بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام تسرنا مساهماتكم وملاحظاتكم
بحوث تاريخية واسلامية وسياسية موقع الكاتب مجاهد منعثر منشد (عراقي مستقل )

صاحب الموقع (مواطن عراقي مستقل )

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

»  رسالة الحاج الشيخ عامر غني صكبان الى قبيلة خفاجة
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:46 am من طرف المدير

» العدد السادس اليهود في حركة مايس و الفرهود المفتعل
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالسبت أغسطس 27, 2016 2:33 pm من طرف المدير

» العدد الخامس اليهود اثناء الحكم الملكي في العراق
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:14 am من طرف المدير

» العدد الرابع اليهود في ظل الاحتلال الانكليزي على العراق.
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالخميس أغسطس 25, 2016 2:12 am من طرف المدير

» العدد الثالث اليهود في ظل السيطرة العثمانية على العراق .
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 4:31 am من طرف المدير

» الحركة الصهيونية والتهجير الاجباري في العراق
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالخميس أغسطس 11, 2016 2:49 am من طرف المدير

» العدد الثاني نبذة مختصرة عن تاريخ يهود العراق القديم
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2016 7:21 am من طرف المدير

» تصريح امير قبيلة خفاجة بشأن الموقف من الشخصيات السياسية والعشائرية
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:21 pm من طرف المدير

» العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية
اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Emptyالثلاثاء أغسطس 02, 2016 11:45 am من طرف المدير

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012

    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Empty رد: اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء يونيو 19, 2012 8:34 pm

    المالكي يحذر من مخاطر عقد اكسون مع حكومة كردستان

    نون: حذر رئيس الوزراء نوري المالكي من ان العقد الذي وقعته شركة اكسون موبل النفطية العملاقة مع حكومة اقليم كردستان يمثل بادرة خطيرة ، كما افاد مستشاره الاعلامي علي الموسوي اليوم الثلاثاء.

    وكانت شركة اكسون وقعت في تشرين الأول الماضي عقدا نفطيا مع حكومة اقليم كردستان للتنقيب عن النفط في ست مناطق بينها منطقتان متنازع عليهما في محافظة نينوى.

    وقال الموسوي في تصريح لوكالة فرانس برس ان المالكي "يرى في هذه الصفقات بادرة خطيرة للغاية قد تؤدي الى إشعال حروب لأنها تقود الى تفتيت وحدة العراق".

    واضاف الموسوي "ان المالكي مستعد للذهاب الى اقصى الدرجات من أجل الحفاظ على الثروة الوطنية والشفافية اللازمة في استثمار ثروة العراقيين وخصوصا النفط".

    وكشف الموسوي "ان المالكي بعث الاسبوع الماضي برسالة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما يحثه فيها على التدخل لمنع اكسون موبل من الذهاب بهذا الاتجاه".



    مستشار للمالكي: نتحرك لمنع صفقة مشبوهة بين النجيفي وأربيل واكسون موبيل لاستثمار النفط بنينوى

    كشف المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي، الثلاثاء، أن الأخير يتحرك حاليا لمنع صفقة قد تتم بين إقليم كردستان ومحافظ نينوى مع شركة أكسون موبيل لاستثمار النفط في المناطق المتنازع عليها بالمحافظة، ولفت إلى وجود وثائق ومعلومات تدل على وجود "صفقة مشبوهة"، مؤكدا أن هذه الصفقة إن تمت ستترتب عنها آثار خطيرة على وحدة البلد.

    وقال المستشار علي الموسوي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "رئيس الحكومة نوري المالكي يتحرك حاليا لمنع صفقة لاستثمار النفط في المناطق المتنازع عليها بمحافظة نينوى"، مبينا أن الجهات التي تقف وراء هذه الصفقة هي "إقليم كردستان ومحافظ نينوى أثيل النجيفي وشركة أكسون موبيل".

    وأضاف الموسوي "لدينا معلومات ووثائق تدل على وجود صفقة مشبوهة بشأن استثمار النفط في المناطق المتنازع عليها بمحافظة نينوى"، مبينا أن "المالكي يتحرك لايقاف مثل هذه الصفقة".

    وحذر المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء من أن "هذه الصفقة إن تمت ستكون لها آثار خطيرة جدا على وحدة البلد وعلى ثروته كما تمثل سابقة خطيرة"، وبين أنها "تمت بمشاركة محافظ نينوى أثيل النجيفي من دون علم الحكومة المركزية"، مؤكدا أن "التحرك سيكون على جميع الأصعدة لوقف مثل هذه الصفقة".

    ويأتي إعلان الموسوي عن تحرك المالكي لإيقاف صفقة مع أكسون موبيل في ظل أزمة سياسية تعيشها البلاد عقب تحرك التحالف الكردستاني والقائمة العراقية وكتلة الاحرار لسحب الثقة من رئيس الحكومة.

    ويعود أصل الخلاف القديم المتجدد بين حكومتي بغداد وأربيل إلى العقود النفطية التي يجريها الاقليم والتي تعتبرها بغداد غير قانونية، وإحدى تلك القعود عقد إبرمه الإقليم مع أكسون موبايل للتنقيب عن النفط، والذي أكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في (24 نيسان 2012) أن شركة أكسون موبيل لن تتخلى عنه على الرغم من تهديدات الحكومة المركزية لها بفسخ العقد معها في تطوير حقل غرب القرنة في البصرة.

    وكانت وزارة النفط قد استبعدت في (19 نيسان 2012) شركة اكسون موبيل من جولة التراخيص التي اقيمت في نهاية شهر ايار الماضي، من دون التطرق إلى مصير عقدها في حقل غرب القرنة.

    وكانت وزارة الموارد الطبيعية في حكومة كردستان أكدت، في (21 أيار 2012)، أن الإقليم سيصدر النفط الخام من حقوله في آب 2013 عبر شبكة أنابيب مستقلة تصل إلى ميناء جيهان التركي، فيما أكدت أنها ستستقطع 17% من إيرادات تلك الصادرات وتسلم المتبقي إلى الحكومة المركزية.



    النجيفي ينفي اتهامات مستشار المالكي بوجود صفقة مع كردستان للتنقيب في المناطق المتنازع عليها

    بغداد/فرسان الامل : نفى محافظ نينوى أثيل النجيفي تصريحات المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي بوجود صفقة بينه وبين اقليم كردستان وشركة أكسن موبيل النفطية من اجل التنقيب في المناطق المتنازع عليها في محافظة نينوى .

    وقال النجيفي ان " تصريحات الموسوي حول وجود صفقة لنا مع شركة اكسون موبيل واقليم كردستان لاستثمار النفط في المناطق المتنازع عليها لاصحة لها وهي محاولات بائسة لتصدير الازمة السياسية الى تلك المناطق في ظل التخبطات والتحركات الاخيرة لحزب الدعوة الاسلامية ".

    وأضاف " لن نتخلى عن المبادئ ولن نفرط بحدود نينوى مهما كان الثمن ، ورغم كل الشائعات التي تطلق ومن بينها لبعض الاحزاب المدعومة من السلطة وان تصريحات الموسوي لا اساس لها من الصحة وهي بذات الوقت محاولة للهروب من أزمة سحب الثقة وافتعال الازمات بمحافظة نينوى ".

    وكشف النجيفي عن " وجود تعليمات صدرت عن حزب الدعوة الاسلامية الى اتباعه (القليلون) في المحافظة للتظاهر والحديث عن اقالتي ".

    وكان علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي كشف في تصريحات اليوم الثلاثاء أن الأخير يتحرك حاليا لمنع صفقة قد تتم بين إقليم كردستان ومحافظ نينوى مع شركة (أكسون موبيل) للاستثمار النفط في المناطق المتنازع عليها بالمحافظة، وان هناك وثائق ومعلومات تدل على وجود "صفقة مشوبهة "، محذرا من ان " تكون هذه الصفقة إن تمت ستترتب عنها آثار خطيرة على وحدة البلد" حسب قوله

    ويأتي تبادل الاتهامات بين محافظ نينوى أثيل النجيفي (شقيق رئيس مجلس النواب والقيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي) وبين المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي في ظل الازمة السياسية الراهنة بين الكتل السياسية التي باتت تعرف بقوى أربيل والمطالة بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي .

    ويدور خلاف بين الحكومة الاتحادية ببغداد وحكومة اقليم كردستان في اربيل حول عدد من العقود النفطية التي ابرمتها الاخيرة .

    وكان آخر ردود الفعل لهذا الخلاف قرار وزارة النفط باستبعاد شركة أكسون موبيل الامريكية من هذه الجولة بسبب عدم التزامها بشروط الوزارة في تعاقداتها مع حكومة اقليم كردستان ما اثار حفيظة وغضب المسؤولين الاكراد وعدوه بالقرار السياسي.



