بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 1 نيسان 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 1 نيسان  2012 Empty اخبار وتقارير : 1 نيسان 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الأحد أبريل 01, 2012 8:35 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 1 نيسان 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    دولة القانون: شروط العراقية لحضورها المؤتمر الوطني مرفوضة وهدفها الحصول على تنازلات

    السومرية نيوز/ بغداد: اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، أن وضع القائمة العراقية لبعض الشروط مقابل حضورها المؤتمر الوطني يهدف للحصول على تنازلات، مشددا على أن ائتلافه يرفض وضع الشروط، فيما أكد أن ما تبقى من بنود اتفاقية اربيل أدخلت ضمن جدول أعمال المؤتمر.

    وقال البياتي في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "تصريحات بعض أعضاء القائمة العراقية بشأن مقاطعة المؤتمر الوطني في حال لم يتم بحث اتفاقات اربيل محاولة لرفع سقف المطالب والحصول على تنازلات من الطرف الآخر"، مشددا على أن "ائتلافه لا يمكن أن يقبل بشروط مسبقة ومن أي كتلة مقابل حضورها المؤتمر الوطني لان ذلك يؤدي الى إجهاض المشروع وهو في بدايته".

    وأضاف البياتي أن ائتلافه "يرضى بالاحتكام للدستور وعدم التدخل في شان القضاء"، مؤكدا أن "ما تبقى من اتفاقات اربيل وضعت ضمن جدول أعمال المؤتمر الذي تم التوافق عليه ضمن أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر".



    «القانون»: كتلة علاوي منحت قطر الضوء الأخضر للتدخل في العراق

    بغداد ـ الصباح الجديد : اتهم ائتلاف دول القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، بعض قادة القائمة العراقية بإعطاء الضوء الأخضر لتدخل قطر بالشأن العراقي، فيما أكد أن قمة بغداد سجلت نجاحا كبيرا.

    وقال النائب عن الائتلاف محمد الصيهود لوكالة «السومرية نيوز»، إن «تأثير قطر في الشأن العربي معروف، إلا أن بعض قادة القائمة العراقية الذين كانوا يكيدون للعراق أعطوا الضوء الأخضر لتدخل قطر بالشأن العراقي»، مؤكدا أن «التدخل الإقليمي في العراق لا يقتصر على الدوحة فحسب، وإنما تدخلت جميع الدول به نتيجة إعطائها الضوء الأخضر من بعض السياسيين العراقيين».

    وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، الخميس(29 آذار 2012)، أن بلاده لم تقاطع القمة العربية في بغداد لكنها حاولت إرسال رسالة للعراقيين بأنها لا تتفق مع ما يحدث من «تجاهل لبعض الفئات في العراق ومنها السنة»، واستبعد قدرة أي دولة على إجهاض التحركات العربية بشأن الأزمة السورية.وفي سياق آخر أكد الصيهود أن «قمة بغداد سجلت نجاحا باهرا في عدة اتجاهات على مستوى التنظيم وعودة العراق إلى وضعه الطبيعي والعربي والإقليمي».



    العراق يميل لعدم حضور مؤتمر اصدقاء سوريا

    الاتحاد: اكد مستشار لرئيس الوزراء السبت ان العراق الذي يترأس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية يتجه نحو عدم المشاركة في مؤتمر "اصدقاء سوريا" الذي يعقد اليوم الاحد في اسطنبول.

    وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي في تصريح لوكالة فرانس برس ردا على سؤال حول موقف العراق من حضور مؤتمر اسطنبول "نريد ان نحافظ على دور الوسيط". واوضح ان "هذا الدور يتطلب احيانا عدم المشاركة في هذا المؤتمر او ذاك حتى نحافظ على موقعنا الفعال في الوساطة والعمل من اجل الوصول الى حل يحفظ للشعب السوري حقوقه ويحقن دماء السوريين". ومن المقرر ان تشارك اكثر من 70 دولة بينها دول عربية الاحد في مؤتمر "اصدقاء سوريا" في اسطنبول والذي يهدف الى تصعيد الضغوط على دمشق لكي تلتزم بخطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان. وخيمت الازمة السورية على القمة العربية التي استضافتها بغداد الخميس، وسط تباين بين الدول العربية حول كيفية التعامل مع احداث سوريا حيث تدور احتجاجات منذ اكثر من عام يواجهها النظام بالقمع وقتل فيها الآلاف.



