بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 28 ايار 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 28 ايار  2012 Empty اخبار وتقارير : 28 ايار 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الإثنين مايو 28, 2012 5:26 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 28 ايار 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي
    الجعفري والنجيفي يلتقيان ولا حديث عن المالكي بمؤتمرهما سوى الحاجة لـ"وضع جديد" .

    شفق نيوز/ لم يتطرق رئيس كتلة التحالف الوطني إبراهيم الجعفري مع رئيس البرلمان اسامة النجيفي في مؤتمرهما الصحفي عن رئيس الوزراء نوري المالكي أو المساعي الرامية لإيجاد بديل قبل التحرك لإزاحته في اقتراع تحت قبة المجلس التشريعي.

    والتقى الزعيمان في إطار المساعي الرامية لإيجاد مخرج للازمة التي عصفت في البلاد منذ أن خرج آخر جندي أمريكي في كانون الاول من العام الماضي.

    ويقترح مسؤولون عراقيون أن يتم سحب الثقة من المالكي كحل، بيد أن كتلة المالكي ترى أن هذا التحرك قد يعقد الأزمة الراهنة.

    وقال النجيفي في مؤتمر صحفي مشترك مع الجعفري بعد أن التقى الزعيمان ببغداد إن لقاءه يقع في إطار مساعيه لإيجاد "الحلول وتخفيف الاختناق القائم في الساحة السياسية وضرورة إيجاد العوامل التي تحقق مصلحة البلاد وتثبت استقرار العملية السياسية".

    ودونما أن يتطرق إلى مسالة المالكي، قال النجيفي، وفقا لبيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن الوضع في العراق "مهدد ونحتاج إلى تواصل مع القادة السياسيين المؤثرين على رأسهم الجعفري للوصول إلى نتائج طيبة تحقق آمال الناس بوضع جديد أكثر استقرارا".

    وأجتمع ممثلو التحالف الكوردستاني والقائمة العراقية وأطراف في التحالف الوطني، السبت الماضي، بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزله بالنجف لبحث رد التحالف الوطني على ورقة الصدر ضمن الاجتماع الخماسي التشاوري الذي انعقد، في نهاية نيسان المنصرم، باربيل.

    وتضمنت رسالة اجتماع اربيل التي وقع عليها بارزاني والنجيفي وعلاوي والصدر، التأكيد على أن خيار سحب الثقة من الحكومة الحالية سيكون قائما في حال عدم التزامها بتنفيذ ما جاء في الرسالة خلال 15 يوما.

    بدوره قال الجعفري، إنه يتعين أن "نرعى سوية مع بقية إخواننا العملية السياسية العراقية دون الاختناق بوضع طائفي معين أو وضع قومي".

    وتابع أنه يجب أن "نتسع إلى كل القضية العراقية وننتقل بالعراق من هذه المرحلة إلى مرحلة الجديد الذي يحقق فروقا ميدانية على الأرض".

    وأشار الجعفري إلى انه يجب أن توفر الخدمات للسكان وتطوير العملية السياسية للانفتاح على الوضع الإقليمي بشكل ايجابي.



    الطرفي : غياب المالكي عن اجتماع التحالف امس لم يؤثر والجميع كان راضيا عن بيانه

    {بغداد:الفرات نيوز} نفى النائب عن التحالف الوطني، حبيب الطرفي، ان يكون هناك خلافات حدثت ما بين كتلة الاحرار ودولة القانون في أجتماع يوم أمس لتحالف الوطني بمقر أبراهيم الجعفري، موضحا أن المالكي لم يحضر الاجتماع بسبب مشاغله الخاصة .

    وقال الطرفي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت ان"اجتماع التحالف الوطني يوم امس كان هادئا ومتوازنا وجميع الكتل كانت متقبلة للبيان الذي اصدرته رئاسة التحالف ولا توجد اي خلافات حدثت بين كتلة الاحرار ودولة القانون"،مبينا ان" حضور الكتل كان بأعلى المستويات".

    وفيما يتعلق بعدم حضور المالكي، أوضح الطرفي ان " المالكي كان له مشاغل خاصة ومنشغل في أجتماع معين له، وبالتالي لم يتمكن من الحضور"، مشير الى ان "رئاسة التحالف كانت حاضرة بالتالي غياب المالكي لم يكون له تأثير على الاجتماع ".