    علي العلاق : اجتماع مهم غدا للجنة اختيار مفوضية الانتخابات لاختيار تسعة اعضاء من اصل 60 للتصويت عليهم في البرلمان

    {بغداد:الفرات نيوز} اعلن رئيس لجنة الخبراء المكلفة بتشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النائب،علي العلاق، ان اللجنة ستعقد يوم الاربعاء اجتماعا مهما لاختيار تسعة اعضاء من مجموع ستين الذين تم اختيارهم وترشيحهم كاعضاء في مفوضية الانتخابات.

    يذكر ان لجنة أختيار مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النائب عمار طعمة انه سيتم اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات بعد انتهاء العطلة التشريعية للبرلمان .

    وقال العلاق في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} أن "ما تم انجازه من قبل لجنة الخبراء فيما يتعلق في ادارة اعضاء مفوضية الانتخابات يتمثل بمقابلة 60 شخصا مرشحا لاعضاء المفوضية والذي تم اختيارهم في المرحلة الثالثة ولكن من المقرر ان تعقد اللجنة اجتماعا يوم غد من اجل وضع الاليات واللمسات الاخيرة لاختيار تسعة اشخاص من بين الستين الذين تم مقابلتهم قبل فترة ".

    وأوضح ان" الكتل السياسية متفاهمة على تقيمات بخصوص اختيار الاعضاء التسعة لمنصب مفوضية الانتخابات من مجموع الستين الذي تم اختيارهم ابان الاجتماع الاول للجنة "، مبينا ان لجنته مهتمة في موضوع اختيار الاعضاء التسعة لمفوضية الانتخابات على "اعتبار انها مؤسسة مهمة جدا".

    يذكر ان مجلس النواب مدد عمل مفوضية الانتخابات السابقة لمدة 3 اشهر ولحين اكمال لجنة اختيار المفوضية الجديدة مهامها.

    وانتهى عمل مفوضية الانتخابات الحالية في 28 نيسان الماضي حيث قامت بالاشراف على انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان واقليم كردستان



    التحالف الوطني يعقد اليوم إجتماعا حاسما

    يعقد التحالف الوطني اليوم الاربعاء اجتماعا وصف بالحاسم لمناقشة عدد من المسائل المهمة المتعلقة بالازمة السياسية الحالية في العراق، وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي لـ(آكانيوز) ان "التحالف الوطني سيناقش جملة قضايا في الاجتماع". واضاف ان "آخر تطورات الاوضاع في الساحة السياسية العراقية وبالاخص الازمة السياسية الحالية وتفاقم الاوضاع الامنية عن طريق سلسلة التفجيرات التي تقع بين آونة واخرى سيتم التباحث بشأنها في الاجتماع المرتقب". واستدرك العوادي بالقول "سيتم في الاجتماع ايضا مناقشة استئناف جلسات مجلس النواب، ووضع مشاريع القوانين التي تقتضيها المرحلة الحالية والتي ينبغي ان يعمل النواب عليها". بينما أكد النائب علي العلاق أمس ان "اجتماعات الكتل السياسية ضرورية لمناقشة القضايا التي تهم البلد، ومسألة سحب الثقة من عدمها تحددها طبيعة الملفات التي يتم طرحها في الاجتماع". واشار العلاق الى ان "التحالف الوطني (باستثناء كتلة الاحرار) قد حسم امره منذ مدة فيما يخص مسألة سحب الثقة عن حكومة المالكي". ويقول العلاق لـ(آكانيوز) ان "الكتل المطالبة بسحب الثقة هي المعنية بطرح الموضوع، وقد تناقش المسألة في جلسات النواب المقبلة".



    دولة القانون تتسلح بملفات مضادة...25 سؤالا ينتظر المالكي في حال الموافقة على استجوابه

    الاتحاد: كشفت الكتلة البيضاء النيابية عن تهيئة القوى الداعية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي 25 سؤالاً لاستجوابه في مجلس النواب. وقال المتحدث باسم الكتلة كاظم الشمري في بيان له، ان " تكتل المعارضين للمالكي هيأ ملفا لاستجواب رئيس الوزراء في مجلس النواب يتألف من 25 سؤالاً". وأضاف "وفي المقابل فان عددا من نواب ائتلاف دولة القانون جهزوا ملفات لطرحها فيما لو تمت الموافقة على استجوب المالكي" مبينا ان"العراقية والتحالف الكردستاني يريدان ان يكون المستجوب نائبا شيعيا من كتلة الاحرار لكي لا يكون السنة والاكراد متهمين بالطائفية السياسية". بحسب قوله. واكد الشمري ان "دولة القانون تمتلك ملفات فساد خطيرة تتلخص باثباتات وتسجيلات صوتية ووثائق وصور فوتوغرافية وملفات فيديو سيتم عرضها خلال جلسة الاستجواب، تتعلق بنواب وموظفين كبار متهمين بقضايا فساد اداري ومالي".

    الى ذلك، قال نائب عن ائتلاف دولة القانون اذا لم تسارع الكتل المطالبة باستجواب رئيس الوزراء نوري المالكي في مجلس النواب فأننا سنقدم طلبًا الى هيئة رئاسة المجلس باستضافة رئيس الوزراء لمناقشته بعض الملفات . وأضاف النائب سلمان الموسوي لوكالة كل العراق، ان "استجواب المالكي تمهيداً لسحب الثقة عنه هي عملية ديمقراطية ونص عليها الدستور وليس من حق أحد ان يعترض عليها لكن اذا توفرت المبررات لذلك اما كان يحمل جنبة سياسية او عملية اختيارية وكيفية فهو أمر غير صحيح".

    من جانبه نفى العضو في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر، الثلاثاء، عقد صفقة مع التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر لإعطائه رئاسة هيئة المساءلة والعدالة مقابل التراجع عن سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، كما أكد أنه لم ينضم إلى أي لجنة للتفاوض بشأن الأزمة الحالية. وقال الشابندر لـ"السومرية نيوز"، إن "عدداً من وسائل الإعلام ذكر أنني تحدثت عن عقد صفقة لصالح دولة القانون مع التيار الصدري تقضي بإعطائه هيئة المساءلة والعدالة مقابل عدم إصراره على مسألة سحب الثقة من المالكي"، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة. وأضاف الشابندر أن "بعض تلك الوسائل نقل أيضاً خبراً مفاده أنني عضو في لجنة حوار للتفاوض بشأن الأزمة الحالية، إلى جانب روز نوري شاويس وصالح المطلك وآخرين، ولفت إلى أن هذه الأنباء غير صحيحة بدورها. وشدد الشابندر على ضرورة أن تتوخى وسائل الإعلام "الدقة والمهنية" في نقل الأخبار. وكان عدد من وسائل الإعلام المحلية نقلت، يوم الاثنين، أن النائب عن ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر يجري محادثات مع التيار الصدري لعقد صفقة معه تقضي بإعطائه رئاسة هيئة المساءلة والعدالة مقابل عدم الإصرار على قضية سحب الثقة من المالكي. وفي سياق غير بعيد عما يدور في بغداد من سجال، حذر مجلس محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، من إمكانية "اشتعال الغضب الشعبي" في المحافظات العراقية إذا لم تتمكن الحكومة الاتحادية والأطراف السياسية من حل خلافاتهم وتطلق صلاحيات الحكومات المحلية، مبيناً أن منح الحكومات المحلية الصلاحيات الموجودة في قانون المحافظات يؤمن لها المباشرة ببرامج التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين. وقال رئيس المجلس، عمار يوسف حمود، لـ"السومرية نيوز"، إن "الخلافات بين الكتل السياسية في بغداد تعوق العمل في المحافظات العراقية كافة، ومنها صلاح الدين"، متوقعاً أن "يشهد الصيف الحالي غضباً شعبياً إذا لم تتنبه الحكومة الاتحادية والشركاء في العملية السياسية للأمر وتتداركه من خلال إطلاق صلاحيات المحافظات التي حددها القانون". وأضاف حمود، أن "العمل بموجب قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 يكفي للمباشرة ببرامج التنمية وتأمين الفرصة للعمل المثمر"، مشدداً على أن "صلاح الدين مستعدة للمباشرة بالتنمية والاعمار شرط أن تحسم الخلافات بين الكتل السياسية وتمنح المحافظة صلاحياتها كاملة بموجب ذلك القانون". وأكد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين على ضرورة "ركون الكتل السياسية إلى الحوار والتفاهم لحل مشاكلها بما يعيد الاستقرار للمشهد السياسي، ويتيح للحكومة الانصراف لتأدية عملها".



    الشلاه : التحالف لن يطرح بديلا للمالكي في اجتماع الغد وسينظر الى الموقف النهائي لكتلة الاحرار

    {بغداد:الفرات نيوز} اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه عن تمسك التحالف الوطني برئيس الوزراء نوري المالكي ولن يقدم اي بديل عنه في اجتماع الغد.

    و قال الشلاه في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " موقف التحالف الوطني رافض لعملية سحب الثقة عن المالكي بصورة قاطعة و لا نوجد أية بوادر تدل على ترشيح بديل عنه".

