بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

    المواضيع الأخيرة

    »  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

    » العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

    » العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

    » العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

    » العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

    » الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

    » العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

    » تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

    » العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
    اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

    التبادل الاعلاني

    احداث منتدى مجاني

    التبادل الاعلاني

    احداث منتدى مجاني

      اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011

      المدير
      المدير
      Admin

      عدد المساهمات : 2183
      تاريخ التسجيل : 09/04/2011

      اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Empty رد: اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011

      مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:17 am

      المطلبي: تطاول السليمان يأتي بعد فشله في الحصول على مقعد برلماني ومحاولة لخلق اسم لنفسه

      [بغداد-أين]: اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي التطاول المتكرر للشيخ علي حاتم السليمان على الحكومة بانه مجرد محاولة لخلق اسم له بعد فشله الكبير في الحصول على مقعد واحد في مجلس النواب.

      وقال المطلبي في تصريح خص به وكالة كل العراق [أين] اليوم الاثنين ان" التطاول المتكرر للشيخ علي حاتم السليمان ياتي بسبب فشله في الانتخابات بسبب عدم تصويت عشيرته له ولكيانه السياسي لانه لم يحصل على مقعد واحد في عقر داره".حسب قوله

      واضاف انه" الان يبين مسرحية جديدة اسمها [حقيقة تماسكه وتواصله مع المواطن الانباري]"، مؤكدا انه" لا يمثل جهة سياسية ولا يمثل احد هو يمثل نفسه وهي محاولات منه لخلق اسم لنفسه".

      وبين المطلبي ان" ماصرح به امام وسائل الاعلام حول اطلاق سراح المعقلين خلال 72 ساعة لن يغير شيء ابدا فالمجرم يبقى في السجون ويحاكم اذا ارتكب جريمة ويعدم والبريء يطلق سراحه".واكد ان" هناك مجموعة من الابرياء تم اطلاق سراحهم بعد التأكد من انهم ليس لهم علاقة بالاجرام ولا غير ذلك".

      وكان امير عشائر الدليم علي حاتم السليمان قد اكد يوم امس عقب اجتماع لعشائر الانبار مع مجلس محافظة مدينتهم انه تم توجيه رسالة الى الحكومة الاتحادية في بغداد تحدد مهلة تنتهي الاثنين لاعادة المعتقلين من المحافظة الذين ينتمون الى حزب البعث المحظور والذي اتهموا بالتخطيط للقيام باعمال ارهابية مابعد الانسحاب الاميركي اعادتهم الى محافظة الانبار ومحاكمتهم ضمن محاكم المدينة .

      من جانب اخر هدد امير عشائر الدليم الحكومة الاتحادية انه اذ لم تتم الاستجابة لمطالب عشائر الانبار واخلاء سبيل المعتقلين من المحافظة ستكون الانبار ملاذاً امناً لكل المطلوبين قانونيا والذين وصفهم بالابرياء في شتى محافظات العراق،حسب تعبيره.



      مصدر رفيع لــ(واف): منزل رافع العيساوي أحتضن ليلة امس اجتماعا (سـُنياً) لتدراس تشكيل اقليم الانبار

      بغداد: وافـــ: كشف مصدر سياسي رفيع المستوى ان منزل القيادي في القائمة العراقية ووزير المالية في الحكومة الحالية رافع العيساوي احتضن ليلة امس اجتماعا هاما لتدارس موضوع تشكيل اقليم (الانبار) والتطرق لاقليم الموصل ايضا.

      وقال المصدر الذي سرب المعلومة لوكالة انباء فجر السلام(واف) : ان الاجتماع الذي حضرته اغلب قيادات المكون (السُــني) الموالية لتشكيل الاقاليم استمر لساعات متاخرة من ليلة امس.واكد المصدر: ان الدعوة وجهت لصالح المطلك وعدد كبير من نواب القائمة العراقية وشخصيات من الحزب الاسلامي وجبهة الحوار الوطني وتجمع عراقيون فضلا عن شخصيات اجتماعية من محافظة الانبار.

      مشيرا: الى ان الدعوة لحضور الاجتماع اقتصرت على الشخصيات التي تدفع باتجاه اقامة اقليم الانبار واقليم الموصل.



      نور الدين الحيالي : الدعوة لاقليم صلا ح الدين باطلة دستوريا وقانونيا

      الموصل ( إيبا ).. اعتبر التيار الوطني الموحد الدعوة لاقليم صلا ح الدين باطلة دستوريا وقانونيا . وقال نورالدين الحيالي الامين العام للتيار الوطني الموحد في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه نحن نؤيد جميع المبررات التي ذكرها مجلس المحافظة ، ولكن ليس لاعلان المحافظة اقليما ، فليس من العقل والمنطق معالجة الخطأ بالخطيئة ولا يجوز استبدال الاعور بالاعمى ولا ان نخرج من الحفرة فنقع في بئر ولا ان نستبدل الصداع بالسرطان .

      واوضح ان اعلان اقليم صلاح الدين ( اقليما اقتصاديا واداريا ) يؤكد عدم معرفة مجلس المحافظة ومؤيدي الاقليم بالنظام الفدرالي ، لان الفدرالية تعني اتحاد دولتين او اكثر ، فالاقليم هو كيان سياسي احد اطراف الاتحاد اولا : اي شبيه بالدولة لان له رئيس اقليم وحكومة وبرلمان ودستور ، وهذا يؤكد على ان الاقليم وحدة سياسية شبيهة بالدولة وليس وحدة ادارية .