    وبخصوص الرسائل الموجهة الى التحالف الوطني، واوضح انه " ليس من الضروي ان يبعث للتحالف الوطني رسالة تقوم بالرد عليها وبيان التحالف الوطني كان رسالة بليغة وموجهة للجميع"، موضحا ان "كل الرسائل التي تصل الى التحالف الوطني يتم التعامل معها بجدية واحترام واعتبرت هذه الرسائل المتقدمة ايجابية وتحتوي على حلول للازمات والسلبيات الموجودة وهي بالتاكيد اوراق مطروحة في الاجتماع الوطني المقرر عقده".

    واضاف ان "التحالف الوطني صريح والصراحة هي سبب من اسباب النجاح ودليل على هذا ستكون جلسات مجلس الوزراء ستنقل بشكل مباشر وهذا تحول طيب بهذه القضية وهذا ايضا دليل على ان التحالف لايمكن ان يخفي شيء وكل ما قاله التحالف ظهر على شكل بيان وسمعه الجميع الذي كان راضيا عنه وفي المقابل يعتبر امرا ايجابيا ".

    وكان التحالف الوطني اعلن في ختام اجتماعه الذي عقده امس أن مجمل الأفكار والآراء الواردة في الرسائل والأوراق المتبادلة بين الكتل السياسية في اجتماعاتها المختلفة بما فيها ورقة أربيل الأخيرة هي أفكار بناءة وجديرة بالبحث والمتابعة الجادة وفق السياقات العملية المسؤولة.".

    وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف ابراهيم الجعفري ان" التحالف أكد في اجتماعه الذي عقده مساء امس برئاسة الجعفري وحضور ممثلين عن جميع مكوناته أهمية وحدة صفه وتماسك قواه إزاء التحديات القائمة داعياً جميع القوى لتهيئة الأجواء الإيجابية للحوار فيما بينها ، وتجنب الخطابات المتشنجة".

    وأكد التحالف الوطني العراقي على مبدأ الشراكة الوطنية الفاعلة والجادة وإيمانه العميق بأن العراق لا يدار من مكون واحد وإنما من خلال تعاضد كافة مكوّناته.

    واضاف " انه جرى خلال الاجتماع التأكيد على أن مجمل الأفكار والآراء الواردة في الرسائل والأوراق المتبادلة بين الكتل السياسية في اجتماعاتها المختلفة بما فيها ورقة أربيل الأخيرة هي أفكار بناءة وجديرة بالبحث والمتابعة الجادة وفق السياقات العملية المسؤولة.".

    وتابع البيان " ان نقاشات قوى التحالف الوطني اشارت إلى أن الدستور والتوافقات المنسجمة معه ، ومبادئ الثقة والصراحة والتنازل بين الفرقاء والكتل السياسية هي الأطر والمبادئ التي ينبغي أن تحتكم إليها كافة الحوارات والمباحثات.".

    وشدد التحالف الوطني على ضرورة الإسراع بعقد الاجتماع الوطني واعتباره المثابة العملية لإيجاد الحلول لكافة المشاكل المتعلقة ببناء الدولة وتعزيز مؤسساتها.

    واجتمع التحالف امس في منزل ابراهيم الجعفري للبحث في الرسائل الموجهة اليه من المجتمعين في النجف ولم يحضر الاجتماع رئيس الوزراء نوري المالكي



    طالباني: العراق لا يدار إلاّ بالتوافق والشراكة الوطنية في رسم سياساته

    شفق نيوز/ أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني، الاحد، على عدم امكانية ادارة العراق من دون توافق والشراكة الوطنية في رسم سياسته، مبيناً أن الجهود مستمرة لحل الخلافات والقضايا العالقة بين الكتل السياسية.

    ولا يزال العراق يشهد أزمة سياسية- غير مسبوقة منذ عام 2003- بعدما اصدر القضاء مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس والقيادي في ائتلاف العراقية طارق الهاشمي بتهمة قيادة فرق اغتيالات ضد أفراد امن ومسؤولين، فضلا عن المشاكل المتراكمة بين اربيل وبغداد

    واستقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، اليوم الاحد، في بغداد راعي الحركة الملكية الدستورية الشريف علي بن الحسين والوفد المرافق له، وجرى التباحث بشأن مجرى التطورات الراهنة والاحتقان السياسي الذي تشهده الساحة العراقية.

    وقال طالباني في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن "العراق لايدار الا بالتوافق وترسيخ الشراكة الوطنية في رسم السياسات و في ادارة البلاد"، مؤكداً على أن "الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الازمة الحالية".