    و أشار الى أن " التحالف الوطني هو الكتلة الأكبر التي شكلت الحكومة و هو في الوقت نفسه الأكثر تماسكا بين الكيانات السياسية المشاركة في حكومة الشراكة و لا يمكن أن يتخذ فيه قرار بعيدا عن مشورة جميع أطراف التحالف التي تؤيد بالاغلبية استمرار المالكي في قيادة حكومة الشراكة الحالية ".

    و أضاف الشلاه" إن نواب كتلة الأحرار سيعطون في اجتماع التحالف الوطني يوم غد رؤيتهم النهائية عن عملية سحب الثقة عن المالكي بعد الاتصال الهاتفي ببين المالكي و السيد مقتدى الصدر و استبيان ما إذا كانوا مصرين على سحب الثقة أم حصل تغيير في مواقفهم".



    ائتلاف المالكي : الصدريون تخلوا عن مشروع سحب الثقة ويبحثون اعلان ذلك خوفا ً من مصداقيتهم امام جمهورهم

    الكاتب: قراءات: عد ائتلاف دولة القانون ان التيار الصدري تخلى عن فكرة سحب الثقة . مبينا ً انه سيناقش مطالب التيار الصدري من اجل تنفيذها في اجتماع التحالف الوطني الاربعاء المقبل ...

    وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون احمد العباسي في تصريح امس ان الخلافات بين مكونات التحالف الوطني انتهت وسيعلن التحالف الحلول النهائية لها في اجتماع الاربعاء بعد الاطلاع على اراء المكونات التي دخلت في المشروع وتخلت عن الفكرة بعد ان اقتنعوا بانها مشروع فاشل ويستحيل تنفيذه في الوقت الحاضر .

    واضاف العباسي ان التيار الصدري سار بطريق سحب الثقة وهم لايملكون رغبة حقيقية بذلك حيث انهم اتخذوا مشروع سحب الثقة ورقة ضغط لتحقيق متطلباتهم وتمشية طروحاتهم من خلال الحاضنين لهذا المشروع من الكارهيين والحاسدين لرئيس الوزراء نوري المالكي .

    واوضح ان الصدرين يبحثون اعلان موقفهم من التراجع ازاء مشروع سحب الثقة خوفا ً من جمهورهم وموقفهم امام القوى السياسية الاخرى



    نائب عن القانون : سنطالب باستضافة المالكي في البرلمان اذا فشلت مساعي الأطراف في استجوابه

    [بغداد-أين]: قال نائب عن ائتلاف دولة القانون اذا لم تسارع الكتل المطالبة باستجواب رئيس الوزراء نوري المالكي في مجلس النواب فأننا سنقدم طلبًا الى هيئة رئاسة المجلس باستضافة رئيس الوزراء لمناقشته بعض الملفات ".

    وأضاف النائب سلمان الموسوي لوكالة كل العراق [أين] ان " استجواب المالكي تمهيداً لسحب الثقة عنه هي عملية ديمقراطية ونص عليها الدستور وليس من حق أحد ان يعترض عليها لكن اذا توفرت المبررات لذلك اما كان يحمل جنبة سياسية او عملية اختيارية وكيفية فهو أمر غير صحيح.



    حزب طالباني: لن ننجر الى المشاحنات الاعلامية ..وليتحدث نواب العراقية بما يروق لهم

    قال حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني إن الأخير مارس حقه الدستوري بقضية سحب الثقة عن الحكومة وليس لاحد الضغط عليه أو إجباره على حقه الدستوري، فيما اكد عدم انجراره الى مشاحنة اعلامية مع نواب القائمة العراقية الذين ينتقدون موقف طالباني.

    وقال المتحدث بأسم الاتحاد آزاد جندياني لوكالة(اور) إن "رئيس الجمهورية له حق ان يستخدم صلاحيته الدستورية بطلب سحب الثقة ولكن هذا حق ليس ملزما وهناك طرقا اخرى لسحب الثقة وليس من حق اي كتلة او اي نائب اجبار رئيس الجمهورية على استخدام الصلاحية".

    وأوضح جندياني أن "نواب القائمة العراقية كلهم يتكلمون كما يشاؤون وكما يروق لهم وهم احرار لكن نحن حريصون على مستقبل العراق والعلاقة بين المكونات العراقية لذا نحن دائما نتجه نحو الطريقة المرنة ولن ننجر الى المشاحنات الكلامية لان المشكلة يجب ان تحل عبر الحوار والطرق الدستورية".

    ورفض رئيس الجمهورية جلال طالباني ارسال طلب الى مجلس النواب وفقا لحقه الدستوري لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي.



    مصدر يكشف : الأيام المقبلة ستشهد تراجعا بمواقف بعض الأطراف المؤيدة لمشروع سحب الثقة عن المالكي

    بغداد/فرسان الامل : كشف مصدر في ائتلاف دولة القانون على أن الايام القليلة المقبلة ستشهد تراجعا بمواقف بعض الاطراف السياسية المؤدية لسحب الثقة عن الحكومة، مبينا ان حوارات بدأت كتلته بإجرائها مع الاطراف المؤيدة لمشروع سحب الثقة عن الحكومة.

    وقال المصدر إن "التحالف الوطني مايزال على موقفه الداعي لعقد الاجتماع الوطني وإجتماعه الاربعاء المقبل سيجدد الدعوة الى جميع الاطراف لتلبية دعوة رئيس الجمهورية بعقد الاجتماع الوطني".

    واوضح أن " بعض اطراف القائمة العراقية بدأت تستجيب لدعوة عقد الاجتماع الوطني فضلا عن موقف الاتحاد الوطني الكردستاني".

    واضاف أن " اتصالات دولة القانون لم تتوقف بأطراف سحب الثقة ، وان العديد من الكتل والنواب يراجعون موقفهم حتى من المؤيدين لسحب الثقة ، معتقدا ان "الايام القليلة القادمة ستشهد تحولا جديدا من هولاء باتجاه حل الازمة بصورة نهائية".



    الصدر مخاطباً المالكي : جيش الامام المهدي جاهز لتنظيف العراق من الدكتاتورية واشباه صدام !! ؟؟؟؟

    الكاتب: قراءات: هدد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في اجابته على بيان لاحد اتباعه حول تهديدات الاخير لمقتدى الصدر بمحاكمته بتهم تخص جرائم ضد حقوق الانسان واختطاف اعضاء اللجنة الاولمبية والدعوة الى العنف , وأضاف الصدر " لدينا قوات متكاملة من جيش الامام المهدي من المؤمنين الصادقين وسأترك لهم تنظيف العراق من الدكتاتورية واشباه صدام " وأضاف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ان الشيء الاهم لدى دولة القانون هو بقائهم على تسلطهم وكرسيهم.

    يذكر ان اجتماعات عقدت في اربيل والنجف حضرها بارزاني والسيد مقتدى الصدرواسامة النجيفي واياد علاوي تقرر فيه سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي.



    نصار الربيعي يرفض طلب الصدر الانسحاب من الحكومة العراقية!!

    قراءات: رفض وزير العمل والشؤون الاجتماعية التابع الى كتلة الاحرار الصدرية طلبا من مقتدى الصدر بالانسحاب من الحكومة معترضا على قرارالهيئة السياسية التي قررت سحب وزراء الكتلة الصدرية البالغ عددهم سبعة وزراء بالقول " لا نريد تكرار ما حدث لنا في الحكومة السابقة في اشارة الى سحب وزراء الكتلة الصدرية في عام 2007 , ونقل حيدر علي الربيعي المقرب من وزير العمل نصار الربيعي قوله : لا انسحب من الحكومة وسأعمل لخدمة المظلومين سواء كانوا من ابناء الخط الصدري او من غيره , يذكر ان مقتدى الصدر يطالب بقوة بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي دون حكومته في حال لم يوافق على تنفيذ بنود اتفاقية اربيل .



    اياد السامرائي : على دولة القانون ان تسأل عن سبب عدم تنفيذ اتفاقية اربيل بدلا من سؤالها عن تمسكنا بسحب الثقة

    {بغداد:الفرات نيوز} اكد الامين العام للحزب الاسلامي النائب اياد السامرائي ان الحديث عن استعداد التحالف الوطني تنفيذ الاتفاقات السابقة والحالية لايعبر الا عن حالتين الاولى ان البعض وصل الى حد اليأس فيقول لا مجال للاصلاح لانها وعود في وعود من قبل رئيس الوزراء اما البعض الاخر فيقول ماهي الا ورقة للضغط عليه فعسى ان تكون الفرصة الاخيرة للاصلاح المطلوب.

    وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد اعلن في رسالته الموجة الى قادة اربيل ان التحالف الوطني اعلن استعداده لتنفيذ الاتفاقات السابقة والحالية.

