6. تاريخ الطبري ج10ص58.
    7. ابن كثير في تفسير القرآن العظيم ج 4ص324.
    8. تاريخ أبي الفداء - أحداث سنة مئتين وثلاثة وثمانون - ( 30 من 87 ).و تاريخ الطبري ج9ص 185.
    9. نفس المصدر . وتاريخ الطبري ص 186.
    10. انظر ابن عبد البر – الإستيعاب ج 1 ص 115 .
    11. .نفس المصدر ج2ص373 .وايضا ابن الجوزي.
    12. انظر إبن أبي شيبه - المصنف - كتاب الأمراء رقم30116 , و الهيثمي - مجمع الزوائدج9ص 97.
    13. انظر إبن كثير - البداية والنهاية ج 7ص 346.و إبن سعد - الطبقات الكبرى - طبقات البدريين من الأنصار .و البخاري - التاريخ الكبير ج 7ص 311.
    14. صحيح البخاري - الجهاد والسير - مسح الغبار ، عن الرأس في سبيل الله - رقم الحديث 2657
    15. صحيح مسلم - الفتن وأشراط الساعة - لا تقوم الساعة ... - رقم الحديث : 2916.
    16. انظر الصنعاني| عبدالرزاق في المصنف ج5 ص 273.و إبن أبي شيبة الكوفي – المصنف ج3و7 ص 139 و 606 .
    17. انظر ابن خلدون تاريخ ابن خلدون ج 3ص13.
    18. انظر المسعودي : في مروج الذهب ج2 ص 72.
    19. مروج الذهب ج2 ص351، الاستيعاب ج4 ص1679.
    20. شرح نهج البلاغة ج9 ص38.
    21. التوبة:اية 34.
    22. صحيح البخاري ج2 ص133 كتاب الزكاة.
    23. حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 62 عن خلفاء الرسول لخالد محمد خالد ص276 ط الثامنة.
    24. الطبري ج4 ص459، النهاية لابن الأثير ج5 ص80،
    25. إبن قتيبة - الإمامة والسياسة ج1 ص34 / 64.
    26. البلاذري - أنساب الأشراف ج5ص81 .
    27. إبن حجر |الإصابة - ج 6 ص193و تهذيب التهذيب ج 9 ص 70 ,و إبن كثير | البداية والنهاية ج 7ص206.
    28. انظر محمد بن سعد|الطبقات الكبرى ج7ص 509 .و إبن شبة النميري |تاريخ المدينة ج4ص 1155 .و إبن عبدالبر | الإستيعاب ج2 ص 411 .
    29. انظر الذهبي | تاريخ الإسلام ج4 ص 87 / 89 .و الذهبي | الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة ج 2 ص 75 . و البخاري | التاريخ الكبير ج 3 ص 322 / 323, و الطبراني |المعجم الكبير ج 1 ص 78 .
    30. مقدمة ابن خلدون : 563 - الفصل السابع من الباب الرابع .
    31. انظر : كنز العمال 10 ح 29449 ، وبعده.
    32. محمد أبو زهرة / المذاهب الإسلامية : 20.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 4:50 pm