    وأشار طالباني الى "جهوده المستمرة لحث الاطراف والفرقاء السياسيين من اجل اتباع لغة الحوارالحضاري البناء وحل القضايا الخلافية بشكل اخوي".



    علاوي والنجيفي وقياديون بالعراقية يصلون اربيل لبحث الأزمة السياسية في البلاد

    السومرية نيوز/ أربيل: أكدت القائمة العراقية، الاحد، وصول رئيس القائمة اياد علاوي والقيادي فيها اسامة النجيفي الى اربيل لبدء سلسلة اجتماعات تشاورية مع قادة في التحالفين الكردستاني والوطني، فيما توقعت ان تكون "حاسمة" على صعيد الازمة الراهنة في البلاد.

    وقالت المتحدث الرسمي باسم العراقية ميسون الدملوجي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس العراقية اياد علاوي وصل الى اربيل، كذلك رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وقياديون في القائمة لبدء سلسلة اجتماعات تشاورية على مدى الايام المقبلة ابتداء من يوم غد الاثنين".

    وأضافت الدملوجي أن "قادة التحالف الوطني ومن العراقية سيلتحقون بالاجتماع الذي سيضم الاطراف الثلاثة، العراقية، التحالف الوطني، التحالف الكردستاني".

    وبينت الدملوجي ان "الاجتماعات الجديدة ستكون امتدادا لاجتماعي اربيل والنجف، ونأمل ان تكون حاسمة على صعيد ايجاد حل للازمة الراهنة في البلاد".

    ولم تكشف الدملوجي عن الشخصيات التي ستشارك عن التحالف الوطني في الاجتماعات المقبلة.

    ورحب رئيس الجمهورية جلال الطالباني، اليوم الأحد (27 من ايار 2012)، بجهود رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري، الرامية لحث الفرقاء السياسيين على الحوار، في حين أكد الأخير تأييد التحالف لدعوة رئيس الجمهورية بعيداً عن الخطاب المتشنج.



    التحالف الوطني يشيد بورقة اربيل ويعد بـ"متابعتها"

    السومرية نيوز/ بغداد : أشاد التحالف الوطني بزعامة ابراهيم الجعفري، الأحد، بورقة الاجتماع الخماسي للقادة الذي عقد في اربيل نهاية نيسان الماضي، وفي حين وعد "ببحثها ومتابعتها وفقا للسياقات المسؤولة"، دعا جميع القوى السياسية إلى تهيئة الأجواء الايجابية للحوار ولابتعاد عن "الخطابات المتشنجة".

    وقال التحالف الوطني في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "الهيئة السياسية للتحالف عقدت، مسا أمس، اجتماعا في مكتب رئيسها الدكتور إبراهيم الجعفري وبحضور ممثلي كافة الكتل المنضوية فيه"، مبينا أن "المجتمعين أكدوا على أهمية وحدة صفه وتماسك قواه إزاء التحديات القائمة".

    وأكد التحالف الوطني على أهمية "مبدأ الشراكة الوطنية الفاعلة والجادة"، مشيرا إلى أن "الاجتماع شهد التأكيد على أن مجمل الأفكار والآراء الواردة في الرسائل والأوراق المتبادلة بين الكتل السياسية في اجتماعاتها المختلفة بما فيها ورقة أربيل الأخيرة هي أفكار بناءة وجديرة بالبحث والمتابعة الجادة وفق السياقات العملية المسؤولة"

    وأعرب التحالف الوطني عن "إيمانه العميق بأن العراق لا يدار من مكون واحد وإنما من خلال تعاضد كافة مكوّناته"، داعيا جميع القوى السياسية إلى "التهيئة الأجواء الإيجابية للحوار فيما بينها ، وتجنب الخطابات المتشنجة".

    وتابع التحالف أن "المجتمعين أكدوا أن الدستور والتوافقات المنسجمة معه، ومبادئ الثقة والصراحة والتنازل بين الفرقاء والكتل السياسية هي الأطر والمبادئ التي ينبغي أن تحتكم إليها كافة الحوارات والمباحثات"، مطالبا بـ"عقد الاجتماع الوطني بأسرع وقت ممكن واعتباره المثابة العملية لإيجاد الحلول لكافة المشاكل المتعلقة ببناء الدولة وتعزيز مؤسساتها".



    مكتب رئيس الوزراء ينفي استعداد المالكي للقاء الصدر وعلاوي وبارزاني

    {بغداد:الفرات نيوز} نفى مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي استعداد رئيس الوزراء للقاء بعض السياسيين في عدد من المحافظات.

    وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" بعض وكالات الانباء ذكرت تصريحات حول استعداد دولة رئيس الوزراء نوري كامل المالكي للقاء بعض السياسيين ونسبتها للمستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي".

    واضاف ان" الموسوي يؤكد انه لم يدل بمثل هذه التصريحات ولاصحة لما نسب اليه".

    وكانت بعض وسائل الاعلام نقلت خبرا عن مستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي"إن رئيس الوزراء لا يمانع من عقد اللقاءات الجماعية او الثنائية مع اي طرف من الأطراف السياسية، سواء كان مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني او رئيس القائمة العراقية اياد علاوي، إضافة الى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، شريطة أن يكون الدستور أساس الحوار"



    الصدر بعد لقائه الحكيم: سحب الثقة من المالكي ليس مهما

    السومرية نيوز/ النجف : أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، أن سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي ليس "مهما"، وفي حين أشار إلى أن الهددف منه هو منع الدكتاتورية، اعتبر أن سحب الثقة مشروع وطني سيتحقق أذا تكاتفت عليه القوى السياسية وحقق مصالح الشعب.

    وقال مقتدى الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده، مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم في النجف وحضرته "السومرية نيوز"، إن "حجب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي ليس مهما"، مؤكدا أن "الهدف من المطالبات بسحب الثقة هو عدم عودة الدكتاتورية والتسلط على الحكم".

    وأضاف الصدر أن "سحب الثقة مشروع وطني سيتحقق إذا تكاتفت القوى السياسية وحقق مصالح الشعب"، مبديا في الوقت ذاته استعداده "لسماع الآراء الأخرى".

    وتابع الصدر أن "الزيارة عمار الحكيم مثمرة على الصعيد السياسي والديني والثقافي"، مشيرا إلى أن المجلس الاعلى والتيار الصدري "تياران لا بد أن يتوحدا للنهوض بالواقع العراقي".

    وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم التقى، اليوم الأحد،( 27 أيار الحالي) زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر في محافظة النجف لبحث الأزمة السياسية الحالية.

    وتأتي زيارة الحكيم للصدر بالتزامن مع انتهاء مهلة الأسبوع التي حددها الاجتماع الذي عقده قادة القائمة العراقية والتحالف الكردستاني في الـ19 من أيار الحالي، في منزل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لتقديم بديل عن المالكي، فيما أعلن القيادي في القائمة العراقية حامد المطلك أن إجراءات سحب الثقة ستبدأ فور انتهاء المهلة.



    زيباري: مشاكل كوردستان عكستها بغداد وامن العراق مرتبط بالإقليم .

    شفق نيوز/ قال مساعد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان لشؤون المنظمات الدولية ديندار زيباري، الأحد، إن المشاكل السياسية التي شهدها الإقليم عكستها الأزمات التي يشهدها العراق، مبينا أن امن العراق مرتبط بالإقليم.

    وكان السفير الأمريكي لدى بغداد جيمس جيفري قال يوم أمس السبت، إن الخطورة التي تحدق بالبلاد تتمثل في احتمالية فشل الساسة العراقيين في حل الأزمة الراهنة، مشيرا إلى أن إقليم كوردستان هو الجزء "الأكثر استفادة" بسبب بقائه ضمن العراق.

    وقال زيباري في تصريح لـ"شفق نيوز" إن "المشاكل السياسية في بغداد تؤثر بشكل سلبي ومباشر على الإقليم"، لافتا في الوقت نفسه إلى أن "سياسة حكومة الإقليم الخارجية والداخلية دائما مع تثبيت الأمن والاستقرار في عموم العراق

    وعلى الرغم من الاجتماعات المتكررة اخفق السياسيون العراقيون في إيجاد مخرج للازمة السياسية، كما لم يتفقوا بعد على سحب الثقة من الحكومة التي يعتقد بعضهم أنه جزء من الحل للأزمة التي عصفت بالبلاد بعد أيام من خروج الأمريكيين.

    وأيد زيباري ما قاله السفير الأمريكي يوم أمس في إفادته للصحفيين عندما قال إن بغداد استفادت من الدعم الكوردي امنيا وخدميا.

    وأضاف زيباري أن "الوضع الأمني في العراق مرتبط إلى حد ما بالإقليم، وعندما يتعرض الإقليم في بعض المرات إلى مشاكل سياسية السبب هو لوجود مشاكل سياسية في بغداد".