    وقال السامرائي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " اننا نسمع ومنذ تشكيل الحكومة الحالية انه ستنفذ باقي بنود اتفاقية اربيل"، مشيرا الى انه" بدلا من السؤال لماذا انتم متمسكين بسحب الثقة عن الحكومة وان تسألوا لماذا لم تنفذ هذه البنود الى الان".

    واضاف " اننا نسمع انه تم تنفيذ جميع بنود اتفاقية اربيل ومرة اخرى نسمع يقولون اننا مستعدون الى تنفيذ باقي بنود اتفاقية اربيل واصبحنا في حيرة من امرنا هل نفذت ام لم تنفذ وان لم تنفذ اذا لماذا هي عالقة الى الان؟!".

    يذكر ان قوى اربيل التي تتألف من كتلة الاحرار والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني قد اعلنت بانها جمعت نحو 170 توقيعا لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي وقدمتها الى رئيس الجمهورية جلال طالباني الذي اعلن بدوره ان عدد التواقيع التي تسلمها هي 160 توقيعا فقط



    كتلة المواطن: أخطاء الحكومة لا تحل بسحب الثقة

    بغداد / أور نيوز: شدد النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي على ان كتلته ليست مع سحب الثقة او استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي داخل البرلمان، مبينا ان الحكومة فيها العديد من الأخطاء والمشاكل لكن معالجتها ليس من خلال سحب الثقة.

    وقال الطرفي اليوم الثلاثاء، لوكالة (أور) ان "على جميع الشركاء في العملية السياسية اللجوء الى طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة"، مبينا ان كتلة المواطن ليست مع حجب الثقة ولا حتى الاستجواب داخل قبة البرلمان".واضاف الطرفي ان "كتلته تؤمن بوجود سلبيات ومشكلات في اداء الحكومة الا أن بالإمكان تجاوزها من خلال الحوار ومنطق العقل "، لافتا الى ان " الطريق الأمثل لحل الأزمة يتمثل باللجوء الى طاولة الحوار التي دعت اليها الكثير من الاطراف لرصد جميع السلبيات من اجل حلها ".





    نائبة عن كتلة الحل: القائمة العراقية انحرفت عن مسارها الوطني الى طائفي وستشهد انشقاقات كثيرة

    {بغداد:الفرات نيوز} توقعت النائب عن كتلة الحل، سهاد العبيدي، ان تولد تكتلات جديدة وانسحابات من داخل القائمة العراقية، معللة ذلك بالقول لان" القائمة العراقية قد انحرفت عن مسارها الوطني وباتت تعمل على مشروع طائفي".

    اعلن النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي اليوم الاثنين انشقاقه عن كتلته التي يقودها إياد علاوي احتجاجا على ما أسماه تغليب الاحزاب مصالحها الخاصة على المصلحة العامة، مبينا أنه سيستمر في عمله كعضو مستقل في البرلمان ولجنة النزاهية النيابية للكشف عن الفساد.

    وقال العبيدي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " انشقاق اعضاء من القائمة العراقية اخرها كان انسحب النائب عثمان الجحيشي عنها وذلك بسبب انحرفها عن مساره الوطني وبدأت تتوجه الى مشروع طائفي ".

    واضافت ان" القائمة العراقية ستشهد بها تكتلات جديدة وانسحابات اوانشقاقات منها خلال الايام القليلة القادمة ".
    المدير
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 2183
    تاريخ التسجيل : 09/04/2011

    اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012 Empty اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012

    مُساهمة من طرف المدير في الثلاثاء يونيو 19, 2012 8:32 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخبار وتقارير : 20 حزيران 2012
    متابعة اخبارية يومية عامة للشأن العراقي في الاعلام العراقي والعربي والعالمي




    الشمري: ائتلاف المالكي لديه تسجيلات مصورة تدين الداعين لاستجوابه بملفات فساد

    {بغداد:الفرات نيوز} كشف المتحدث باسم الكتلة البيضاء النائب كاظم الشمري ان ائتلاف دولة القانون لديه أدلة مصورة عن ملفات فساد تدين كبار الموظفين من الكتل الساعية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن نوري المالكي سيواجه خصومه بتلك الأدلة في حال استجوابه بالبرلمان.

    وقال الشمري في بيان صحفي تلقت وكالة{الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء نسخة منه ان "تكتل المعارضين للمالكي الذي يشمل العراقية والصدريين والأكراد هيأ ملف استجواب للمالكي يتألف من 25 سؤالا".

    وأضاف "بالمقابل فان عددا من نواب دولة القانون جهزوا ملفات لطرحها فيما لو تمت الموافقة على استجوب المالكي"، مبينا ان "العراقية والتحالف الكردستاني يريدان ان يكون المستجوب نائبا شيعيا من كتلة الأحرار لكي لا يكون السنة والأكراد متهمين بالطائفية السياسية".

    وأكد الشمري ان "دولة القانون تمتلك ملفات فساد خطيرة تتلخص بإثباتات وتسجيلات صوتية ووثائق وصور فوتوغرافية وملفات فيديو سيتم عرضها خلال جلسة الاستجواب، تتعلق بنواب وموظفين كبار متهمين بقضايا فساد إداري ومالي".



    كتلة وطنيون:عملية سحب الثقة من الحكومة ستكون بمثابة رصاصة الرحمة على العملية السياسية

    {بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن كتلة وطنيون جمعة المتيوتي ان مناقشة سحب الثقة عن الحكومة لن تتم بمجلس النواب، لانها لن تخرج بما هو جديد. وقال المتيوتي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء انه "على الاطراف المطالبة بسحب الثقة ان تعلم ان ذلك لن يتم، وان تتوجه الى طريقة اخرى لاجراء الاصلاحات في الحكومة".

    واضاف أن "عملية سحب الثقة من الحكومة ستكون بمثابة طلقة الرحمة على العملية السياسية، لانها ستؤدي الى انهيارها وعودة البلد الى المربع الاول".

    واوضح المتيوتي ان "لدى مجلس النواب مجموعة كبيرة من القوانين التي تهم المواطن وعلينا ان ننجزها ونبتعد عن المحاصصات الحزبية والمصالح الضيقة لانجازها".وتابع ان "هناك اطرافا خارجية تحاول النيل من وحدة العراقيين وفي حال نجحت في سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي فسيكون الوضع الامني والسياسي في وضع خطير جدا قد لا يحمد عقباه".











    مصدر لـ (اور): نصف مليون دولار ثمن توقيع النّائب

    كشفت مصادر سياسية عن ان عدد من نواب جبهة سحب الثقة، تمارس سياسة اللعب على حبلي المالكي وجبهة اربيل – النجف، مستفيدة من الازمة التي تعصف بالبلاد للاثراء على حساب الدم العراقي.

    ويأتي الكشف السياسي بالتزامن مع قيام مصرفيين اردنيين بالاعلان عن ان أغنى اغنياء العراق هم من السياسيين الجدد. وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة (اور) فان مجموعة من النواب تسلمت أموالا تقدر بـ (300 ألف $) لكل نائب يوقع على سحب الثقة من حكومة المالكي، وقاموا في اليوم التالي بتسلم مبلغ (230 ألف$) مقابل ابطال تواقيعهم من عملية سحب الثقة.

    وقالت المصادر ان هؤلاء النواب طالبوا بعدها بحماية خاصة لهم كونهم مستهدفين من أصحاب الأموال الأولى التي جمعوها مع الأموال الثانية لتشكل عندهم مبالغ حكومة الشراكة الوطنية!.

    وتساءل مراقبون اطلعوا على هذه المعلومات الموثقة: من أين هذه الأموال التي تغدق على نواب مرتزقين بمعنى الكلمة، فيما تؤكد المصادر التي تحدثت لوكالة (اور) ان احد النواب توسط لدى رئيس الحكومة من اجل الحصول على عقد (شراء السكر) لمواد البطاقة التموينية، والثاني يتوسط لدى احد المديرين العامين في إحدى الوزارات من اجل الحصول على صفقات سرية مشبوهة.

    يشار الى ان سيدة تدعى باسمة عواد قالت انها زوجة النائب قتيبة الجبوري زعمت ان زوجها تقاضى رشوة من رئيس الوزراء نوري المالكي قدرها مليون دولار، قدمها له في منزلهم نجاه احمد بحضور النائب عزة الشابندر، مشيرة الى انها تحتفظ بتسجيل فيديو للقاء وعملية تسليم المبلغ.



    البطيخ يدعو الكتل السياسية الى اتخاذ تدابير جديدة كأجراء انتخابات مبكرة

    [بغداد-اين]: دعا الامين العام للكتلة البيضاء جمال البطيخ الكتل السياسية الى اتخاذ خيارات جديدة في العملية السياسية ومن بينها الانتخابات المبكرة.

    وقال البطيخ بحسب بيان له تلقت وكالة كل العراق[اين] نسخة منه اليوم ان" العملية السياسية في الوقت الحالي تحتاج الى خيارات جديدة تعمل عليها الكتل السياسية ، والتي من شأنها حل الازمة السياسية ، واحدى هذه الخيارات حل مجلس النواب والبدء بانتخابات مبكرة ".