      واضاف ان العراق بعد التصويت على الدستور انتقل من دولة موحدة الى دولة اتحادية ، اي ( دولة مركبة من اقاليم )فقد نص مشروع دستور اقليم كردستان في المادة السابعة على حق تقرير المصير اي حق الانفصال وصوت عليه برلمان الاقليم استنادا الى الدستور.

      وتابع ليس في الدستور او قانون إجراءات تكوين الاقاليم اقليم يسمى ( اقليم اقتصادي وأداري ) وبالتالي طلب مجلس محافظة صلاح الدين باطل دستوريا وقانونيا ، ويؤكد ان مجلس المحافظة لا يعلم عن طبيعة الاقاليم السياسية ويعتبرونها أقاليم إدارية ، وفي اعتقادنا ان هذا الطلب عاطفي اعتمد على ردود الافعال ، ما يؤكد عدم وجود ولو عضو واحد من مجلس المحافظة يعلم بنظام الدولة ونظام الاقاليم.

      واشار الحيالي الى ان العراق اليوم دولة اتحادية حسب الدستور وليس ( دولة موحدة ) كما جاء في بيان اعلان الاقليم ، وهذا يؤكد مرة اخرى بان مجلس محافظة صلاح الدين لا يعلم بنصوص الدستور ولا بالنظام السياسي ولا الاقاليم .

      واعرب عن تمنيه على مجلس المحافظة التراجع عن هذا المطلب لانه يكرس تقسيم العراق دستوريا وقانونيا ، مؤكداان هذا ليس من باب المعارضة بقدر ماهو كلام علمي ودستوري وقانوني. ودعا الحيالي مجاس محافظة صلاح الدين اذا ما اصر على اقامة ( اقليم اقتصادي واداري في - دولة موحدة – الى اقامته على دولة اخرى .



      العراقية البيضاء لـ(واخ): هناك اجتماعات سرية عقدت بين محافظ صلاح الدين وقادة العراقية لاعلان الاقليم

      واخ : كشفت الناطق باسم كتلة العراقية البيضاء عالية نصيف ان هناك اجتماعات سرية عقدت بين محافظ صلاح الدين وبين قادة العراقية للضغط على المحافظ لاعلان الاقليم اولا ومن ثم تليها المحافظات الاخرى.

      واشارت نصيف في تصريح خصت به مراسل وكالة خبر للانباء (واخ): الى ان ماحصل عندما لوحت الموصل على لسان النجيفي باعلان اقليم او الانبار وهذا ترتيب مسبق كان له عمل كثير في الفترة الماضية .

      مؤكدة" ان هذا الاعلان سياسي وليس اداري واقتصادي وهذا مرتبط بجهات داخلية لها اجندات خارجية .مشيرة" الى ان هناك دعوات سابقة كانت من دول مجاورة لإنشاء الأقاليم .





      هيئة علماء المسلمين تدين إعلان إقليم صلاح الدين

      بغداد ( إيبا ).. قالت هيئة علماء المسلمين إن السعي للفدرالية في هذا الظرف ليس سوى خيانة وعارا يتحملهما الساعون إليها ، واصفة ذلك بـ مشروع خبيث تقف وراءه دوائر أمريكية وصهيونية وإيرانية، هدفها إضعاف العراق، والإجهاز على مقوماته.

      واضافت الهيئة في بيان أصدرته إثر قيام مجلس محافظة صلاح الدين بالإعلان عن السعي لإنشاء إقليم صلاح الدين أن المتواطئين مع أعداء العراق الذين يعملون للفدراليةليل نهار،يسعون منذ مدة لتوريط جهة ما للإعلان عن الفدرالية، في أي محافظة من محافظات العراق، بعد أن فشلت محاولتهم في محافظة البصرة، لعلمهم أن الفدرالية بالنسبة للشعب العراقي خط احمر، وعمل مدان، وأن من يجهر بها ستحل عليه نقمة العراقيين وسخطهم إلى يوم الدين.

      واعتبرت هيئة علماء المسلمين مجلس محافظة صلاح الدين وقع في هذا الفخ وسجل لنفسه موقفا غير مشرف، لأنه اتخذ هذا القرار في الوقت الذي بدت تلوح في الأفق بوادر انفراج الظلمة التي تغشى العراقيين منذ تسع سنوات، وهو ما يستلزم شرعا وعقلا وعرفا، العمل بوحدة متماسكة من أجل إنهاء معاناة العراق وأهله.

      كما أكدت الهيئة في بيانها أن الفيدرالية لن تحقق لأهالي المحافظة الاستقلال وتجنب التدخل في شؤونهم ، واهابت بأبناء الشعب العراقي في كل مكان، ولاسيما أبناء محافظة صلاح الدين المعروفين بغيرتهم على وطنهم، وتضحياتهم من أجله، وكل القوى الوطنية إلى إنكار هذا المنكر، والإعراب عن شجبه وإدانته، والوقوف بحزم ضد أي إجراء يتخذ في سبيله.



      التربية تقرر ايقاف التعامل مع نقيب المعلمين

      بغداد- المواطن: قررت وزارة التربية ايقاف التعامل مع نقيب المعلمين محسن علي نصيف عزيز. وذكر بيان للوزارة ان» الوزارة واستنادا الى الكتاب المرقم 17150 في 30 تشرين الاول لعام 2011 والصادر من وزارة التربية مكتب الوزير قررت ايقاف التعامل مع نقيب المعلمين محسن علي نصيف عزيز». ولم تذكر الوزارة اسباب ايقاف التعامل مع نقيب المعلمين. يذكر ان عددا من النواب طالبوا باقفاف التعامل مع النقيب لشموله باجراءات المساءلة والعدالة.