    ولا يزال العراق يشهد أزمة سياسية- غير مسبوقة منذ عام 2003- بعدما اصدر القضاء مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس والقيادي في ائتلاف العراقية طارق الهاشمي بتهمة قيادة فرق اغتيالات ضد أفراد امن ومسؤولين، فضلا عن المشاكل المتراكمة بين اربيل وبغداد.

    وتابع زيباري قائلا إن "الوضع في الإقليم مرتبط بالحكومة الاتحادية ومؤسساتها في بغداد ولن نستفيد (اربيل) من تدهور الأوضاع في بغداد".

    ودعا الرئيس العراقي جلال طالباني في وقت سابق إلى عقد مؤتمر وطني يضم جميع الأطراف لنزع فتيل الأزمة الراهنة.

    ويواجه مؤتمر المصالحة عدم توافق الكتل بشان مكان وزمان انعقاده في وقت يذهب محللون إلى ابعد من ذلك وهو فشله بسبب التزام الفرقاء بشروطهم، كما يواجه رئيس الوزراء مساع من منتقديه لسحب الثقة عنه بسبب سياسته التي يعتقدون أنها تخذ منحى دكتاتوريا.



    قاسم الاعرجي : البيان الختامي للتحالف الوطني كان الرد على رسالتي اربيل والنجف

    {بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن التحالف الوطني قاسم الاعرجي ان التحالف الوطني اتفق يوم امس على ان يكون البيان الختامي للتحالف هو الرد على رسالة اربيل والنجف.

    وقال الاعرجي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" الاخوة في التيار الصدري مازالوا يطالبون بالاجابة التفصيلية على رسالة اربيل والنجف وغير مقتنعين بما ورد في بيان التحالف الوطني".

    واضاف الاعرجي انه"تم التأكيد على قضية الاجتماع الوطني حول كافة الملفات والمهم ان التحالف الوطني هو الذي يقود المبادرة والانفتاح على الاخرين لتفكيك الازمات""، مؤكدا ان" البيان الختامي للتحالف الوطني هو الرد على رسالتي اربيل والنجف".

    وتعاني العملية السياسية في العراق من تدهور واضح في العلاقات بين الكتل السياسية لا سيما بين ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية بزعامة اياد علاوي بسبب اتهام الأخير للمالكي بعدم تطبيق اتفاقية أربيل التي تشكلت على ضوئها الحكومة الحالية.



    واشنطن: الديمقراطية نجحت في العراق لكنها كلفتنا الكثير

    السومرية نيوز/ بغداد: أكد السفير الأميركي في بغداد جيمس جيفري، الأحد، أن الديمقراطية نجحت في العراق وبإمكانها أن تنجح في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك النجاح كلف بلاده الكثير، فيما أشار إلى بلاده مستمرة في تسليح الجيش العراقي وتطوير معداته الثقيلة.

    وقال جيمس جيفري في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، إن "علاقة العراق مع دول المنطقة وخاصة دول الخليج ستستمر من خلال نجاحه"، لافتا إلى أن "التجربة فيه كانت ناجحة، وهذا يبين أن الديمقراطية يمكن أن تنجح في المنطقة".

    وأضاف أنه "حتى لو كان العراق ينجرف باتجاه علاقة مع إيران فلا توجد مشكلة ونحن مستمرون بعلاقتنا مع العراق بدليل التسليح الأخير له"، مشيرا إلى أن "العراق كان تجربة ناجحة، لكن ذلك كلفنا وإياهم الكثير".

    وأوضح أن "نجاح العراق يؤكد اعتقادنا أن الديمقراطية يمكن أن تنجح في المنطقة"، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة ستواصل دعمها للعراق في كل المجالات".

    وتابع "حققنا نجاحا كبيرا بإخراج صدام من العراق والديمقراطية"، مؤكدا أن "هناك نتائج ممزوجة في أمور أخرى كبناء القوات الأمنية وتشجيع شركات النفط في الدخول للعراق".

