بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف .

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف . Empty قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف .

    مُساهمة من طرف المدير في الأربعاء سبتمبر 14, 2011 2:12 pm

    قناة البغدادية العفلقية وبرنامج ساعة ونصف .

    بقلم|مجاهد منعثر منشد

    الساعة الثانية ظهرا يوم الاربعاء بتاريخ 14|9|2011 كان من على شاشة البغدادية العفلقية برنامج ساعة ونصف تناول موضوع افعى سيد دخيل ..

    بدأ هجومهم على الحكومة التشريعية والتنفيذية في محافظة ذي قار وجعلتها المتهم الاول مع العلم كان اهتمام الحكومة في ذي قار غير قاصر .ومن اصغر مؤسسة الى اعلى سلطة كان اهتمامها واضح عمليا واعلاميا .

    والمسؤولين في المحافظة عملوا وشكلوا وفود لزيارة الوزارات المعنية والجهات ذات العلاقة في بغداد ومنها مقابلة وزير البيئة ناهيك عن عمل اعضاء البرلمان في المحافظة وكانت هناك زيارات متكرره للمنطقة الى ان اوصلوا الموضوع الى البرلمان العراقي ,فجميعهم اتخذوا اجرائات واعلن مدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور هادي بدر الرياحي في مؤتمر صحفي تفاصيل الموضوع مع عدد الجرعات العلاجية (المصول) في المحافظة .

    وقناة البغدادية اهملت كل هذه التفاصيل وكان تركيزها الطعن في حكومة ذي قار ...فما هو السبب ؟

    الطرح الاعلامي اذا ابتعد عن الحقائق وكان اسلوبه طعن غير مبرر تكون الدوافع واضحة الاسباب مع ضعف برامج هذه القناة واثبات عدم اختصاصها الاعلامي .فالاعلام رساله يجب ان تكون مستقلة لذلك تسمى السلطة الرابعة .

    وتناول المواضيع الخاصة بالمواطنين مسالة حساسة لذلك اختيار نوع الموضوع يكشف طبيعة عمل القناة ,فهل هي مستقلة ؟او سياسية ؟ او مبرمجة لجهات اخرى ؟

    ومثال على ذلك حجم موضوع الافاعي في منطقة سيد دخيل موضوع كبير لانه يستهدف ارواح المواطنين .,فاذا كانت القناة فعلا وطنية اومستقلة تراها تطرح مسائل لمعالجة الموضوع ربما تغيب عن الجهات ذات العلاقة ,لكنها عندما تهمل مواضيع مستجده اخرى مثل جريمة النخيب التي استهدفت ارواح ابرياء لمجرد ذهابهم للزيارة ,فهذا الاهمال مقصود .والدليل تركيزها على موضوع واحد ,فالظاهر بسكوتها عن الجريمة تؤيد عمل المجرمين الارهابيين.

    والانفاس العفلقية تتضح زفراتها من خلال هذه الاساليب العدوانية .والحال كما هو في قناة الشرقية .

    فالتعصب معلوم لاينطق بانه منهم ومعهم لكن بالسكوت يظهر الجواب.

    وكثيرا مانسمع في الاعلام كلمة اهلنا في المكان موضع الحديث لكن هذه الكلمة ورائها خفايا اخرى .واضرب مثال على قناة الشرقية كلنا يعلم ويعرف من هو البزاز وعلاقته بالمقبورعدي هدام والصورة فيها معاني كبيرة ..وسرقات النفط تترجم المعاني ..

    جرائم كثيرة لاتتطرق اليها هذه القناة منها الجرائم الارهابية ...لكن تتطرق لكل شيء ضد الحكومة حتى في برامجها التلفزيونية على شكل كاريكتير .واختيار موعد لهذا المسلسل الساخر في شهر رمضان .,لماذا هذا الموعد ؟ شهر رمضان!

    لاتخفى الاجابة لان الناس بعد الافطار متواجده في المنازل .والترغيب موجود عن طريق برنامج العطاء .فهناك هدف وغاية !

    انها تنفق اموال طائلة بحجة اعمال الخير مع العلم غير معروف مصدرها.,ومثال على ذلك :ـ بعض التوجهات التي تشير انها متعصبه لبعض المحافظات العراقية دون الاخرى برنامج مكافئة المتميزين الاوائل في العراق .

    وبيد القائد الضرورة سعد البزاز يقدم خمسة مليون دينار مع حلي ذهبية لطلبة الصف الثالث متوسط والسادس اعدادي قسم منهم عشرة ملايين دينار والاخر سيارة اخر موديل تقدمت هذه الجوائز لبعض طلبة المحافظات التالية :ـ

    الانبار والموصل وديالى وتكريت ,فهل في هذه المحافظات هناك اوئل ؟وغيرها طلبة ثواني ...!

    الجانب المالي ترافقه فضائح ....المشاهد يعتقد انها اعمال خير ,ففي شهر رمضان كل يوم يقدم مبلغ 2000دولار مع تجهيزات كهرباية للعوائل الفقيرة وكلنا يعلم اعمال البر والخير لاتاتي بهذا الاسلوب الذي بقفضح عورات الناس للاخرين ,فصدقات السر تدلل على فاعل الخير عكس ذلك هذا العمل تراد به الدنيا .وتكون هذه الاموال شبهه .وهنا مربط الخيل اذا لم تكن دوافع هذه القناة تعمل مع جهات ضد العراق ,فانها تغري وتستغل الناس لدوافع شخصية وسياسية احد هذه الدوافع ان يرشح صاحب الفعل نفسه للانتخابات القادمة وهو متاكد من فوزه بهذا الاسلوب اضافة الى هذا الدافع دوافع اخرى منها الاشاعة...