      عامر المرشدي: اذا كانت الاعتقالات مهنية فـ ألى الامام

      31-10-2011 | (صوت العراق) - أضف تعليق - جريدة النداء - a_annida@yahoo.com

      صرح الاستاذ ( عامر المرشدي ) امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة لوسائل الاعلام المحلية .. سبق وان حذرنا الحكومة العراقية والاجهزة الامنية من نشاطات حزب البعث المتصاعدة في بغداد وبعض المحافظات وتمادى البعثيون في الاعلان عن اجتماعاتهم في بعض المناطق وحذرنا من استهداف محافظة صلاح الدين تحديدأ من قبل البعث الهارب في سوريا ونبهنا الحكومة العراقية من مخاطر ترك هؤلاء يعقدون اجتماعاتهم ومن بث سمومهم ، والان تقود الحكومة اعتقالات واسعة كثر الحديث عنها بين مؤيد ومعارض الى درجة يتهمها البعض بالطائفية واشار المرشدي نحن مع اعتقالات التنظيمات والاشخاص الذين يتأمرون على الحكومة والمتأمرين على العملية السياسية وفي نفس الوقت نحن ضد الاعتقالات التي تستهدف اعضاء الفرق او الشعب السابقين والذين يعيشون الان بين ابناء شعبهم بسلام وامان ويخدمون بلدهم ولا وجود لمؤشرات سيئة ضدهم . واضاف المرشدي ان البعض يتوهم ان حزب البعث بامكانه اعادة تنظيم نفسه من جديد واستلام السلطة واحدى الاحتمالات هي الانقلاب فهذه الاماني والاحلام المريضة سوف يتصدى لها اولأ الشعب العراقي جنبأ الى جنب مع الحكومة العراقية وادواتها العسكرية وختم المرشدي تصريحه اننا عشنا اكثر من 40 سنة تحت سياط حكم البعث فلم نجد سوى الدماء والاعتقالات والسجون السرية وفساد النظام وشعارات بروح بالدم واصبحنا عبيدأ لصدام وعدي وقصي وحلا وساجدة وعبد حمود .



      اللجنة القانونية :مجلس النواب لاعلاقة له بالاقاليم والامرمتروك بيد رئيس الوزراء

      المواطن: تصاعدت وتيرة الجدل السياسي بشان اعلان محافظة صلاح الدين اقليما حيث اكد عضو في اللجنة القانونية البرلمانية ان مجلس النواب لا علاقة له بقضية الاقاليم لامن بعيد ولامن قريب ولايحق له الرفض او القبول والامرمحصور برئيس الوزراء حصرا في حين انتقدت محافظة صلاح الدين، تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي برفض طلب إقامة الإقليم، معتبرة إياها غير دستورية، فيما أكدت أن قرار إقامة الإقليم لا رجعة فيه.واكد عضو في اللجنة القانونية البرلمانية ان مجلس النواب لا علاقة له بقضية الاقاليم لامن بعيد ولامن قريب ولايحق له الرفض او القبول والامرمحصور برئيس الوزراء حصرا.وقال عضو اللجنة القانونية ازاد ابو بكر لـ(المواطن):»ان الدستور اوضح مسالة الاقاليم حيث توجد الية لطلب الاقاليم وفق قانون رقم(13)لسنة 2008».واضاف» ان من حق ثلث اعضاء مجلس المحافظة تقديم طلب للاقليم ثم يرفع هذا الطلب الى رئيس الوزراء ليكلف بعد ذلك المفوضية المستقلة للانتخابات لاجراء استفتاء في المحافظة بهذا الشان».

      موضحا»ان رئيس الوزراء قد انتقد خطوة اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين باعلان محافظتهم اقليما ووصفها طائفية وغير قانونية». وتابع ابو بكر»ان موقف رئيس الوزراء كان ردة فعل على ماقام به مجلس محافظة صلاح الدين بالرغم من الموقف القانوني لاعضاء مجلس محافظة صلاح الدين».وبين»ان الموقف القانوني لاعضاء مجلس محافظة صلادين لايبرر لهم اعلان محافظتهم اقليما كرد على الاعتقالات الى تطال البعثيين فمن ينظر الى توقيت اعلان الاقليم ترتابه شكوك بان اعضاء المحافظة ينون حماية البعثيين».مؤكدا»ان اعضاء المحافظة لم يحظون بالدعم الجماهيري وهذا اهم امر في هذه القضية».ولفت الى ان»مجلس النواب لاعلاقة له بقضية الاقاليم لابالرفض ولابالقبول او من قريب او من بعيد وان الامر متروك لرئيس الوزراء حصرا بهذا الجانب «. وانتقدت محافظة صلاح الدين،امس الأحد، تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي برفض طلب إقامة الإقليم، معتبرة إياها غير دستورية، فيما أكدت أن قرار إقامة الإقليم لا رجعة فيه.وقال رئيس مجلس المحافظة سبهان ملا جياد في تصريح صحفي ، إن «تصريح المالكي بأن مجلس الوزراء سيرفض إقامة إقليم في محافظة صلاح الدين، مستغرب، وربما فيه تسرع، كون الدستور يعطينا الحق في هذه الخطوة».

      مبينا أن «المحافظة كانت تتمنى على الحكومة المركزية أن لا تعارض نصوص الدستور، وأن تحمي حقوق الناس كي لا يطالبوا بالأقاليم».