    وأشار جيفري إلى أن "الولايات المتحدة مستمرة في تطوير المعدات العراقية وخاصة الثقيلة منها لتسليح الجيش العراقي"، موضحا انه "تم تسليحه بطائرات الـF16"



    جيفري : امريكا تعمل من اجل دمج المجتمع العراقي مع المجتمع الدولي

    {نينوى:الفرات نيوز}اكد السفير الامريكي لدى العراق جيمس جيفري خلال زيارته الى مدينة الموصل اليوم, ان الشركات الامريكية ستعمل قريبا في محافظة نينوى.وقال جيفري في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ نينوى اثيل النجيفي حضره مراسل {الفرات نيوز} اليوم ان" العراق بشكل عام ومحافظة نينوى بشكل خاص يبقيان مهمان جدا للولايات المتحدة ونحن نعمل كل يوم من اجل دمج المجتمع العراقي مع المجتمع الدولي".

    وبين ان" محافظة نينوى تمتلك الكثير من الامكانيات الاقتصادية وان الشركات الامريكية سيكون لها حضورا واسعا في هذه المحافظة خلال الفترة المقبلة".

    من جانبه اكد محافظ نينوى اثيل النجيفي على" أهمية تعزيز العلاقات الإقتصادية والثقافية والإجتماعية مع الولايات المتحدة الأميركية"، داعيا في الوقت نفسه إلى" الإندماج والتواصل مع دول العالم من أهمها الولايات المتحدة".

    وتأتي زيارة جيفري إلى الموصل، قبل يومين من انتهاء مهام عمله في العراق، وهي الزيارة التاسعة له للمحافظة منذ توليه منصبه قبل نحو عامين



    العراقية تصف اجتماع التحالف الوطني بـ"الفاشل"؟؟

    بغداد 27 ايار/مايو(آكانيوز)- وصفت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، الاحد، الاجتماع الذي عقده التحالف الوطني امس بـ"الفاشل"، مبينة أن الازمة السياسية لاتزال قائمة لغاية الان وحسمها يجب ان يتم عبر تنفيذ ما ورد في رسالتي اربيل والنجف.

    وكانت كتلة التحالف الوطني قد عقدت امس اجتماعا لمكوناتها عشية انتهاء مهلة الاسبوع التي منحت للأخيرة لإيجاد بديل عن رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة الذي لم يحض الاجتماع.

    ولم يتطرق التحالف الوطني الى طلب ايجاد البديل عن رئيس الحكومة نوري المالكي لكنه اكد في ختام اجتماعه على ضرورة المضي بعد الاجتماع الوطني وطرح جميع الاشكاليات من خلاله.

    وكان ائتلاف دول القانون قد جدد الجمعة الماضية ثقته برئيس الوزراء نوري المالكي والتزامه بمبادرة رئيس الجمهورية جلال طالباني لعقد الاجتماع الوطني.

    وقال القيادي في الكتلة طلال الزوبعي لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) إن "قائمته ترى ان اجتماع التحالف الوطني الذي عقد امس قد فشل ولم يخرج بحلول للازمة السياسة الحالية(...)خروج اجتماع التحالف الوطني بهذه النتائج دليل على خلافات مكوناته".

    واوضح الزوبعي أن "الازمة السياسية لاتزال قائمة ويجب على الجميع اتخاذ موقف والابتعاد عن المماطلة والتنصل".

    وتابع أن "الاجتماع الذي يخرج بنتيجة ايجابية ترفع الظلم عن الشعب العراقي ستصر العراقية والتحالف الكردستاني على انهاء حالة التفرد بالسلطة".



    علاوي: الالتزام بالشراكة الوطنية يبعد العراق عن الدكتاتورية

    سوا: قال زعيم القائمة العراقية إياد علاوي إن تعزيز الوحدة الوطنية من خلال الالتزام بالشراكة الحقيقية ضمانة أكيدة لاستعادة العراق مكانته الطبيعية في العالم. وأضاف علاوي في كلمة بمناسبة ذكرى استشهاد محمد باقر الحكيم، ألقاها بالنيابة القيادي في القائمة عدنان الدنبوس، إن العراق استطاع من خلال نضال القوى والشخصيات الوطنية وعلى رأسهم محمد باقر الحكيم وعبد العزيز الحكيم أن يجتاز مرحلة الدكتاتورية وسيطرة الحزب الواحد إلى مرحلة الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية.



    بارزاني: الشعب الكردي لن يقبل أن يحكمه دكتاتور

    دهوك –سوا: قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إن هناك محاولات تبذل بهدف معالجة الأزمة السياسية الناشبة في البلاد، مشيرا في كلمة له خلال مؤتمر عقد اليوم الأحد في أربيل لتحديد يوم لقوات البيشمركة، إن الشعب الكردي لن يقبل أن يحكمه دكتاتور

    وأضح بارزاني قوله إن هناك محاولات متواصلة على الواقع مع الرئيس جلال طالباني والأطراف السياسية الأخرى لتجاوز الأزمة بشكل يكون في مصلحة العراق.

