بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط  Empty مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط

    مُساهمة من طرف المدير في الجمعة مارس 09, 2012 12:26 pm

    مواد البطاقه التموينيه...بالتقسيط

    .بقلم الدكتوريوسف السعيدي


    يبدو من الطريقة التي توزع بها الحكومةمواد البطاقه التموينيه تتجه إلى نظام تقسيط الجرعات، لكي يتمكن المواطن من احتمالها...، فيتم تقسيط الزيت او الرز مثلا على خمسة أو ستة إقساط، كل قسط على مدى عدة اشهر وكما يقول المثل: "الجرعة بدون تقسيط كالمرق بلا عصيد"، و"إذا أردت التجريع فأمر المواطن بما يستطيع".
    ومع أن نظام الجرع بالتقسيط "غير مريح"، إلا أنه يقدم للمواطن ميزة التجرع التدريجي،فاسعار المواد الغذائيه في السوق المحليه ترتفع من حوله بطريقة أخطبوطية بطيئة، ويتعرض لجرعة طويلة الأمد يمكن توصيفها بـ"الوخز بالإبر الحكومية"...وغير الحكوميه
    ولا يستبعد أن تتحول "وزارة التجارة" لاحقا إلى "وزارة الجرعة والتقسيط"، ويصبح من مهامها توزيع الماده الغذائيه المقدمة (أقصد الجرعة المقدمة) وتقسيط بقية المواد (أقصد الجرعات) على شهور السنة.
    وعلى اعتبار أن الجرع بالتقسيط ستصبح على مدار السنة، فإن السنة ستتحول من السنة الميلادية إلى السنة الجرعية، وسيصبح تاريخ ميلاد ابن اخي مثلا: "ألف وجرعمائة وجرعين ج".
    والفصول الأربعة ستصبح مواسم للتجريع، وستصبح الأغنية المفضلة لدينا: "جرعتك بالصيف، جرعتك بالشتا"، و"انا وحبيبي تجرعنا سوى"، وسنكتب على جدران الأرصفة: "ذكريات جرعة شهر اب"، وسيغني لنااحدهم : "جرعة ورا جرعة وعيد ورا عيد".
    وإذا قدر الله وحصل زلزال سيصبح مقياسه أربعة فاصل خمسة بمقياس "جرعر".
    حتى الجنون سيصبح بالتقسيط، في القسط الأول من الجرعة تبدأ تهلوس، وفي القسط الثاني يحدث لك فيوز، ثم تتوالى بقية الفيوزات مع بقية الإقساط، ثمتبدأ تتمايل وان تمشي في الشارع ، ثم تمشي وانت (دايخ) على الرصيف، ثم تبحث عن (كطف سيجارة)..، ثم( تموع روحك) ثم تتجنن وأخيرا تدخل مستشفى "المجاريع".
    بعدئذ ستفتح التلفزيون وتشاهد هذا الإعلان: "انتقل إلى رحمة الله المواطن المجروع جرعان بن جرعان بعد عمر قضى معظمه في تلقي أقساط جرعات البطاقه التموينيه، وسيتم مواراة جثمان الجريع جرعان في مقبرة( جريعة).... ولا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون (وإلى الحكومة جارعون)". الفاتحة على روح الإصلاحات الاقتصادية....
    الدكتوريوسف السعيدي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 22, 2019 4:31 am