      مساع حثيثة في البصرة والمثنى وذي قار وميسان لإعلان إقليم الجنوب

      بغداد/اور نيوز: افادت مصادر سياسية وبرلمانية متطابقة ان محافظات البصرة وذي قار والمثنى وميسان بحثت في الية تشكيل إقليم واحد مستقل، كما تبحث الأنبار إعلانها إقليما مستقلا، وذكرت مصادر سياسية من محافظة البصرة أن مجلس المحافظة عقد اجتماعا اليوم لمناقشة الطلب الذي قدم سابقا لإعلان البصرة إقليما مستقلا إداريا واقتصاديا. وأضافت أن شوارع البصرة امتلأت ومنذ الخميس وبعد إعلان صلاح الدين إقليما مستقلا، بلافتات تطالب بإقامة إقليم البصرة. وأكدت وجود مشاورات لانضمام محافظات ذي قار وميسان والمثنى لتكوين إقليم يضم أربع محافظات مع البصرة.

      وقال عضو دولة القانون والنائب عن /التحالف الوطني/ جواد البزوني،ان اجتماعا قريبا سيعقد لأعضاء مجلس محافظة البصرة وميسان وذي قار والمثنى لإنشاء إقليم الجنوب، مشيراً الى: أن المحافظة ستبدأ بالضغط الجماهيري على الحكومة الاتحادية لإكمال الموافقات وتشكيل الإقليم.

      وقال البزوني أن محافظة البصرة أول من طالبت بإنشاء إقليم البصرة وننتظر الآن تحويل طلبنا من قبل رئيس الوزراء الى المفوضية العليا للانتخابات لكي نباشر بإنشاء الإقليم. وأضاف: أن محافظة البصرة ستبدأ بالضغط الجماهيري على الحكومة حيث ستقوم المحافظة بعقد محاضرات وندوات من أجل الضغط على الحكومة لتباشر بتحويل طلب المحافظة الى المفوضية والقيام باستفتاء لتشكيل الإقليم.

      وأشار الى: أن هناك طلبات جاءت من مجلس محافظة ميسان وذي قار والمثنى للانضمام الى إقليم البصرة وتشكيل إقليم الجنوب، كاشفاً عن وجود استعدادات لدى محافظة البصرة بدعوة مجلس المحافظات الاربع لعقد اجتماع حول إنشاء إقليم الجنوب، وتابع النائب عن محافظة البصرة: ليس من حق رئيس الوزراء أو أي جهة أخرى رفض الأقاليم أو التأخير في تحويل طلب المحافظة الى المفوضية.

      تحالف أبناء العراق يرفض إقامة إقليم صلاح الدين ويطالب بوضع "حد" للكرد

      السومرية نيوز/ بغداد: رفض تحالف أبناء العراق الغيارى، الأحد، إقامة إقليم محافظة صلاح الدين وتقسيم العراق على أسس عرقية وطائفية، داعيا صلاح الدين إلى التراجع عن قرارها، فيما طالب الحكومة بوضع حد للكرد كونهم أكثر المشجعين على إقامة للفدراليات.

      وقال عضو التحالف سامي الزيدي خلال مؤتمر صحافي وحضرته "السومرية نيوز"، إن "تحالف أبناء العراق الغيارى والهيئة الوطنية لمحاسبة من شن الحرب على العراق يرفضان تقسيم العراق على أساس عرقي وطائفي، والدعوات التي صرح بها أبناء محافظة صلاح الدين بإقامة إقليم منفصل".

      وأضاف الزيدي وهو ورئيس الهيئة الوطنية لمحاسبة من شن الحرب على العراق أن التحالف والهيئة يرفضان "الدعوات بإقامة دولة كردية على ارض العراق وإيواء المنظمات الإرهابية التي تقوم بشن هجمات على دول الجوار"، مؤكدا على ضرورة أن "تكون القرارات بيد حكومة مركزية قوية قادرة على إدارة ملفات البلاد".

      من جانبه دعا مدير مكتب ائتلاف أبناء العراق الغيارى فرع الحويجة عبد حسين خضر الجبوري، أبناء صلاح الدين إلى"التراجع عن قرارهم بشأن إقامة الإقليم والوقوف إلى جانب الحكومة المركزية ودعمها للخروج من هذه المحنة التي تمر بها البلاد".

      وطالب الجبوري الحكومة بـ"تقليص صلاحيات مجالس المحافظات ووضح حد للكرد كونهم أكثر المشجعين لقضية الفدراليات"، لافتا إلى أن "الكرد يحاولون سلخ كركوك وضمها إلى إقليم كردستان".

      وشدد الجبوري على ضرورة "أن يكون ملف كركوك الأمني بيد الحكومة المركزية وليس بيد الاسايش( الامن الكردي)"، داعيا الحكومة إلى "فتح أبواب التطوع في الجيش لزيادة عددهم للسيطرة على طول الحدود لحماية العراق وسيادته".

      وتأسس تحالف أبناء العراق الغيارى، في الخامس من تشرين الأول الحالي، بهدف خدمة العراق وشعبه والارتقاء به إلى أعلى المستويات ووقف التدخلات الإقليمية والأجنبية التي تحاول تغيير الخارطة السياسية في البلاد، ويضم التحالف ائتلاف أبناء العراق الغيارى والملاكات والنخب العراقية ورئاسة تحالف العشائر العراقية وتيار الشهيد الأول والائتلاف المستقل لمنظمات المجتمع المدني وائتلاف نهضة العراق وكتلة تيار ارض السلام.