    فتاح الشيخ يدعو لسحب يد الهاشمي من وظيفته

    بغداد/ البينة دعا رئيس ائتلاف الكفاءات والنخب الوطنية المستقلة فتاح الشيخ القضاء الى سحب يد المتهم الهارب طارق الهاشمي من وظيفته ريثما يتم حسم قضيته في المحاكم العراقية. وقال الشيخ، في تصريح صحفي أمس السبت، أنه " بناء على الاتهامات الموجهة الى طارق الهاشمي على اساس اعترافات عناصر حماياته الشخصية والمدعين بالحق الشخصي، يتوجب على القضاء العراقي سحب يد الهاشمي من منصبه كونه متهما هاربا وفق قانون اصول المحاكمات الجزائية والذي يوجب سحب يد المتهم من وظيفته اذا كان موظفا في احدى دوائر الدولة لحين احالته الى المحكمة المخصصة". واضاف الشيخ ان "سحب اليد يعتبر إجراءً مؤقتا لحين مثوله امام المحكمة للنظر في الاتهامات المنسوبة اليه، فإذا ثبت تورطه بالجرم يعتبر مستقيلا وتصادر أمواله المنقولة وغير المنقولة ، اما في حال براءته فتتم اعادة أنصاف رواتبه التي تم حجبها عنه”. وبين الشيخ ان "الهاشمي يجب ان يعتبر مستقيلا من وظيفته وفقا للمادة (37) من قانون العمل المعدلة بالقرار رقم (6) في 31 كانون الثاني 1999 والتي تنص على ان الموظف المنقطع عن وظيفته يعد مستقيلا اذا تجاوزت مدة الانقطاع أكثر من 10 أيام”.



    وزير المالية الكويتي :سنسقط الديون والتعويضات وسنرجع بعض الاراضي الى العراق

    بغداد ( إيبا )/متابعة/.كشف نائب رئيس الوزراء وزيرالمالية الكويتي مصطفى جاسم ، ان لقاءات القمة العربية كانت مثمرة للجانبين العراقي والكويتي حيث تم الاتفاق على اسقاط الديون العراقية والتعويضات مقابل اعتراف العراق بالحدود الكويتية وفقا لقرار الامم المتحدة رقم 883 لسنة 1993فضلا عن الاعتراف بالعلامات الحدودية بين البلدين .

    وقال جاسم في تصريحات صحفية انالكويت سوف ترجع بعض الاراضي التابعة للعراق من منطقة صفوان وام قصر وذلك كوننا ملتزمين بالمواثيق الدولية بين البلدين واعادة المساحات المائية الاقليمية .

    واضاف بان المشاورات سوف تجري لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين كون العراق والكويت يربطهما علاقات اخوية واقتصادية وسياسيةوكلاهما مؤثران على منطقة الخليج .



    الدليمي يشكل جبهة سنية استعداداً للانتخابات القادمة

    بغداد/ اور نيوز: قال مقربون من النائب السابق عدنان الدليمي انه بدأ العمل على تشكيل جبهة سنية ستخوض الانتخابات باسم المكون السني. وقال المصدر لوكالة (اور) ان مقر الجبهة سيكون في العاصمة الاردنية عمان في الوقت الحاضر وان الدليمي بصدد استقطاب شخصيات سياسية تنضم الى الجبهة. لكن المعضلة التي يواجهها، حسب المصادر، هي تحفظ الكثير من السياسيين على الانضواء تحت خيمة الجبهة كونها ستـأخذ صبغة طائفية ولكون طروحات الدليمي قد اتسمت بالنزعة الطائفية الامر الذي يجعل توسعها وانتشارها امرا في غاية الصعوبة. وعين الدليمي عددا من المستشارين الذين سيتولون الترويج لجبهته ويخطط لحملة اعلامية يسوق من خلالها المفاهيم والطروحات والبرامج التي تسعى الجبهة لتكريسها.



