بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012 Empty اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الخميس يناير 26, 2012 4:28 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 26 كانون الثاني 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي



    ياسين مجيد: اردوغان يهدف الى تحويل تركيا الى شرطي طائفي في المنطقة

    وكالة انباء المستقبل- ومع:قال النائب عن ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد ان تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجديدة تهدف الى تحويل تركيا الى شرطي طائفي في المنطقة ، تحركه خلفية عثمانية ، وهو ما سيلحق ضررا فادحا ببلاده على المحيطين الاقليمي والدولي وعلى الاصعدة كافة .

    واضاف مجيد اليوم الاربعاء ان:" تصريحات اردوغان تعكس روح الطائفية الواضحة والتي تمثل اهدافا عدة اولها الدفاع عن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ".

    واوضح في تصريح صحفي ان" اردوغان يعرف جيدا ان الهاشمي متهم من قبل القضاء العراقي، والحكومة العراقية غير معنية بالامر، وهي حكومة شراكة تجمع جميع الطوائف والاقليات وليس من سياستها ان تتحرك طائفيا ".

    وتابع "الهاشمي متهم لدى السلطة القضائية كما في قضية رئيس اركان الجيش التركي الذي اعتقلته السلطات التركية بتهمة تخطيطه لمحاولة انقلابية ضد النظام الحالي ، لذا من المسيء للسلطة القضائية وسيادة العراق ان يتحدث اردوغان بهذه الطريقة ويحرض بشكل مفضوح ومعيب مكونات الشعب الواحد "

    ودعا مجيد قادة القائمة العراقية الى عدم التأثر بما وصفه بالخطاب الطائفي والتصعيدي لاردوغان، وان لا تتخذ قرارات تصعيدية بشأن عودتها الى مجلسي النواب والوزراء خلال اجتماعها المرتقب يوم غد الخميس .

    ورأى ان تركيا ستخسر الكثير من مواقف اردوغان الحالية تجاه بعض الدول على الرغم مما حققته من انجازات مهمة خلال فترة حكمه ، متمنيا ان لا يؤثر خطابه التصعيدي على العرب السُنة وكأنهم ورقة في جيبه،

    وشدد على ان "السُنة اكبر من ان يكونوا ورقة بيد اردوغان او غيره كما هو الحال مع باقي المكونات العراقية" مبينا ان الشعب العراقي يرفض التدخل واللغة الاستعلائية الفجة التي استخدمها اردوغان، بحسب وصفه.

    وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قال في كلمة بالبرلمان التركي امس "ان تركيا لن تبقى صامتة في حال قيام الحكومة العراقية بتشجيع نزاع طائفي في العراق"

    وسبق لاردوغان ان عبر في اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن مؤخرا، عن قلقه حيال ما سماها "الأزمة السياسية بين السنة والشيعة" في العراق، وحذر من أن هذه الأزمة قد تؤدي إلى تنامي خطر اندلاع حرب طائفية

    وتحدث اردوغان عن التسلط السائد في العراق وقال ان عدم الاستقرار يمكن ان يحصل لدى جيراننا، ويمكن أن يؤثر أيضا في تركيا وفي المنطقة بكاملها



    السنيد يبحث مع السفير الأميركي العلاقات بين بغداد وواشنطن

    سوا: بحث رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حسن السنيد مع السفير الأميركي لدى العراق جيمس جيفري العلاقات الثنائية بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق.كما التقى السنيد السفير الياباني لدى العراق سوسومو هاسيغاوا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.



    السهيل يدعو دول الجوار الى احترام سيادة العراقي والتعامل معه على أساس البلد الواحد

    وكالة الانباء العراقية المستقلة /بغداد/ع.خ...قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور قصي السهيل. ان مكونات الشعب العراقي أثبتت انها مدافع شرس عن وحدة البلد مهما كانت هوية الجهات التي تحاول النيل من العراق .

    واوضح لمراسل(وكالة الانباء العراقية المستقلة) ان القوى السياسية التي اخرجت بحكمتها الاحتلال الامريكي . وقبلها المقاومة الشريفة . هي قادرة على الدفاع عن الشعب بصرف النظر عن انتماءاتها .

    داعيا دول الجوار الى ان تكون عونا للاستقرار الاقليمي . مشددا على ان العراق لديه نظام ديمقراطي وتستطيع جميع مكوناته واطيافه تلبية طموحها واهدافها التي تعزز الوحدة الوطنية وانها جميعا ضد التجزئة .