    وأضاف البرزاني في كلمته أن المشكلة الحالية تكمن في غياب الديمقراطية، وأن مشكلة إقليم كردستان مع بغداد هي جزء من "المشكلة لكبيرة".

    يذكر أن ممثلي الأحزاب الكردستانية وقادة عسكريين وأكاديميين حضروا المؤتمر لتحديد يوم للبشمركة في إقليم كردستان.



    الصدر ينتقد قرار وقف تزويد إقليم كردستان بالبنزين

    سوا: إنتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قرار وزير النفط عبد الكريم لعيبي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وقف تزويد إقليم كردستان بالبنزين.

    وقال الصدر في معرض رده على سؤال وجه إليه، إن قرار لعيبي والشهرستاني يزيد من تأزم الوضع السياسي ويعود بالضرر على الشعب العراقي.

    وكان وزير النفط عبد الكريم لعيبي أصدر قرارا في الحادي والعشرين من الشهر الجاري يقضي بإيقاف تجهيز إقليم كردستان بالبنزين، لكن رئيس الجمهورية جلال طالباني طلب من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، تأجيل القرار مدة شهر واحد لمعالجة الموضوع.



    الاعرجي : بعض الكتل قصرت في الرد على ورقة القادة الخمسة في اربيل

    نوا: اكد رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي، السبت، ان بعض الكتل السياسية قصرت بشكل كبير بحق الرد على ورقة القادة الخمسة في اربيل. وقال الاعرجي لوكالة انباء بغداد الدولية "يبدو ان الرسالة فهمت خطأ كونها كانت غايتها الاصلاحات وليس شيء اخر من خلال النقاط الموجودة فيها".

    واضاف الاعرجي ان العراق لا يمكن ان يحكمه احد مهما كان الكتلة التي ينتمي اليها، داعيا التحالف الوطني الى الخروج بقرار ورد على ورقة المجتمعين في النجف بصورة واضحة بغض النظر عن ان كان الرد سلبيا او ايجابيا.



    برلماني: الفشل في حل الخلافات سيجبر المالكي على تشكيل حكومة أغلبية

    بغداد(الاخبارية).. أفادت عضو ائتلاف دولة القانون النائب عن /التحالف الوطني/ ايمان موحان الحسن، بأن الاجتماعات الثنائية والفرعية لا تحل المشاكل العالقة وإنما تؤزم الوضع السياسي، مشيرةً الى أن فشل قادة الكتل بحل الخلافات سيجبر رئيس الوزراء المالكي على تشكيل حكومة أغلبية.

    وقالت الحسن (للوكالة الاخبارية للانباء)اليوم الاحد: إن المشاكل العالقة بين الكتل السياسية سببها الاختلاف في وجهات النظر بين قادة الكتل، مطالبةً جميع القادة بالجلوس على طاولة الحوار وطرح كل قضايا الخلاف.

    وأضافت: أن الاجتماعات الثنائية والفرعية لا تحل الأزمة وإنما تؤزم الموقف لذلك لابد من عقد المؤتمر الوطني وطرح الأوراق السياسية ومطالب الكتل تحت مظلة الدستور وبشكل قانوني ووضع مصلحة الشعب فوق مصالح الكتل السياسية.

    واشارت النائب عن ائتلاف دولة القانون الى: أن رئيس الوزراء سيضطر لتشكيل حكومة أغلبية في حال عدم تمكن قادة الكتل السياسية على حل المشاكل العالقة.

    وبين شد وجذب تستمر حدة الاحتقانات، بين الكتل السياسية، التي تدفع باتجاه سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي بعد انتهاء المهلة التي حددها المجتمعون في النجف.



    محمود عثمان: هناك أمكان لإصلاح ما تضرر من العلاقات بين التحالف الكوردستاني وائتلاف دولة القانون

    بغداد(الاخبارية).. أكد النائب عن /الائتلاف الكوردستاني/ محمود عثمان ،أمكان إصلاح ما تضرر من العلاقات بين التحالف الكوردستاني وائتلاف دولة القانون، وان ما حدث بينهما من تراشق اعلامي ليس خطراً، وكل طرف تحدث بوجهة نظره.