    وأضاف ان" استمرار الكتل السياسية بالمطالبة بتنفيذ اتفاقات سابقة غير دستورية ، من شأنه تأزيم الوضع اكثر مما هو عليه الان ".

    وشدد البطيخ على " ضرورة ان تستعد الكتل السياسية لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية جلال طالباني المتمثلة بعقد الاجتماع الوطني".





    البارزاني وعلاوي يؤسّسان شركة نفط في لندن

    بغداد/ البينة قال عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي في حديث متلفز:"ان محامين عراقيين مقيمين في العاصمة البريطانية لندن اكدوا له ان علاوي وبارزاني اتفقا على تشكيل شركة نفطية استبعدت رجل الاعمال خميس خنجر منها، وهذا ما تسبب باثارة الخلاف بين زعامات العراقية ". على صعيد ذي صلة اتهم النائب عن كتلة وطنيون احمد الجبوري شركات كبيرة وراء موضوع سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي لكنه لم يكشف عن اسماء هذه الشركات وطبيعة عملها ". وقال الجبوري في تصريح صحفي ان " هناك اجندات داخلية خارجية كبيرة تريد اسقاط البلد وليس المالكي فقط ,داعيا اعضاء القائمة العراقية ان يمتلكوا الشجاعة ويكشفوا عن حجم المؤامرة من خلال تقديم اسماء الشركات والاجندات التي وراء مشروع سحب الثقة عن المالكي امام وسائل الاعلام "



    جهاد لعيبي ينفي لــ (البينة الجديدة ) اتهامه لأعضاء في التحالف الوطني بقضايا فساد

    نفى اللواء جهاد لعيبي، مدير عام مكافحة المتفجرات السابق، الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام عن اتهامه اعضاء من التحالف الوطني بتورطهم بقضايا فساد مالي. وقال لعيبي في تصريح خص به (البينة الجديدة ):

    ان هذا الكلام الدائر لا صحة له، موضحاً بانه لم يلتق اي نائب من التحالف الوطني طيلة الفترة السابقة، حيث تأتي هذه الانباء على خلفية اصدار المحكمة المتخصصة بقضايا النزاهة حكما بالسجن أربع سنوات ضد مدير عام مكافحة المتفجرات السابق اللواء جهاد الجابري بعد إدانته.



    (ابوالثلج) يتطاول على «مام جلال» ويهدد أعضاء منشقين عن القائمة العراقية بالتصفية لرفضهم التوقيع على

    البينة الجديدة : وصف المجرم الهارب عزة الدوري الملقب بـ (ابوالثلج) كلاً من الرئيس طالباني واعضاء منشقين عن القائمة العراقية بالعملاء بسبب رفضهم مشروع سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي. واتهم الدوري في بيان له عدداً من النواب وبينهم قتيبة الجبوري، علي الصجري، عالية نصيف، زهير الاعرجي،

    عمر الجبوري وعبد الخضر طاهر بالتراجع عن تواقيعهم على طلب حجب الثقة, مطالباً ما اسماها المقاومة العراقية باستهداف هؤلاء النواب لتراجعهم عن تعهد سحب الثقة.



    التعليم العالي تفصل نائبان في العراقية لغشهما في الامتحان النهائي

    كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،الثلاثاء ،عن فصل نائبين في ائتلاف العراقية لثبوت غشهما في أداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2011/2012 . وقال عميد كلية الشيخ محمد الكسنزان،مخلف حماد مضحي لوكالة /البغدادية نيوز/،إن"مجلس الكلية قرر فصل الطالب خالد عبد الله محيسن العلواني قسم القانون مرحلة الثانية /الدراسة المسائية في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2011/2012 ،لثبوت غشه ،وذلك بحضور شخص أخر محل الطالب لأداء الامتحان بدلا عنه ".

    وأضاف أن "قرار الفصل يأتي استنادا لإحكام المادة (5) من تعليمات التعديل الثاني رقم (135) لسنة 2003 الخاصة بالتعليمات ألامتحانيه ، مؤكدا الى ان" القرار يعتبر العلواني راسبا في جميع المواضيع للعام الدراسي 2011/2012".

    يذكر ان الطالب خالد العلواني عضو في مجلس النواب عن تحالف الوسط المنضوية داخل ائتلاف العراقية ومقرر لجنة النزاهة النيابية .

    وفي السياق ذاته اكد العميد فصل الطالب مظهر خضر ناصر حسين الجنابي احد طلاب قسم القانون /المرحلة الثالثة /الدراسة المسائية لثبوت غشه في الامتحان النهائي للسنة الدراسية 2011/2012 .

    وأضاف مضحي ان" مجلس الكلية قرر فصل الطالب الجنابي بعد إن ثبت غشه في امتحان مادة الوصايا والمواريث بتاريخ 31/5/2012 ،وذلك بحضور شخص أخر محله لأداء الامتحان النهائي في المادة أعلاه" ،لافتا الى ان" القرار جاء استنادا الى احكام المادة (5) من تعليمات التعديل الثاني رقم(135) لسنة 2003 واعتبار الطالب راسبا في جميع المواضيع للعام الدراسي الحالي ".

    يذكر ان الطالب مظهر الجنابي عضوا في مجلس النواب عن ائتلاف العراقية ونائبا في لجنة الامن والدفاع

    - مرفق مع الخبر صور وثائق قرار الكلية



    انسحاب نائب من القائمة العراقية و آخران تطاردهما قضية تزوير

    جريده الشرق الاوسط: في وقت أعلن فيه أحد نواب القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي أمس انسحابه من القائمة عازيا ذلك إلى ما سماه «الصفقات السياسية التي تحصل وتبادل المصالح بغض النظر عن المفسدين» أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ورود شكوى من إحدى الكليات الأهلية في العراق (كلية السلام الأهلية) من حصول حالة تزوير تتمثل في قيام النائبين عن القائمة العراقية خالد العلواني ومظهر الجنابي بإحضار شخصين آخرين لأداء الامتحانات النهائية بالنيابة عنهما.

    وقال النائب المنسحب عثمان الجحيشي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان أمس «أعلن انسحابي من القائمة العراقية احتجاجا على الخلافات السياسية»، مبينا أنها «أثرت بشكل واضح على أداء العمل البرلماني». واعتبر الجحيشي، وهو عضو في لجنة النزاهة البرلمانية، أن «هناك صفقات سياسية تحصل وتبادل مصالح مفادها، غض النظر عني وأغض النظر عنك، في قضايا الفساد»، مؤكدا «سأعمل على محاربة المفسدين حتى لو كانوا في أعلى منصب في البلاد كنائب غير منتم لجهة معينة أو حزب معين». وذكر الجحيشي السياسيين بـ«اليمين الدستورية والقسم على القرآن بأن يكون الولاء للوطن وخدمة الشعب وليس للمصالح الحزبية أو الشخصية».

    وفي سياق ما تتعرض له القائمة العراقية من هزات، كان آخرها الإعلان عن تكتل «الوفاء للعراق» برئاسة النائب عبد الخضر طاهر الذي زار المالكي الأسبوع الماضي معلنا رفضه سحب الثقة عنه رغم إعلانه أنه لا يزال جزءا من القائمة العراقية، فقد جاء الإعلان عن قيام النائبين خالد العلواني ومظهر الجنابي باستقدام شخصين لتأدية الامتحان نيابة عنهما ليضع القائمة في مأزق خطير. وحاولت «الشرق الأوسط» الاتصال بالنائبين ولكن تعذر ذلك. لكن العلواني قال في بيان «ادعيت على المفتش العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمام القضاء على خلفية حديثه وإدلائه بكلام عار عن الصحة يمس شخصي»، نافيا نفيا قاطعا ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات على لسان المفتش العام بحقه. واعتبر العلواني أن «الهدف من هكذا استهداف هو التشهير والتسقيط السياسي لا غير».

    إلى ذلك، قال قاسم محمد الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «الموضوع حساس لأنه يطال نائبين في البرلمان وبالتالي فإنه لا بد من إجراء المزيد من التحقيق في الأمر»، مشيرا إلى «ورود شكوى من كلية السلام الأهلية بقيام أشخاص آخرين بتأدية الامتحان نيابة عن النائبين وقد ظهر أن الاسمين مطابقان لاسمي النائبين الأمر الذي أدى بالمفتش العام لوزارة التعليم العالي إلى تشكيل لجنة تحقيق في الأمر للتأكد مما إذا كان الأمر صحيحا أم لا وهو ما ننتظره حتى الآن».