    كما دعا السهيل في تصريح صحفي اليوم جميع الدول الى احترام سيادة العراق والتعامل معه كبلد واحد وليس على أساس الطوائف والمكونات .

    وفي اشارة الى تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان . اكد السهيل ان العراق يرفض التدخل بشؤونه الداخلية بالقدر الذي يرفض التدخل في شؤون الدول الاخرى .

    ودعا الى الابتعاد عن التصريحات الإعلامية التي تسيء للأرث التاريخي المشترك بين البلدين والتعامل مع العراق باعتباره عنصرا مهما ومؤثرا في المنظومة الاقليمية ...



    ائتلاف المالكي: من لديه شكوى ضد "العصائب" فليقدمها للقضاء .

    شفق نيوز/ قال ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الأربعاء، انه إذا كانت لدى البعض شكاوى ضد منظمة "عصائب أهل الحق" فبإمكانهم تقديمها إلى "القضاء وهو الذي يفصل فيها"، مشددا على أن الائتلاف يرحب بجميع من "لم تتلطخ أيديهم بالدماء".

    وشن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اواخر العام المنصرم هجوما لاذعا على مشاركة العصائب في العملية السياسية ووصفها بأنه عبارة عن مجموعة من "القتلة" و"لا دين" لها.

    ويبدو أن الصدر كان يشير بكلامه إلى مسؤولية "عصائب أهل الحق" في أعمال العنف الطائفي التي شهدتها البلاد عامي 2006 و2007

    وانشقت "عصائب أهل الحق" عن التيار الصدري بعد إعلان الصدر تجميد نشاط جيش المهدي، وشهدت العلاقة بين الطرفين توتراً خصوصاً بعد تأكيد التيار الصدري في عدة محافل عدم صلته بالتنظيم.

    وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد صيهود في حديث لـ "شفق نيوز" إنه "بالنسبة لعصائب أهل الحق، أعلنت انها تريد ان تلقي السلاح وهي كانت تقاوم الاحتلال، أما إذا كانت هناك اتهامات او شكاوى فتقدم الى القضاء فهذا موضوع قضائي ونحن لا نتدخل بالقضاء والكل يأخذ جزاءه".

    وكان مصدر مقرب من عصائب أهل الحق قد أكد أن أفراد العصائب قاوموا "الاحتلال" الأمريكي وأيديهم "ليست ملطخة بدماء العراقيين"، مشددا على أن انضمامهم إلى العملية السياسية من "ايجابيات" المرحلة الحالية.

    وقال الوسيط السابق بين الحكومة وعصائب أهل الحق سلام المالكي، إن "المشاركة لابد أن تكون شيئاً جيداً لان مقاومة الاحتلال انتهت وهؤلاء أيديهم غير ملطخة بالدماء، وشيء طبيعي ان يشاركوا أبناء البلد بالعملية السياسية".

    واضاف صيهود أن "السياسة مستقلة عن القضاء، والشكاوى ضد عصائب اهل الحق، ان كانت موجودة وتثبت تورطها بدماء الشعب العراقي فلتقدم الى القضاء وهو يفصل فيها"، موضحا ان "السياسة لا تتدخل بالقضاء المستقل وهو الذي سيفصل في الشكاوى والتهم".

    ورداًً على الانتقادات الموجهة لإشراك العصائب في العملية السياسية، تساءل صيهود "لماذا يشار الى العصائب ولايشار الى (الجماعة) السلفية (الجهادية)، التي اعلنت ايضا تركها السلاح وطلبت الدخول في العملية السياسية؟، نحن لا نكيل بمكيالين ونعمل على اساس واحد الكل مرحب به اذا لم تتلطخ ايديهم بالدماء".

    وكانت جماعة كتائب ثورة العشرين، وأمير السلفية الجهادية، وعصائب اهل الحق، قد أعلنوا مؤخرا تركهم للسلاح، ونيتهم الانضمام الى العملية السياسية بحجة خروج "المحتل" من العراق.

    وكانت هذه المجاميع ترفض منذ عام 2003 المشاركة بالعملية السياسية لقولها بـوجود قوات "محتلة" في البلاد، في حين لايزال "جيش الطريقة النقشبندية"، و "دولة العراق الاسلامية" يحملون السلاح وينفذون عمليات العنف في العراق.