      الجيش الاميركي ينفي وجود قواعد سرية في العراق

      وكالة الانباء العراقية المستقله – بغداد - ز خ - نفى الجيش الاميركي وجود قواعد سرية في العراق، وقال إنه ما تزال لديه 15 قاعدة سيتم تسليمها للعراقيين نهاية العام الحالي. وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي في العراق الجنرال جيفري بيوكانن إن الجانب الأميركي لا يصر على أي عدد من المدربين ولا يصر على مسألة المدربين من الأساس، وأشار إلى أن حكومة بلاده في نقاش متبادل مع بغداد بهذا الشأن.

      وفيما إذا كانت الولايات المتحدة ستتدخل عسكريا لصالح العراق في حال تعرضه لعدوان خارجي بعد الانسحاب، أوضح بيوكانن أن رحيل القوات الأميركية هذا العام لا يعني نهاية العلاقة مع العراق، وأضاف أنه لو طلب العراق المساعدة في أي مجال فإن الولايات المتحدة ستلبي الطلب.



      معلومات مهمة يفجرها قتيبة الجبوري حول بعض اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين

      وكالات: قال القيادي في القائمة العراقية البيضاء والنائب عن محافظة صلاح الدين الدكتور قتيبة الجبوري في حديث مباشر مع قناة الراي ,ان سبعة من اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين شهاداتهم مزورة وهم لايمتلكون الشرعية لممارسة مهامهم ولاشرعية للتصويت على الاقليم الذي صوتوا عليه قبل ايام في اجتماع مجلس المحافظة"

      قتيبة اضاف ان قرارهم الاخير غير شرعي وغير قانوني وعلى الحكومة ان تبحث في شهاداتهم المزورة واحالتهم الى القضاء .
      المدير
      المدير
      Admin

      عدد المساهمات : 2183
      تاريخ التسجيل : 09/04/2011

      اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011 Empty اخبار وتقارير : 1 تشرين الثاني 2011

      مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:15 am

      بسم الله الرحمن الرحيم
      متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي



      دولة القانون: افتعال الزوبعة الإعلامية هو تنفيذ لأجندة الصداميين

      بغداد ـ الصباح: عد النائب كمال الساعدي الزوبعة الاعلامية التي اطلقتها بعض الجهات لتشويه عملية تطبيق القانون واجراءات المساءلة والعدالة ، حلقة مكملة لتنفيذ اجندة حزب البعث الصدامي المنحل وتوفير مناطق امنة له، فيما اكد النائب عباس البياتي ان ملف متابعة ازلام النظام السابق كان مفتوحاً امام الجهات الامنية منذ مدة ليست بالقليلة.واوضح الساعدي في لقاء خص به (الصباح) امس ان الاجراءات التي اتخذت بحق 140 موظفا في جامعة تكريت كانت قانونية مستندة الى الدستور والقضاء ولم يتم اجتثاث الا اثنين من منتسبي «فدائيو صدام» حسب قانون المساءلة والعدالة ،وتم التعامل قانونيا مع 20 تدريسيا – 6 منهم يحملون شهادة الدكتوراه و14 يحملون الماجستير – و30 من حملة شهادة البكالوريوس والباقي شهادات ادنى تم تعيينهم في عهد وزير التعليم العالي السابق خارج السياقات الادارية ،مشيرا الى ان بعض الاطراف نقلت معلومات اخرى لتضليل الرأي العام وتبيان الامر وكأنه اجتثاث لتدريسيي جامعة تكريت وايقاف العملية التعليمية في المحافظة..وكشف النائب في التحالف الوطني عن حزب الدعوة ان المعلومات المؤكدة تشير الى ان خطط البعث الصدامي ارادت افتعال ازمة اقليم محافظة صلاح الدين لتوفير مناطق امنة له. من جانبه بين النائب عن كتلة دولة القانون عباس البياتي ان ملف متابعة ازلام النظام السابق كان مفتوحا امام الجهات الامنية منذ مدة ليست بالقليلة لاستكمال المعلومات والتاكد من صحتها لتقديمها الى القضاء واستصدار اوامر القبض عليهم ،مطالبا القوى السياسية بعدم التشكيك في هذه الاجراءات دون امتلاك الادلة .ونفى وجود خطط للحكومة باستهداف مكون معين دون اخر في عملية اعتقال اعضاء حزب البعث المحظور .ودعا الاطراف السياسية الى عدم التهويل في هذا الامر والتاكد من صحة الاجراءات قبل اصدار البيانات الاعلامية التي تؤثر على الشارع وتسهم في تفتيت الوحدة والتي لاتخدم غير الاجندات المعادية الطامحة الى افشال العملية السياسية واعادة النظام الصدامي من جديد لادخال البلاد والمنطقة في دوامة جديدة من الصراعات والخسائر البشرية والمالية مع انتهاكات لحقوق الانسان



      وليد الحلي: البعث أعاد تنظيم صفوفه وإقليم صلاح الدين مؤامرة وقد يكون مخططا لإقامة حاضنة بعثية

      السومرية نيوز/ بغداد: أعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، أن حزب البعث المنحل أعاد تنظيم صفوفه في العديد من محافظات العراق، مؤكدا أن إطلاق فكرة اقليم صلاح الدين مباشرة بعد قرار إبعاد عناصر من المخابرات وحزب البعث، مرتبط بمخطط إقامة حاضنة لهم في المحافظة.

      وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون وليد الحلي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن ائتلافه "يخشى ان يكون طرح فكرة إقامة اقليم في صلاح الدين قائم على مؤامرة تقاد من خارج البلاد"، مبينا ان "طرح فكرة الإقليم هو أمر دستوري، لكن إطلاقه في صلاح الدين جاء مباشرة بعد استبعاد عناصر من المخابرات الصدامية وحزب البعث المنحل".

      وأضاف الحلي ، أن "بعض الأشخاص في صلاح الدين ثارت ثائرتهم بعد استبعاد عناصر من المخابرات وحزب البعث، وصار مطلبهم الرئيسي هو عودة هؤلاء الأشخاص وكأنهم يدافعون عن البعث"، معتبرا أن "هذه الصيحات جاءت في وقت اكتشفنا فيه أن حزب البعث يقود مؤامرة واستطاع بعض عناصره أن يعيدوا تنظيم الحزب من جديد في عدد من محافظات العراق".

      وتابع الحلي أن "الأشخاص الذين تم القاء القبض عليهم لم يخضعوا لمقاسات طائفية او قومية او مناطقية، بل وفقا للمادة السابعة من الدستور التي تحظر أي نشاط لحزب البعث، بأي شكل وبأي مسمى".

      وأعرب الحلي عن اعتقاده بأن "من حق المحافظة ان تعرض مطالبها، لكن عندما يتحدث المحافظ او أعضاء في مجلس المحافظة عن التهميش فعليهم ان يتذكروا أن وزارة المالية هي المسؤولة عن توزيع الأموال في الموازنة العراقية وهي بقيادة عضو في القائمة العراقية التي صوتت لها صلاح الدين"، مشيرا الى أن "توزيع التخصيصات المالية يتم وفق النسب السكانية، ولو سألنا محافظ صلاح الدين هل صرفتم الأموال المرصودة للمحافظة، فسيكون الجواب بالنفي".

      وأضاف الحلي "إذا ثبت إن فكرة إقامة اقليم في صلاح الدين جاءت من اجل إعادة حزب البعث وان هناك من يخطط لجعل صلاح الدين حاضنة لذلك الحزب، فسنتصرف وفق الدستور الذي يحضر عودة البعث"، لافتا الى أن "إقامة اقليم يحتاج الى تصويت 50% من أبناء المحافظة، ونحن نعتقد ان هناك الكثير من العشائر في صلاح الدين ترفض إقامة الإقليم، فضلا عن عدد من الأقضية والنواحي التي أعلنت رفضها للمشروع".



      المصالحة الوطنية: عملنا لا يشمل البعثيين وصلاح الدين سيّست القضيّة

      بغداد/اور نيوز: قالت مستشارية المصالحة الوطنية العراقية أن عملها لا يشمل البعثيين وإنما هناك قانون المساءلة والعدالة يطبق عليهم، فيما بينت أن ماحصل في محافظة صلاح الدين من انتقادات هو تسييس للملف وهو ما لم يحصل في المحافظات الجنوبية والوسطى.

      وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي إن "المصالحة الوطنية لا تعنى بالبعثيين، وإنما هناك قانون المساءلة والعدالة يطبق عليهم"، مبينا أن "مشروع المصالحة الوطنية لا يتأثر بعمليات اعتقال تنفذها الاجهزة الامنية ضد مطلوبين للقضاء".

      وأوضح الخزاعي أن "المصالحة الوطنية تتأثر سلبا بعمليات الامن التي تسبب قلقا للبلاد، بينما عمليات القاء القبض على الاشخاص المقلقين للحكومة يدعم جهود المصالحة الوطنية".

      وتابع الخزاعي أن "ماجرى في محافظة صلاح الدين من احتجاجات على عمليات الاعتقال التي طالت عددا من البعثيين هي مسيسة"، متسائلاً "لماذا لم تحصل احتجاجات في محافظات الوسط والجنوب والتي شهدت عمليات اعتقال مضاعفة عما حصل في محافظة صلاح الدين".



      كمال الساعدي المالكي سيناقش عدد من القضايا الاستتراتيجية خلال زياراته واشنطن

      الحل –بغداد: اكد عضو عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي ان زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الولايات المتحدة خلال الايام المقبلة سيناقش فيها عدد من القضايا الاستراتيجية .

      واضاف الساعدي في تصريح لـ( الحل نيوز)ان' المالكي سيناقش خلال زيارته لواشنطن مجموعة من القضايا منها التعاون الستراتيجي مابعد الانسحاب الامريكي عام 2011 وتدريب القوات العراقية، فضلا الى مجموعة من الملفات العالقة ، مشيرا الى انه' حتى هذه اللحظة لم يتم الاتفاق على عدد المدربين الامريكيين الذين يقومون بتدريب القوات العراقية او منحهم الحصانة من قبل الحكومة '.

      وبين ان' العلاقة مع الولايات المتحدة ستكون على عدة اصعدة وفي مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والثقافية الى جانب التعاون السياسي والعسكري، مبينا ان 'العراق يمتلك خبراء كفوءين يستطيعون ان يحددوا نوع الاسلحة ،مؤكدا ان هذا من عمل الخبراء وليس السياسيين '.