    من جهتها دعت مريم الريس المستشارة السياسية في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي القائمة العراقية إلى «عدم اعتبار ما حصل للنائبين خالد العلواني ومظهر الجنابي بمثابة تسقيط سياسي». وقالت الريس في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «ما تم الإعلان عنه حقيقة وبالتالي فإنه يتطلب من البرلمان عدم الاكتفاء برفع الحصانة عنهما بل إحالتهما إلى القضاء بجريمة التزوير حتى نوقف مسلسل التزوير لأن من يزور شهادة يمكن أن يزور كل شيء وهو ما حصل على صعيد عمليات التزوير التي طالت تواقيع النواب الذين قيل إنهم طالبوا بسحب الثقة عن رئيس الوزراء». وأوضحت الريس أن «التزوير جريمة يعاقب عليها القانون وبالتالي فإنه في حال تم الصمت على هذه القضية أو تسويتها فإن البرلمان سيكون مسؤولا أمام الشعب حيث إن قيام النائب الذي انتخبه الشعب لتمثيله بأعمال من هذا النوع أمر يدل بوضوح أن هذا النائب لا يستحق الثقة التي أولاها له الشعب».

    الصدر يصف الاعلام العراقي بـ" اللعبة بيد السلطة " ؟؟؟؟

    [النجف-أين]: وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاعلام العراقي بانه " لعبة بيد السلطة " ، داعيا الى " وضع ميثاق اعلامي يحفظ للجميع استقلاليته وعدم تبعيته للحكومات والاحزاب".وقال الصدر في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه " وجب علينا التنويه لامور عدة بما يخص الاعلام العراقي وهي ان الاعلام العراقي وقنواته عبارة عن لعبة بيد [السلطة] وهذا أمر قبيح ومستهجن ويجب ان يرفض وينبذ فوراً فلذا على البرلمانيين والمختصين العمل من اجل جعل الاعلام والقنوات الفضائية الداخلية المرئية والمقروئة والمسموعة ولاسيما قناة [العراقية] الموقرة والاذاعات العراقية حيادية ".

    وأضاف ان " غلق او منع قناة [البغدادية] الموقرة هو قمع للحريات والاصوات المعراضة بل عموماً فعلى الجميع العمل من اجل عدم سيطرة فرد من أفراد الحكومة على [الاعلام الحر] وعموماً فانا ارفض منع القنوات بسبب كشف اوراق معارضة للحكومة ".

    وشدد الصدر " يجب جعل ميثاق اعلامي يحفظ للجميع حريته واستقلاليته وعدم تبعيته للحكومات والاحزاب وذلك عبر البرلمان العراقي [ان اجتمع] والا فعلى مسؤولي الاعلام العراقي اما الرفض او الاستقالة من شبكة الاعلام العراقي ". انتهى.



    سعد المطلبي لراديو نوا : نقل جلسات البرلمان الى خارج العاصمة بغداد مخالفة دستورية وقانونية

    نزا: اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان نقل جلسات البرلمان الى خارج العاصمة بغداد يعد مخالفة دستورية وقانونية.

    واتهم المطلبي في تصريح لراديو نوا جهات للسعي الى تعطيل عمل البرلمان للتغطية على فشل بعض القادة السياسيين



    تحالف قوى اربيل: جلسة برلمانية خارج بغداد لـ 174 نائبًا لإنهاء شرعية الحكومة

    نزا: قال المصدر في تحالف قوى اربيل للتحالف الكردستاني والعراقية والتيار الصدري في اتصال هاتفي من مدينة اربيل مع "ايلاف" امس الاثنين ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني وقادة العراقية قد وافقوا على عقد الجلسة البرلمانية بانتظار موافقة الطرف الثالث في تحالف القوى المعارضة للمالكي، وهو التيار الصدري.

    وأضاف أنه نظرًا إلى صعوبة عقد جلسة برلمانية لاستجواب رئيس الحكومة بسبب المناورات والعقبات التي بدأت تضعها القوى المؤيدة له من أجل إعاقة جلسة الاستجواب فإن خيار عقد جلسة برلمانية خارج العاصمة لإعلان سحب الثقة يبقى هو الخيار الأكثر احتمالاً.

    وقال إن هذه الجلسة البرلمانية ستكون شبيهة بتلك التي عقدتها الحكومة خلال الأشهر الأخيرة في محافظات البصرة وكركوك والموصل وذي قار، وستكون بحضور 174 نائبًا ممن وقعوا على طلب سحب الثقة. وأوضح أن هؤلاء سيعلنون أو يصوّتون بحضور وسائل الإعلام على سحب الثقة من الحكومة، في إجراء سيفقدها شرعيتها ويضعها أمام الأمر الواقع.

    وأوضح أن هذا التوجّه يأتي في وقت بحثت اللجنة القانونية التي تم تشكيلها لبحث ملفات استجواب المالكي ملفات الفساد الإداري والمالي والخروقات الأمنية وعدم تقديم الحسابات الختامية للموازنة وعدم تنفيذ الموازنة منذ عام 2003 بشكل دقيق.

    وأشار الى ان اللجنة ناقشت كذلك الأزمات السياسية التي تمرّ بها العملية السياسية وملف الخروقات الأمنية التي حدثت في الآونة الأخيرة لكون رئيس الوزراء هو القائد العام للقوات المسلحة، وهو الشخص الوحيد الذي جعل كل المهام بيده، لذلك يتحمّل مسؤولية فشل مهامه.



    مصادر مرموقة ل" اورنيوز": شعبية المالكي مؤكدة لكن التحالف الوطني يرفض الدكتاتورية ويطالب بالخدمات

    بغداد / اور نيوز: تراهن قيادات عراقية لاسيما الكادر الاكاديمي في التيار الصدري على ان استطلاعات الراي التي تنشرها بعض مراكز الابحاث الاميركية او الاوربية، ربما تكون لها مصداقية في اظهار شعبية رئيس الوزراء نوري المالكي، وقالت مصادر سياسية عراقية مرموقة ل" اورنيوز" ان الكثير من القيادات في التحالف الوطني، تعتقد بان الدكتاتورية التي يؤسس لها المالكي للانتقال من النظام الديمقراطي التوافقي الى نظام حكومة الأغلبية السياسية ،يمكن ان تنعكس ايجابيا على شعبيته وفقا لما تصدر من نتائج في استطلاعات الرأي الأميركية ، واستدركت هذه المصادر الرفيعة المستوى في حديثها ل" اورنيوز" الا ان واقع الحال ان التاريخ لن يرحم أي من قيادات التحالف الوطني بعد سنوات وهي ترى العراق يعود مرة اخرى الى النظام الدكتاتوري الشمولي، وعندها ستكون شعبية المالكي في ادنى مستوياتها

    ورجحت هذه المصادر ان لا يفوز التيار الصدري واي من قياداته او القيادات في القائمة العراقية بذات الأصوات الانتخابية في الانتخابات لمجالس المحافظات او الانتخابات التشريعية المقبلة ، لكن خيار معارضة المالكي يتطلب الاعلان عن رفض النظام الدكتاتوري الذي يبشر به المالكي بان حزب الدعوة " يقود ولا يقاد" على حد قول هه المصادر .

    وتعتقد هذه المصادر التي التقت بها " اورنيوز" على جلسة غذاء ، ضمت عددا من نواب التحالف الوطني،ان معارضة المالكي اليوم تضمن البقاء السياسي لجميع كتل التحالف الوطني بما فيها حزب الدعوة الذي يتزعمه ، كون بناء العراق الجديد لا يتطلب الانتقال الانتقال من دكتاتورية نظام صدام حسين البائد الى دكتاتورية المالكي ، مؤكدة على وجود معارضة قوية حتى داخل حزب الدعوة على شخصنة قيادة فردية للمالكي كزعامة مطلقة في الدولة ، والابتعاد عن معايير الديمقراطية التوافقية ، التي كتب الدستور على اساسها .

    وكانت نتائج استطلاع رأي أجري مؤخراً قد اظهر وجود تناقضات صارخة في تقييم العراقيين لرئيس الوزراء نوري المالكي. فمن جهة يرى معظم المشمولين بالاستطلاع أن المالكي يمارس "سلوكا ديكتاتوريا"، لكنهم يعتقدون أيضا، وفي الوقت نفسه، أن البلاد تحتاج إلى "زعيم قوي" يحفظ الاستقرار.

    وكشفت دراسة أمريكية أُجريت حديثاً أن ما يقرب من نصف العراقيين يوافقون على ما يقوم به رئيس وزراءهم نوري المالكي من أفعال، وأن بلادهم تسير في الاتجاه الصحيح،حسب موقع نقاش الالكتروني ،وعمل المعهد المتخصص بإجراء الاستطلاعات السياسية جنباً إلى جنب مع باحثين محليين. وجرى استطلاع آراء 2000 شخصاً من 36 مجموعة سكانية اختير بعضهم ليمثلوا الأقليات. واستمر العمل ثلاث سنوات، قبل أن يتم الإعلان عن نتائجه في شهر نيسان الماضي.

    ولغرض إجرائه، تعاقد المعهد الديمقراطي الوطني، وهو منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تعمل من أجل دعم وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم، مع مركز كوينلان روزنر للبحوث، وهو معهد أمريكي أيضا يهتم بإجراء استطلاعات الرأي والبحوث السياسية.