    يذكر انه في اعقاب الانسحاب الامريكي، شهدت محافظات عراقية عدة منها البصرة و كربلاء وبابل وبغداد وصلاح الدين والأنبار ونينوى وذي قار سلسلة هجمات بسيارات ملغومة وقنابل وأحزمة ناسفة تزامنت ايضا مع زيارة أربعينية الإمام الحسين، ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والقوات الأمنية، فضلاً عن اشتباكات مسلحة بين القوات الأمنية من جهة ومسلحين حاولوا اقتحام مبنى مديرية الجنايات العامة ومكتب مكافحة الإرهاب في الرمادي التي أعلنت حالة استنفار كاملة وتمكنت من قتل خمسة مسلحين.



    نائب: الأزمة السياسية اندلعت بسبب تصريحات الهاشمي والمطلك عن المالكي

    سوا: قال النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني إن المشكلة الرئيسية التي تواجه العملية السياسية تنحصر في الاتهامات الموجهة إلى نائب الرئيس طارق الهاشمي والتصريحات التي أطلقها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بحق رئيس الوزراء نوري المالكي.

    وقلل الشحماني في تصريح لـ"راديو سوا" من أهمية الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد وأضاف أن القوى السياسية لم تجمع إلى الآن على أهداف المؤتمر الوطني المزمع عقده في بغداد نهاية الشهر الجاري.

    من ناحيته، اعتبر النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك تصريحات الشحماني بأنها لا تصب في مصلحة العملية السياسية، وقال إن العملية السياسية تواجه مشاكل حقيقية ومن المقرر بحثها في المؤتمر الوطني.

    وتنشغل الكتل السياسية الرئيسة بالتحضير للمؤتمرالوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية جلال الطلباني في سعي منها للخروج من الأزمة الراهنة.



    النائب شروان الوائلي : الفساد اخطر من الارهاب , وحكومة الاغلبية السياسية خيار مطروح

    اخبار الناصرية المكتب الاعلامي لشروان الوائلي: قال الاستاذ شروان الوائلي عضو مجلس النواب العراقي عن دولة القانون : من المعروف ان التجربة السياسية والديموقراطية العراقية التي بدأت منذ سقوط النظام البائد هي تجربة جديده وفتية وقد تمكن العراق خلال عمرها القصير نسبيا ان يجري عدة ممارسات ديقراطية رائعه تمثلت بأجراء انتخابات مجالس المحافظات والنواب الا ان هذا لايعني ان تجربتنا السياسية كاملة وخالية من الاخطاء. ان النظام الديمقراطي يشتمل على اجراءات وممارسات وثقافة يجب ان يتحلى بها كل من المواطن والمسؤول .

    جاء ذلك في لقاء اجراه السيد النائب مع برنامج (حلقة خاصة) الذي تقدمه فضائية المسار الاولى اليوم الساعة التاسعة مساءا بتوقيت بغداد .

    وفي معرض جوابه على سؤال مقدم البرنامج إن كان هناك نية لدى التحالف الوطني لتشكيل حكومة اغلبية سياسية قال السيد النائب : ان مبدأ التوافق الذي عملنا به قد اجبرتنا ظروف العراق على الاخذ والعمل به وألا فأن النظم الديمقراطية جميعها تعمل بقاعدة حكومة الاغلبية السياسية. وبصراحة تامة ان تشكيل حكومة اغلبية سياسية هو خيار مطروح على طاولة التحالف الوطني العراقي , ولكني شخصياً لا اعتقد ان الوقت مناسب لهذا الامر , فحتى المعارضة التي ستتشكل في البرلمان وبمواجهة حكومة الاغلبية ستكون معارضة مشاكسة تماما .

    واجابة على سؤال : هل تعتقد ان النخب السياسية العراقية الحالية تمتلك نضيج سياسي ؟ اجاب السيد النائب ان الديمقراطية اجراءات وممارسات وثقافة ونحن بحاجة \الى وقت طويل لتركيز مفهوم الديمقراطية في عقل المجتمع .