    الدملوجي:المالكي تكلم عن كوكب اخر واعطى للعرب صورة مغايرة للواقع العراقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    [بغداد-أين]: انتقدت المتحدثة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي خطاب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي القاه في القمة العربية التي انعقدت في بغداد الخميس الماضي".

    وقالت الدملوجي في تصريح لوكالة كل العراق[أين]ان المالكي تكلم عن كوكب اخر في خطابه في قمة بغداد ونقل صورة مغايرة عن الواقع العراقي وبطريقة لا ترضي العراقية والتحالف الكردستاني". واضافت المتحدثة باسم العراقية ان المالكي اراد ان يكون نجما للقمة العربية والقى خطابات في اجتماع وزراء الاقتصاد والمال العرب وفي اجتماع وزراء الخارجية العرب في وقت لم تدرج مثل هذه الكلمات في القمم السابقة".

    واستغربت الدملوجي من الطريقة التي تحدث فيها المالكي في القمة العربية في الوقت الذي يعاني فيه العراق من مشاكل كثيرة"مستدركة" ان العالم والعرب يعرفون ما يجري في العراق ولديهم الرؤية الواضحة عن كل الاحداث".



    العراقية تعترض على ترشيح السفير الأمريكي الجديد في العراق

    بغداد- الاستقامة الالكترونية: أبدت القائمة العراقية اعتراضا شديدا في رسالة وجهتها إلى الكونغرس الأميركي على قيام الرئيس الامريكي باراك اوباما بترشيح بريت ماكغورك لتولي منصب سفير الولايات المتحدة في بغداد

    معتبرة أنه شخص غير محايد ويسعى إلى تفتيت القائمة. وكشفت مصادر مطلعة أن عدد من قادة القائمة العراقية وجهوا رسالة إلى الكونغرس ابدوا فيها اعتراضا شديدا لقيام الرئيس الأمريكي باراك اوباما بترشيح بريت ماكغورم مطالبين فيها من مجلس الكونغرس الأمريكي بعدم الموافقة على تعيين ماكغورك كونه منحازاً إلى أطراف سياسية وعمل على تفتيت القائمة العراقية وساهم في تشكيل الكتلة البيضاء خلال الفترة الماضية، كما أنه يمتلك تاريخا سيئا أثناء عمله مع الحاكم الأميركي السابق للعراق السفير بول بريمر.

    يشار الى أن ماكغورك، في حال أقر مجلس الشيوخ تعيينه، سيكون أول سفير مقيم في بغداد منذ انسحاب آخر جندي أميركي في كانون الأول ديسمبر الماضي.



    الكردستاني يؤكد مشاركته يوم الخميس المقبل بالمؤتمر الوطني

    بغداد-الاستقامة الالكترونية: اكد التحالف الكردستاني ، اليوم السبت ، على مشاركته في المؤتمر الوطني الذي سيعقد يوم الخميس المقبل في العاصمة بغداد .

    وقال رئيس التحالف فؤاد معصوم في تصريح خص به الاستقامة الالكترونية ان التحالف الكردستاني سيشارك في المؤتمر الوطني لانه مهم لحل جميع القضايا العالقة بين الكتل السياسية .

    وأضاف معصوم إننا سنناقش في الأيام المقبلة المواضيع التي ستطرح في المؤتمر داعيا الكتل السياسية الى المشاركة في المؤتمر.

    وقد حددت اللجنة التحضيرية المكلفة بالمؤتمر الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية جلال الطالباني يوم الخميس المقبل موعد انعقاده .