      كمال الساعدي لـ(واخ): هناك من يعرقل مشروع قانون حضر البعث حتى لا يصبح ذات طابع قانوني وتفصيلي

      واخ : كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي ان هناك مشروع قانون حضر البعث وحتى هذه اللحظة لم يقدم الى البرلمان .مشيرا" الى ان هناك جهات تعرقل تقديم المشروع حتى لا يصبح الحضر ذات طابع قانوني تفصيلي . وبين الساعدي في تصريح خص به مراسل وكالة خبر للانباء (واخ): ان الذين تم القبض عليهم ليس جميعهم في الدولة بعضهم ضباط متقاعدين وبعضهم مدنين ولكن هناك تقصير في اجراء الاجتثاث . مشيرا" الى ان

      هناك من يدافع عن حزب البعث بل حتى اعلان الاقليم هو رد فعل على هذه القضية . مبينا" ان السؤول المطروح لدى الكثير من السياسيين هل اعلان اقليم صلاح الدين جاء بديلا عن فشل مؤامرة الانقلاب ام ردة فعل .مؤكدا" اننا لا نتحدث عن فراغ ولا نطلق تصريحات دون ان تكون هناك واقع على الارض .



      ائتلاف دولة القانون:اعترافات لمعتقلين كشفت عن نية مجاميع القيام بعصيان مدني ثم عسكري

      . كشف ائتلاف دولة القانون عن قرب اعلان اعترافات وصفها بالمهمة لبعض الاشخاص الذي اعتقلوا مؤخرا تكشف عن وجود مجاميع تروم القيام بعصيان مدني في بغداد وينتهي بعسكري وقال عضو الائتلاف عدنان السراج ان حملة الاعتقالات مستمرة وان الاشخاص المستهدفين اكثر من خمسمئة شخص ،

      مشيرا الى ان هناك اتفاقا داخل القيادة العامة للقوات المسلحة بان الامن خط احمر لا يقبل المساومة عليه , واضاف السراج ان هذه العناصر مراقبة من قبل المخابرات العراقية منذ سنة خصوصا بعد عودة كثير من البعثيين من سوريا , يذكر ان حملة اعتقالات واسعة بدأت قبل ايام في مناطق مختلفة من البلد ، للبحث عن عناصر قال ائتلاف دولة القانون بانها تخطط لانقلاب عسكري ما اثار حفيظة القائمة العراقية التي عدت هذه الاعتقالات مسيسة ولا تجري باوامر قضائية.

      هذاووصف ائتلاف العراقية تصريحات بعض اعضاء ائتلاف دولة القانون عن وجود عملية تحضيرية لانقلاب عسكري بانها اوهام وقال النائب عن العراقية ياسين العبيدي ان زمن الانقلابات ولى وذهب بغير رجعة وان العراق تغير وتغيرت حياته السياسية ايضا ، مشيرا الى ان هذه الاوهام لاتساعد على بناء البلد , واضاف العبيدي ان ابناء البلد اليوم بحاجة الى الطمأنينة ، وان كرامة الانسان العراقي مصانة وان البلد يتسع للكل ، مبينا ان اكثر من خمسة وسبعين في المائة من الذين قامت السلطة التنفيذية باعتقالهم ، لم يكن اعتقالهم حسب اوامر قضائية ، بل يشكل عشوائي , ودافع العبيدي عن موقف العراقية بالدفاع عن المعتقلين انها لا تدافع عن اناس معينين انما هذا الدفاع ينطلق من واجبها الدستوري والقانوني والاخلاقي بالدفاع عن اي مواطن يتعرض للغبن,

      يذكر ان اللجنةُ الامنية في مجلس محافظة بغداد،صرحت في وقت سابق إن الاعتقالاتِ التي نَفذَتها الاجهزةُ الامنية في بغداد بِحَقِ اعضاء في حزب البعث المُنحّل وضباط من الجيش العراقي السابق، تمت بأوامرَ قبض صادرة من القضاء العراقي وقال رئيسُ اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب إن مذكراتِ الاعتقال التي اصدرها القضاء العراقي كانت مدروسةً،

      وهذا دليلٌ على حِنكة الحكومة على استقرارِ الاوضاع الامنية مع الانسحابِ الكامل للقوات الاميركية نهاية العام الحالي.وشهدت محافظات بغداد، وصلاح الدين، والانبار، وكركوك، وديالى، والموْصل، وواسط، والنجف، والبصرة، عملياتِ اعتقال واسعة شملت اعضاءاً سابقين في حزب البعث المُنحّل وضباط من الجيش العراقي السابق.وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت ان حملاتِ الاعتقال التي شنّتها القواتُ الامنية في محافظات الفرات الاوسط وشمال بغداد كانت تستهدف اعتقالَ شبكةٍ مُنظمة من حزب البعث المُنحّل ، وقال وكيل الوزير حسين كمال ان الشبكة كانت تُنظم نفسَها لاسقاط العملية السياسية بعد الانسحاب الامريكي ، مضيفا ان الشبكة نَظمت نفسَها بعد عام الفين واربعة، واكد كمال ان التحقيقات جاريه مع المعتقلين للوصول الى بقايا التنظيم .



      الديمقراطي الكردستاني يستبعد إعلان المحافظة (نينوى) إقليما بدون استشارته

      [نينوى-أين] : استبعد مسؤول مكتب العلاقات في الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، اعلان محافظة نينوى اقليما بدون استشارة حزبه، مبينا "ان الكرد يمثلون ثلث المحافظة وانهم طرف فاعل في العملية السياسية فيها".

      وقال غازي فرمان لوكالة كل العراق [أين]، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني [ يتزعمه مسعود بارزاني] يحرص دائما على تطبيق الدستور العراقي الذي يضم بندا يعطي الحق لكل محافظة ان تعلن نفسها كاقليم، مثلما يعطي نفس الحق لمجموعة من المحافظات لتشكيل اقليم فيدرالي"،معللا ذلك بالقول "لان العراق دولة فيدرالية، ومن حق العراقيين تشكيل ثلاث او اربع فيدراليات".