    وعن المؤتمر الوطني المزمع عقده قال الوائلي : المؤتمر هو املنا السياسي في الخروج من هذه الازمة وتداعياتها السلبية , لكن علينا ان لانحمل المؤتمر اكثر مما يحتمل , فالعراق جزء من منطقة تغلي , ولا نريد ان نأزم الوضع اكثر مما هو عليه الان , حتى ان بعض الدول بدأت تتدخل بالشأن العراقي علنا بسبب انقسامنا واختلافاتنا , وهنا علينا جميعا ان نترفع عن الخلافات الشخصية والمصالح الفئوية الضيقة ونضع العراق نصب أعيننا

    وعن الفساد وتأثيره على العملية السياسية قال : ان الفساد اخطر بكثير من الارهاب , لان الفساد يقبع في داخل مؤسسات الدولة ومن الصعب بمكان محاربته اما الارهاب - وإن تسللت بعض فعالياته الى مؤسسات الدولة- فأن القسم الاعظم منه يقع خارج جسد الدولة وبالتالي فأن محاربته اسهل بكثير من الفساد



    الشحماني: اشتراط الهاشمي “استقالة المالكي” جاء لعدم تمكنه من تبرئة نفسه امام القضاء

    صدى الحقيقة: اشتراط الهاشمي “استقالة المالكي” جاء لعدم تمكنه من تبرئة نفسه امام القضاء

    قال النائب عن التحالف الوطني عدنان الشحماني ان ما صرح به مؤخرا طارق الهاشمي هي دلاله على انه لا يستطيع تبرئه نفسه ومواجهة القضاء دون وضع شروط مسبقة.

    واضاف الشحماني لمراسل وكالة انباء المستقبل اليوم الاثنين ان “طارق الهاشمي هي دلاله على انه لا يستطيع تبرئه نفسه ومواجهة القضاء دون وضع شروط مسبقة”.

    وانتقد الشحماني اشتراط الهاشمي استقالة المالكي مقابل مثوله امام القضاء في العاصمة بغداد مؤكدا ان “ذلك دليل على عدم امكانية الهاشمي من تبرئة نفسه من التهم التي صادر القضاء بموجبها على اصدار مذكرة القاء القبض عليه”.



    الرهيمي: سنة العراق هم أول من ادان تصريحات اردوغان

    قناة العالم الخاصة | الشرق الاوسط : وصف عضو ائتلاف دولة القانون في العراق عبدالحليم الرهيمي تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حول العراق بالحادة وغير طبيعية ما استدعى الرد عليها.

    وقال الرهيمي في تصريح خاص لقناة العالم الاربعاء انه من غير المقبول اعتبار تصريحات اردوغان على انها نصائح وليست تدخلا في الشؤون العراقية واذا صرح الجانب العراقي بان التعامل التركي مع اكراد تركيا غير صحيح أو عنصري أو لماذا حقوق 13 مليون علوي في تركيا مغبونة ستعتبرها تدخلا واذا اعتبرها الجانب التركي نصيحة فنحن في العراق سنقبل ما يقول اردوغان لكن نحن نقول ان هذا الاسلوب هو التدخل بعينه ولا نقبله لنا ولغيرنا.

    واضاف الرهيمي :ان كان التدخل التركي يرمي الى دعم الطائفة السنية في العراق فان اردوغان مخطئ في تدخله هذا لان سنة العراق هم اول من يدين هذا التدخل وان كانت بعض القيادات من القائمة العراقية دعوا اليه أو شجعوا اردوغان عليه.

    وحول مستقبل العلاقات التركية – العراقية قال الرهيمي ان تغليب المصالح على المواقف العاطفية أو الشخصية والحزبية من شأنه ان يحل هذه الازمة بين بغداد وأنقرة ويمتن العلاقات بينهما، داعيا الجانب التركي الى أخذ مصالحه في العراق بعين الاعتبار والابتعاد عن التعامل مع العراق على اساس طائفي أو وجود طوائف متناثرة أو متناحرة فيه.

    كما دعا الرهيمي مثقفى تركيا الى منع حكومتهم من اطلاق هكذا تصريحات وعدم صب الزيت على النار، مؤكدا ان هكذا تدخلات لا تصب في مصلحة تركيا نفسها.



    النجيفي: يجب مراعاة الجوانب السياسية في قضية الهاشمي

    سوا: وصف محافظ نينوى أثيل النجيفي موقف التحالف الوطني المطالب بتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من قبل حكومة إقليم كردستان إلى السلطات القضائية في بغداد بالخاطيء كون السلطات ستعمد إلى سجن الهاشمي لفترة طويلة على ذمة التحقيق.

    ودعا النجيفي في تصريح لـ"راديو سوا" إلى مراعاة الجوانب السياسية في التعامل مع قضية الهاشمي.