    العراقية تحدد خمسة شروط لحضور الاجتماع الوطني ومنها قضيتي المطلك والهاشمي

    {بغداد : الفرات نيوز}حددت القائمة العراقية خمسة شروط لحضورها الاجتماع الوطني المقرر عقده في الخامس من الشهر المقبل والتي منها ايقاف الاجراءات غير الدستورية بحق نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وانهاء ما وصفته البعد السياسي لقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

    وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم نسخة منه ان "العراقية حريصة كل الحرص على ان يكون هنالك حوارا وطنيا حقيقيا وتوافقا وطنيا ومؤتمراً قادراً على حل المعضلة السياسية التي تعصف بالبلاد وتعتقد ان حجم الاشكال وغياب الشراكة قد ادخل البلاد بنفق مظلم، وهذا يحتاج الى وقفة حقيقية من اجل ايجاد حلول ناجعة وليس مؤتمراً شكلياً غير قادر على حل المشكلات الحقيقية".

    واضاف "ان رؤية العراقية هي ذاتها رؤية ابناء الشعب العراقي الذي ينتظر ان يتحمل القادة السياسيين مسؤولياتهم وان يذهبوا الى مؤتمر قادر على ان يلبي مطالب الشعب".

    وتابع "من اجل تحقيق ذلك فان العراقية ترى انه يجب ان يسبق المؤتمر توفير مجموعة من المسلتزمات تتمثل بتنفيذ الفوري من قبل رئيس ائتلاف دولة القانون لكامل بنود اتفاقية اربيل، ووقف الاعتقالات العشوائية بحق ابناء الشعب العراقي، بالاضافة الى التوقف عن التدخل بعمل السلطة القضائية، وايقاف الاجراءات الغير الدستورية بحق نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وانهاء البعد السياسي لقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي".

    وقال المتحدث باسم العراقية انه "من بين هذه المستلزمات ايضا ضرورة حضور قادة العراق لهذا المؤتمر ونخص بالذكر منهم السيد مقتدى الصدر، والسيد عمار الحكيم، و مسعود بارزاني، والاطراف الاخرى من قادة الصف الاول، وان يكون حضور الجميع على اساس الموقع السياسي وليس على اساس الموقع الحكومي من اجل مناقشة كل الملفات التي تهم ابناء الشعب العراقي"

    واختتم الملا بيانه بالقول "بدون تحقيق وتوفير هذه المستلزمات فان ذلك يعني تفريغ المؤتمر الوطني من محتواه والذهاب الى مؤتمر ذات طابع بروتوكولي وهو ما ترفضه العراقية جملة وتفصيلاً"

    وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني، حدد بعد مشاورات مع رئيسي الوزراء والنواب، الخامس من شهر نيسان المقبل موعدا لعقد الاجتماع الوطني لحل الخلافات الراهنة بين الكتل السياسية.

    فيما اعلن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني خلال لقاء اجرته معه قناة العربية عن عدم الحضور إلى بغداد للمشاركة في الاجتماع الوطني.



    عباس المحمداوي : نواب عن (العراقية والقانون والوطني) سينضمون الى ائتلاف أبناء العراق الغيارى

    بغداد ( إيبا ).. كشف الامين العام لإئتلاف ابناء العراق الغيارى الشيخ عباس المحمداوي عن استعداد 6 نواب من كتل برلمانية مختلفة للانضمامهم الى ائتلافه قريبا . وقال المحمداوي في بيان صحفي : ان 4 نواب من القائمة العراقية سيعلنون انشقاقهم عنها ، بالاضافة الى نائب عن ائتلاف دولة القانون ونائب آخر عن التحالف الوطني . وأشار الى : ان المنشقين سيعلنون انضمامهم الى ائتلاف أبناء العراق الغيارى . (النهاية)



    الدباغ: دخول أطراف خارجية على القضية العراقية سيسيء للسنة والشيعة معا

    افاق: اكد المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إننا "لم نكن نتمنى من رئيس الوزراء القطري ولا من أي طرف خارجي أن يدلي بهكذا تصريحات"، مبينا أن "قضية العراق داخلية وتهم العراقيين، الذين عملوا للتفاهم على كل الملفات المطروحة ومناقشتها داخليا".