    وقال عثمان(للوكالة الاخبارية للانباء)اليوم الاحد:إن التحالف الكوردستاني فاتح رئيس الوزراء المالكي حول بعض الامور التي طرحها نواب عن ائتلافه لتنفيذ اتفاقية اربيل، ولكن لم تصل الإجابات حتى الآن.

    وعدّ عثمان : الرسالة التي اعلن عنها رئيس الجمهورية جلال الطالباني غير منحازة لاي طرف سياسي، مشيرا الى ان جميع الأطراف السياسية تسعى لتنفيذ اتفاقية اربيل و إصلاح ما تضرر من العلاقات بين الكوردستاني وائتلاف دولة القانون.

    وبين:أن الطالباني لم يكن منحازا لأي طرف سياسي عند إشارته لاتفاقية اربيل، لأنها اتفاقية لكل الأطراف وعلى أساسها تشكلت الحكومة الحالية.مضيفاً أن ائتلاف العراقية تريد تنفيذ اتفاقية اربيل، والتحالف الوطني ليس لديه مانع من تنفيذها، وموقف الكورد ايضا واضح منها.

    وذكر: أن الخلافات السياسية هي شيء طبيعي، لكن المفروض ان يلتقي الجميع ويضعوا كل اوراقهم على طاولة الحوار ويحاولوا التوصل لقواسم مشتركة، وعلى كل طرف ان يطرح ما عنده ويجيب بالشكل الذي يراه صحيحا./



    النائب محمود عثمان لـ"اشرف نيوز": لا علاقة لنا بجماعة خلق وشعبنا تضرر بسببهم

    قال النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان أن الشعب الكردي كان المتضرر الأكبر من تواجد جماعة خلق في العراق. نافياً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود علاقة بين الأكراد وجماعة خلق.

    وتساءل عثمان في اتصال هاتفي مع موقع "اشرف نيوز" (كيف يمكن لنا ان نقيم علاقة مع منظمة مسجلة على لائحة الإرهاب). داعياً بعض الأطراف إلى احترام حقوق الشعب الكردي وعدم اتهامه بمثل هذه الاتهامات.

    وأكد النائب محمود عثمان ان الأكراد كانوا في زمن النظام البائد ضحية لجماعة خلق الإرهابية. مشيراً أن العراق الجديد لن يسمح بإيواء أي منظمة إرهابية تحت أي عنوان.



    دحام: ليث الدليمي استهدف رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي وقام بعمليات ارهابية في الكاظمية والحرية والشعب

    {بغداد:الفرات نيوز} اعلن قائد شرطة بغداد اللواء الركن عادل دحام عن القاء القبض على {16} ارهابيا مرتبطين بعضو مجلس المحافظة عن القائمة العراقية ليث مصطفى الدليمي

    وقال دحام في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" المتهمين اعترفوا بقيامهم باعمال ارهابية في منطقة الكاظمية والحرية والتاجي والشعب".

    واكد ان" العملية الابرز من بين جميع العمليات الارهابية التي قاموا بها المتهمين هي استهداف رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي بواسطة سيارة مفخخة في منطقة الصالحية".

    وكان قائد شرطة بغداد اللواء عادل دحام كشف يوم الجمعة الماضية عن ارتباط عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي بتنظيم القاعد منذ عام 2005 وكان يقود خلية متكونة من 18 ارهابيا.

    والجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت في كانون الثاني الماضي نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض الذي ينتمي الى جبهة التوافق بعد ان أوقفت موكبه وسط العاصمة بغداد واعتقلته وفق مذكرة قضائية صادرة بحقه بتهمة الإرهاب. كما اعتقلت قوات أمنية أخرى عام 2011 عضو مجلس المحافظة عادل الزوبعي بتهمة تتعلق بدعم الإرهاب أيضا



    معلومات أمنية تفيد بدخول 20 امرأة انتحارية إلى بغداد

    بغداد/ الاستقامة الالكترونية

    كشف مصدر امني، اليوم الاحد، عن دخول 20 امرأة انتحارية من ناحية بهرز الى العاصمة بغداد بعد ملاحقتهم من قبل القوات الامنية.وقال المصدر لـ صحيفة" الاستقامة الالكترونية" أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات أمنية مشددة للبحث عن الإرهابيات بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بهروبهن الى العاصمة بغداد، مضيفا ان القوات الأمنية فرضت طوقا امنيا في المحافظة وشددت من إجراءاتها في نقاط التفتيش الموزعة عند المداخل الرئيسية لمدينة بعقوبة.







      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 24, 2019 8:38 pm