    وأعرب النجيفي عن اعتقاده بأن المؤتمر الوطني لن يعمل على حل المشاكل بشكل حقيقي ولكن عن طريق ترحيل جزء منها إلى وقت لاحق، على حد قوله.



    مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب يستنكر تصريحات قائد فيلق القدس الايراني ازاء العراق

    الهيئة نت / خاص : استنكر مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب بشدة، التصريحات المشؤومة والحاقدة التي ادلى بها مؤخرا المدعو ( قاسم سليماني ) قائد فيلق القدس الايراني سيىء الصيت، والتي اكد فيها ان العراق خاضع بالكامل لإرادة إيران.

    واكدت الامانة العامة للمجلس في بيان تلقت الهيئة نت نسخة منه اليوم ان هذه التصريحات الوقحة واللاخلاقية ازاء سيادة ووحدة العراق تعد استهتارا بكرامة هذا البلد وتدخلاً سافراً في شؤونه الداخلية .. محملا رئيس حكومة الاحتلال الخامسة ( نوري المالكي ) مسؤولية تمادي النظام الإيراني في انتهاك سيادة العراق ومحاولات إعلان وصايته عليه، كما حذر حكومة طهران من مغبة الاستمرار في عدوانها السافر على العراق أرضا وشعباً .

    واوضح البيان ان ايران الحاقدة قد استغلت الظروف الاستثنائية التي يعيشها العراق منذ الاحتلال الغاشم الذي قادته الادارة الامريكية عام 2003 وواصلت تدخلها السافر في كل مفاصل الحكومات المتعاقبة والعملية السياسية المشوهة التي صنعها الاحتلال المقيت بهدف تنفيذ مخططاتها ومؤامراتها الخبيثة في العراق وتحقيق مطامعها في السيطرة على هذا البلد ونهي ثروات شعبه .. لافتا الانتباه الى تصريحات ( سليماني ) دليل واضح ومكشوف على ان إيران هي التي ستتولى تنفذ المشروع الأمريكي ـ الصهيوني في العراق والمنطقة بعد الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الأمريكية .

    وفي ختام بيانه، اعرب مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب عن ثقته الكبيرة بان ابناء العراق الغيارى ورجال المقاومة العراقية الباسلة سيتمكنون من مواجهة الريح الصفراء والحاق الهزيمة المرة بالإيرانيين وعملائهم الخونة الفاسدين، مهما كانت الأغطية والأقنعة المزيفة التي يتخفون ورائها وسيجهضون كل احلام الفرس ومحاولاتهم الرامية الى السيطرة على العراق والنيل من شعبه الصامد الذي لقنهم درسا بليغا لن ينسوه خلال الحرب العبثية التي شنها النظام الايراني على بلدهم في ثمانينات القرن الماضي .



    اشواق الجاف : مطالبة الهاشمي باستقالة المالكي يجب ان تعتمد على ادلة تثبت تدخله بالقضاء

    بغداد/نينا/بغداد/نينا/ قالت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ان" مطالبة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي باستقالة رئيس الوزراء نوري المالكي يجب ان تعتمد على ادلة تثبت تدخله بالقضاء لان الادعاءات المجردة لا تأخذ بنظر الاعتبار من قبل مجلس النواب" .

    واضافت في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ اليوم ان :"جميع المسؤولين في الدولة تم منحهم الثقة من قبل مجلس النواب ومنحوا مناصبهم وفقا لذلك ولا يمكن اقالتهم الا من خلال المجلس "مضيفة ان :" ابعاد هذه الشخصيات من مناصبها تحتاج الى سياقات دستورية ، واذ كان الهاشمي يمتلك دلائل تدين المالكي وحسب ما نص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب والدستور فعليه تقديمها الى المجلس بهدف اعتمادها ".وتابعت " اذا كانت تصريحات الهاشمي مجرد ردة فعل على الازمة السياسية الحالية ، فأعتقد انها غيرقابلة للتطبيق وبالتالي يجب الابتعاد عن التصريحات التي تشنج العلاقات بين الكتل السياسية والتاثير على الجهود التي تبذل لتهيئة الاجواء لعقد المؤتمر الوطني".

    وكشفت " عن وجود مساومات على جدول اعمال المؤتمر من خلال ادراج مشاكل والابقاء على اخرى" ، مبينة ان المؤتمر لا يحتمل اية مساومات والوضع السياسي لا يتحمل ذلك ويجب ان تدرج جميع المواضيع لايجاد الحلول الجذرية لها ".