    واشار الدباغ أن "دخول أطراف خارجية على القضية العراقية سيسيء للسنة والشيعة معا ولا يقبلونها"، وأعرب عن أمله بأن "تنتهي هذه النغمة"، مشددا بالقول "هذا النوع من الخطاب انتهينا منه ولم يعد له اثر في الداخل العراقي".



    فالح الزيادي: سفر بارزاني اثناء القمة يؤكد وجود "خيوط سرية" لاثارة الخلافات في العراق

    بغداد – "ساحات التحرير"

    اتهم ائتلاف "دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، رئيس اقليم كردستان بمحاولة فتح الابواب العراقية امام التدخل الخارجي.

    النائب فالح الزيادي قال أن "سفر رئيس اقليم كردستان مسعود البرازاني حالياً يدل على أن ثمة خيوط سرية، تحاك من قبل البارزاني لطرق الابواب الخارجية والتدخل بالشؤون الداخلية واثارة الخلافات من الخارج وليس داخل العراق". واضاف النائب عن ائتلاف المالكي أنه "من المعيب التوجه الى الابواب الخارجية للوصول الى حل جديد بشأن العملية السياسية وتحسين وحدة الصف فيما بين الكتل السياسية"، مؤكداً: "نحن ندعو الى الحوار واللقاء الوطني وليس إلى التوجه الى التدخلات الخارجية".

    واوضح الزيادي "ان العراق دولة ذات سيادة وموقف ريادي في حل المسائل السياسية والعربية والاقليمية ولا نريد الرجوع الى المربع الاول" مضيفاً بان "السيد البارزاني نعت الحكومة من قبل بالفشل وهو يعتبر الشريك الاساسي في العملية السياسية فان كان هناك فشل في الحكومة فانه اتهام مباشر واعتراف بفشله هو شخصياً، وان فشل الحكومة معناه فشل الكتل السياسية ونجاحها سوف يكون شراكة وطنية واحدة في البلد".

    وكان رئيس اقليم كردستان قد دشن زيارة إلى أوروبا والولايات المتحدة تزامناً مع بدء مؤتمر القمة العربية في بغداد الأسبوع الماضي. وكانت علاقات قادة الاقليم بالحكومة والنواب المقربين من رئيسها نوري المالكي قد شهدت تردياً واضحاً في الأسابيع الأخيرة على خلفية اتهامات موجهة للمالكي بالتفرد في الحكم وبناء سلطة ديكتاتورية جديدة لحكم العراق.



    الفضيلة تصف تصريحات البزوني بخصوص وزير العدل بـ"ضيق الأفق "

    {بغداد:الفرات نيوز}انتقد عضو كتلة الفضيلة النائب عن التحالف الوطني حسين المرعبي تصريحات النائب جواد البزوني حول زيارته الاخيرة الى العربية السعودية بدلا من تونس، واصفا اياه بـ"الحيود عن الموضوعية والحقائق الواضحة واصراره على تبني المواقف واختلاق الافتراءات وضيق الافق ".

    وكان النائب عن دولة القانون جواد البزوني طالب وزير العدل يوم امس بزيارة تونس التي قدمت للعراقيين وقدمت لهم التسهيلات بدلا من السعودية التي حضرت القمة بسفير{حسب قوله}

    وقال المرعبي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إننا" نستغرب تصريحات النائب جواد البزوني وحيوده عن الموضوعية والحقائق الواضحة واصراره على تبني مواقف واختلاق افتراءات ضد وزير العدل حسن الشمري وتحميله مسؤولية اكثر من موقف لا يتحمل تبعاته بمعيار الشرع والقانون والعرف".

    ويذكر أن النائب عن دولة القانون جواد البزوني قد حمل وزير العدل حسن الشمري في وقت سابق هروب {19} سجينا من سجن التسفيرات في محافظة كركوك.