      ولفت الى انه "من المستبعد ان يتم اتخاذ قرار والاعلان عن محافظة نينوى كاقليم بدون استشارة الكرد او قائمة نينوى المتاخية اوالحزب الديمقراطي الكردستاني".. واضاف بالقول "نحن طرف رئيسي في المعادلة السياسية في محافظة نينوى، ككرد او كحزب، ولدينا اكثر من 35% من الجماهير في المحافظة".

      واشار فرمان الى ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يتحفظ على مسالة اقامة اقاليم تحمل الصبغة الطائفية، بل نقف مع الفيدراليات التي تخدم العملية السياسية والشعب العراقي"، وزاد بالقول "ولدينا في اقليم كردستان نموذج لذلك، لانه ليس اقليما للكرد فقط، بل للتركمان والمسيحيين وهناك عرب وايزيديين وشبك وغيرهم، ونحن ضد الطائفية".

      وكان اثيل النجيفي محافظ نينوى، قد اعلن الجمعة، في مؤتمر صحفي ان "السير باتجاه إعلان إقليم في نينوى مرهون بإرادة الأهالي فيها، فان كان المواطنون في نينوى مؤيدين او رافضين لمشروع الأقاليم، فنحن ملزمون بان نكون مع خيارهم أياً كان، لأنهم أصحاب القرار الحقيقي في المواضيع المهمة والجوهرية".



      الصدر: الأميركيون يبنون قاعدة في إقليم كردستان

      بغداد/اور نيوز: رجح أحد مستشاري رئيس الوزراء نوري المالكي بقاء الأميركيين في "المناطق المتنازع عليها"، فيما أعلن مقتدى الصدر أنهم "يبنون قاعدة عسكرية في إقليم كردستان".

      وجاءت هذه التطورات متزامنة مع زيارة مستشار الأمن القومي (القيادي في حزب الدعوة) فالح الفياض للولايات المتحدة، وأفادت بعض المعلومات بأن لديه تخويلاً من المالكي للاتفاق مع الأميركيين على صيغة تضمن بقاء المدربين العسكريين بعد نهاية العام الجاري.

      وقال مستشار المالكي لشؤون إقليم كردستان عادل برواري أن "الرئيس مسعود بارزاني وكل القادة والأحزاب الكردية يصرون على ضرورة بقاء قوات أميركية في المناطق المتنازع عليها".

      وأضاف أن "المحادثات مستمرة مع الأميركيين في هذا الشأن، وأعتقد انهم سيوافقون على البقاء، لأن الوضع يحتاج إليهم وإلا سينفجر وينزلق العراق في مستنقع الحرب الأهلية ويعود إلى المربع الأول"، مشيراً إلى أن "لجنة التنسيق المشتركة من الحكومتين العراقية والأميركية تبحث في هذا الأمر لاسيما أنها تضم خبراء أمنيين وسياسيين واقتصاديين من الجانبين".

      وأعرب الصدر عن قناعته بـ "عدم تنفيذ أميركا وعودها بالانسحاب من العراق"، مؤكداً أن "انسحاب الأميركيين لن يكون كلياً". وأشار إلى أن "واقع الحال هو عكس ما تروج له وسائل الإعلام الغربية بخروج قوات الاحتلال ووجود معلومات تشير إلى أن الأميركيين يقومون ببناء قاعدة في قرية سيبران سه روو شمال غربي مدينة اربيل". وقال "حذرتكم وقلت وسأقول لن يكون هنالك انسحاب كلي إلا بناء على رؤيتهم، لا ما نرى وما نريد".

      العباسي: تخبطات العراقية أصبحت كثيرة ..وصعوبة سحب الثقة من المالكي

      31-10-2011 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد(الاخبارية): قال عضو ائتلاف دولة القانون والنائب عن التحالف الوطني احمد العباسي ان تخبطات القائمة العراقية أصبحت كثيرة، وحديثها المستمر عن سحب الثقة من حكومة المالكي ممل وصعب، ولا يستطيعون ذلك.

      وأضاف العباسي(للوكالة الاخبارية للانباء)اليوم الاثنين:أن تلويح العراقية بسحب الثقة عن الحكومة ليس بالجديد، بالرغم أحقية اي كتلة ان تطالب بسحب الثقة عن الحكومة اذ كانت الأسباب مقنعة اما اذا كانت القضية مجرد ضغوط تمارسها ضد الحكومة فانه أمراً مرفوض.

      واشار العباسي الى: أن رئيس الوزراء نوري المالكي أصبح اقوى من السابق ، ولاتمتلك القوى السياسية القدرة على سحب الثقة منه ، لتهديم العملية السياسية، وربط العباسي تصريحات العراقية لرفضها اعتقال المرتبطين بحزب البعث المنحل ولتأييدها موقف مجلس محافظة صلاح الدين في اعلان المحافظة اقليماَ،وتابع:ان اعلان صلاح الدين اقليماَ كان قرار متسرع والقرارات المتسرعة دائماً لاتنجح وبالتالي فان اقليم صلاح الدين ولد ميتا وسيكون مصيره مصير اقليم البصرة الذي لم يكتب له النجاح وعبر البصريين عن رفضهم لإقامته.

      وكانت القائمة العراقية قد لوحت بالطلب لسحب الثقة عن حكومة المالكي بدعوى تشدده مع شركائه في العملية السياسية ورفضه تنفيذ الاتفاقيات التي ابرزها مع القوى السياسية .

        الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 26, 2019 5:09 am