    واكدت الجاف "اهمية ايجاد الحلول لكافة المشاكل السياسية لانهاء الدوامات والازمات السياسية التي تطفو على السطح بين الحين والاخر".

    واستطردت :" يجب ان نخرج بمرحلة جديدة مبنية على اساس الثقة المتبادلة بين الكتل السياسية ومبدا بناء الدولة الديمقراطية القائمة على اساس الوحدة الوطنية والدستور العراقي والتوازن والتوافق لتكون انعكاسات ايجابية على الشارع ".

    ورأت ان " استمرارحالة التصعيدات الاعلامية والاتهامات المتبادلة لايجدي نفعا ولايستوجب عقد المؤتمرالوطني في ظل تلك التصعيدات "داعية في الوقت نفسه "الذين يطالبون باستقالة المالكي الى تقديم الدلائل التي تثبت خرقه للدستور وتسلطه على القضاء كي يقتنع مجلس النواب لان الادعاءات والتصريحات لا يعتمدها مجلس النواب في ظل غياب الدلائل".

    وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي رهن مثوله لقرار السلطات العراقية امام القضاء في بغداد باستقالة رئيس الوزراء نوري المالكي"



    بيان حول الاجتماع بين علاوي وممثل الامم المتحدة

    موقع القئمة العراقية : بحث زعيم القائمة العراقية الدكتور اياد علاوي مع الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق السيد مارتن كوبلر الاوضاع السياسية في البلاد وتأثيرها على اوضاع المنطقة.

    واكد الدكتور اياد علاوي خلال المباحثات على ضرورة نبذ الطائفية السياسية التي أثرت سلبا على الاوضاع الأمنية والاقتصادية في العراق اضافة الى سياسة التهميش والاقصاء بحق القائمة العراقية .

    واشار الدكتور علاوي الى ان تعليق القائمة العراقية لحضورها اجتماعات مجلسي النواب والوزراء هو موقف سلمي وسياسي اردنا من خلاله التعبير عن رفضنا لسياسة التهميش التي تتبعها الحكومة بحق اعضاء القائمة العراقية، مؤكدا ان عودة وزراء واعضاء القائمة العراقية الى مجلسي النواب والوزراء ستتم بعد اصلاح العملية السياسية وتحقيق الشراكة الوطنية وايقاف عمليات الاعتقالات العشوائية واطلاق سراح المعتقلين الابرياء واستقلال القضاء لاجل تحقيق العدالة في المجتمع.

    ودعا الدكتور علاوي خلال المباحثات جميع القوى السياسية الى ضرورة التعاون في الاراء من خلال الحوارات لتهدئة الاوضاع المتشنجة التي تمر بها البلاد وصولا الى المؤتمر الوطني. كما استعرض الجانبان المسيرة السياسية في ظل الاتفاقيات المبرمة بين القوى السياسية وخاصة اتفاقية اربيل والتي في تطبيق بنودها سيتم اصلاح جزء من العملية السياسية وسيتم من خلالها تحقيق مبدا الشراكة الوطنية في اتخاذ القرارات التي تهم مصلحة الشعب العراقي.



    دولة العراق الإسلامية: لن نوقف القتال حتى نصلي في روما!!

    جريدة صوت البصرة: : أكد شخص يقال بأنه المتحدث بام ما يسمى بدولة العراق الإسلامية في بيان صوتي له نشرته بعض المواقع الإرهابية على أن "دولة العراق الإسلامية لن توقف القتال حتى نصلي في روما".

    ونقل موقع الجوار أن أبي محمد العدناني قال في رسالته الصوتية أنهم يملكون زمام المبادرة و يضربون ويظهرون متى يريدون على حد قوله.

    و قال "خرج جيش أمريكا وجيشنا باق يزداد قوة يوم بعد يوم" على حد زعمه.

    وأثارت تصريحات شيخ السلفية الجهادية في تونس المدعو أبو عياض التونسي في وقت سابق ردود أفعال شديدة والتب قال فيها أن الجهاد الفعلي في العراق بدأ "الآن" وبعد الإنسحاب الأمريكي "لان الأمريكان تركوا الفرس و الروافض يحكمون العراق" على حد قوله.

    وقال أبو عياض في حديث له مع صحيفة تونسية: "الآن الجهاد يا أخي و يجب على المالكي و أزلامه أن يزالوا من على الارض و على المجاهدبن في العراق أن يكثفوا ضرباتهم و الحمد لله 22ديسمبر هناك 13 عملية في وقت متزامن ,نسأل الله أن يوفق اخواننا".