    واوضح أنه" بالامس القريب اتهم البزوني وزير العدل بالتقصير بسبب هروب سجناء من التسفيرات التابعة لوزارة الداخلية"، موضحا" لو أنه يمتلك ادنى مستويات الموضوعية والجرأة او الاستقامة لوجه التهمة الى الجهات المعنية".

    واضاف أن" البزوني اليوم يطل علينا بمفارقة جديدة تكشف ضيق دوافعه ومنطلقاته في ترتيب المواقف واطلاق التصريحات حينما يحمل وزير العدل مسؤولية عدم زيارته لتونس وهي كما واضح ومعلوم من اختصاص مجلس الوزراء ووزارة الخارجية في حين يستنكر على وزير العدل قيامه بزيارة مكلفة له من مجلس الوزراء للعربية السعودية".

    ولفت المرعبي الى أن" البزوني تناسى أنه عضو في التحالف الحكومي الذي قرر ارسال الشمري الى العربية السعودية"، واشار الى أن" مثل هذه المفارقات في مواقف البزوني تستدعي ذرف الدموع على نمطية تفكير برلماني حمل مسؤولية في ظرف زمني وحساس يمر به العراق"



    الصيهود : بارزاني لايمثل رأي جميع القوى الكردية

    {بغداد : الفرات نيوز} أكد النائب عن دولة القانون محمد الصيهود أن مواقف رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لاتعبر بصورة عامة عن مواقف بقية القوى الكردية .

    واتهم رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ائتلاف دولة القانون وزعيمه رئيس الوزراء نوري المالكي بمحاولة صنع دكتاتوريات جديدة مؤكداً أن الكرد لن يقبلوا بعد اليوم بالاستمرار في صناعة الدكتاتورية والتفرد بالسلطة مهما كلفهم ذلك من ثمن، حسب تعبيره .

    وقال الصيهود في تصريح لوكالة { الفرات نيوز} اليوم إن " بارزاني بدأ بنهج سياسة جديدة بعد أن رأى أن العراق عاد الى مكانه بين الدول العربية ومحيطة العربي وماانجزه من الاعمال السياسية الكثيرة التي تدل على سياسته الناجحة ".

    وأضاف إن " هناك الكثير ممن يحاول افشال سياسة العراق كي ينفرد بالسلطة ومن ضمنهم بارزاني ".

    وأشار الصيهود الى أن " بارزاني صرح قبل انسحاب القوات الامريكية من العراق بأن هناك حربا اهلية ستشهدها الساحة العراقية وهي حرب { شيعية شيعية , وشيعية سنية , وعربية كردية } اراد من خلال تصريحه هذا بقاء القوات الامريكية في العراق ".

    وأوضح أن " بارزاني رفض تسليح الطائرات العراقية من الولايات المتحدة وهذا دليل على أنه يريد اضعاف العراق وكأنه يتصور أن العراق اذا ضعف فسيقوى هو وهذا تفكير خاطئ



    العراق يعلن خفض نشاط القاعدة بنحو 80% ويحبط هجمة تهدف لحرب طائفية

    شفق نيوز/ كشفت الداخلية العراقية، السبت، عن خفض نشاط تنظيم القاعدة بنحو 80 في المائة، مؤكدا في الوقت نفسه إلى "إفشال الهجمة الإرهابية" التي أرادت إشعال نار حرب طائفية بين أبناء الشعب العراقي.

    وقال الوكيل الأقدم للداخلية عدنان الاسدي خلال مشاركته في اجتماع وزراء الداخلية العرب بتونس، أن "العراق قد تمكن بفضل الإدارة الكفوءة لقيادته السياسية والمشاركة مع أبناء الشعب العراقي في التصدي للإرهاب وإفشال الهجمة الإرهابية التي كانت تستهدف إشعال نار حرب طائفية بين أبناء الشعب العراقي".