    مثال على ذلك :ـ ان شخص بمفرده لديه قناة يقدم هذا العطاء للناس الفقراء !..الاتستطيع الحكومة فعل ذلك ولديها خزائن النفط في العراق,لكن هذه الناس لاتسال من اين أتى هذا الشخص بهذه الاموال !وماهو مصدرها ؟الساذج يفضل فعل الخير ويبعد التحقق عن مصدر الخير .والحليم يقول ماهي مصدر الاموال ؟ هل هي حلال ؟ هل صاحبها مؤمن او بعيد عن الشبهات ؟

    القضية غير طبيعية هناك قنوات فضائية عراقية تقدم بعض هذه البرامج لكن ليس بهذا العطاء هداياهم هدايا رمزية ,فهل هذه الاموال من ربح القنوات ...,لماذا لاتربح القنوات الاخرى هذه الارباح ؟

    اذن طبيعة هذه القنوات غير مستقلة ولديها اهداف ودوافع خاصة والان تدفع وغدا تمتص من دماء الناس بمجرد ان تنال فرصة ..وهذه القنوات لها مكانها عند اعداء العراق .

    واذا نظرنا لاساليب العفالقة بعد سقوط هدام نلاحظ وجود فكرة الانقلاب في اذهانهم ..وهذه الفكرة يمارسونها بشكل تدريجي عن طريق الاختراقات لمؤسسات الدولة عن طريق عناصرهم السريين .وفي كل انقلاب لابد من وجود القنوات والاذاعات التي هي ركن رئيسي من اركان أي انقلاب .

    وهذا الانقلاب باسلوب اخر ربما يختلف عن الانقلابات السابقة ,فليس شرط ان يكون عسكريا .والاسلوب الحديث في الانقلاب انقلاب قانوني عن طريق الانتخابات لكن توضع استراتيجية للنجاح عن طريق التلفاز والاشاعات وتستغل الثغرات وتقصير الحكومة مع المواطن ,فتجعل نقسها الوطني الاول للجماهير ,فتثير بعض القضايا التي تخدم مصالحها وغايتها لتضرب عدوها .وكل ذلك عن طريق الاعلام .

    مثال على ذلك في ذي قار هناك تفاعل بين المواطن و المسؤولين والاهتمام واضح من خلال الاستجابات عن طريق السلطة الرابعة ,فتجد مجلس المحافظة يجيبك عن طلبك وكل مدير ومسؤول يجيبك حتى لو كان الطلب قاصر وهذا موجود في وسائل اعلام محافظة ذي قار وخصوصا الشبكات الالكترونية هذه الظاهره لاتخدم استراتيجية العدو ,فيفكر بضرب عدوه وزعزعت الثقة عند المواطنين بحكومتهم عن طريق اختيار موضوع وصل للسلطة العليا وهو على وشك الانجاز .

    بقوم العدو باستخدام استراتيجيته بسرقة جهود هؤلاء المسؤولين في المحافظة مع جهود السلطة الرابعة في المحافظة ثم جهود المثقفين او المراقبين ويجعل نفسه هو صاحب الجهد عن طريق برنامج في التلفاز وبما ان الانجاز وارد يشيع بانه هو صاحب هذا الجهد من اجل الناس .فيضرب عصفورين بحجر واحد زعزعت الثقة وكسب الجماهير للطعن بصاحب المجهود الحقيقي .

    وحتى يكون هذا التحليل منطقي او الراي مقنع ارجو من كل ابناء ذي قار الفيحاء ان يتاملوا قليلا بانجازات القنوات المذكورة من اجل الشعب العراقي في محافظة ذي قار ,وكل فرد يسال نفسه ماهي اعمال هذه القنوات للمحافظة ؟وهل نفعت ابنائها بشيء كما تقوم ببعض المحافظات التي ذكرناها ؟ ولماذا لم تظهر برنامجها (افعى منطقة سيد دخيل ) قبل وصوله للبرلمان العراقي ؟ ان وسائل الاعلام في المحافظة تظهر لكم تاريخ نشر هذا الموضوع ..ويبقى عليكم التحليل ..

    نعم الحكومة العراقية المركزية والمحلية عندها تقصير وتبقى مقصره مهما فعلت وتفعل لكن هذا القصور لايتحملونه وحدهم ,بل يتحمله كل سياسي سواء في البرلمان او مجلس محافظة او وزارة اومديرية اوحزب ان كان بمؤسسة او لم يكن ...وكذلك يتحمله المواطن لانه ساكت لايطالب ...لاينقل للمسؤول عن معاناته ...ولايفضح المسؤول الذي لم يستجيب له ..

    نحتاج لقتل الخوف في انفسنا وقتل الشيطان الذي بيننا وبين المسؤول اذا كان مقصر قل له انت مقصر... انت لم تفعل كذا وكذا ..لاتاخذك في الله تعالى لومة لائم ..لاتعيد سنوات هدام بسكوتك ,وتسمح لهؤلاء العفالقة بالعودة للسلطة ...اجيالكم تدمر ...ابنائكم تكون عبيد ان كان باقي منهم ..

    ومع طلباتك ضع نصب عينيك (العفالقة ـ الارهاب ـ انقلابهم ـ اساليبهم الاجرامية ) ..والمسؤول او السياسي الذي لايستجيب لكم لاتنتخبوه مرة اخرى ..تذكروا دماء الابرياء والرقاب التي نحرت وتنحر واخرها نحر العشرات من الابرياء في منطقة النخيب .

    والله من وراء القصد .






      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 22, 2019 4:41 am