    وعن دعوتهم إلى الجهاد في العراق قال: "فانت اذا جئتني وقلت لي أريد أن اذهب الى العراق فلن أمنعك لاني اذا منعتك سأكون آثما فأنت تريد أن تحقق فرضا من الفروض وهي نصرة المسلمين و مقاتلة أعداء ديننا"!!







    عائلة الملا ناظم تتهم ايران بقتله بعد ان كشف علاقتهم بالقاعدة

    وكالة حق: اغتال مسلحون مجهولون باسلحة كاتمة مساء الثلاثاء المفتي الشرعي السابق في تنظيم القاعدة الملا ناظم الجبوري غربي بغداد بعد ساعات من حضوره اجتماعا في المنطقة الخضراء كان قد دعي اليه من قبل دائرة المصالحة الوطنية حسبما ذكر اقرباؤه

    واوضحت عائلة الجبوري ان مسلحين اعترضوا سيارة الملا ناظم غربي بغداد وامطروه بنيران اسلحة كاتمة للصوت نقل في اثرها الى احد المستشفيات القريبة حيث توفي هناك.واكدت عائلة الجبوري انه تلقى تهديدات من ايران باغتياله اثر تصريحاته الاخيرة التي كشف فيها ادارة ايران لمعظم اجنحة تنظيم القاعدة في العراق



    الداخلية: مقتل الملا ناظم يعكس توجه القاعدة لضرب الصحوات وخلق فتنة بينها وبين الحكومة

    السومرية نيوز/ بغداد: أكدت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، أن مقتل الملا ناظم الجبوري يعكس توجه تنظيم القاعدة لضرب الصحوات وإحداث فتنة بينها وبين الحكومة، مشيرة إلى وجود معلومات عن ضغط كبير يمارسه التنظيم لإعادة أفراد الصحوة لصفوفهم.

    وقال الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الأسدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تعرض الملا ناظم للتصفية من قبل القاعدة يعكس توجه التنظيم لضرب الصحوات وإحداث فتنة بينها وبين الحكومة العراقية".

    وقتل مسلحون مجهولون ليل أمس الثلاثاء، بأسلحة كاتمة للصوت الخبير بشؤون تنظيم القاعدة وقائد صحوة الضلوعية الملا ناظم الجبوري في ساحة اللقاء بمنطقة المنصور غرب بغداد. وأضاف الأسدي أن "وزارة الداخلية تمتلك معلومات عن ضغط كبير يمارسه تنظيم القاعدة ليثني أفراد الصحوة عن موقفهم الوطني وإعادتهم إلى صف القاعدة أو ما يسمى بدولة العراق الإسلامية".

    وكانت قوات الصحوة في العراق قد تعرضت خلال الأشهر الماضية إلى عمليات تصفية منظمة استهدفتها في مناطق متعددة مثل الأنبار وديالى وغرب وجنوب بغداد، وكانت أكثر تلك العمليات دموية تلك التي حدثت في تشرين الثاني من العام 2009 في قرية السعدان التابعة لقضاء أبو غريب والتي قتل فيها 13 شخصا ينتمون إلى الصحوة كانوا اختطفوا على يد مسلحين يلبسبون الزي العسكري وقتلوا على مشارف قريتهم، إضافة إلى حادثة قرية "البو صيفي" التي وقعت في الثاني نيسان 2010، والتي أسفرت عن مقتل 24 شخصا من الرجال والنساء في هجوم نفذه أيضا مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي على أربعة منازل سكنية في القرية التابعة لمنطقة هور رجب جنوب بغداد. واعتبرت وزارة الداخلية العراقية تلك الأعمال أنها ناتجة "صراع واحتقان بين الصحوة والقاعدة".

    وكان الملا ناظم الجبوري الزعيم السابق لصحوة الضلوعية المنشق عن تنظيم القاعدة في عام 2007 قد عاد قبل عدة أيام إلى العراق بعد عامين من الإقامة في العاصمة الأردنية عمان بسبب تهديدات تلقاها من تنظيم القاعدة عقب انشقاقه عنه وقيام بعض العناصر برفع دعوى كيدية ضده في عام 2009 بجحة مسؤولية عن مقتل عدد من المواطنين من سكان قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين أثناء تزعمه لتنظيم القاعدة في الضلوعية.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 21, 2019 6:35 am