    ويشير الاستطلاع إلى أن حوالي 30 بالمئة من المشمولين به يعتقدون أن سلوك رئيس الوزراء العراقي الحالي "يشبه تصرفات الدكتاتوريين"، وأن اهتمام المالكي "ينصب على الاحتفاظ بالسلطة بدلاً من الاهتمام بمساعدة الشعب العراقي".

    ولكن ومن جهة أخرى، يوافق نصف المستطلعة آراءهم على ما يقوم به المالكي من أفعال ويعتقدون بأن العراق يسير في الاتجاه الصحيح. في حين يعتقد 75 بالمئة أن "العراق يحتاج زعيما قويا للحفاظ على استقراره، حتى لو أدى ذلك إلى التخلي عن بعض الحريات".

    ووجدت الدراسة بشكل عام أن "المالكي سيحظى بشعبية كبيرة إذا ما جرَت الانتخابات الآن في العراق، على الرغم من المخاوف المختلفة لدى المستطلعة آرائهم".

    وبحسب محللين، من المُحتمل جداً أن تكون النتائج قد عكست بشكل واضح المشاعر المتناقضة لدى العراقيين في مختلف المناطق التي أُجري فيها.

    ويعزو رينارد سكستون، وهو كاتب عمود في صفحة الشؤون الدولية في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ظهور هذه النتائج، إلى خوف العراقيين من حالة عدم الاستقرار.

    وكتب يقول "غالبا ما يتم التحدث عن الاستقرار والتقدّم كمبررات.. وخاصة عندما يكون الاستقرار والتماسك الداخلي من مفاتيح بقاء مجموعة أو أمة أو قبيلة على قيد الحياة".

    أما حيدر الحمودي، وهو محلل ويعمل أستاذاً مساعداً في القانون في جامعة بيتسبرغ، وكان قد ساعد في مراجعة الدستور العراقي في بغداد في عام 2009، فيعتقد أن بعض النتائج التي وردت في الاستطلاع تشير إلى أمر مهم للغاية، وهو عدم رغبة العراقيين بإقامة دولة فيدرالية.

    وكتب الحمودي أن "المسح الذي اجرته غرينبرغ كوينلان روزنر للبحوث أثبت أن ما يقرب من 70 % من العراقيين لا يؤيدون فكرة تقسيم البلاد إلى دويلات، والاستثناء الرئيسي كان في الشمال، بين سكان كردستان العراق، حيث يبدو أنهم يفضلون قيام دولة فيدرالية".

    نتائج استطلاع الرأي التي لم يكن هناك أي خلاف حولها ولا تناقض في الآراء بين العراقيين هي المطالب التي يريدها الشعب العراقي من الحكومة العراقية.

    إذ أظهر الاستطلاع أن البطالة وتوفير فرص العمل وتأمين الخدمات من قبل الدولة - مثل إمدادا الكهرباء بدون انقطاع - هي من الشواغل الرئيسية لمعظم العراقيين الذين يعيشون خارج إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بأوضاع أفضل من أوضاع المناطق العراقية الأخرى.

    أما الهموم الأخرى التي اتفق عليها جميع المشاركين فتمثلت بالمخاوف الأمنية - على الرغم من أن الكثيرين منهم أكدوا بأن الوضع الأمني قد تحسن كثيرا- فضلاً عن تفاقم مشكلة الفساد في المجتمع العراقي.

    غير أن رايدر فيسر، الخبير في الشؤون العراقية والباحث البارز في المعهد النرويجي للشؤون الدولية، شكك في نتائج الاستطلاع في مقابلة أجرتها معه "نقاش" عبر البريد الالكتروني، وقال فيسر أن استطلاعات الرأي في بلد مثل العراق تواجه عدداً من التحديات المتمثلة بالمشاكل الأمنية، وبفرص الوصول إلى شرائح تمثل بحق الشعب العراقي بجميع مكوناته.

    وأضاف فيسر "في الماضي، أثبتت استطلاعات الرأي العراقية بأنها لا تتمتع بأية مصداقية خاصة تلك التي أجريت في قضايا مثل الفيدرالية والانتخابات."

    ومع ذلك، فإن المتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث، والذي قام بتأليف العديد من الكتب عن العراق وينشر كتاباته في مدونة متخصصة على شبكة الانترنت، يعتقد أيضا بأن هناك مسألة واحدة جديرة بالاهتمام في هذا الاستطلاع ألا وهي "المزاج المتفائل السائد عموماً لدى فئات من السكان، وهذا ما تدعمه أيضا أدلة أخرى مبُعثرة في مصادر أخرى"

    ويضيف بأن "هناك أيضا مجموعة أخرى من المعلومات تتفق مع نتائج الإستطلاع، تشير إلى أن اهتمامات العراقيين، في هذه اللحظة، تنصب بشكل أكبر على تأمين خدمات أفضل وأمن أفضل وأن هذه الاهتمامات تطغى على اهتمامات أخرى تتعلق بطبيعة النظام الديمقراطي في العراق".

    ويختم فيسر قائلا "لعل هذا التوجه لدى العراقيين هو ما يفسر الدعم الشعبي الذي يتمتع به المالكي على الرغم من الجهود المنسقة والمكثفة من قبل أعدائه للاطاحة به".



    الاحرار :ترشيح المالكي لولاية ثالثة سيقسم العراق ويثبت أسس الدكتاتورية ؟؟؟؟؟

    بغداد/فرسان الامل : دعا النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري علي التــميــمي الإطراف السياسية الى عدم ترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة ،مبينا انه "في حال بقاء المالكي في السلطة سيقود البلد إلى التقسيم ويثبت أسس الدكتاتورية".

    وقال التميمي أن" سعي المالكي لترشح لولاية ثالثة سيؤدي تقسيم البلد إلى دويلات وقد يتسبب بصراع داخلي ", مضيفاً أن " إصرار التيار الصدري على سحب الثقة عن المالكي ليس لمصلحة شخصية أو خلاف مع احد أنما لمصلحة البلد العليا التي قد تتهدد ببقاء المالكي بالسلطة ".



    إتلاف وثائق تتعلق بقضايا فساد من قبل مسؤولين تحسبا من انهيار الحكومة الحالية !!

    بغداد/فرسان الامل : كشفت مصادر موثوقة عن عمليات اتلاف منظمة لوثائق تتعلق بالفساد الاداري والمالي في عدد كبير من المؤسسات والدوائر تحسبا من انهيار الحكومة الحالية .

    واكدت المصادر على ان " مسؤولين في تلك المؤسسات يعملون بطريقة منظمة وبعيدا عن الانظار لإزالة آثار الفساد المالي والاداري وكل ما قد يدينهم خشية من استعمالها كاوراق ضغط ووسائل تسقيط بين الأحزاب والمسؤولين ".

    واوضحت ان "كل مسؤول يعكف على ترتيب دائرته واتلاف الوثائق التي قد تستخدم ضده ، مضيفا ان " هناك مسؤولين يعملون على تامين الغطاء القانوني لكل التعاملات الادارية "، مؤكدة ان " اتفاقا تم بين مكاتب المفتشين العموميين في تلك المؤسسات من اجل انهاء الموضوع باسرع وقت ممكن ".وتوقعت المصادر ان "تشهد الايام المقبلة نشوب حرائق في مؤسسات ودوائر حساسة كوسيلة من وسائل اتلاف الوثائق "



    القوات البرية تكشف عن خطة أمنية لإدارة المناطق المتنازع عليها

    نون: كشفت قيادة القوات البرية عن مقترح خطة جديدة لإدارة المناطق المتنازع عليها من قبل القوات الامنية الثنائية والثلاثية المشرفة على تلك المناطق.

    وقال قائد القوات البرية الفريق الاول الركن علي غيدان في تصريح لـ(شبكة الاعلام العراقي) "لدينا خطة مطروحة للدراسة تتضمن أن يكون قائد العمليات في المناطق المتنازع عليها هو القائد الميداني المسؤول عن قيادة تلك المناطق بدلا من القيادة المشتركة مع اشراك منسق من الاقليم"، مبينا أن "الغرض من ذلك توحيد السيطرة والقيادة في المناطق المسماة عسكريا ذات الاهتمام الامني المشترك".

    واوضح غيدان أن "الموضوع سيطرح على الاخوة الكرد لأننا بصدد وضع هذه الالية الجديدة خوفا من الخلل الامني المحتمل في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك".

    وتخضع المناطق المتنازع عليها في محافظات ديالى ونينوى وكركوك الى ادارة مشتركة من قبل قوات الجيش العراقي والشرطة وقوات البيشمركة الكردية





    التعليم العالي تفصل نائبان في العراقية لغشهما في الامتحان النهائي

    نون: كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،الثلاثاء ،عن فصل نائبين في ائتلاف العراقية لثبوت غشهما في أداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2011/2012 .