    وأضاف الاسدي في سياق تصريحه الذي ورد لـ"شفق نيوز" أن "العراق قد دحر فلول القاعدة والعصابات الإرهابية وحقق انخفاضا يزيد على 80% عند المقارنة مع عام 2007".

    وأشار إلى أن العراق "يسعى من اجل المصالحة الوطنية وتعزيز الصف الوطني بما يعود في النهاية على لم الشمل والحفاظ على اللحمة العراقية التي كانت عبر كل القرون والأجيال وحدة متماسكة شيدت حضارات إنسانية يشار لها بالعرفان والبنان".

    وبعدما أكد على أن "العراق يدير ملفه الأمني منذ انسحاب أخر جندي أمريكي من العراق نهاية العام الماضي، بين الاسدي بلاده حريصة على "المشاركة في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والمساهمة في إرساء قواعد الأمن العربي المشترك".



    بندر بن سلطان يصفع خدام على وجهه: ستـنكشـف كـل أوراقـنــا!

    البينة/ متابعة ذكر مصدر مطلع نقلا عن مقرب من عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري الهارب الى باريس، أن لقاء عقد في العاصمة الفرنسية جمع خدام والامير بندر بن سلطان بحضور شخصيتين لبنانيتين من التيار المسمى بـ "المعتدل" أي المرتبط بأمريكا، وسوري من جماعة الاخوان المسلمين في الخارج.وأضاف المصدر ان "نقاشاً حاداً جرى حول الاوضاع في سوريا، وخلال هذا النقاش قام بندر بصفع خدام على وجهه، قائلا له: معلوماتك وتقاريرك كاذبة ولا وجود لك في سوريا ولا تستحق الاموال التي تتلقاها". وأوضح المصدر ان "بندر أضاف بكلامه لخدام: لقد قلت أن النظام في سوريا سيسقط خلال اسبوعين، وانك جهزت كل شيء. لقد خدعتنا فماذا حدث؟ اننا نغرق في المستنقع وستنكشف كل الاوراق، وغادر على الفور المنزل الذي عقد فيه اللقاء برفقة ضابط أمن فرنسي”.



    سفير العراق في تونس متهم باغتيال والد النائبة صفية السهيل وتطالب المالكي بمنعه من السفر

    البينة: طالبت النائبة المستقلة صفية السهيل رئيس الوزراء نوري المالكي بمنع مغادرة سفير العراق لدى تونس سعد الحيالي من مغادرة البلاد كونه مطلوبا للقضاء بتهمة التورط في اغتيال والدها طالب السهيل .

    واصدرت المحكمة الجنائية العليا قراراً بالقبض على سعد الحيالي بتهمة التورط في اغتيال السياسي طالب السهيل في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1994 .وقالت السهيل: « انني ونيابة عن عائلة الشهيد الشيخ طالب السهيل اطالب المالكي باعتباره رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية بمنع سعد الحيالي من مغادرة البلاد وتسليمه للقضاء كونه متهما بقتل والدي طالب السهيل «.واضافت ان « الحيالي حضر الى البلاد للمشاركة في القمة العربية وتحت حماية الدولة العراقية واننا لم نثر الامر قبل قمة بغداد حرصا منا على عدم التشويش على عقد القمة «.واكدت السهيل ان « القاء القبض على الحيالي هو من واجبات الحكومة واحتراما للدستور والقضاء ودماء الشهداء «وطالب السهيل هو الابن الثاني للشيخ علي السهيل من اصل سبع أبناء هم غالب وطالب وعبد الملك وأحمد وعبد الرحمن وغضبان وحابس وعبد الكريم. وتعد عائلة السهيل زعيمة لقبيلة بني تميم في عموم العراق. تم اغتيال السهيل برصاصتين من مسدس مزود بكاتم صوت بمنزله في لبنان في عام 1994 عندما كان في زيارة عائلية هنالك مع زوجته للتحضير لحفل زواج إبنته. وجهت أصابع الإتهام إلى المخابرات العراقيه .









































      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 25, 2019 5:59 pm