    وقال عميد كلية الشيخ محمد الكسنزان،مخلف حماد مضحي لوكالة /البغدادية نيوز/،إن"مجلس الكلية قرر فصل الطالب خالد عبد الله محيسن العلواني قسم القانون مرحلة الثانية /الدراسة المسائية في الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2011/2012 ،لثبوت غشه ،وذلك بحضور شخص أخر محل الطالب لأداء الامتحان بدلا عنه ".

    وأضاف أن "قرار الفصل يأتي استنادا لإحكام المادة (5) من تعليمات التعديل الثاني رقم (135) لسنة 2003 الخاصة بالتعليمات ألامتحانيه ، مؤكدا الى ان" القرار يعتبر العلواني راسبا في جميع المواضيع للعام الدراسي 2011/2012".

    يذكر ان الطالب خالد العلواني عضو في مجلس النواب عن تحالف الوسط المنضوية داخل ائتلاف العراقية ومقرر لجنة النزاهة النيابية .

    وفي السياق ذاته اكد العميد فصل الطالب مظهر خضر ناصر حسين الجنابي احد طلاب قسم القانون /المرحلة الثالثة /الدراسة المسائية لثبوت غشه في الامتحان النهائي للسنة الدراسية 2011/2012 .

    وأضاف مضحي ان" مجلس الكلية قرر فصل الطالب الجنابي بعد إن ثبت غشه في امتحان مادة الوصايا والمواريث بتاريخ 31/5/2012 ،وذلك بحضور شخص أخر محله لأداء الامتحان النهائي في المادة أعلاه" ،لافتا الى ان" القرار جاء استنادا الى احكام المادة (5) من تعليمات التعديل الثاني رقم(135) لسنة 2003 واعتبار الطالب راسبا في جميع المواضيع للعام الدراسي الحالي ".

    يذكر ان الطالب مظهر الجنابي عضوا في مجلس النواب عن ائتلاف العراقية ونائبا في لجنة الامن والدفاع



    مجلس الوزراء يقر زيادة الراتب التقاعدي للمشمولين بقانون السجناء السياسيين ويرسل مدرسين ومعلمين الى السودان

    {بغداد: الفرات نيوز}وافق مجلس الوزراء على على زيادة الراتب التقاعدي للمشمولين بقانون السجناء والمعتقلين السياسيين ووفقا للتعليمات من {500} الف دينار كحد أدنى الى {600} الف دينار.

    وقال الناطق باسم الحكومة علي الدباغ في بيان صحفي ان" مجلس الوزراء اتخذ هذا القرار إستناداً لقرار مجلس الرعاية وكذلك الحد الأدنى للمعتقلين لمدتهم من 6 شهور الى سنة من {250} الف دينار الى {300}الف دينار ومن تاريخ صدور القرار ويتم إشعار وزارة المالية بذلك ".

    واضاف ان مجلس الوزراء" وافق على طلب جمهورية السودان بإرسال مدرسين ومعلمين إليها على أن تقوم وزارة التربية بالإعلان عن الراغبين بالذهاب وفقاً لآلية تحدد من وزارة التربية بما لا يؤثر على المدارس العراقية وتتحمل الحكومة العراقية رواتبهم ونقلهم من العراق الى السودان وتتحمل جمهورية السودان سكنهم ونقلهم داخل السودان ويطبق على المدرسين الذين يتم إختيارهم وإرسالهم نظام البعثات الطبية والتعليمية ".

    واشار الى موافقة مجلس الوزراء على" قيام وزارة المالية بدفع حصة العراق في صندوق مساعدة فلسطين {الأقصى} والبالغ }{25} مليون دولار الى الأمانة العامة للجامعة العربية وإهداء ثلاث سيارات مصفحة واحدة الى الأمانة العامة للجامعة العربية واثنتان الى الرئاسة الفلسطينية ".

    وبين "ان المجلس وافق كذلك في جلسته اليوم على إستثناء وزارة الصحة /آلية شراء المستلزمات الطبية من شركة {ب- براون} الألمانية وكذلك شراء عيادات متنقلة من شركة {زبلن} الألمانية/ من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 1 لسنة 2008 المعدلة ".

    واضاف ان مجلس الوزراء وافق على " تعويض المزارعين في محافظة الأنبار بإضافة مبلغ مقداره {14,573,250،000} دينار من تخصيصات إحتياطي الطواريء لسنة 2012 إستناداً الى أحكام المادة {5} من قانون الموازنة العامة الإتحادية رقم {22} لسنة 2012 بسبب أضرار السيول والصقيع على البيوت البلاستيكية لمحصولي الحنطة والبطاطا ".

    وتابع " اقر المجلس توصية لجنة شؤون الطاقة بشأن إحالة إنشاء محطات إنتاج عدد 6 في حقل الزبير {IPF}الى إحدى الشركات الأمريكية وبمبلغ إجمالي قدره {843} مليون دولار وبفترة تنفيذ أمدها 18 شهراً مع الأخذ بنظر الإعتبار تحمل الوزارة المعنية سلامة الإجراءات التعاقدية ".

    وافاد البيان بموافقة مجلس الوزراء على " قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإعداد مشروع قانون خاص يقضي بإستثناء موظفي الخدمة الخارجية المشار إليهم في قانون الخدمة الخارجية رقم {45} لسنة 2008 من قانون رواتب ومخصصات مجلس الوزراء رقم {27} لسنة 2011 ومن ثم رفعه الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض عرضه على مجلس الوزراء ".

    وذكر " ان مجلس الوزراء وافق على طلب مفوضية الإتحاد الأوربي بتعديل فترة إيجار {الفيلا}رقم {7} المشغولة من قبلهم بموجب الموافقة الأصولية السابقة بعقد إيجار لمدة {15} سنة لتصبح المدة {50} سنة وببدل إيجار وذلك لنية المفوضية لإستثمار مبالغ كبيرة على البناية في الموقع المذكور ".

    ولفت الى " ان المجلس اقر توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية جمهورية السودان في محافظة أربيل إستناداً الى أحكام المادة {26} من قانون الخدمة الخارجية رقم {45} لسنة 2008 على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية في جمهورية السودان مستقبلاً طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل ".

    وبيّن " ان مجلس الوزراء وافق على إستحداث دائرة عامة لمعالجة وإتلاف المخلفات الكيمياوية والبايولوجية والحربية الخطرة ضمن هيكلية وزارة العلوم والتكنولوجيا وضمن المهام المذكورة في كتاب الوزارة وأن تتولى إدارة مشروع تصفية مخازن المثنى إدارة هذه الدائرة وأن تفاتح الأمانة العامة لمجلس الوزراء مجلس النواب بإضافة هذه الدائرة ومهامها الى قانون وزارة العلوم والتكنولوجيا قبل التشريع ".

    وتابع " وافق المجلس على زيادة الراتب التقاعدي للمشمولين بقانون السجناء والمعتقلين السياسيين ووفقا للتعليمات من {500} الف دينار كحد أدنى الى {600}الف دينار وذلك إستناداً لقرار مجلس الرعاية وكذلك الحد الأدنى للمعتقلين لمدتهم من 6 شهور الى سنة من {250} الف دينار الى {300} الف دينار ومن تاريخ صدور القرار ويتم إشعار وزارة المالية بذلك ".

    وذكر البيان ان مجلس الوزراء وافق على " قيام وزارة المالية بدفع {10} مليارات دينار من تخصيصات الطوارئ لمواسم الزيارة وتنظيفات محافظة كربلاء لعام 2012 وحثهم على الإتفاق مع شركة تنظيف وتدوير النفايات ".

    واضاف انه " تمت الموافقة على طلب جمهورية السودان بإرسال مدرسين ومعلمين إليها على أن تقوم وزارة التربية بالإعلان عن الراغبين بالذهاب وفقاً لآلية تحدد من وزارة التربية بما لا يؤثر على المدارس العراقية وتتحمل الحكومة العراقية رواتبهم ونقلهم من العراق الى السودان وتتحمل جمهورية السودان سكنهم ونقلهم داخل السودان ويطبق على المدرسين الذين يتم إختيارهم وإرسالهم نظام البعثات الطبية والتعليمية ".

    واوضح " ان المجلس خول الهيئة العامة للمباني في وزارة الإعمار والإسكان بإجراء الكشف الموقعي على بناية ديوان الوقف الشيعي ودائرة صحة الرصافة وتقدير كلفة الأضرار المادية التي لحقت بالمبنى المذكور جراء العمل الإرهابي الذي تعرض له وتقديمها الى مجلس الوزراء في وقت لاحق ".

    كما خول مجلس الوزراء ، بحسب البيان ، وزير التخطيط إجراء المناقلات لمشاريع الموازنة الإستثمارية لوزارة الكهرباء لعام 2012 بزيادة الكلف الكلية لأكثر من 25% والى 50%..

    وذكر البيان ان المجلس وافق على " تعويض المناطق التي أصابها الجفاف ولم تحصد بتوزيع البذور المجانية لهم الموسم القادم أو ما يعادلها في حال عدم توفرها.































      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 26, 2019 4:39 am